المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احكموا في الخلاف الذي بيني وبين مطر الكلمات ......ارجو المشاركة من الجميع .


لؤلؤة الخليج
13-04-04, 08:39 AM
الاخوة الاعضاء :
قال الله تعالى : ( وان حكمتم بين الناس ان تحكموا بالعدل .....الايه ) ( وامرهم شورى بينهم ) ,
فبالامس قرات موضوع من الاخ مطر الكلمات كتب فيه انه يريد ان ينسحب من المنتدى بسبب تجريح اللؤلؤة له وقبل ذلك بفترة كان اخ لنا وهو مجموعة انسان يريد ان ينسحب ايضا من المنتدى بسبب عضو ما , وسوف تتوالى هذه الانسحابات بسبب ان عضو قد جرح عضو اخر . وكل عضو يتوقع ان يكون هو على صواب والعضو الاخر على خطا . بعد ذلك تبدا الردود من الاعضاء على حسب حبهم لهذا العضو ., فمثلا عندما كتب الاخ مطر الكلمات انه يريد ان ينسحب لاحظت بان بعض من الاعضاء بداو في التجريح على اللؤلؤة , ولو ان اللؤلؤة كتبت انها ستنسحب بسبب الاخ مطر الكلمات فانا متاكدة ان كثير من الاعضاء التي تربطنا بهم اخوة وصداقة سوف يبداون بتجريح الاخ مطر , وبذلك نزيد الطين بلة وتكبر المشكلة , وتبدا الحزازيات ويصبح المنتدى فئات . ولكن الاخ مطر ينطبق عليه المثل : ( ضربني وبكى ...سبقني واشتكى ) ويصبح المنتدى واعضاءة كالاطفال الذين عندما يبكون يريدون من يراضيه ويطبطب عليه احد .
ولكن خطرت لى فكرة اتمنى ان تطبق بيني وبين الاخ مطر , حيث يجب ان تشكل لجنة مبسطة من الاعضاء المشهود لهم وقراءتهم للمواضيع والردود التي بيني وبين مطر , وان يحكمو من الذي بدا بمهاجمة الاخر وشتمه وتجريحه . واذا افادت اللجنة انني انا التي اخطات على الاخ مطر من البداية . فانني مستعدة بان اقوم بالاعتذار للاخ مطر في جميع المنتديات وان رغب مطر ان انسحب من المنتدى سوف انسحب بكل هدوء واترك المجال لمن هم افضل مني , لكي لا اكون مصدر ازعاج لهذا المنتدى واعضاءه . وانني ارشح ثلاثة من اخواننا الاعضاء للحكم بيننا وهم : ( حنكشة ) و (سقراط ) و ( غريب الماضي)
وارجومن الاخ مطر اذا رغب ان يرشح غيرهم فليكتب .
وهذ الرابط بداية هجومه علي .
http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?s=&threadid=9392
وهذا رابط اخر من موضوع اخر .
http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?s=&threadid=9623
وتوجد مواضيع اخرى قام بالهجوم فيها علي ولكن وقتكم الثمين لا يسمح بقراءتها , ولا اريد ان اضيع الوقت على اخواني الاعضاء .
ولكم تحياتي .................!!
:(:(:(:(:(:(:(:(

مجموعة انسان
13-04-04, 09:23 AM
لؤلؤة الخليج

صباح الخيرات

وهل تتصورين انه - لو - تكونت اللجنه

و -لو - استطاعت ان تتفق

و -لو - تجرأت وأصدرت قرار

هل تتصورين ان الجميع سوف يُقرّ بصحة هذا القرار وانسجامه مع المعطيات الموجوده ؟؟!!!

لا أظن ذلك

سوف يبقى هناك من يتفق مع هذا ويختلف مع ذاك - وكلن بعقله راضي - :)

لؤلؤة

من خلال ما قرأت لك هنا

أجد انك انسانه في قمة العقل والهدوء والاتزان وسعة الافق

وكل هذه الامور أساسيات لتجاوز الانسان عقبات كثيره بهدوء ورويه

اتمنى ان يتدخل من له مكانه عند الاخ - مطر الكلمات - ويقنعه بالبقاء وعدم الرحيل

ونفتح صفحة بيضاء

نتجاوز فيها نقاط الاختلاف ونؤصل فيها نقاط الاتفاق

وما اختلفنا فيه نختلف فيه بروح المودة والاخوه

لا أؤيد وجود لجنه ، واذا اردت ان تقتل مشروع فكون له لجنه يا لؤلؤة :)

وطرحك للموضوع دليل ثقه بنفسك واستعدادك للاعتذار لو تبين خطأك دليل اصاله ونباله في النفس

ارجوا ان تتقبلي رأيي بصدر رحب كما عهدناك دائماً

مجموعة انسان

لؤلؤة الخليج
13-04-04, 09:52 AM
اخي مجموعة انسان :
اشكرلك مرورك وتعليقك الرائع , ولكن المظلوم سوف يلجا لمن ؟ هل يترك لاهواء الاعضاء ؟ وتكوين لجنة من اعضاء الكل يشهد لهم يكون لهم صلاحية وقوة اتخاذ القرار ينفذ على الجميع بدون مجاملة سيكون له ردة فعل ايجابية ويحاسب كل عضو على كتاباته وانتقاداته للاخرين بالاسلوب اللبق الذي يخلو من التجريح , اما ان يترك الموضوع على هوى الاعضاء ,,, صدقني ان كل فترة سيتكرر ما حصل الان .
وهذه مجرد فكرة , وانة سوف لن يكون بيدي حيلة الا ان اهاجم من هاجمني وجرح بي او ان اكون مع نفس التيار ولا ابدي رايي بكل صراحة وديمقراطية , و كاننا في منتدى حكومي .واتمنى ان نجرب موضوع اللجنة ثم نحكم عليها.وليس نحكم على الشىء قبل ان يظهر الى النور .ولك تحياتي ................!!

(a11) (a11) (a11)

مجموعة انسان
13-04-04, 10:07 AM
لؤلؤة

انت تتكلمين عن لجنه لها ( قوة ) و ( صلاحيات ) و( قرار ينفذ على الجميع )

هذا خيال يا لؤلؤة

انا متيقن من حسن مقصدك ونبيل هدفك

ومتيقن انك تُريدين إحقاق الحق وتوضيح الصواب

عموماً

ارى ان تكون هناك ( لجنة مصالحه :) ) وليس تحقيق :)

ويمكن خلف الكواليس تنحل امور كثيره

وليس معنى خلف الكواليس ان هناك ما تخفونه

لا

لكن خلف الكواليس قد يعتذر ويتعرف بالخطأ من لا يستطيع ذلك امام الجمهور

وهذه طبيعة في البشر

مع ان الاعتراف بالخطأ والاعتذار عنه ليس عيباً

لكن

ربما خلف الكواليس من الامور التي تُعين على سرعة ازالة الاشكالات

وان كنتِ ترين وجود لجنه للحكم

فلك ذلك

وان كنت انا حكمت على فشل مثل هذه اللجان

انما كان ذلك لوجود تجارب سابقه لتكوين لجان كان عاقبتها الفشل

لكن ربما يكون هنا غيرررررر

ليتنا في جده

كان صار كل شيء غيررررررر

وش رايك ننقل اللجنه لجده

علشان تكون غيرررررر:)

شكراً لسعة صدرك

مستغرب
13-04-04, 10:33 AM
أختي لؤلؤة الخليج

اعقتد ان ما حصل بينك وبين الأخ مطر فقط اختلاف في وجهات النظر ولا يستحق المضوع ان يكون هناك لجان للتحقيق في الموضوع

الأخ مطر وانتي كلاكما مميزين في الطرح والنقاش .

وربما الكلمات كانت في حالة غضب منه ومنك

ومن صفح وعفى فله الأجر .. من هنا

اقول ان يتصافح كل منكما مع الأخر ... ولا داعي لأثارة الموضوع اكثر من ما حصل

ولتعرفوا ان قضيتنا اكبر من ان نخلق مشاكل بيننا

محروم من قربك
13-04-04, 11:42 AM
الله يصلح الأحوال

سقراط
13-04-04, 12:17 PM
الاخ مطر الكلمات
الاخت لؤلؤه الخليج والبحر الحمر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ابوى يقلى اذا مشيت بالسياره على الخط امش على الاسفلت والحكومه عزها الله مافصرت
وانتبه وانا ابوك لاتطلع الكفر خارج الاسفلت بعدين وانا ابوك تجينى تبغى اغير لك كفر
والله يادوب راتبى يجيب لى حزمة جرائد علشان تتثقف انت واخواتك
والخواجه اللى اخترع السياره حط لك علامه غى وسط الكبوت والحكومه جزاه الله
خير حطتلك عيون البس فى السكه وخطوط فسفوريه
تكفى ياااولدى اتركك من كثرة التفلسف ولاتطلع للجاده وتهلك موترنا
.......سقرااط

لؤلؤة الخليج
13-04-04, 02:48 PM
الاخوة الاعضاء:
مجموعة انسان:
مستغرب:
محروم من قربك:
سقراط:
اشكر لكم مروركم وتعليقكم.وانا اضيف صوتى الى صوتكم واقول الصلح زين .ولكن بعد ان يعرف الكل من الذى غلط على الاخر .وكنت ارد على الاخ مطر بدون ان يلاحظ اى عضو وهذا بينى وبينة لكن هو الذى حاول ان يظهر المشكلة على الملا .عندما كتب يرد ان ينسحب.واتا اقول للجميع لو اننى انسحبت وانسحب مطر من المنتدى
سيستمر المنتدى ولن يتوقف عند انسحاب عضو او اكثر .وهذة معلومة يجهلها البعض.اتمنى ان ان لانكون مثل الاطفال ونهدد بالانسحاب والذى يرغب ان ينسحب لانقول لة الى مع الف سلامة والخير بباقى الاعضاء.
ولكم تحياتى...!!!!!
(g)(g)(g)(g)(g)(g)

غريب الماضي
13-04-04, 03:20 PM
الــســـلااااااااام عـلـيـكـم




أخـــتــي* لــؤلـؤة



هــذاااااا والله لـيـس بـغـريـب عـلـى أنـسـاااانـة مـثـقـفـة ومـحتـرمـة



مـثـلـك أن تـصـفـح وتـجـعـل الـصـلـح هــو الـسـبـيـل



فـأنـتـي أنـسـااااااانـة مـتــألــقـة بـفـكـرك وبـعـلـمـك



ولا أحـد يـنـكـر ذلـك وأنـتـي أحـد الأوائـل بـهـذااااااا الـمـنـتـدى




وأمـا بـالـنـسـبـة لأخــي * مـطـر


فـأتـمـنـى أن يسـلـك طــريــق الـصـلـح



ويـعـفـو ويـصـفـح


وهـو أيـضـاً أنـسـااااان مـحـتـرم ومـثـقـف ومـتــالـق بـفـكـره



ولا نـريـد ان نـكـبـر الـمـوضـوع ولـكـن نـريـد أن نـجـعـلـهـاااااا مـجـرد


سـحـااااابـة صـيف




وهــذي ( الـسـيـاااااسـة) دااااااائـمـاً قـبـيحـة حـتـى بـمـواضـيـعـهـا



تـفـرق ولا تـجـمـع





أتـمـنـى مـن الله أن يـجـعـل الـصـفـح الـعـفـو هـو طـريـقـكـمـاااا



الـتـسـامــح مـن طـبــع الـكـراااااامــي

ابو تميم
13-04-04, 07:16 PM
والصلح خير
والموضوع كله برمته لايستاهل الخوض فيه
ولا يحتاج لجنة ولا غيرهاء أنتم كبار وعاقلين وأنتم حكماء أنفسكم
والمفروض المشرفين عندما يرون تطاول في الألفاظ وسباب وغيره وتحذف الموضوع أو تحرم الأعضاء من الدخول أو ترى اللي يصلح وهي أبخس

ابو فارس
13-04-04, 09:33 PM
افضل رد لمثل هالمواضيع سوء الاخت لؤلؤة اوالاخ مطر هو الاغلاق :)

دراء للمفسدة ...

تحياتي لكم

لؤلؤة الخليج
13-04-04, 09:49 PM
اخي غريب الماضي :
اخي ابو تميم :
اخي ابو فارس :
اشكر الجميع على المرور , ولا ازال اقول ان الصلح خير , ولكن لم نرى من طويل العمر تجاوب .
ولكم تحياتي .....................!!
(q16) (q16) (q16) (q16) (q16) (q16) (q16) (q16)

الشهيد
13-04-04, 11:27 PM
اتوقع ان غيث الكلمات يوافقك الراي لؤلوة الخليج وانه لايريد تكبير الموضوع بالجنة وخلافه ولذلك لم يعلق علي الموضوع ....... وان متأكد 100% ان غيث الكلمات يكن لك يا لؤلؤة الخليج كل احترام وتقدير ويعتبرك اختنا له لم تنجبه والدته ..
مثل ما احترمك ان ويقدرك كل من في المنتدي ....... مع تحياتي لكي اخت لؤلؤة الخليج اخيك الصغير / الشهيد

لؤلؤة الخليج
14-04-04, 01:29 AM
اخى الشهيد:
اشكر لك مرورك وتعليقك.واننى احترم واقدر جميع الاعضاء بلا اسثناء .ولكن لن اسمح لااحد ان يحاول ان يقلل من شانى مهما كان .وسوف ارد علية لو كان من كان .
وعندما تجد نفسك امعة ومحسوب عليك الرد ولا تستطيع ان ترد فى اى موضوع الى كما يشاء الطرف الاخر فان المنتدى اصبح هم وغم وليس منتدى حر ديموقراطى انما ديكتاتورى.
واننى اشهد الجميع اننى لم اكن الى الاخ مطرالى كل احترم وتقديرحسب مايملى على ضميرى ودينى وانسانيتى.
ولك تحياتى...........!!!!!!!!!!!!!! (qq)(qq)(qq)(qq)

ماس
14-04-04, 08:59 PM
من عفا واصلح فأجره على الله

وليد بن محمد بن سعدون
15-04-04, 07:51 PM
{والصلح خير وأحضرت الأنفس الشح} يكفي هجر وتقاطع وإفساد لجو المنتدى العائلي وكل يحصل له مثل ماحصل بينكم ويمكن تصبحون أصدقاء لان العداوة دائم تخلف بعده المحبة والإحترام
احبب حبيبك هوناعسى أن يكون بغيضك يوما ما
أبغض بغيضك هونا ما عسى أن يكون حبيبك يوما ما
فلا تغلقوا جميع الأبواب والممرات والطرقات يوما في وجهة المحبة والاحترام
بورك فيكم والله أننا نحبكم جميعا وحمدت الله أني كنت مسافرا يوم بداء هذا النقاش الحاد لانني سوف اتعب كثيرا لوكنت موجودا أثناءه وهاأنا أعاني ماأعاني من مما قرأت فأسال الله أن يردكم جميعا ويألف بين قلوبكم
(g)