المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا تفرقون بين السنة و الشيعة مع أننا بحاجة للوحدة؟


سقراط
12-04-04, 08:24 PM
و كيف يكون هناك وحدة بين الإسلام و بين روافض الإسلام... بين أنصار الله و شيعة الشيطان؟ الوحدة يا أخي لا تكون على حساب عقيدتنا و ديننا. بل إن وحدة الأمة تقوم على وحدة العقيدة كما قال الشهيد سيد قطب: ( ومن ثم لم يكن بد أن تتمثل القاعدة النظرية للاسلام - أي العقيدة - في تجمع عضوي حركي منذ اللحظة الاولى تستهدف رد الناس الى ألوهية الله وحده… ربوبيته وقوامته وحاكميته وسلطانه وشريعته). و تذكر أنه لما عبد بنو اسرائيل العجل و جاءهم موسى و أخذ بلحية أخيه اعتذر له هارون قائلا : ( يا ابن أمّ لا تأخذ بلحيتي و لا برأسي اني خشيت أن تقول فرقت بين بني اسرائيل و لم ترقب قولي ). و كان رأي هارون أن يترك بني اسرائيل على ما هم عليه من عبادة العجل انتظار رأي موسى، و خشية أن يفرق بين بني اسرائيل ، فعاتبه موسى أشد العتب ، فان تفريق الناس بالتوحيد خير من بقائهم على الشرك مجتمعين. ولا ننسى ما ثبت في البخاري ان الملائكة وصفت الرسولr? أنه (فرق بين الناس ).

و إذا كان الرافضة يريدون الوحدة فلم يضطهدون السنة في بلادهم و يستبيحون دماءهم من أيام القرامطة إلى أيامنا الحالية في إيران. و اعلم أننا لسنا نحن من بدأ بالتهجم على الرافضة إذ أنهم هم من ابتدء بذلك. و لو أن شتائمهم كانت موجهة إلينا فحسب، لكنا صفحنا عنهم . و لكن عدائهم و لعناتهم موجهة إلى أهل بيت رسول الله و أزواجه أمهات المؤمنين و إلى أصهاره و أصحابه و من تبع سنته. و يعترف الرافضة أن أول من بدأ سب الصحابة (رضوان الله عليهم) هو بن سبأ اليهودي مؤسس مذهبهم. فليس لنا أن نعفو عنهم و رسول اللهr? يقول: إن الله اختارني واختار لي أصحاباً. فجعل لي منهم وزراء وأنصاراً وأصهاراً فمن سبهم فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين لا يقبل الله منهم يوم القيامة صرفاً ولا عدلاً.

و أذكرك بما ورد في صحيح مسلم عن حادثة الإفك أن أم المؤمنون عائشة رضي الله عنها قالت:

فَقَامَ رَسُولُ اللَّهِr? ‏‏عَلَى الْمِنْبَرِ فَاسْتَعْذَرَ مِنْ ‏ ‏عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أُبَيٍّ ابْنِ سَلُولَ ‏ ‏قَالَتْ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِr? ‏ ‏وَهُوَ عَلَى الْمِنْبَرِ يَا مَعْشَرَ الْمُسْلِمِينَ ‏ ‏مَنْ ‏ ‏يَعْذِرُنِي ‏ ‏مِنْ رَجُلٍ قَدْ بَلَغَ أَذَاهُ فِي أَهْلِ بَيْتِي فَوَاللَّهِ مَا عَلِمْتُ عَلَى أَهْلِي إِلَّا خَيْرًا وَلَقَدْ ذَكَرُوا رَجُلًا مَا عَلِمْتُ عَلَيْهِ إِلا خَيْرًا وَمَا كَانَ يَدْخُلُ عَلَى أَهْلِي إِلَّا مَعِي فَقَامَ ‏ ‏سَعْدُ بْنُ مُعَاذٍ ‏ ‏الْأَنْصَارِيُّ فَقَالَ أَنَا ‏ ‏أَعْذِرُكَ ‏ ‏مِنْهُ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنْ كَانَ مِنْ ‏ ‏الْأَوْسِ ‏ ‏ضَرَبْنَا عُنُقَهُ وَإِنْ كَانَ مِنْ إِخْوَانِنَا ‏ ‏الْخَزْرَجِ ‏ ‏أَمَرْتَنَا فَفَعَلْنَا أَمْرَكَ. قَالَتْ فَقَامَ ‏ ‏سَعْدُ بْنُ عُبَادَةَ ‏ ‏وَهُوَ سَيِّدُ ‏ ‏الْخَزْرَجِ ‏ ‏وَكَانَ رَجُلًا صَالِحًا وَلَكِنْ ‏ ‏اجْتَهَلَتْهُ ‏ ‏الْحَمِيَّةُ فَقَالَ ‏ ‏لِسَعْدِ بْنِ مُعَاذٍ ‏ ‏كَذَبْتَ لَعَمْرُ اللَّهِ لا تَقْتُلُهُ وَلَا تَقْدِرُ عَلَى قَتْلِهِ. فَقَامَ ‏ ‏أُسَيْدُ بْنُ حُضَيْرٍ ‏ ‏وَهُوَ ابْنُ عَمِّ ‏ ‏سَعْدِ بْنِ مُعَاذٍ ‏ ‏فَقَالَ ‏ ‏لِسَعْدِ بْنِ عُبَادَةَ ‏ ‏كَذَبْتَ لَعَمْرُ اللَّهِ لَنَقْتُلَنَّهُ فَإِنَّكَ مُنَافِقٌ تُجَادِلُ عَنْ الْمُنَافِقِينَ.

و هذا الحديث يدل على دخول أمهات المؤمنين في أهل البيت، و يدل على وجوب قتل من سب أمهات المؤمنين. و أن كل من يدافع عمن يسب أمهات المؤمنين هو منافق. و من يقذف الطّاهرة الطّيبة أم المؤمنين زوجة رسول رب العالمين - صلى الله عليه وسلّم - في الدّنيا و الآخرة كما صحّ ذلك عنه ، فهو من ضرب عبد الله بن أبي ابن سلول رأس المنافقين ، ولسان حال رسول الله – صلى الله عليه و سلم – يقول : يا معشر المسلمين من يعذرني فيمن آذاني في أهلي! و الله يقول { إن الذين يؤذون الله و رسوله لعنهم الله في الدنيا و الآخرة و أعدّ لهم عذاباً مهينا و الذين يؤذون المؤمنين و المؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتاناً و إثماً مبينا } فهل تريدنا أن نقول: لا، نحن لا نعذرك يا رسول الله في هؤلاء! فنكون منافقين ندافع عن المنافقين؟


--------------------------------------------------------------------------------

لماذا تسمونهم بالرافضة؟

لسنا نحن من سميناهم بالرافضة و لكنهم هم من اخترع هذا الإسم لطائفتهم. و قصة ذلك أنهم جاءوا إلى زيد بن علي بن الحسين ، فقالوا : تبرأ من أبي بكر حتى نكون معك ، فقال : هما صاحبا جدي بل أتولاهما ، قالوا : إذاً نرفضك ، فسموا أنفسهم رافضة و سمي من بايعه و وافقه زيدية. (انظر مقدمة ابن خلدون). و هذه التسمية ذكرها شيخهم المجلسي في كتابه ( البحار ) وذكر أربعة أحاديث من أحاديثهم.

و أورد الكليني في الروضة من الكافي رواية طويلة عن محمد بن سلمان عن أبيه و في جزء منها أن أبا بصير قال لأبي عبد الله (.. جعلت فداك فإنا قد نبزنا نبزاً انكسرت له ظهورنا و ماتت له أفئدتنا و استحلت له الولاة دماءنا في حديث رواه لهم فقهاؤهم، قال: فقال أبو عبد الله عليه السلام: الرافضة؟ قال: قلت: نعم، قال لا والله ما هم سموكم ولكن الله سماكم به.....) جـ8 ( مقامات الشيعة وفضائلهم ) ص (28). (نبز أي لقب).

على أنه لما تبين لهم أن هذا الإسم هو اسم لفرقة مارقة قد أخبر الرسول (ص) بظهورها و أمر بقتل أتباعها، حاول بعضهم أن ينكر هذا الإسم، و نحن نسميهم بذلك لرفضهم الإسلام فقد روى علي بن أبي طالب (رضي الله عنه) أن رسول الله (عليه الصلاة و السلام) قال: << يظهر في أمتي في آخر الزمان قوم يسمون الرافضة يرفضون الإسلام>> أخرجه أحمد. أما الحديث الذي أشار له الكليني فهو ما قاله علي أبن أبي طالب: قال رسول الله عليه الصلاة و السلام (( ألا أدلك على عمل إن عملته كنت من أهل الجنة ـ و إنك من أهل الجنة ـ؟ سيكون بعدنا قوم لهم نبز يقال لهم الرافضة فإن أدركتهم فاقتلهم فإنهم مشركون))، ثم قال علي: سيكون بعدنا قوم ينتحلون مودتنا يكذبون علينا مارقة، آية ذلك أنهم يسبون أبا بكر و عمر رضي الله عنهم.


--------------------------------------------------------------------------------

هؤلاء الشيعة يشهدون بالشهادتين و يصلون و يأذنون و يحجون فكيف نكفرهم؟

و المرتدون الذين حاربهم أبو بكر الصديق و استباح دمائهم كانو يشهدون أن لا إله إلا الله و أن محمداً رسول الله، و يصلون و يأذنون و يصومون و يحجون و يدّعون الإسلام... لكن لم ينفعهم ذلك كله و قد رفضو أن يدفعو الزكاة لخليفة المسلمين. (و الرافضة ينكرون الزكاة و يدفعون الخمس لأئمتهم فقط). و بعض هؤلاء المرتدون قد ساوى بين مسيلمة الكذاب و بين رسول الله فحل دمه و خرج من دين الإسلام فكيف بمن يرفع أئمته إلى مرتبة الله عز و جل؟! و يدعي أن الأئمة يعلمون جميع العلوم التي خرجت إلى الملائكة والأنبياء والرسل، وباب أنّ الأئمة يعلمون ما كان وما يكون، و أنّ الأئمة يعلمون متى يموتون و أنهم لا يموتون إلا باختيارهم. وهذا خلاف قول الله تعالى: {إنّ الله عنده عِلم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرضٍ تموت إنّ الله عليم خبير}. بل إن هؤلاء من صنف الرافضة الذين حرقهم علي بن أبي طالب بالنار كما ثبت في صحيح البخاري.

و قد أخرج الشيخان أن رسول الله قال في الخوارج (( أينما لقيتموهم فاقتلوهم لئن أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد )) مع كونهم أكثر الناس عبادة حتى أن الصحابة يحقرون صلاتهم عندهم، و هم تعلمو العلم من الصحابة، فلم تنفعهم (لا إله إلا الله) و لا كثرة العبادة و لا ادعاء الإسلام لمّا ظهر منهم تكفير الصحابة.

و أحب أن أستشهد بأحد علماء الشيعة الرافضة و هو نعمة الله الجزائري في كتابه الأنوار النعمانية : (( إننا لم نجتمع معهم - أي مع أهل السنة - على الله و لا على نبي و لا على إمام ، و ذلك أنهم يقولون : إن ربهم هو الذي كان محمداً نبيه ، و خليفته بعده أبو بكر ، ونحن - أي الرافضة - لا نؤمن بهذا الرب و لا بذلك النبي ، إن الرب الذي خليفة نبيه أبو بكر ، ليس ربنا و لا ذلك النبي نبينا )).


--------------------------------------------------------------------------------

أليس الأجدر أن نحارب اليهود بدلاً من أن نحارب من يشهد أن لا إله إلا الله؟

و كيف نستعين بالمنافقين ممن قال الله عنهم: {‏يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا بِطَانَةً مِنْ دُونِكُمْ لا يَأْلُونَكُمْ خَبَالًا وَدُّوا مَا عَنِتُّمْ قَدْ بَدَتْ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمْ الْآيَاتِ إِنْ كُنْتُمْ تَعْقِلُونَ}. و قال أيضاً: {‏لَوْ خَرَجُوا فِيكُمْ مَا زَادُوكُمْ إِلَّا خَبَالًا وَلَأَوْضَعُوا خِلَالَكُمْ يَبْغُونَكُمْ الْفِتْنَةَ وَفِيكُمْ سَمَّاعُونَ لَهُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ}

و لعلك يا أخي نسيت هنا أن رسول الله قاتل اليهود مع أنهم يشهدون أنه لا إله إلا الله. أو أنك نسيت أن مؤسس هذه الديانة هو بن سبأ اليهودي و أن هؤلاء الرافضة كانو دوماً عبر التاريخ كانو دوماً عبر التاريخ حلفاءً لليهود و الصليبيون و كل أعداء هذه الأمة، فهل تكفي لا إله إلا الله؟!

و أحب أن أعود مرة أخرى إلى حرب أبي بكر للمرتدين (الذين يترضى الرافضة عنهم). فقد لاحق مثنى بن حارث الشيباني المرتدين إلى أن دخلوا أرض المدائن من بلاد الفرس. فأرسل إليه أبو بكر رضي الله عنه وأستفسر عن ملاحقته و مطاردته للمرتدين و دخوله أرض الفرس فقال مثنى : إني أخشى أن أوتى من وراء ظهري فلو أمنت ظهري فأقاتلهم و إن دخلوا ديوان كسرى.

وقفتي في حديثي مع قول مثنى رضي الله عنه وجوابه لأبي بكر رضي الله عنه الذي قال فيه ما ذكرناه : إني أخشى أن أوتى من وراء ظهري …!! فهل أمن المسلمون اليوم من أن يؤتوا من وراء ظهورهم .. ؟؟ والأمم تتداعى عليهم كما يتداعى الأكلة إلى قصعتها ..؟؟!! إن ما كان يخشاه مثنى رضي الله عنه، علينا أن نخشى مثله اليوم ألف مرة وفي كل ثغر وأرض ورباط .. وقد تعرت صدورنا أمام أعدائنا وانكشفت ظهورنا لكل غادر وخائن .. بل صار بيننا دعاة يدعوننا لأن نستعين بالمشركين الذين لا يزيدوننا إلا خبالاً و بأن نترك ظهورنا لكل فاجر و فاسق و زنديق.

نعم، لقد حارب صلاح الدين الأيوبي الرافضة قبل النصارى بل قضى على الدولة العبيدية (الفاطمية) قبل حربه للصليبيين و لولا ذلك لاستحال عليه تحرير القدس. و بفضل الله ثم بفضل صلاح الدين الأيوبي لا يوجد رافضي واحد في بلاد شمال افريقيا بعد أن رضخت تحت الشعوذة الرافضية سنين طويلة. فبوجود الدولة العبيدية وجدت الدولة الصليبية في فلسطين و بوجود الدولة الرافضية في إيران اليوم و بتمزق المسلمين وجدت الدولة اليهودية في فلسطين فإن كانت هذه الفرقة و التمزق مؤلم لنا فإن في وجود اليهود و الرافضة كدولة في قلب العالم الإسلامي وبتعالي أصوات جاهلة لا تقرأ و لا تعرف التاريخ و تنادي بالوحدة مع الرافضة طامة عظيمة تمد في عمر مأساة العالم الإسلامي و تعرقل سبيل وحدتهم و نهضتهم كأمة خير تعطي للبشرية ما أخذته أعوان الشياطين توحد ربها و لا تشرك به شيئاً.

و هذه شهادة من التاريخ تشهد لنا كيف أن الرافضة كانت سبباً في إخفاق المسلمين من مواصلة فتوحاتهم إذ يذكر المؤرخون بأن دار الخلافة في اسطمبول اضطرت في سحب جيوشها الفاتحة التي كانت على مشارف فيينا عاصمة النمسا بسبب هجوم إيران الرافضية عليها... فكم من خير أفسدته أيادي آثمة جاثمة على صدورنا يخدعوننا بالكلمة الطيبة ( لا إله إلا الله محمد رسول الله ) ثم يطعنوننا من وراء ظهورنا. نعم إن قتال الرافضة واجب قبل اليهود والنصارى فإن خطر اليهود معلوم لأنه يهودي و كذلك الصليبي. و لكن الرافضة يستقبلون قبلتنا و يأكلون ذبيحتنا و يصلون صلاتنا و يطعنوننا من وراء ظهورنا بعد أن يستغفلون منا المستغفلين.


--------------------------------------------------------------------------------

لكن الشيخ فلان قال أن الشيعة ليسو كفار؟

و هل المسألة مسألة أهواء؟! قد بينا لك حكم الله في الشيعة (من القرآن و السنة) و أرفقنا ذلك بأقول السلف و الخلف في الرافضة و إجماعهم على كفر الرافضة. و من هؤلاء: رسول الله (ص) و عمر بن الخطاب (ر) و علي بن أبي طالب (ر) و الإمام أبو حنيفة و الإمام الشافعي و الإمام مالك و الإمام أحمد بن حنبل و البخاري و ابن حزم الأندلسي و الغزالي و القاضي عياض و شيخ الإسلام ابن تيمية و ابن كثير و العلامة ابن خلدون و أحمد بن يونس و القاضي شريك و ابن مبارك و ابن الجوزية و الكثيرين غيرهم. بل إن أبا حنيفة و إبن تيمية كانا يريان كفر من يشك في كفر الشيعة. و من المعاصرين علماء الجزيرة كلهم و بهجة البيطار (سوريا) و الهلالي (المغرب) و الألباني (سوريا\الأردن) و مصطفى السباعي (مؤسس الإخوان المسلمين في سوريا) و البشير الإبراهيمي (الجزائر) و محب الدين الخطيب (مصر) و محمد رشيد رضا (مصري كان من أشهر دعاة التقريب ثم انقلب ضد الشيعة) و كثير غيرهم. ثم تريدنا أن نكذبهم و نصدق الشيخ فلان؟! معاذ الله من ذلك.

و اعلم يا أخي أن من أطاع العلماء و الأمراء في تحريم ما أحل الله أو تحليل ما حرم الله فقد اتخذهم أرباباً من دون الله كما فعل اليهود و النصارى من قبل. و أنا أعجب أنني كلما قلت لبعض الناس:

«قـال الله، قـال رســـــولُه قال الصحابةُ ســادةُ الأجيالِ»

يقول لي:

«شــيخي قال لي عن شــيخه، والشــيخُ عندي عمدةُ الأقوالِ!»


--------------------------------------------------------------------------------

إن كان الأمر كذلك فهل يجوز لنا أن نكتم هذا تفادياً للمشاكل؟

معاذ الله مما تقول! كيف نفعل ذلك و قد قال الله رب العزة في سورة البقرة : {إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلَ اللّهُ مِنَ الْكِتَابِ وَيَشْتَرُونَ بِهِ ثَمَنًا قَلِيلاً أُولَـئِكَ مَا يَأْكُلُونَ فِي بُطُونِهِمْ إِلاَّ النَّارَ وَلاَ يُكَلِّمُهُمُ اللّهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلاَ يُزَكِّيهِمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (174) أُولَـئِكَ الَّذِينَ اشْتَرَوُاْ الضَّلاَلَةَ بِالْهُدَى وَالْعَذَابَ بِالْمَغْفِرَةِ فَمَآ أَصْبَرَهُمْ عَلَى النَّارِ (175) ذَلِكَ بِأَنَّ اللّهَ نَزَّلَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُواْ فِي الْكِتَابِ لَفِي شِقَاقٍ بَعِيدٍ (176)‏} و قال : { إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِن بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَـئِكَ يَلعَنُهُمُ اللّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ (159)}. و قال أيضاً في سورة آل عمران: {وَإِذَ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلاَ تَكْتُمُونَهُ فَنَبَذُوهُ وَرَاء ظُهُورِهِمْ وَاشْتَرَوْاْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَبِئْسَ مَا يَشْتَرُونَ (187)}.

و قال رسوله (ص) : (( إذا ظهرت البدع و سبّ أصحابي فليظهر العالم علمه ، فمن لم يفعل ذلك فعليه لعنة الله و الملائكة و الناس أجمعين ، لا يقبل الله منه صرفاً و لا عدلاً )). و قال أيضاً : ((مَا مِنْ رَجُلٍ يَحْفَظُ عِلْمًا فَيَكْتُمُهُ إِلا أُتِيَ بِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مُلْجَمًا بِلِجَامٍ مِنَ النَّارِ)). (رواه الترمذي و أبو داوود و ابن ماجة و أحمد). و قال أيضاً : ((إِذَا لَعَنَ آخِرُ هَذِهِ الْأُمَّةِ أَوَّلَهَا : فَمَنْ كَتَمَ حَدِيثًا فَقَدْ كَتَمَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ)). (رواه بن ماجة). و لا يكفي أن ننهاهم عن ذلك بل يجب على كل مسلم ألا يتخذ منهم أولياء و أصحاباُ و إلا حلت على هذه الأمة لعنة كلعنة بني اسرائيل:

{‏لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَ عِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَ كَانُوا يَعْتَدُونَ (87) ‏كَانُوا لا يَتَنَاهَوْنَ عَنْ مُنكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ (88) ‏تَرَى كَثِيرًا مِنْهُمْ يَتَوَلَّوْنَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَبِئْسَ مَا قَدَّمَتْ لَهُمْ أَنفُسُهُمْ أَنْ سَخِطَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَ فِي الْعَذَابِ هُمْ خَالِدُونَ (89)}

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن الرجل من بني إسرائيل كان إذا رأى أخاه على الذنب نهاه عنه تعذيرا فإذا كان من الغد لم يمنعه ما رأى منه أن يكون أكيله و خليطه و شريكه فلما رأى الله ذلك منهم ضرب قلوب بعضهم على بعض و لعنهم على لسان نبيهم داود و عيسى ابن مريم ذلك بما عصوا و كانوا يعتدون". ثم قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: "و الذي نفسي بيده لتأمرن بالمعروف و لتنهون عن المنكر و لتأخذن على يد المسيء و لتأطرنه على الحق أطراً أو ليضربن الله قلوب بعضكم على بعض أو ليلعنكم كما لعنهم!"

ثم تريدنا أن نكتم ما آتانا الله من العلم لنصيب بذلك عرضاً من الدنيا قليل؟! و الله لا نفعل ذلك أبدا.


--------------------------------------------------------------------------------

أما آن لنا أن ننسى الماضي و ننهي هذا النزاع الذي دام ألف و أربعمئة من السنين؟ هل من فرصة للتقريب؟

و هل ينتهي الصراع بين الخير و الشر؟ و بين أنصار الله و أنصار الشيطان؟ و هل ندم الرافضة عن تاريخهم الإجرامي ضد الإسلام؟ بل هل توقفو عن عدائهم له؟ لو كانت شتائمهم موجهة لنا فحسب لربما عفونا عنهم. لكنها موجهة لأهل بيت رسول الله و أزواجه و أصهاره و أصحابه. فكيف نعفو عنهم؟ هذا الصراع سيدوم كما أخبر حبيبنا المصطفى (ص) حتى خروج الدجال فيقتله المسلمون و أنصاره من اليهود و المشركين و الرافضة.

و كيف يمكن التقريب مع من يؤمن بتحريف كتاب الله و يزعم بتنزل كتب إلهية على أئمته بعد القرآن الكريم ، و يرى الإمامة أعلى من النبوة ، والأئمة عنده كالأنبياء أو أفضل ويفسر عبادة الله وحده التي هي رسالة الرسل كلهم بغير معناها الحقيقي ويزعم أنها طاعة الأئمة وأن الشرك بالله طاعة غيرهم معهم ، ويكفر خيار صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم و يلعن زوجاته أمهات المؤمنين و يحكم بردة جميع الصحابة إلا ثلاثة أو أربعة أو سبعة على اختلاف رواياتهم ، ويشذ عن جماعة المسلمين بعقائد في الإمامة والعصمة والتقية ويقول بالرجعة والغيبة والبداء؟! أنصحك يا أخي أن تقرأ خطبة الشيخ الحذيفي إمام المسجد النبوي سابقاً عن التقريب بين السنة و الشيعة.

و أهم ما ينبغي معرفته : أنه بعد أن كان غلاتهم في العصور السالفة أقلية، صاروا بعد ذلك الى هذا اليوم كلهم غلاة بلا استثناء، و قد اعترف بذلك اكبر خبثائهم ( عفوا اقصد ) علمائهم في الجرح والتعديل (آية الله المامقاني) في كل ترجمة كتبها للغلاة: بأن ما كان به الاقدمون غلاة، أصبح الآن عند جميع الشيعة الامامية من ضروريات المذهب. و كما هو معلوم أن علماء اهل السنة قد كفروا غلاة الشيعة القدامى، و بذلك تعرف حكم متأخريهم.


--------------------------------------------------------------------------------

و ماذا تقول للذين يسعون للتقريب؟

إن مسألة التقريب بين أهل السنة والشيعة من المسائل التي تطرح دوماً من قبل بعض الكتاب -والذين يسمون أنفسهم بالمتنورين- و لا يشك من أنار الله بصيرته أن عقيدة الشيعة التي هم عليها الآن ومن قبل، تضاد معتقد أهل السنة والجماعة، وتضاد عقيدة السلف.

ونحن نعجب ممن يهون هذا الأمر ويصفنا بالغلو والتشدد في ذلك، ونقول لهم ببساطة ولكل من أراد أن يقرب بين أهل السنة والشيعة: نوافقكم ونجيبكم إلى طلبكم بشرط واحد وهو التحاكم إلى كتاب الله وسنة نبيه الصحيحة، لأن الله أمرنا عند التنازع أن نرد الأمر إليهما: { فإن تنازعتم في شيئ فردوه إلى الله والرسول... الآية} .

فنقول لمن أراد التقريب: كيف نتقارب وهم يشككون في هذا المصحف الذي بين أيدينا؛ دع عنك إنكار الروافض فإن ذلك ثابت في كتبهم وسورة الولاية التي زعموا أنها من القرآن تفضحهم وتبين كذب إدعائهم . فبالله عليكم من نصدق، أنصدق العظيم الذي الذي تكفل بحفظ كتابه: { إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون} . أم نصدقهم ونرمي كتاب الله وراء ظهورنا ‍؟

ونقول لمن أراد التقريب: كيف نتقارب مع الذين يسبون خيارنا وخير الناس بعد الأنبياء والرسل؟ كيف نتقارب مع الذين يسبون أبي بكر وعمر وعثمان؛ وهل أنجبت الأمهات بعد الأنبياء والرسل خير من أبي بكر وعمر وعثمان . بل إن الثابت عن الروافض وذلك ثابت في كتبهم أنهم جعلوا الصحابة كلهم مرتدين وكفاراً، ولم يستثنوا منهم إلا قلة كأبي ذر، وبلال، والمقداد،وسلمان رضي الله عنهم . فإذا سبوا هولاء وكفروهم‍، فمن الذي نقل إلينا الشرع والقرآن والسنة إلا أولئك، وكما قال بعض السلف: هم يريدون أن يجرحوا شهودنا. فإذا اعتقدنا ذلك في أصحاب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- والعياذ بالله- فكيف نثق بما نقلوه إلينا، وكيف نصدقهم فيما قالوه ، ياأمة محمد أين عقولكم ؟

ونقول لمن أراد التقريب : كيف نتقارب مع الذين يتهمونا أمنا- عائشة رضي الله عنها وعن أبيها- بالزنا وحاشاها أن تفعل ذلك- . والله برأها من فوق سبع سموات، وأنزل فيها آيات تتلى إلى يوم القيامة، وهم أبوا إلا تكذيب القرآن، والمكذب بالقرآن كافر .


--------------------------------------------------------------------------------

إذا كان الشيعة يؤمنون بتحريف القرآن فلن يؤمنو لكم أبداً. ألم تسمع قول الله تعالى: {‏أَفَتَطْمَعُونَ أَنْ يُؤْمِنُوا لَكُمْ وَقَدْ كَانَ فَرِيقٌ مِنْهُمْ يَسْمَعُونَ كَلَامَ اللَّهِ ثُمَّ يُحَرِّفُونَهُ مِنْ بَعْدِ مَا عَقَلُوهُ وَهُمْ يَعْلَمُونَ}... فلماذا إضاعة الوقت في الحوار معهم؟

لعلك يا أخي نسيت قول الله تعالى عن اليهود: {وَقَالُوا قُلُوبُنَا غُلْفٌ بَلْ لَعَنَهُمْ اللَّهُ بِكُفْرِهِمْ فَقَلِيلاً مَا يُؤْمِنُونَ}. لاحظ قوله فقليلا ما يؤمنون أي أن قلة نادرة منهم تدخل الإسلام. و قد عرفنا منهم أم المؤمنين صفية (ر) و الصحابي الجليل عبد الله بن سلام (ر) و آخرون ممن حسن إسلامهم. فإن كان ذلك باليهود فكيف في الرافضة؟


--------------------------------------------------------------------------------

لِمَ تَعِظُونَ قَوْمًا اللَّهُ مُهْلِكُهُمْ أَوْ مُعَذِّبُهُمْ عَذابًا شَدِيدًا؟

‏مَعْذِرَةً إِلَى رَبِّكُمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ. أنسيت يا أخي قصة أصحاب السبت كانو طوائف ثلاث: طائفة الذين اعتدو في السبت و ظلمو أنفسهم. و طائفة ممن لم يفعلو السوء لكنهم لم يستنكروه و لم يعتزلو فاعليه. و طائفة الذين نهوهم عن السوء و أمروهم بالمعروف و لم يساكنوهم بل بنو جداراً حول حيّهم حتى لا يخالطوهم. فلما جاء عذاب الله مسخ الله الطائفتين إلى قردة و خنازير و نجى الذين ينهون عن السوء. فذلك قول الله تعالى:

{‏فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ أَنْجَيْنَا الَّذِينَ يَنْهَوْنَ عَنْ السُّوءِ ‏وَ أَخَذْنَا الَّذِينَ ظَلَمُوا بِعَذَابٍ بَئِيسٍ بِمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ}. الأعراف (7:165).

و قد ذكرنا قصة اسلام أحد علمائهم الكبار آية الله أبو الفضل البرقعي و كسروي و قصة اسلام أحد شبابهم و هناك أيضاً عالمهم الكبير د. موسى الموسوي، و أنا شخصياً قد أسلم على يدي رافضي إيراني. و اعلم أن الله تبارك و تعالى مع علمه بأن فرعون لن يؤمن لموسى، فقد أمره أن يبلغه ليقيم عليه الحجة، و هذا فرض كفاية علينا إن لم يفعله أحد أثِمنا جميعاً. فاحمد الله يا أخي أن هناك من يقوم عنك بفريضة الكفاية في نصح هؤلاء و نهيهم عن السوء و المنكر.


--------------------------------------------------------------------------------

في الختام يبقى لي سؤال: من أنتم؟

نحن هم الطائفة المنصورة الباقية على نهج سيدنا و حبيبنا و نبينا محمد عليه أتم الصلاة و التسليم. و نحن من الفرقة الناجية التي ذكرها رَسُولُ اللَّهِ (‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ سَلَّم) بقوله:

‏‏لَيَأْتِيَنَّ عَلَى أُمَّتِي مَا أَتَى عَلَى ‏بَنِي إِسْرَائِيلَ ‏حَذْوَ ‏النَّعْلِ بِالنَّعْلِ حَتَّى إِنْ كَانَ مِنْهُمْ مَنْ ‏‏أَتَى ‏أُمَّهُ عَلَانِيَةً لَكَانَ فِي أُمَّتِي مَنْ يَصْنَعُ ذَلِكَ وَإِنَّ ‏بَنِي إِسْرَائِيلَ ‏تَفَرَّقَتْ عَلَى ثِنْتَيْنِ وَسَبْعِينَ مِلَّةً وَ تَفْتَرِقُ أُمَّتِي عَلَى ‏ثَلَاثٍ وَسَبْعِينَ مِلَّةً كُلُّهُمْ فِي النَّارِ إِلا مِلَّةً وَاحِدَة.ً ‏ ‏ ‏قَالُوا وَ مَنْ هِيَ يَا رَسُولَ اللَّهِ؟ ‏ ‏قَالَ مَا أَنَا عَلَيْهِ وَ أَصْحَابِي.

و ‏قَالَ أيضاً:‏ ‏افْتَرَقَتْ ‏الْيَهُودُ ‏عَلَى إِحْدَى وَسَبْعِينَ فِرْقَةً فَوَاحِدَةٌ فِي الْجَنَّةِ وَسَبْعُونَ فِي النَّارِ وَافْتَرَقَتْ ‏‏النَّصَارَى ‏عَلَى ثِنْتَيْنِ وَ سَبْعِينَ فِرْقَةً فَإِحْدَى وَ سَبْعُونَ فِي النَّارِ وَ وَاحِدَةٌ فِي الْجَنَّةِ وَ الَّذِي نَفْسُ ‏ ‏مُحَمَّدٍ ‏ ‏بِيَدِهِ لَتَفْتَرِقَنَّ أُمَّتِي عَلَى ‏ثَلاثٍ وَسَبْعِينَ فِرْقَةً وَاحِدَةٌ فِي الْجَنَّةِ وَ ثِنْتَانِ وَسَبْعُونَ فِي النَّارِ. قِيلَ يَا رَسُولَ اللَّهِ مَنْ هُمْ؟ قَالَ الْجَمَاعَةُ.
(أخرجهم ابن ماجة و الترمذي و أبو داوود و أحمد و الدارمي و كثير غيرهم).

و نحن التابعون بإحسان ممن قال الله عنهم:

{‏و َالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَ لِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَ لا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ} (59 : 10)

و نحن الذين ينتهجون المنهج الوسيط فلا نبغض صحابة رسول الله كما يفعل الشيعة و الخوارج، و لا نعبد قبورهم من دون الله كما يفعل بعض الصوفية. و إنما نحن على سنة رسول الله و منهج السلف الصالح. ألا نحن هم أهل السنة و الجماعة.
.....من الايميل

مستغرب
12-04-04, 10:26 PM
الله يعطيك العافيه حبيبنا واديبنا سقراط

أم أديم
13-04-04, 02:13 AM
الله يعطيك العافيه اخوي سقراط :rolleyes:

مجموعة انسان
13-04-04, 09:41 AM
والله يا سقراط

يوم قريت العنوان قلت وش بلاه الرجال انحلت بلوفه :)

لكن يوم دخلت وقريت عرفت ان الرجال صميل

شكراً لك

برنامج
13-04-04, 11:01 AM
السلام عليكم
هل الموضوع للنقاش أم للطرح دون نقاش ؟

سقراط
13-04-04, 12:23 PM
مستغرب
قصيميه
مجموعة انسان
اسعدنى مروركم

برنامج
نعم اخى باب النقاش مفتوح

برنامج
13-04-04, 09:15 PM
السلام عليكم
سأناقشك بقضيه واحده ( حاليا ) تتكرر على أفواه الكثير من الذين ينقلون دون قراءه وتمحيص وقد أخترتها لعلاقتها بالوضع الذي نعيشه حاليا
ذكرت أخي العزيز
أن هؤلاء الرافضة كانو دوماً عبر التاريخ كانو دوماً عبر التاريخ حلفاءً لليهود و الصليبيون و كل أعداء هذه الأمة، فهل تكفي لا إله إلا الله؟!


أسئلك بالله عزيزي
من أدخل النصارى بلاد العرب ؟
أسئلك بالله، ماذا قدمتم لحرب اليهود وإسرائيل؟
من سمح للأمريكان بقتال إخواننا بالعراق ؟
من كان يدعم أفغانستان وبعد أن رأى أن أمريكا ستقاتلهم أخذ يصدر فتواى مناهضه لأفغانستان والجهاد فيها !
هل سبق أن قلتم لا لأمريكا؟ ولم تراجعت فتاويكم في الجهاد بعد الحادي عشر من سبتمبر؟
ما حكم العمليات الإستشهاديه عندكم؟ ولماذا لم نسمع لقب شهيد للشيح أحمد ياسين رحمه الله في محطاتكم الفضائيه ( الوحيده التي قالت شهيد ذلك اليوم هي المنار )
هل قدمتم شعره مما قدمه حزب الله ؟ أو كما تسمونه ( للنقص والحرمان الذي تعيشوه ) حزب الشيطان :)
هل قدمتم شي غير قتل رجال الأمن والأبرياء ؟ وفكر تكفيري لا يقبل الحوار بأي شكل من الأشكال؟
أنتظر منك إجابه

سقراط
13-04-04, 10:21 PM
لعلك تسال اسئله انت اكثر الناس معرفه به
اوضح لك انه منذ قام كبير الرافضه الخمينى
بتصدير الثوره الفرنسيه التى درسها جيدآ
ابان وجود ه فى فرنسا وعندها ايقنا ان دور المجوس
بداء فى اكمال مابدى عليه منذ انشقت هذه الفئه الضاله
عن اصحاب الرسول
وكان الخمينى مشبع بافكار اوربيه اتى ليخدم بها الاسلام
ولعل الاحداث الاخيره وهو سقوط بغداد بعد خيانة الرافضه
لابناء بلدهم فسلم كل من وضع عمه وغدآ يجرى الى الامريكان
بلهفة العناق لصديق الذى انتظره الخمينى طويلأ ولكن مات قبل
ان يقبض الثمن
اهل السنه والجماعه شهد لهم 11 سبتمر ولايحتاجون لعمل
ملشيات فى لبنان لمصلحة مذهب لادين
منذ ان قررت امريكا بالتعاون مع فرنسا باستغلال المجوس
فى حرب اهل السنه والجماعه حدث الدخول الذى عبر من الماضى
الذى يندى له الجبين
هل علمت الان ان كبير المجوس الخمينى هو الذى قاد المنطقه
واعطى الضوء الاخضر
ولكن هيهات هيهات
مازال جيش محمد موجود

برنامج
13-04-04, 11:04 PM
السلام عليكم
للأسف لم تجيب على تسائلاتي
والتي أتمنى أن تجيب عليها بردك القادم
بالنسبه للخميني رحمه الله فأنت بدأت تخلط أوراق وأحداث يفصل بينها عشرات السنين وتضعها في سياق واحد !! ما دخل الخميني بعراق اليوم ؟؟!!
سقوط بغداد جاء بسبب خيانه دول الخليج وعلى رأسها الكويت والسعوديه وقطر وهذا واقع لا يمكنك أن تهرب منه وإذا أردت مئه خبر يؤكد كلامي فأنا على إستعداد
وكأني بك فرح لما حصل في 11 سبتمبر ؟
هل قتل الأبرياء من الإسلام في شي ؟
الم يأمر الرسول صلى الله عليه وسلم صحابته بعتمد قطع شجره ولا قتل إمرأه ولا طفل ولا شيخ ؟
أين أنتم من منهج الرسول؟ أم أن الدين أصبح أقتل من يعارضك فإن لم تستطع بإذهب لقتل أهله أو طفله أو إمرأته، المهم أنك تقتل وترى الدم!
أحداث 11 سبتمبر فتحت الباب لأمريكا وأوروبا لعزونا بهدف وهمي هو الإرهاب
وما رأيك بأقوال علمائكم في الحادي عشر من سبتمبر؟ هل نصدقها أم نصدق أسامه بن لادن .؟ أم أن كل منهم مجتهد ومن إجتهد وأخطأ فله أجر واحد؟ أم نطبق نظريتكم القائله: قتل فلان رضي الله عنه فلان رضي الله عنه !! :)


أنت تأتي وتقول أن الخميني رحمه الله هو من أدخل الغرب بلادنا، من قاد الحرب ضد إيران ؟
الم تكن الكويت والسعوديه تدفع بالمال للعراق لقتال إيران ؟
ألم تتعهد هاتان الدولتان بإستبدال كل حجر هدم في العراق بآخر من ذهب ؟
الم تسمع النساء بالكويت تقول بالتلفاز: لقد بعنا ذهبنا لمساعده صدام حسين؟
من لقب صدام حسين بسيف العرب ؟
هيهات أن تطمس الواقع والتاريخ
لي عوده
ونصيحه مني، خلط الأحداث ببعضها لا ينفع الحوار بشيء :)

برنامج
13-04-04, 11:06 PM
أنظر للمرفقات

برنامج
13-04-04, 11:08 PM
سؤال للإخوان اللي يقرأوا الموضوع
هل تتفقوا من كاتب الموضوع أن أحداث 11 سبتمبر كانت حدث مبهج في تاريخ الإسلام ؟

سقراط
13-04-04, 11:51 PM
يخيل الى اخى العزيز انك تعيش اليوم ليومك ولايهمك التاريخ
المعكر للمجوس واسرار المنطقه التى اتى بها كبير المجوس
الى المنطقه
انصحك ان تعود لتاريخ لتوثق كلامك حتى لايكون محسوب عليك
ولم يكن خمينى المجوس الا فبركه امريكيه ابريطانيه قامت
فرنسا بتولى امرها
ايها الاخ الاحداث تقول ان النجف والبصره وائمتها المجوس
كانو سند لشيطان اسمه امريكا والاحداث التى حدثة من اتصال
المسئولين الامريكان بالخوئى وتمهيد الوضع له ليكمل مابداه
شيطانه الاكبير خمينى الذى اسقطه الله وعراه اثناء جنازته
وامام ملايين الناس وهى كرامه له
ارجوك ان تقرى التاريخ وتعود للوراء ولاتنسى اننا نحن السنه
لم نكفر او نسب او نشتم اصحاب الرسول
ولم نعرض عارنا لما سمى بزواج المتعه ولم ندخل البدع التى
نراها منكم بين كل وقت واخر
نحن ايها الفتى نضرب اقتصاد امريكا ونعرف اين نوثر عليها
وايمان بالله الم يكن شااارون يطيل شياطين حزب الشيطان
كما فعل فى الشهيد احمد ياسين وغيره من ابناء السنه والجماعه
نعم ولكنهم حجارة الشطرنج الذى لايستغنى عنها
ارجع لتاريخكم المخزى وارجع اللى كرامة مللكم فى الحسينيات
حيث التدخين والتقبيل
وحقيقه انكم ايها الشيعه تعرفون ان فرنسا لم ولن تخدم الاسلام
ومع هذا ترسل لكم كبيركم الذى علمكم البدع ليبداء مشوار المجوس
الذى اومن انه لن يصل الى اهدافه بفضل اناس جعلو كتاب الله
وسنه رسوله دستورهم

برنامج
14-04-04, 12:30 AM
السلام عليكم
عجيب عزيزي، وكأنك تعيش في عالم بعيد عن عالمنا وتسمع أخبار بعيده عن أخبارنا!!
أي أتصالات تقول عنها وأي عون تتحدث عنه؟
لا أعلم لماذا عند حوار أحدكم فأنه يملك خصلتين، وسبحان الله هاتين الخصلتين موجوده في كل من يملك أفكارك
1- عدم إحترام الطرف الآخر ومعتقده مع العلم أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان قمه الإحترام في دعوته.
2- القفز والنط من موضوع لآخر قبل الإنتهاء من الموضوع الأول، عزيزي موضوعنا عن الجهاد لا تروح للخميني رحمه الله وترجع للحسينيات وتاره تقول حزب الشيطان :)
ركز معي شوي
من سمح بدخول الأمريكان ( بل دعاهم ) لدول الخليج العربي؟
سؤال سهل مو؟
:)
تحياتي
وأتمنى الا تكرر لفظ مجوس حتى نحافظ على هدوء الحوار :)
قال أيش، قال حزب الشيطان :)
إنه الحرمان عزيزي وأنا لا ألومك أبدا

سيف العداله
14-04-04, 01:50 AM
الله يعطيك العافيه اخوي سقراط

ومتابع لنقاشك مع الاخ برنامج

برنامج
14-04-04, 01:57 AM
السلام عليكم
الأخ سيف العداله، شكرا لك على التعليق
القابليه للحوار صفه الواثق مما هو عليه
تحياتي

سقراط
14-04-04, 02:44 AM
من سمح بدخول الأمريكان ( بل دعاهم ) لدول الخليج العربي؟
سؤال سهل مو؟

نعم سؤال سهل واجبتك عليه ولكن اعتقد ان القدو فى الحسينيات لحس ايضآ ماتبقى
لكم من عقول

منطقة الخليج كانت سيدة نفسها ولم يكن بها وجود للاميريكان

وبعد ان استوى العميل الخمينى فى معامل فرنسا ارسلوه الى الخليج

هل فهمت انا اتكلم معك حبه حبع لعلك تفهم

المهم ياباشا كان هدف الصهاينه استغلال الذمه المتوحه لدى المجوس وتسليطهم على
البوابه الشرقيه العراق
من هنا كانت دعوه صريحه دبلماسيه سريه شيطانيه من الشيطان الاكبر الخمينى
وسؤال لماذا امريكا دخلت العراق
ولم تدخل الى ايران؟؟؟؟
اجاوبك حتى لاتحوس كثير
ايران اصبحت وكر للمخابرات الامريكيه والبريطانيه والفرنسيه وفى الظاهر امام اعين
الرعاع يخرج الايرانين من ساستهم ويهاجمون امريكا
وفى الكواليس يبداء المسيح بمساعدة الصهاينه فى النفوذ الى البلاد العربيه المسلمه
كون امريكا تعرف جيدآ ان الشيعه بعيدين عن هدايى القران وسنه الرسول ويرون ان اعدائهم
هم اهل السنه والجماعه وخوفهم من حقيدتهم التى يرون انها الابرز
عموم اتمنى منك ان ترجع لكتب التاريخ وكتاب جاء دور المجوس الذى الفه شيعى
اتبع اهل السنه والجماعه وكشف حال اهل الشيعه ومخططاتهم الابداعيه وسعيهم لشق
عصى المسلمين
وارجو ان يكون نقاشك بادله وقراينه موضوع الانشاء يابابا خله فى المدرسه
او فى الرسائل التى تتبادلونها فى الحسينيات مع فتياتكم بصحبة القدوع والشيشه
وبكت الدخان وتقولون انه مكان عباده والله شر البليه مايضحك
ونسال الله لكم ان يتوب عليكم من الشرك بالله فى مناجاة الموتى فى محرم

برنامج
14-04-04, 06:32 AM
السلام عليكم
أخبرتك أنكم لا تخرجوا عن صفتين، وها أنت تثبت أحد الصفتين وهي عدم إحترام الطرف الآخر :)
إن كنت تعتقد أنك بألفاظ مثل

ان القدو فى الحسينيات لحس ايضآ ماتبقى لكم من عقول
لدى المجوس
الشيطان الاكبر الخمينى
الشيعه بعيدين عن هدايى القران وسنه الرسول
فى الرسائل التى تتبادلونها فى الحسينيات مع فتياتكم
وقراينه موضوع الانشاء يابابا خله فى المدرسه
عليكم من الشرك بالله
======
ببساطه هذا هو السيناريو المعروف من لدنكم، التهجم، التكفير ، ثم الطرد :) وهذا ما يزيدني يقينا على ما أنا عليه فيستحيل أن أتبع مذهبا يعتمد أهله على التعدي بالألفاظ


لم يمض على قدم الخميني بضع سنوات حتى أجتمعت عليه العراق والسعوديه والكويت ... أي أنها 3 دول مجتمعه ولم تستطع هزيمه دول ما زالت في بداياتها وهذا إن كان يدل فإنه يدل على مصداق قوله تعالى
( كَمْ مِنْ فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإِذْنِ اللَّهِ وَاللَّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ )
ولا عجب أن تمد أمريكا يد العون في هذه الحرب لخوفها من قيام دوله إسلاميه ( غير عميله كباقي الدول ) لن تسمع كلامها كما هو حال دول الخليج ( السنيه المذهب ) :)

وذكرت في ردك:-
" المهم ياباشا كان هدف الصهاينه استغلال الذمه المتوحه لدى المجوس وتسليطهم على
البوابه الشرقيه العراق"

ياخي أول مره أدري أن أمريكا حريصه على العراق والإسلام كل هذا الحرص :) وخايفه عليه عشان كذا جائت لحمايته


أما موضوع المخابرات والخيال الغريب اللي عندك فالرجاء أن تأتي بدليل :) لأنه بالمنطق كلامك غلط
فكيف تهدد أمريكا ( قبل بضع شهور ) دوله تدعم مخابراتها ؟
ولو أستطاعات أمريكا دس مخابراتها في دوله فستدسها في وقت ضعفها ( وهو بدايه قيام الدوله الإسلاميه ) وليس في وقت الدوله فيه على أوج قوتها كما هو الوقت حاليا

أما قبح الفاظك على الخميني رحمه الله فهذا لن ينقص من مكانته شيء
فلن يضر الجبال عصف الرياح، والقافله تمشي والكلاب تنبح
===================
سؤال وجواب
أين توجد أكبر قاعده أمريكيه بالمنطقه ؟
جواب:
في قطر

سؤال: قطر تنتمي لأي مذهب؟
جواب: السنه

سؤال: من حرم العلميات الإسشهاديه ؟
جواب: السنه

==========
طرفه عالطاير التقطتها من ردك الأخير
إيران هي من طلب من أمريكا الحضور للخليج وذلك لتحارب أمريكا إيران :)
والله شي يضحك
تحياتي وما زلت عند نصيحتي، إحترم الطرف الآخر عند الحوار

حسام الخفاجي
15-04-04, 01:54 PM
بالنهاية انتم مسلمون
ماكو داعي للتجريح

وبالنسبة لسؤال الاخ برنامج حول القوات الغازية

انا اقول له انهم دخلوا من ارض الكنانة وبالتحديد قناة السويس

واستقروا في قاعدة السيلية في قطر

وهجموا على بلدنا الحبيب من الكويت


وبعد هذا كله يتبرأ العرب من المسؤولية

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

موت & ميلاد
15-04-04, 02:43 PM
عندي سؤال للاخ برنامج

عندكم ليله تسمى ليلة الطفيه ؟؟؟

عندكم عيد الغدير..... وعندكم وعندكم ....



هذي من اعمال المسلمين؟؟؟؟؟؟

وليد بن محمد بن سعدون
15-04-04, 03:26 PM
سقراط كيف حالك وشلونك والله راح تتعب نفسك .
ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن ولكن هؤلاء ليسوا من أهل الكتاب هؤلاء بذرة يهودية في أرض مجوسية أخرجت أمة رافضة لايعرفون من الإسلام شئ سوا على رضي الله عنه وسب أبوبكر وعمر وعثمان وياليت الأخ يدخل الساحات ويسمع أحد مشائخهم وهو يترضى عن بوش ويقول عنه آية الله بوش كان عرف أنهم هم المؤيدين لأمريكا .

برنامج
15-04-04, 03:30 PM
السلام عليكم
الأخ حسام الخفاجي، نعم هذا ما حصل ولكن الخوف من الواقع الأليم يدفع البعض لتخيل سيناريو آخر غير الحقيقي ويتحدث عن هذا السيناريو بكل ثقه وكأنه الواقع وكأننا لم نسمع ونقرا عما حصل... شكرا لك وأتفق معك فالحوار يجب أن يكون بدون تجريح

الأخ موت وميلاد، مواضيع النقاش كثيره جدا وأنا هنا للنقاش حول موضوع الجهاد وإلا إذا تطرقنا فسوف لن نصل لنقطه إلتقاء
نصيحه للجميع، لا تجعلوا التكفير أهون الأمور عندكم حيث يصبح أجهل الناس مفتي
تحياتي

برنامج
15-04-04, 03:39 PM
السلام عليكم
الأخ أبو ريالين
شكرا لك على التكفير
أنت تزيدني ثقه على ما أنا عليه فجزاك الله خيرا :)
أقول لك ولأمثالك قول جدي أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام
وذي سفه يخاطبني بجهل فأكره أن أكون له مجيبا
يزيد سفاهة وأزيد حلـــما كعود زاد بالإحراق طيبا

مهما تكفر وتعتدي علي بالألفاظ، ستجدني أبادرك بالسلام وأبتسم لأنك وبإسلوبك إنما تخطأ على مذهبك
تحياتي :)

شموخ نجمة
15-04-04, 03:44 PM
شكرا للأخ سقراط الذي مثل مذهب السنة هنا وتولى الدفاع عن المذهب الصحيح ..

وشكرا لممثل وجهة نظر الرافضة ( برنامج) على حسن أخلاقه وتهذيبه في حواره..

وسأنضم لكم في هذا الحوار وأسأله عزوجل أن يريني الحق ويجعل على لساني الصواب:

الأستاذ برنامج:

قد سألت أسئلة وبحثت عن إجابة تدين مذهب السنة وذلك بعد إدانة من ينسبون لها..

فمنذ متى سيدي كان الأتباع حجة على الدين؟؟؟

الدين حجة على اتباعه وليس العكس..

فإن أردت أن تبحث عن صحة المذهب فانظر لأصوله ورجاله من السلف أما من تخلى عنه فلا تسألنا عنهم ولاتحتج علينا بهم..

سألت من سمح لأمريكا بالدخول إلى الخليج؟؟

وأقول بصراحة قادة الخليج.....

وعليك أن تسأل لماذا سمحوا لها؟؟

فأقول : لأن رأس حزب البعث طغى وتجبر وتمادى في جبروته وهم لضعفهم ظنوا الا ناصر إلا بجنود الصليب...

ثم تساءلت عن قواعد أمريكا.... هي في قطر والكويت...

وقادتهما من مذهب السنة..... نعم.... هذا حقيقة.... ولكن هل تراهم متقيدون وملتزمون ؟؟؟

لا سيدي أخطأت بنقد المذهب من خلال أتباعه فلم تكن العصمة لأبي بكر وعمر حتى يكون من المعصومين عاق أبيه وعميل إسرائيل...

ولكن تعال خبرني بعد هذا:

من كان عميل أمريكا في أفغانستان؟؟

من أدخلها أفغانستان وكان لها نعم النصير؟؟

من طبع القبلة على شفاه بريمر في عراق الجرح؟؟

حين تجيب ..لي معك حديث أتمنى أن تجاريني فيه ....

ولكن ليس حول صنائع الأتباع.... بل حول الأصول...

أنار الله بصائرنا جميعا وهدانا إلى حيث طريق محمد وصحبه..

آمين

أختكم في الله

موت & ميلاد
15-04-04, 05:13 PM
قال عليه الصلاة والسلام فيما معنى قوله

" ستفترق امتي الى بضع وسبعون شعبه كلها في النار الا واحدهـ"

واعتقد ان هذه الشعبه هي من كان اصحابها متمسكون بمذهبه عليه الصلاة والسلام




والله اعلم

برنامج
15-04-04, 06:02 PM
السلام عليكم
شكرا لك أخ شموخ نجمة على الرد الذي يدل على إطلاعك وتركك التعصب الأعمى، وشكرا لك على حسن الخلق
نعم أتفق معك تماما فيما ذكرتي بأن الدين حجه على متبعيه وليس العكس ( رغم أني أرى شيوخكم يوافقوا على ما يقوله حكامكم وعندي أدله إن أردتني أن أضعها فأنا على إستعداد )
إستشهادي كان ليكون على مستوى فكر ناقل الموضوع الذي أكاد أقسم بأنه لم يفكر بقرائته قبل نقله وربما إلتمستي دفاعه المستميت عن دول الخليج وأوهامه اللاواقعيه عن حقيقه وجود الأمريكان هنا، وربما أيضا إلتمستي أسلوبه وأخلاقيات الحوار التي هاجمني بها
عالعموم ناقل الموضوع ليس موضوع حوارنا
إن أردتي نقاشا بالأصول فأنا لست الشخص المناسب لهذا، فعلمي الديني ليس بالمستوى الذي يسمح لي بتمثيل مذهبي في حوار مذهبي
لكن إن أردتي حواراً حول الوضع السياسي والدور السياسي-الديني الذي يلعبه الشيعه والسنه في السنوات ال 3 الأخيره فأنا على إستعداد له
ولدي نقطه أحب أن أبينها، وهي أن الدين المعامله وليس مجرد أصول مكتوبه لا تطبق على أرض الواقع، نعم لا يخلو مذهب من زمره لا تطبق أصوله ولكن إذا كان أغلب أفراد المذهب لا يطبقون ما ورد في كتبهم فهنا تكون الأصول لا قيمه لها.
أدعوا بالتوفيق للمجاهدين في فلسطين وجنوب لبنان وباقي صقاع الأرض وأقول لهم إستمروا بالعمليات الإستشهاديه فهي السبيل للحريه



الأخ موت وميلاد، نعم هي من كان اصحابها متمسكون بمذهبه عليه الصلاة والسلام، واللبيب بالإشاره يفهم :)

برنامج
15-04-04, 06:09 PM
عفوا نسيت أن أجيب على أسئلتك أختي
لا أحبذ أسلوب إجابه السؤال بالسؤال ولكن أراه مناسبا هنا
كم شيعي مسلم قتل تحت يد حركه طالبان ؟
أو لعلي أقول، كم ألف شيعي مسلم قتل بسبب هذه الحركه ؟


تحياتي

موت & ميلاد
15-04-04, 06:26 PM
برنامج ...

الحوار كله اسئله ....

والنقاش اصبح عقيم ...

لا انت راضي تقنعنا ولا انت راضي تقتنع بمذهبا

يعني كلمن ينام على الجنب الي يريحه

ابرينا ذمتنا....

وكلن يعقله راضي :md:

برنامج
15-04-04, 11:42 PM
السلام عليكم
الأخ موت وميلاد شكرا لك على محاوله هدايتي
أسأل الله أن يهديني ويهديك للحق أينما كان وصدقني إذا رأيت الحق بغير ما أنا عليه فسأتبعه
تحياتي

شموخ نجمة
16-04-04, 03:06 AM
الأستاذ برنامج:

نعيت على أخي سقراط تعصبه لأخوة مذهبه من الحكام ودفاعه عنهم وهاأنت تفعل أشد منه!!!

سألتك من ساعد أمريكا لدخول أفغانستان فلم تكن لك شجاعتي حين اعترفت بأخطاء بني ملتي...... لماذا؟؟؟

ثم تسأل كم قتل من ألف شيعي على يد السنة؟؟؟

هل كان شيعة أفغانستان منزوعي السلاح ويذبحون ذبح الخراف أم كانوا مسلحين كالسنة ويقاتلونهم في الميدان؟؟؟

ألم يسقط من طالبان ألاف القتلى؟؟

هل كان القتل من نصيب أحد الطرفين دون الآخر؟؟

ثم هل الحرب الدائرة مبرر لمساعدة عباد الصليب على ذبح إخوانهم إن كانوا يعدونهم إخوة؟؟

أريد إجابة دون تهرب أو تعصب.... إفعل كما أفعل أنا وإلا لن يكون للحوار قيمة..

ألست تبحث عن الحق؟؟

وأنا مثلك أبحث عن الحق ..... هل ستشاطرني البحث؟؟؟

هذا أولا ..

أما ثانيا :

فأنت قلت أن الأصول لاقيمة لها بلا منفذين أي أنها تمحى ولابأس في هذا!!

لاحول ولاقوة إلا بالله!!!

أتعلم ماهي أصولنا؟؟
هما القرآن والسنة..... وشعارنا قول رسول الله عليه الصلاة والسلام:

( أوتيت القرآن ومثله معه) يقصد أحاديثه عليه الصلاة والسلام...

فهل نعتبر كلام ربنا وكلام نبينا بلاقيمة؟؟؟

ثالثا:

قلت أنك لاتصلح للحديث عن أصول الدين لانك غير بارع بها..

فكيف تبحث عن الحق إذا؟؟

هل يكون النصارى الذين دخلوا الدين الإسلامي بعد بحث في الأديان لمعرفة الحق والفوز بالخير ...هل يكونون خير من المسلم حين يضل فلا يبحث عن الحق ؟؟

سندفن وحدنا..ليس معنا محمد بن عبدالوهاب أو الخميني...

( لاتزر وازرة وزر أخرى)

فكيف لانبحث عما ينجينا في آخرتنا؟؟

وإن كنا لانعلم فلماذا لانتعلم؟؟


أستاذي:

أنتظر إجابات منك صريحة وأنتظر إنصافا وعدلا دون تعصب ..


أنتظر أن تكون الحكمة والحقيقة ضالتك المنشودة فإن وجدتها أخذتها ولو كانت على لسان عدوك..

ولست عدوك.... بل يعلم الله عزوجل مدى حرصي على إظهار الحق واتباعك له وقبلك نفسي فهي أولى بحرصي على الحق..

أنار الله بصيرتنا ووفقنا لما يحب ويرضى..

أختكم في الله

سيف العداله
16-04-04, 04:00 AM
نقاش رائع ومتابع

واختي شموخ نجمة رائعة في طرحك ونقاشك

طايرتن بوهتي
16-04-04, 07:02 AM
الله يعينك يا سقراط فماذا ترجي منهم وهم مقتنعين بان المهدي في غيبته له اكثر من 1000سنه لا بل يذهبون الى سردابه و يتعلقون ببابه و يطلبون منه النصر و الغوث منه و ليس من الله سبحانه
برنامج لماذا تقول لا تكرر لفظ مجوس اذا لم تكونوا كذالك فلما ذا يفتي شيخكم بجواز الاحتفال بالنيروز لا بل كذب حينما ادعي ان السنه يفعلون ذلك

الاخ الفاضل هاني رعاه الله وحفظه.


تحية طيبة وبعد: ان عيد النيروز هو باجماع المسلمين ليس من الاعياد التأسيسية التي جاء بها الاسلام، وكل من قال به فقد قال انه عيد تقريري، أي انه كان شرّع في الامم والشرائع الاخرى، والاسلام لم يخالف ذلك بل قرره لما فيه من ميّزات تعبّدية، فشرّع فيه الغسل والدعاء والصلاة وبعض الاذكار الربانية على انه لا يخفى عليك ان خلفاء أهل السنة العباسيين كانوا يحتفلون فيه ويعدّونه عيداً، يوزعون فيه الهدايا والاموال، وعليه فهذا العيد لم يختص بطائفة او مذهب، وبما انّ الشريعة الاسلامية لم تخالف ذلك فنحن نقبله لا على انه شريعة ودين، اتى به الإسلام ، بل على انه عيد فيه العبادة والخضوع والتوجّه الى الله، والتواصل بين المؤمنين وزيارة الأحبة والأقرباء و خصوصاً كبار العائلة من أب و جد و ام و … وفيه صارت بعض البشارات للأنبياء والرسل والصالحين


و أما مستند غسل يوم نيروز فهو لما رواه الشيخ في مصباح المتهجد : 790 و عنه في البحار 59/101 و قد ضعّف هذا الخبر بعض .


ولك منا خالص الدعاء

اما اذا كنا نحن جلبنا امريكا لحرب الخليج فماذا فعل خدام بوش من الشيعه الذين تربوا في حجره وعاونه في دخول العراق و طرد صدام

برنامج
16-04-04, 03:35 PM
السلام عليكم
الأخت شموخ نجمه شكرا على طرحك الرائع والذي قلما نجده هذه الأيام
وأيضا شكرا على أخلاقك العاليه التي تجعلك متميزه بين الكثيرين
ساعد الأمريكان لدخول افغانستان قبائل شيعيه وسنيه-والغالب هي سنيه- ( غير متشدده ) كانت تعاني بشده من تحجر عقول طالبان من ناحيه التكفير وسهوله القتل عندها، ولكن هل كان الشيعه كمذهب يقبل بإحتلال الأمريكان ؟
الجواب هو لا، حيث صدرت لنا فتاوى خلال الحرب ( العراق وأفغانستان ) تنهى عن مساعده المحتلين لإحتلال أرض أفغانستان وقد بثت بعض الفتواى في الفضائيات والآخر نشر في الإنترنت ولكن من طرفكم فلم يعارض علمائكم بالسعوديه ما حدث بل ذهب بعضهم إلى إنكار الجهاد في أفغانستان بعدما كانوا يعتبرونها أرض الجهاد المقدسه ( لعلي أضع بعض الصوتيات إذا وجدتها )
قتل على يد طالبان 35 ألف شيعي أو يزيد وطالبان لا تقتل الجنود، بل تقتل قرى كامله وتحرق البيت على أهلها من النساء والأطفال وكان هذا واضحا أيضا خلال الحادي عشر من سبتمبر والذي يفتخر بها صاحب الموضوع .
وفكر طالبان معروف بأنه فكر تكفيري لا يعاقب بأقل من الدم سواء للشيعه أو السنه على حد سواء ونرى نتائج هذا الفكر جليه على الإرهابيين في بلادنا، فهم لا يتورعوا عن قتل رجال الأمن وقتل الأبرياء ( مثل ما حصل في مدينه الرياض ) وها هي محطه السعوديه الفضائيه تبث صور وأسماء لإرهابيين وهابيين نتجوا من فكر طالبان
ثم لا ننسى المساعده الماديه والمعنويه التي قدمتها السعوديه لطالبان قبل قدوم أمريكا
==========
موضوع الأصول الذي تتحدثين عنه
لا قيمه للإستشهاد بشي لا يتبعه أغلبكم
فما فائده أن أعلم أن الصلاه واجبه ولا أصلي ؟
وما فائده أن أعلم أن الزنا محرم وأزني ؟
وقولي لا قيمه له كنت أقصد لا قيمه للإستشهاد بها في ظل عدم التطبيق وهذا كان واضح من صياغ حديثي

=====
نقطتك الأخيره وهي
قلت أنك لاتصلح للحديث عن أصول الدين لانك غير بارع بها..

فكيف تبحث عن الحق إذا؟؟

أختي العزيزه لأحاور شخصا حوارا مذهبيا يجب أن أكون ملما إلماما كاملا بكلا المذهبين فالموضوع ليس بالسهوله التي تتخيلينها، فأنا لست طالب علم شرعي بل طالب في تخصص آخر بعيد عنه
فلا يكفي معرفتي بأصول مذهبي وديني أن أتقدم لأناقش مذهبا آخر، وهذا ما يميز مذهبنا وهو أنه لا يتقدم للحوار إلا من كان أهلا له .
لكن بالمقابل نجد أن أغلب الناس يتابعون الأخبار السياسيه والتي تعكس توجهات كلا المذهبين وسيكون مناقشه هذه المواضيع أسهل :) وكثير من الأخبار السياسيه يرجع لأسس دينيه أصلا .

لدي سؤالين
ما رأيك بحزب الله ؟
ما رأيك بتحريم العمليات الإستشهاديه وجعلها عمليات إنتحاريه ؟


تحياتي

برنامج
16-04-04, 03:37 PM
السلام عليكم
الأخت طايرتن بوهتي
كيف الحال ؟ :o

طايرتن بوهتي
16-04-04, 07:38 PM
الحال بخير و الحمد لله يا اخ برنامج
قولك انك شيوخك افتوا بعدم التعامل و مساعدة الامريكان هذا يتعارض مع قول ابن طاوس (الكافر العادل خير من المسلم الجائر ) و جاء عن الامام الصادق (من ارصى سلطانا جائرا بسخط الله خرج من دين الله )و قال الامام الباقر (لا دين لمن دان بطاعة من عصى الله ) من كتاب الشيعه و الحاكمون ل محمد جواد مغنيه
هذا دليل على مساعدة الشيعه للامريكان لطرد صدا فرضيتم بحكم بريمر الكافر على حكم صدام المسلم .

ام جيهان
16-04-04, 07:57 PM
اخ سقراط
ليس هناك فرق بين عربي ولااعجمي من قول الله عز وجل الا بالتقوى.. نحن معك في ذلك
ولكن احب ان الفت نظرك باننا في البحرين اخوة واخوات نكون جماعة واحدة وقلوبنا موحده
ومصلحتنا مشتركه وايضا قبل هذا وذاك اننا اخوة في الدين كمسلمين اولا واخيرا ..
وانت يااخي قل يكفيني فخرا بانني مسلم .. وسنه وشيعه كلنا على بــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاب الله
وكل باب وله مفتاح وانشالله بابنا وياك مفتاحه الفـــــــــــــــــــــــــــــــــــرج وشعاره الوحده بالتوحيد
بان لااله الا الله وحده لاشريك له ابدا مابقينا وبقى فينا نفس.:):rolleyes::rolleyes:
ام جيهان اختك
ورب اخ لم تلده امك:rolleyes:

حسام الخفاجي
16-04-04, 08:31 PM
منك ام جيهان:rolleyes::rolleyes::rolleyes:

شموخ نجمة
16-04-04, 10:18 PM
الأستاذ برنامج:

قلت بأن قبائل سنية ساعدت الأمريكان في دخول أفغانستان ..

لا أستاذي هذا لم يحدث..... الشيعة في الجنوب هم من فعلها وكانوا يقاتلون طالبان تحت غطاء طائرات أمريكية...

هذا أمر معروف ولا يختلف عليه اثنان.. فالقبائل السنية لم تقاتل طالبان لا قبل أمريكا ولا بعدها بل الحرب كانت مع الشيعة...

ثانيا:

ألمحت إلى أحداث الحادي عشر من سبتمبر وكأنك تصدق تلك المزحة الأمريكية بأن من خلفها عرب أو مسلمون؟؟

تراك تصدق؟؟؟

لا تقل هذا لأني حينها سأقول لك تحسس عقلك أستاذي فماحدث لا يمكن أن تقوم به طالبان أو أسامة أو سواهم ومعروف من يقف خلف تلك الأحداث...

ثالثا:

علماؤنا لم يقولوا أن جهاد الأفغان لم يعد جهادا...

ولكن قالوا ان الجهاد يكون بتعبئة عامة يأمر بها إمام المسلمين أما ذهاب الأفراد فقط

دون سلاح أو تنظيم فلا جدوى منه...

وهذه قاعدة شرعية....

رابعا:

الحديث عن الأصول هو شاغلي الشاغل حين ألتقي بأي شيعي...

لا أقول بأني عالم جهبذ في مذهبنا ومذهبكم ولكني طالبة علم وأتمنى أن أستعرض وجهة نظر الشيعي ومدى تصديقه لخزعبلات مراجعهم خاصة أنها لاتستند على أسانيد محققة كما هو الحال في صحيحي البخاري ومسلم...

أتمنى أن أعرف كيف يسوغون لأنفسهم سب عمر وأبا بكر صاحبي رسول الله؟؟

كيف يلقون الله وهم راجين للجنة بعد أن قذفوا عرض نبيه باتهام أمنا عائشة الصديقة بنت الصديق رضي الله عنها وأرضاها...

سؤالي:

هل تكون اليهود والنصارى خير ممن يشهدون ألا إله إلا الله؟؟؟

اليهود حين تسالهم من خيركم ؟؟

يجيبون بلا تلجلج : أصحاب موسى...

النصارى أيضا بلا تردد : أصحاب عيسى...

أما الشيعة والعياذ بالله:

فيقولون شرارنا أصحاب نبينا عليه الصلاة والسلام...

لا حول ولا قوة إلا بالله!!!!

هذا ماألف وأدور حوله أستاذي ... وغايتي أنت.... وأنت فقط....

لأنك أخي بشهادتك تلك....وليتك تبحث عن الحق.... ولا تصر على مافعلت فتصبح من النادمين..

_______

أما سؤالك عن حزب الله...

فحبا وكرامة أجيبك ولن تأخذني حمية جاهلية فأنسى محامد القوم ولو كانوا أعداء لي ..

ولاحظ انك لم تفعلها بل بقيت منكرا لكل فضيلة لأرباب مذهبي..

المهم : حزب الله أفخر بما فعلوه باليهود أحفاد الخنازير ....

ولله درهم حين لقنوا اسرائيل ذلك الدرس...

ولكن بربك خبرني:

لما قال شارون في مذكراته :

لم أر في الشيعة عدوا لإسرائيل على المدى الطويل؟؟

ولماذا أغتيل ( أحمد ياسين ) الشيخ المقعد بينما ترك ( نصر الله) ؟؟؟

أستاذي :

نعم لحزب الله محامد ولكن كلها تذروها الرياح ولا تحسب لهم عند الله عزوجل إن لعنوا الصحابة وقذفوا عرض رسول الله وطافوا بالقبور وتوسلوا بالمراجع!!!


أما عن العمليات الستشهادية أو الانتحارية :

فلن اقول لك قال عالمنا فلان أو أفتى علان...

بل سأصل معك إلى حكمه بالنقل والعقل..... فما رأيك؟؟؟

ماحكم قتل الإنسان نفسه؟؟؟

معروف أنه حرام.... ومن يفعله يخلد في النار...

حسنا:

ذلك الذي يربط على جسده متفجرات هل هو قاتل لنفسه أم ماذا؟؟؟

هو قاتل لنفسه....

هل هناك أمل في نجاته؟؟ هل القتال بينه وبين عدوه سجال قد ينجو منه ؟؟

لا...بل هو مقتول لا محالة وإن بقي عدوه حيا...

وهذا مايحدث فغالبا نرى شابا فجر نفسه ولم يصب أحد سواه... أو يجرح عدد من اليهود فقط...

وهو قد ذهب دمه سدى....

لا مبرر لتحليل شيء محرم في الشرع....

قتل انفس انتحار صاحبه مخلد في النار ولا مجال للجدال في هذا...

فما رأيك انت؟؟؟

______________________

ملاحظة أخيرة أستاذي:

أراك مصرا على قول ( إن أحسن الناس أحسنت وإن أساؤا أسأت) فهل ترضى أن تكون إمعة؟؟

قد تقول متى كان هذا؟؟

فأقول أنظر لقولك مافائدة شرع لاينفذ ؟؟

ومافائدة أمر بالصلاة ولا نصلي؟؟

هل ضلال الناس ينهاك عن الهدى؟؟

ألا تحب أن تكون كالشامة؟؟

هكذا هم طالبوا الحق عبر العصور كالشامة بين الناس ...

وفي زمننا هذا غرباء..

( بدأ الإسلام غريبا وسيعود غريبا)

وهاقد عادت غربته فطوبى للغرباء...

اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه...

هدانا الله وإياك وأنار بصيرتنا..

آمين..

أختكم في الله

دايم السيف
03-05-04, 03:01 AM
برنامج هل هناك اشد عداوة للاسلام والمسلمين السنييين من هؤلاء الرافضه فهم راس البلاء والسوسه التي تنخر في عظام المسلمين هل قرات كتاب (لله ثم للتاريخ)لذلك الذي يسمونه او يسمي نفسه (الشيخ)اعتقد انه الموسوي لعنه الله هل قرات ما حلله في هذا الكتاب الفاسد من تحليل لقتل السنيين وجواز المتعه با لرضيعه وغيره كثير اذ انه يشيب الراس من هذا الكتاب الفاسد اما بالنسبه لحزب الشيطان فغير مشكور على ما يفعله فهم يضهرون الاسلام ويبطنون الكفر وهذه صفتهم جميعا فلا داعي ان تتكلم عن الجهاد ومن اتى بالا مريكان فانتم مثلهم نود لو تخرجوا معهم لانكم سرطان يسري في الاسلام وقد عاقبكم الله بالزلازل التي قتلت منكم الاف الرافضه الذين لا نحزن على موتهم فاقول لك وللرافضه انضروا اللى عقيدتكم بتمعن فتعرفون انها فاسده ولا اساس لها من الصحه
ابن مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم التي تاذت من وجود بعض من بقايا اليهود كما يسمون (الرافضه)

أمين
24-05-04, 09:56 PM
أشكرك أخ برنامج على هذه الردود ولولا أني أصبحت من الناس أشعر بالتقيؤ من ما ينشره البعض من ما يفرق بين وحدة الصف المسلم لدخلت واجبت على موضوع سقراط ولكن عتبنا على من يسمح بنشر هكذا مواضيع لا تخدم في هذا الوقت بالذات إلا أعداء الاسلام.

بونواف
24-05-04, 10:06 PM
اسمعوا الرافضه ماذا يقولون عن العشرة المبشرين بالجنه



http://dhr12.com/mm/shahate_07_43-46.rm


احكموا يا اخواني على الروافض في احاديثهم في مجالسهم وليس على الملا حيث مبدأ التقيه الذي يتعاملون به مع اهل السنه .

نجم سهيل
25-05-04, 05:22 AM
الاخ / سقراط جزاك الله الف خير على هذا الموضوع وماقصرت كفيت وفيت ,,,
الاخت / شموخ الضاهر انك شبيت على برنامج وهج شكله بيبطل النت ماقصرتي الصراحه افحمتيه ,,,

اما بالنسبه للي يقولن وحده ولازم نتحد فهذا ماعتقد انه راح يصير بيننا السنه والشيعه ,, وشلون نتحد والشيعي عنده اذا داس على ضلالك له اجر وهذا ابسط الامور ,,
اما بالنسبه للخيانات التي حصلت في العالم الاسلامي وفي تاريخ المسلمين فهي اكبر شاهد على عداوة الشيعه وانهم هم من جر الويلات على المسلمين ,,,
ولا ننسى ان ابو بكر رضي الله عنه وعمر رضي الله عنه وصلت في عهديهما الدولة الاسلامية اقصى اتساع لها من الصين وحتى المغرب ,, والشيعة يسبونهم ويشتمونهم والعياذ بالله ,,

استعراض للخيانات التي قام بها الشيعة على مدى العهد الاسلامي والتاريخ الاسلامي..

في عهد علي رضي الله عنه تسببوا بشق وحدة المسلمين ومقتل علي رضي الله عنه ,,
قادوا الحرب ضد الامويين واسقطوا الخلافه الامويه ...
بعد ان ناصروا العباسيين قاموا بخيانتهم ومراسلة المغول واحضاره الى العالم الاسلامي واسقطوا الخلافه الاسلاميه ,,,
في بداية الثمانينات قاموا بدعم حركة جيهمان في السعودية ومحولة قلب الحكم ,,,
قاموا بتصدير الثورة من ايران ولكن تصدى لهم العراقيين ,,,
قاموا بمساعدة امريكا على دخول افغانستان ....
قاموا بتحريض امريكا على غزو العراق عن طريق العملاء الخونه واولهم احمد الجلبي ,, وقاموا بتمهيد الطريق امام الامريكان لاحتلال العراق ,,, والخيانات كثيره ولايمكن حصرها
ولكن هانتم الشيعة انفسكم تخونون بعضكم وتعارضون بعضكم البعض والصراع الدائر بين اية الله والصدر خير دليل واني اعتقد ان الشيعة سوف يخونون الصدر ويسلمونه الى امريكا ,,,