المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ادعو الله ان يفك اسره وجميع اسرى المسسلمين .........


cardiac
17-08-06, 07:49 PM
د. عزيز دويك في سطور

يعدّ الدكتور د.عزيز سالم مرتضى الدويك "أبو هشام" أحد وجهاء محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، ومن أهم مفكري وقادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، ويتسم بالهدوء والاعتدال، وتشعب علاقاته الاجتماعية، وهو رابع رئيس للمجلس التشريعي بعد أحمد قريع، وروحي فتوح، وحسن خريشة.

ولد الدكتور عزيز الدويك في مدينة الخليل عام 1948، حاصل على شهادة الدكتوراه تخطيط إقليمي وعمراني- جامعة بنسلفانيا- فليدلفيا الولايات المتحدة، وحاصل على شهادة ماجستير في التربية، وعلى ماجستير في تخطيط المدن، وماجستير في التخطيط الإقليمي والحضري، وهو أيضاً تربوي وداعية وخطيب ومفكر.

اعتقل د. الدويك خمس مرات من قبل سلطات الاحتلال الصهيوني، بالإضافة إلى إبعاده إلى مرج الزهور، وبرز

كناطق إعلامي باسم المبعدين في مرج الزهور للصحافة الأجنبية.

ألف العديد من المراجع والمؤلفات العلمية الهامة، من أبرزها رئاسة فريق تأليف كتاب المجتمع الفلسطيني – وزع منه ثلث مليون نسخة.

والدكتور الدويك محاضر جامعي يعمل حالياً محاضرا في جامعة النجاح الوطنية، وهو مؤسس ورئيس قسم الجغرافية في جامعة النجاح، وقد شغل منصب عضو لجنة البحث العلمي في الجامعة، كما شغل منصب عضو مجلس كلية الآداب في جامعة النجاح، وشغل أيضاً منصب أمين سر نقابة العاملين في جامعة النجاح.

وخلال ترشحه لانتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني، والتي جرت في الخامس والعشرين من شهر كانون الثاني/يناير الماضي رفع دويك شعارات ضد الفساد والظلم وتهميش مدينة الخليل.

الدكتور الدويك أكد أكثر من مرة أن المرحلة القادمة من عمل المجلس التشريعي ستتسم بالجدية والنزاهة، وأن منصب رئاسة المجلس يفرض على صاحبه أن يتعامل مع الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه وتوجهاته السياسية. كما أنه من أشد المنتقدين لأداء المجلس السابق، واصفًا إياه بالترهل وعدم الجدية.
نعم هذه هى الكلمات التى صدرت عن المحقق الحقير وكان يوجه كلامه للدكتور المجاهد رئيس المجلس التشريعى عزيز دويك وهذه هى الرسالة الخطية التى كتبها رنتيسى الضفة ونقلها احد المحامين ونشرتها الشبكة الاعلامية الفلسطينية

الدويك: أعيش في زنزانة مع نصف مليون صرصور !

د. عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي المختطف، يقول: المحققين قالوا لي نحن أخطأنا في اعتقالكم، كان يجب قتلكم " مضيفاً " إنهم يحتجزوني في زنزانة سيئة وأنه يعيش مع نصف مليون صرصور فقط !!"..



غزة - عماد اشتيوي - الشبكة الإعلامية الفلسطينية

كشف الدكتور عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي المختطف، في رسالة خطية نقلها أحد محامي نادي الأسير بالخليل، الخميس 17-8-2006، عن أن محققيه أعلنوا رغبتهم في قتله بدلاً من اعتقاله.



وكان المحامي رائد محاميد، تمكن من زيارة د.الدويك في سجن "كفار يودا" للمرة الأولى منذ اختطافه من منزله في السادس من الشهر الجاري، وسلمه رسالة خطية وصلت الشبكة الإعلامية الفلسطينية نسخة منها، شدد فيها على عدم اعترافه بالمحاكم الإسرائيلية.



وقال د.الدويك في رسالته:" إن المحقق قال لي: نحن أخطأنا في اعتقالكم ، كان يجب قتلكم"، مؤكداً في معرض رسالته، أن عملية اعتقاله واختطافه هي محاولة لاعتقال واختطاف الشرعية الفلسطينية، وإبعاد الشعب الفلسطيني عن الطريق الصحيح لتحقيق طموحاته".



مع الصراصير !

ونقل الدويك، في رسالته الظروف الاعتقالية التي يواجهها وقال:" أعاني من حالة سيئة.. أنا موجود في غرفة مساحتها 3/1.5 متراً !".



واستطرد قائلاً:" ظروف الزنزانة سيئة وأعيش مع نصف مليون صرصور فقط !!..في الليل كان حوالي 20 صرصوراً على يدي ناهيك عن الحشرات (القارس) ".



وأضاف " .. الخميس كنت في حالة شبه إغماء، فاقد الإحساس والإرادة، وقبل هذه الحالة في سجن "أيالون" كنت قد عانيت من ارتفاع شديد في الضغط، وقد وضعوا لي الأوكسجين ووضعوا في فمي حبة دواء صفراء رغما عني، وبعدها فقدت الإحساس، وبقيت بعد ذلك لمدة يومين لا أستطيع الصلاة .. يومي الخميس والجمعة كنت في حالة إغماء، وفقط يوم السبت بدأت في استعادة الإدراك ".



معتقل سياسي

وجاء في الرسالة " .. أنا معتقل سياسي بحكم منصبي كرئيس للمجلس التشريعي الفلسطيني، لا أعترف بالمحكمة، أنا أمثل جميع جماهير شعبنا، وفي السلطة الشرعية دولياً أتعامل ضمن صلاحيات قانونية، ولا أخضع للقانون الإسرائيلي، ومحاكمتي غير قانونية ولا اعترف بشرعيتها ".



وأضاف " اعتقلت على خلفية اعتقال الجندي كورقة ضغط ومساومة من أجل إطلاق سراحه، ويبدو لي أنهم لا يريدون هذه الحكومة، ويحاربون حركة "حماس"، وهذه سابقة أولى في العالم يتم فيها اعتقال رئيس مجلس تشريعي".



وتوجه د.الدويك، بالتحية لكل جماهير شعبنا، وبالذات على الموقف المؤيد للشرعية الفلسطينية، والذي يرفض كافة أشكال التدخل في الشؤون الداخلية، وإلى أعضاء المجلس التشريعي.



وطالب أعضاء التشريعي بالاستمرار في إدارة المجلس لمهمته، خدمة لأبناء شعبنا الفلسطيني، مؤكداً لهم أنه على العهد، صابراً ومحتسباً، وواهباً ما تبقى من عمره في طاعة الله، وخدمة لقضية أرض مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم والمسجد الأقصى المبارك.



وأكد على أنه سيبقى وفياً لقضية الأسرى الذين هم خيرة أبناء شعبنا ويقضون زهرة شبابهم وراء القيود والقضبان والأغلال وفي الزنازين التي لا يعرفها إلا من يعاني حرها.





سجني عبادة

واعتبر رئيس المجلس التشريعي أن اعتقاله مثّل فرصة لتفرغه للكتابة والتأليف بما يخدم الشعب الفلسطيني، خاصة وأنه لم يكن يستطيع لانشغاله بالحياة السياسية.



وقال:" أقول كما قاله أبن تيمية -سجني خلوة وطردي سياحة وقتلي شهادة، لعل الله يرضى عني، ففي هذا كله خير والحمد لله رب العالمين".



وأشار رئيس المجلس التشريعي، إلى أنه منعزل عن العالم ولا يوجد سجين أو أسير عربي يكلمه، وأن كل ما يحيط به عبارة عن مجرمين وقتلة ومحكومين في أشد ظروف الاعتقال، وأنه ممنوع من التحدث إلى أحد ، وأن الطعام سئ ومالح، فيما هو يعاني من ضغط الدم، وأن الألبان تشكل أغلبية الطعام رغم أنه يعاني من الكلى.. الغذاء مرق عدس مالح وأرز !".

عبد الهادى نجيب
17-08-06, 08:08 PM
ندعو الله أن يفك أسره وأسرى كل المسلمين
بارك الله فيك أخى الكريم
ونرجو من الجميع الدعاء
تحياتى

هنا طامي
17-08-06, 08:29 PM
بارك الله فيك أخي الكريم

ونسأل الله أن يفك اسرى المسلمين في كل مكان

فحتى في (بلاد الحرمين) .. يوجد أسرى للمسلمين .. وهم من خيرة الناس !!

ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم


اعتقال (الدويك) .. مخالف (للديمقراطية) التي تفرضها علينا أمريكا !!

وهو ليس ضمن جماعة مستقلة .. !!
بل هي جماعة منتخبة من شعبها .. وهذا ما يدعو إليه (كما يدّعون) الجبروت الأمريكي !!

ومن هنا أقول ..:

إذا كنا أذلاء وضعفاء .. ولنا مبرراتنا في الخضوع للأمريكان !!

فما بالنا لا نقاوم وندافع عن اخواننا (سياسياً) !!

الكل يعلم .. أنه بإمكاننا (إحراج) الدول العظمى أمام شعوبها (سياسياً)
وذلك بالمطالبة بفك اسرى حكومة (حماس) المنتخبين (ديمقراطياً) !!

لكننا لا نفعل شئ .. ولا أي شئ .. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم !!

وهذا كل ما يحز بالخاطر !! ويزيدنا خشية من عقاب الله !!

أسأل الله أن يفك أسرى اخواننا في كل مكان
لدى الصهاينة .. وغوانتنامو .. وأبو غريب .. والحائر .. والرويس .. وباقي سجون (المجرمين) !!
ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

بارك الله فيك أخي الكريم .. وكثر الله من أمثالك الغيورين

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قطر الندى
17-08-06, 08:48 PM
اللهم فك أسر المسلمين في كل بقاع الأرض