المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشاعل الشميمري.. أول سعودية تلتحق بالعمل في "ناسا"


@@منيره القصيم@
17-08-06, 08:12 AM
http://www.alarabiya.net/staging/portal/Archive/Media/2006/07/19/1001311.jpg

سيكون بوسع مشاعل الشميمري أن تشعر بالفخر لكونها أول سعودية تلتحق بالعمل في وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" يحيطها جلال العلماء والبحاثة. وحصلت الشميمري (22 عاما)على بكالوريوس الهندسة الفضائية من جامعة فلوريدا للتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأمريكية.


وبحسب تقرير للزميلة ابتهاج منياوي نشرته صحيفة "عكاظ" السعودية الأربعاء 19-7-2006 فإن الشميمري رأست فريقا قام بصناعة صاروخ سلمي يرصد المعلومات من الأحوال الجوية. وكان العمل على الصاروخ يتطلب حسابات دقيقة لضمان سلامة الطيران والرصد الفضائي مع معرفة دقيقة لمراحل صناعة اجزاء الصاروخ وتوقعات تعرضه لأي طارئ.

ويبدو أن المثل القائل بأن "من شابه أباه فما ظلم" ينطبق حقا على الشميمري، فوالدها كابتن طيار يدعى ناصر الشميمري ويقيم حاليا في الولايات المتحدة الامريكية، وأسس أول شركة متخصصة في تعليم فن الأعمال للاطفال.

وكانت مشاعل في سني دراستها الابتدائية قد ابتكرت رجلا آليا. وقالت مشاعل: "استعد حالياً للعمل في وكالة ناسا الفضائية، وحالياً اقوم باعداد دراسة طلبتها الوكالة من الجامعة التي درست فيها.. كل املي ان ارفع علم وطني الغالي خفاقاً في الفضاء لأوكد للعالم اجمع ان المرأة السعودية قادرة على اقتحام كل مجال بارادتها القوية وطموحها اللامحدود، رغبت كوني سعودية ان اوضح لبنات وطني ان الارادة والعزيمة لا يقف امامها اي عائق طالما ان الفتاة ترغب في تحقيق ذاتها بما يناسبها ويتوافق مع تقاليدها وتعاليم دينها".

عالي المستوى
18-08-06, 06:24 PM
اختي منيرة القصيم / السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من متى نفرح بأن بنت من امة محمد تقارع الرجال الاجانب والادهى من ذلك انهم كفار وفي بلد كفر حارب المسلمين في كل مكان يتم الاطفال ورمل النساء وقتل الرجال والشباب من متى اصبحت المرأة المسلمه كاشفه والابتسامه قد ملاءت وجهها هل ترين ان هذا عز للمرأه المسلمه هل هذا مادل عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم ولكن حسبنا الله ونعم الوكيل

محمد الخريف
08-06-07, 11:42 AM
منيره القصيم

ما اجمل ان نرى السعوديه واسمها يرتفع

شكرا لهذا الخبر

دمتي بود

عبدالاله الشمري
08-06-07, 05:55 PM
للتوضيح 00000 ليست الشميمري 000 وانما الشمري 0000
الفتاة السعودية النابغة «22 عاماً» هي صغرى كريمات كابتن طيار ناصر الشمري المقيم حالياً في الولايات المتحدة الامريكية وأسس بها اول شركة متخصصة في تعليم فن الاعمال للاطفال «بزنس شب انترناشيونال» ..

ثم اكتشف لاحقاً نبوغ «مشاعل» وشغفها بدراسة الفضاء واسراره العميقة وحفزها الى هذا الاتجاه وهيأ لها فرصة الدراسة في الولايات المتحدة الامريكية واستطاعت وهي في المرحلة الابتدائية ابتكار رجل آلي نال اعجاب اساتذتها.. وواصلت دراستها وتخرجت بمرتبة الشرف من الثانوية وتنافست عليها خمس جامعات اميريكية واختارت جامعة فلوريدا وتخرجت منها بتخصصين..

تقول مشاعل: استعد حالياً للعمل في وكالة ناسا الفضائية، وحالياً اقوم باعداد دراسة طلبتها الوكالة من الجامعة التي درست فيها..

كل املي ان ارفع علم وطني الغالي خفاقاً في الفضاء لأوكد للعالم اجمع ان المرأة السعودية قادرة على اقتحام كل مجال بارادتها القوية وطموحها اللامحدود، رغبت كوني سعودية ان اوضح لبنات وطني ان الارادة والعزيمة لا يقف امامها اي عائق طالما ان الفتاة ترغب في تحقيق ذاتها بما يناسبها ويتوافق مع تقاليدها وتعاليم دينها.