المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من بيروت للقاهره وياقلب لاتحزن


سعودي _ حزين
14-08-06, 08:00 PM
بعد ان اجبرهم العدوان الاسرائيلي على ترك لبنان بعد ان كانوا فلوا (الحقائب) وعلقوا الزين بالدواليب لزوم الترزز لم يجدوا وجهه اقرب اليهم الا القاهره التي توافدوا عليها بشكل كبير طبعاً بدون المرور على السعوديه بل مباشره عن طريق دمشق حتى ما تضيع ولا دقيقه من دقايق الخنبقه .

صراحه لم اب ان اخوض في مثل هذه المواضيع ولكن ما رأيته دفعني للكتابه ليس للشماته ولكن للغيره التي اصابتني وانا ارى مثل هذه المشاهد.

المشهد الاول:-

كبري قصر النيل / البنات راكبات على الكرتات (عربات الخيول) يقودها شخص متسخ الملابس ليس هم له سوى سحب الاموال ن جيوب الزبائن وكل وحده من البنات بيديها بمب (طرطعان) تقوم بحذفها على الشباب والشباب يبادلونهم نفس الاسلوب وبالتالي رمي الارقام عليهم دون اي اختشاء او مراعاة لشعور الناس الموجودين والعائلات المحترمه التي يقف اباءهم معهم للترويح عن ابنائهم ولكنهم ينصدمون بمثل هذه المواقف.

المشهد الثاني :-

شارع جامعة الدول العربيه / اول ما تدخل الشارع من اوله تحسب انك داخل للعليا مواكب السيارات والترزز والجيل اللي نصفه يكفي وملاحق في بنات خلق الله ولكن العجيب هذه السنه واعتقد انه من نزوح البعض من لبنان تشاهد بنات بلدك هي التي تعاكس الشباب وتلاقيها بكل تبجح وبصو يخترق مسامعك ومسامع الجميع من ابنة السبعة عشر ربيعاً وهي تزعق بأعلى صوتهت ( ابي اعيش حياتي ) الله يلعنها من عيشه اذا كانت على هذا النحو.

المشهد الثالث :-

باخرة قراند حياة / العوائل تدخل بأنتظام وبشكل محترم وليس هناك ما يعكر صفوا هذه الفسحه النيليه الا منظر يقشعر منه البدن قامت عائله بحجز طاولتين منفردتين وبعيده بعض الشيء منها للاخرى طبعاً (حريم مامعهم رجال الا بعض البزران اللي يقال انهم محترم لهم ) وانت بالك تقول ليش اخذوا طاولتين مع انهم عائله وحده الا شوي وتحرك الباخره وتقوم وحده م بنات بلدنا ايضاَ وتجلس بالطاوله الاخرى وبصحبتها شخص مصري وعاشوا قمة الرومانسيه غير مبالين بالناس الللي على متن الباخره . اخخخخخخخخخخخخ بس .

وهناك مشاهد ومشاهد ان اردتم اذكرها فساقوم بسرده طبقاً للاغلبيه التي ترغب في ذلك .

ومن بيروت للقاهره وياقلب لا تحزن..............

سعــــــــودي

MILKY
14-08-06, 10:02 PM
ربنا يصلح الحال دة كل شباب وبنات الامة يارب سلم

اللطيفة
15-08-06, 01:07 AM
الله يعين على هالحياة

اندرتيكر
15-08-06, 02:29 AM
حسبي الله على اهلهم ... لتفريطهم في بناتهم...وتضييعهم لدينهم

ريم التركي
15-08-06, 08:50 AM
مساكم الله بالخير جميعا ........


والله كله كلام كلام مبالغ فيه واذا كان حقيقي فهي حالات فرديه اللي راح مصر في السنوات الاخيره اكيد لاحظ مدى التزام الكثير من بناتنا وبنات مصر كمان بالحجاب الشرعي ...........لدرجة ان الوحده ماعاد تلاحقها النظرات السابقه اللي كلها فضول واستغراب من شكل العبايه الخليجيه اصبحت شي مألوف جدا وعادي بالذات في الدوله اللي تتكلم عنها واللي كانوا ينحرجوا من الحجاب ولبس العبايه والله انهم صاروا يفتخروا فيها في الدول العربيه وعن تجربه من خلال العديد من بنات جيلي .................

اللي بيعلق رجاء بدون تجريح .........

تحياتي للجميع

اختكم السلطانه

سعودي _ حزين
16-08-06, 08:47 PM
اشكر كل من اعطاني بضع دقائق من وقته ليقوم بقراءة اسطري المتواضعه.

كم اشكر جميع الردود التي وردت ولكن:-

اختي السلطانه :-

ليس من رى مثل من سمع واعتقد انكي انتي ممن سمع ولكن انا اوافقك الرأي في طرحك ولكن ليس بهذا الحماس والدفاع الذي تكلمتي به . اختي لو انني اخشى ان اخدش حياء القارئ لذكرت لكي بعض الامثله والتي احيانا كثيره تحدث امام مرأى من الناس ولو رجعتي لمقالي لقرأتي انني ذكرت ان هناك فئه تخدش حياء العائلات المتواجده في هذه الاماكن .

تحياتي للجميع

جنيفر
16-08-06, 09:29 PM
سعودي حزين

والله احي فيك الغيره على بنت بلدك

بس صدقني ليت الامر سلم على خارج السعوديه الا داخلها بعد

في اماكن بالسعوديه مسموح فيها ماهو بالخارج

والبنت هي الخاسر الوحيد ---

انا لا ادعى الكمال واعرف انى ممن ارجو من الله لهم الهدايه --

ولكن من منطلق كوني بنت فاقولك ان البنت عمرها ماراح تتجرأ الا اذا توفر سببين

10غفلة الاهل

ووجود صديقات السوء

وصدقني صديقات السوء يحقرون الصغير في عينك


وجزاك الله خير

taco
16-08-06, 10:22 PM
سعــــودي حزين السلام ،،،،،،،

ياعزيزي ياسعودي حزين اتمنى ان تكون سعودي سعيد ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
وتعليقي على موضوعك انك قلت مصر وانا اقولك البشرية رايحة فيها سواى شباب اوبنات اضنك ماشفت درة العروس وش الى صاير فيها اوقرية النخيل الي بجدة وش البلاوي والغزل والترقيم الي ما هو محترم ماراح يحترم نفسة سواى في السعودية او مصر الدعوة تربية