المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عودة الندلة...!!


mohamed hassan
31-07-06, 11:55 AM
لم يكد مذيع نشرة الأخبار يعلن على شاشة التلفزيون عن عودة وزيرة الخارجية الأمريكية كونداليزا رايس للشرق الأوسط مرة أخرى للبحث عن مخرج لوقف القتال في لبنان، حتى أطلق أحد الشباب العاطلين على مقهى في منطقة روض الفرج (شمال القاهرة) ضحكة كبيرة وهو ينفخ في الشيشة قائلا: "عودة الندلة"، فتعالت ضحكات زملائه.

ولأن المصريين البسطاء اعتادوا السخرية من أوضاعهم الحياتية اليومية الصعبة وأوضاع أمتهم العربية والإسلامية المتردية بإطلاق النكات والقفشات تارة، وإطلاق أسماء أفلام الموسم على المواقف السياسية المختلفة داخليا وخارجيا تارة أخرى كنوع من الإسقاط، فقد استحضر هذا الشاب عنوان فيلم "عودة الندلة" بطولة الممثلة المصرية الكوميدية عبلة كامل المعروض حاليا في دور السينما المصرية لكي يصف عودة وزيرة الخارجية التي تتبنى المواقف الإسرائيلية العدوانية ضد لبنان.

ويحكي الفيلم قصة نصابة اسمها (استفتاح) تخرج من السجن لتنتقم بطريقة كوميدية من زوجها (جعبل) الذي تحول لرجل أعمال وتزوج غيرها ونسب ابنها للزوجة الجديدة، ولم يجد الشاب أفضل من اسم هذا الفيلم ليصف به عودة رايس للمنطقة أمس -للمرة الثانية خلال أسبوع- لتكمل بقوة الدبلوماسية الناعمة ما فشلت فيه القوة العسكرية الغاشمة وجرائم الحرب الإسرائيلية.

والطريف أن فيلما آخر من أفلام الموسم الصيفي بدأ عرضه في نفس توقيت زيارة رايس للمنطقة هو فيلم (ظاظا رئيس جمهورية) تعرض بدوره بالسخرية ضمنا لوزيرة الخارجية رايس في مشهد يصور ممثلة سمراء غير معروفة تشبه رايس وتجلس ممتعضة ومتكبرة أمام رئيس الجمهورية (الممثل كمال الشناوي) الذي رشح نفسه لفترة رئاسة أخرى ومعها السفير (الأمريكي) وهما يطالبان الرئيس بانتخابات رئاسية حرة وأن يطلق سراح المواطن (ظاظا) الذي رشح نفسه أمامه ويتخوف الرئيس من شعبيته!.

أما الأكثر طرافة فكان اتباع مجموعة من الشباب على المقهى وعلى منتديات الإنترنت، ذات الطريقة في وصف مواقف قادة الحكومات العربية والأجنبية مما يجري من مذابح في لبنان وفلسطين؛ حيث سخروا من تحالف الرئيس الأمريكي بوش ورئيس الوزراء بريطانيا لضرب الدول العربية، وأطلقوا على هذه الشراكة اسم فيلم (العشق والهوى)، فيما أسماهم بعض نشطاء الإنترنت بـ(هناء وشيرين) إشارة لاسم نوعين من رضعات الأطفال يتم الإعلان عنهما منذ سنوات على شاشات التليفزيون المصري!.

فبوش وبلير وأولمرت أطلق عليهم الشباب أمام سينما كوزموس بوسط القاهرة اسم فيلم (وش إجرام) للممثل الكوميدي محمد هنيدي. أما انسحاب الجنود الإسرائيليين من مدينة بنت جبيل اللبنانية بعدما تكبدوا خسائر فادحة أطلق عليه شاب يجلس على أحد مقاهي منطقة الحسين اسم فيلم (العيال هربت) معلقا على ما أعلنه مذيع إحدى الفضائيات العربية عن هروب الجنود الإسرائيليين أمام ضربات مقاتلي حزب الله.

كذلك أطلق شبان يجلسون على مقهى بوسط القاهرة اسم (كتكوت) على بعض مسئولي الدول العربية الذين استعرضوا قوتهم في أوقات سابقة ثم صمتوا على العدوان أو أيدوا ضرب المقاومة. و(كتكوت) هو اسم الفيلم الجديد للممثل الكوميدي محمد سعد الذي يظهر كشخص مفتول العضلات ويستعرض قوته، ولكنه بلا حول ولا قوة.

مقتبس من اسلام اون لاين

برساوي
05-08-06, 04:32 AM
thank you

اللطيفة
06-08-06, 05:53 AM
لاحول ولاقوة الاباللهhttp://

المشااااكس
06-08-06, 09:54 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

:::مشكووووور:::

mohamed hassan
07-08-06, 04:22 PM
thank you
شكرا على المرور

mohamed hassan
07-08-06, 04:23 PM
لاحول ولاقوة الاباللهhttp://
شكرا على المرور

mohamed hassan
07-08-06, 04:23 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

:::مشكووووور:::
شكرا على المرور