المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أين؟ وكيف ؟ومتي؟


طـير حوران
30-07-06, 02:38 AM
بقدر ما هى كثيرة هذه الاستفهمات التى تجهلون سببها واجابتها في عنوان الموضوع...بقدر ما هى حجم الضبابية والغموض والمنطقة الرمادية التى نجهلها او نتجاهلها او نتساهل في معرفتها ..


كثير هى المواقف والحاجات والمراحل في حياتنا الشخصية والعامة مع الاخرين في كل مجال سواء في المحيط الاسري او العملي او ا مجال آخر....وهذه الامور قد تتطلب منا اتخاذ قرار او رؤية معينه او وجهة نظر او حتى ابداء التحفظ وهو يعتبر قرار ايضا ...حتى لا نكون امعات وسهلي الانقياد وبنفس الوقت الموازنه والتوزان حتى لا نكون صعبين اكثر من اللازم في امور المسامحه لها مجال وسعة من الامر

ولكن للاسف عدد من الناس قد يفقد روح المبادرة او اهمية الموافقة او القدرة على الاعتراض او التأني احيانا لكي يتحفظ على موضوعا ما..


وهذه التصرفات قد تكون لها تباعات على الشخص وتتأثر من جراء ذلك حياته الشخصية اما ماديا او معنويا او نفسيا او اجتماعيا..

وكم من اناس يدفعون ضريبة من صحتهم ومالهم ومواقفهم وسمعتهم .. بسبب عدم اتخاذهم لموقف معين بزمن معين بمكان معين...

ربما بدافع المجاملة او بسبب المداارة ..او نتيجة للتقدير الذى يفهمه الاخرين سفاهه وصفاقه ..وربما البعض يستغل المواقف ويستخدمها ونكون ضحايا لسوء تصرفاتنا ..

اذا اعتقد بنظري اننا يجب ان نكون اكثر وضوحا في تعاملاتنا مع الاخرين سواء كانوا قريبين او بعيدين وان يكون لنا نهج واضح يعرف الاخرين مواقفنا وتصرفاتنا وسلوكياتنا بشكل لا نسمح فيه ان نهمل معه حقوقنا ومصالحنا الشخصية وبنفس الوقت ان لا نضر بحقوق الاخرين ونحفظ لهم مكانتهم وشخصياتهم ..
وبين هذه وتلك تبقى قضية ....

أين ؟وكيف.؟ومتي.؟ >>>>>>>>>> نقول الكلمة المناسبة ونتصرف التصرف الرزين ...ونتخذ القرار المناسب..

ولكن تبقى الحياة فلسفة في نظر الكثير منا لكي انسان فسلفته الخاصة في تقييم اولوياته وحاجاته وبناء على مامور كثيرة منها المستوى التعليمي والعمق الفكري والخبرة المعرفية والتقدير للمواقف وتباعاتها ...من حيث التركيز على مناحي االاهتمام ومواطن الاهمية في ظل هذه المعطيات .


ولكم مني اطيب التحايا

اللطيفة
30-07-06, 02:53 PM
الله يعطيك العافيه وفعلا اخوي الانسان الطيب المتنازل او المجامل كثيرايخسر قبل كل شي صحته؛وانا معك في كلامك
والواجب على الانسان ان لايكون لينا فيكسر ولايكون قاسيا فيعصر؛وسط بين وبين 000

طـير حوران
01-08-06, 01:10 AM
الاخت العزيزة اللطيفة

ممتن لحضورك ومداخلتك الجميلة

ورائع تلك الحكمة التى سطرتي...: لا تكن لينا فتعصر ولا صلبا فتكسر

رائع ان نكون كما السنبلة تميل برفق مع الرياح ولكن لا تنكسر

ويفضل ان نوازنبين عدم الخضوع والانقياد للاخرين كما الامعات وان لا نكون غليظي القول صعبي المراس نحدث النفرة منا في تعاملنا مع ااالاخرين ..فالتوسط شئ طيب


لكي مني اطيب التحايا

برساوي
05-08-06, 04:31 AM
thank you