المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خرافات ومفاهيم خاطئة عن المكياج


ام أيمن
30-07-06, 02:01 AM
فرقي بين الحقائق التجميلية والخرافات.. كثيرات مثلاً لا يحبذن استخدام الكحل لأنه من وجهة نظرهن موضة قديمة أو لا يليق بمستواهن، لكنه بعد أن جربن كانت المفاجأة، فقد أبرز جمال العيون بغض النظر عن لون البشرة. ومن المؤكد أن لديك بعض المفاهيم الخاطئة أيضا.. تابعي معنا وتعلمي كيفية مواجهة مخاوفك التجميلية.

أحمر الخدود يبدو فاقعا
استخدمي فرشاة جديدة حين تنتهين من وضع ماكياجك ثم يظهر وجهك في المرآة مثل مهرجي السيرك، فلا تلومي توهج بشرتك ولكن لومي فرشاتك. فمن المؤكد أنك تستخدمين فرشاة الماكياج الصغيرة التي تأتي داخل علبة أحمر الخدود المصنوعة من شعيرات قصيرة جامدة. وتكون النتيجة صعوبة في مزج اللون وتوزيعه جيدا على وجهك. وبدلاً من ذلك قومى بشراء فرشاة متوسطة الحجم بشعيرات مائلة قليلاً، فهي تساعد على توزيع اللون بنعومة على الوجه وبالتساوي، فتمنحك مظهراً طبيعيا.

ليس شرطا شراء مواد التجميل غالية الثمن
لأن الموضات تأتي وتذهب اشتري ظل الجفون وقلم تحديد العيون والشفاه والملمع من المحلات المعتادة لأنك ستجدين أنواعا جيدة بأسعار معتدلة وبملمس فاخر وألوان متعددة. ولكن اشتري كريم الأساس والبودرة وكريم إخفاء عيوب البشرة من الماركات الغالية لأنها في هذه الحالة تكون حريرية الملمس وشفافة كأنها طبقة جلد إضافية، فعلى الرغم من أنك تدفعين مبالغ أكبر، فإن النتيجة تمتد إلى البعيد.

اتبعي اسلوبا بسيطا في وضع الماكياج
لتحقيق مظهر نضر لوجهك فإن كل ما تحتاجينه هو خمس دقائق وبعض الأشياء التي لا غنى عنها، فبعد ترطيب البشرة اتبعي الخطوات التالية:
* استخدمي كريم إخفاء عيوب البشرة بطريقة التربيت بإسفنجة صغيرة أو بأطراف اصابعك، ضعي الكريم أسفل العينين للتمويه على الهالات السوداء.
* ضعي كريم الأساس على هيئة نقاط حول الأنف والفم ثم أمزجي ليتوزع على بشرتك ويجعلها بلون واحد.
* ضعي أحمر الخدود أو بودرة برونزية.
* ضعي لونا خفيفا على الشفاه مع ملمع بلون بني ـ وردي شفاف أو استخدمي أحمر شفاه صريحا.
* أبرزي جمال عينيك بمسحة من ماسكرا سوداء.

اختاري التركيبة المناسبة من ظل الجفون
حين تختارين ظل الجفون المناسب بالشكل الصحيح سيعمل على تنعيم مظهر خطوط التقدم في العمر.. اختاري التركيبة المصنعة على هيئة بودرة لأنها لن تتسلل الى الشقوق، وابتعدي عن التركيبة المصنعة على هيئة كريم والتركيبة التي تعكس الضوء، لأن القاعدة الزيتية في هذه التراكيب تتراكم على الجفن وتشد البصر نحو الخطوط. ولكي تبقى البودرة في مكانها أطول وقت ممكن ضعي طبقة تمهيدية من بودرة الوجه السائبة بدرجة لون تميل إلى الأصفر.

خففي كميات الماكياج حتى لايبدو ثقيلا
اختاري النوعيات والتركيبات الخفيفة الوزن (معظمها غير مقاومة للماء) لأنها تتيح لبشرتك الفرصة لكي تتنفس ويمكنك رؤية جلدك من خلالها، واختاري ألوانا تحاكي لون بشرتك الطبيعي. ضعي الماكياج بيد خفيفة وربتي بكريم إخفاء العيوب وبكريم الأساس في المناطق التي تحتاج إلى ذلك فقط. استخدمي أصابعك لتوزيع أحمر الشفاه على شفتيك لمظهر أجمل. وضعي الملمع على الشفة السفلى فقط، ثم عضي عليها بالشفة العليا لتوزيع متساوى.

استخدمي منتجات حديثة لعدم الإصابة بطفح جلدي
مستحضرات التجميل التي تصنع في عصرنا هذا لا تسد المسام، بل إن بعضها يحتوي على مواد مفيدة للبشرة مثل أحمر الشفاه الذي يحتوي على فيتامين E الذي يحفظ للشفاه طراوتها، وكريم الأساس الغني بكريم مضاد لأشعة الشمس لحماية البشرة من أشعة فوق البنفسجية الضارة، وكريم اخفاء الهالات السوداء تحت العينين الذي يحتوي على فيتامين A وزيت الصبار الذي يعمل على تنعيم واخفاء الخطوط الدقيقة، لذلك احرصي على شراء مثل هذه المنتجات الحديثة.




("")

العنـــود
30-07-06, 03:49 AM
سفيرة المغرب..

معلومات رائعة ومفيدة.. يعطيك العافية..

لاعدمنا هذا التواصل وهذا الأبداااااع..

تحياتي..

هايدي..

ام أيمن
30-07-06, 11:10 AM
اتمنى الاستفادة للجميع

ومشكورة هايدي على روعة الحضور

توتة
31-07-06, 02:39 AM
يسلمووو يعطيك العافيه حبيبتي
تحياتي

ام أيمن
01-08-06, 11:01 AM
مشكورة مشرفتنا المتالقه بنوته

لاعدمنا تواصلك