المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ذي الرحم الكاشح


الزنقب
01-10-20, 07:13 PM
افضل الصدقه على ذي الرحم الكاشح حديث شريف
يعني قريب يكرهك ويسبك ويشوه سمعتك
عطه مال عشان تتحول الكراهيه الي محبه
ليش؟

لان الفلوس تشتري بها النفوس
قاعده حياه
معك مال وتعطي راح تنحب من أعدائك
قاعده مضاده
وإذا ما معك مال ولا تعطي راح تكره من احبابك

الزنقب
01-10-20, 07:16 PM
هذا دليل على أن الحب الافلاطوني غير صحيح
والحب العذري غير صحيح

مافيه الا حب مادي
وحب مصالح

اما حب روحي حب بدون ماديات
كله من خرط الشعراء وكذب الحالمين

كلمااات
01-10-20, 07:46 PM
افضل الصدقه على ذي الرحم الكاشح حديث شريف
يعني قريب يكرهك ويسبك ويشوه سمعتك
عطه مال عشان تتحول الكراهيه الي محبه
ليش؟

لان الفلوس تشتري بها النفوس
قاعده حياه
معك مال وتعطي راح تنحب من أعدائك
قاعده مضاده
وإذا ما معك مال ولا تعطي راح تكره من احبابك


قاعدة صحيحه وشفت نتيجتها اطبقها في حياتي ريحتني كثير من الناس
اعطي المال ليس طلب في محبه الا كسر لكراهية

سليمان١٣
01-10-20, 07:52 PM
قاعدة صحيحه وشفت نتيجتها اطبقها في حياتي ريحتني كثير من الناس
اعطي المال ليس طلب في محبه الا كسر لكراهية

ووقاية من العين والحسد لان اكثر الامور هذي تجي منهم .

سليمان١٣
01-10-20, 08:03 PM
هذا دليل على أن الحب الافلاطوني غير صحيح
والحب العذري غير صحيح

مافيه الا حب مادي
وحب مصالح

اما حب روحي حب بدون ماديات
كله من خرط الشعراء وكذب الحالمين

مافيه حب متجرد من المصالح الا حب الام والاب


هم اللي يتمنونك احسن منهم

غريب الماضي
01-10-20, 10:01 PM
عن نفسي اللي يكرهني ماعطيه الا لوح بظهره
وحر مالي تعبان ومكروف فيه ماجاني بالساهل
على شان أعطيه كاره وعدواً لي ، وأن عطيت بعطي
اللي يستاهل ويستحق حتى لو ماعرفه بعطيه

riiima
01-10-20, 10:10 PM
كارهني واعطيه !🤔


اعطيه بحالة واحدة
اذا مريض و يحتاج علاج او فقير لدرجة ما يقدر يوكل اطفاله
هنا حتى لو كارهني اساعد بالي اقدر لوجه الله

لكن كذا و هدايا لاشتري مودته او سلام معه ...يحلم 🤷‍♀️

سليمان١٣
01-10-20, 10:32 PM
عن نفسي اللي يكرهني ماعطيه الا لوح بظهره
وحر مالي تعبان ومكروف فيه ماجاني بالساهل
على شان أعطيه كاره وعدواً لي ، وأن عطيت بعطي
اللي يستاهل ويستحق حتى لو ماعرفه بعطيه


احيان تعطي للتقي شرر

ماتدري وش يضمر لك

انت بتشتري راحة نفسك

غالبا الشي اللي بتدفعه شي لا يذكر مقابل الشي اللي يتاخذه مقابل الصدقه

الامر يحتاج له بعد نظر وتفكير بعيد

صدقني بعضهم يرضيه القليل والشي اللي تعرف قيمته اشتره .

الزنقب
01-10-20, 10:34 PM
قاعدة صحيحه وشفت نتيجتها اطبقها في حياتي ريحتني كثير من الناس
اعطي المال ليس طلب في محبه الا كسر لكراهية

في صحيح مسلم
فمازل يعطيني حتى اصبح احب الناس الي .. يعني النبي عليه السلام
هذه طريقة النبي في كسب قلوب بعض الناس

الزنقب
01-10-20, 10:35 PM
ووقاية من العين والحسد لان اكثر الامور هذي تجي منهم .

اشوف الورد والتوكل على الله والاعتقاد أن العين ضعيفه ولا تصيب الا من يخاف منها
اقوي شي يدفع شرهما عن الانسان
لان العين كلما خفت منها قربت منك ..

الفرزدق الأخير
01-10-20, 10:35 PM
العلم بحر .. اول مرة اقرا هذا النص ..

شكرا لك

جامعي faisal
01-10-20, 10:35 PM
احسن تلجمه بنفس اسلوبه .بعدها يحسب الف حساب قبل يفكر يقول كلمه عن

الزنقب
01-10-20, 10:36 PM
مافيه حب متجرد من المصالح الا حب الام والاب


هم اللي يتمنونك احسن منهم

حتي الام والاب
الولد البار الصالح الذي رفع راس والديه
غير الوالد العاق الفاشل الذي ينزل راس والديه

الزنقب
01-10-20, 10:38 PM
عن نفسي اللي يكرهني ماعطيه الا لوح بظهره
وحر مالي تعبان ومكروف فيه ماجاني بالساهل
على شان أعطيه كاره وعدواً لي ، وأن عطيت بعطي
اللي يستاهل ويستحق حتى لو ماعرفه بعطيه

من حقك
تبقي هذه طريقة عيش
وطريقة تعامل
ولكل وجهة هو موليها

الزنقب
01-10-20, 10:38 PM
كارهني واعطيه !🤔


اعطيه بحالة واحدة
اذا مريض و يحتاج علاج او فقير لدرجة ما يقدر يوكل اطفاله
هنا حتى لو كارهني اساعد بالي اقدر لوجه الله

لكن كذا و هدايا لاشتري مودته او سلام معه ...يحلم 🤷‍♀️

( ادفع بالتي هي احسن فاذا الذي بينك وبينه عدواه كأنه ولي حميم )
ومع ذالك
من حقك تبقي طريقة عيش اختياريه
والانسان حر في تصرفاته
ومسؤل عن تصرفاته

الزنقب
01-10-20, 10:40 PM
احيان تعطي للتقي شرر

ماتدري وش يضمر لك

انت بتشتري راحة نفسك

غالبا الشي اللي بتدفعه شي لا يذكر مقابل الشي اللي يتاخذه مقابل الصدقه

الامر يحتاج له بعد نظر وتفكير بعيد

صدقني بعضهم يرضيه القليل والشي اللي تعرف قيمته اشتره .

وله ان يقول
ربما شخص طماع ولا ينفع فيه شي ولا يشبع الا من جهنم
تبقي المسأله طريقة عيش
من شخص حر
يقيس ويزن بين المصالح والمفاسد
وعلى قدر حريتك تكون مسؤليتك في الحياة

الزنقب
01-10-20, 10:41 PM
العلم بحر .. اول مرة اقرا هذا النص ..

شكرا لك

ولك من الشكر اجزله


أفضلُ الصدقةِ الصدقةُ على ذي الرَّحمِ الكاشِحِ
الراوي : أبو أيوب وحكيم بن حزام وأبو سعيد الخدري وأم كلثوم بنت عقبة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع

الصفحة أو الرقم: 1110 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

الزنقب
01-10-20, 10:43 PM
احسن تلجمه بنفس اسلوبه .بعدها يحسب الف حساب قبل يفكر يقول كلمه عن

وهذه وجهه نظر في الحياة
ان خير الحياة لا يحصل الا بالقوة التى يشعر بها الاخرون منك
فكلما كنت اقوي كنت اكثر احتراما
ولهذه النظريه جمهور كثير .. ولها معارضون كثر
تبقي طريقة عيش
يتخذها الانسان الحر المسؤال عن تصرفاته

جامعي faisal
01-10-20, 10:46 PM
وهذه وجهه نظر في الحياة
ان خير الحياة لا يحصل الا بالقوة التى يشعر بها الاخرون منك
فكلما كنت اقوي كنت اكثر احتراما
ولهذه النظريه جمهور كثير .. ولها معارضون كثر
تبقي طريقة عيش
يتخذها الانسان الحر المسؤال عن تصرفاته

انت تعفو وتدفع بالتي هي احسن بالمره الاولى فقط.
اما اذا كررها فعفوك عنه يعتبر ضعف ومايزيده الا تجبر وطغيان

ان اكرمت الئيم تمردا.

سليمان١٣
01-10-20, 10:50 PM
اشوف الورد والتوكل على الله والاعتقاد أن العين ضعيفه ولا تصيب الا من يخاف منها
اقوي شي يدفع شرهما عن الانسان
لان العين كلما خفت منها قربت منك ..

صح لكن الانسان يعمل بالاسباب خاصة انها ماراح تكلفه شي وفي نفس الوقت ماجور عليها

الزنقب
01-10-20, 10:52 PM
انت تعفو وتدفع بالتي هي احسن بالمره الاولى فقط.
اما اذا كررها فعفوك عنه يعتبر ضعف ومايزيده الا تجبر وطغيان

ان اكرمت الئيم تمردا.

وتكرار العفوا ايضا جرب في التاريخ ومع اناس فكان ناجعا
المقصد مافيه خيار هو الاحسن دائما
يختلف بحسب الشخص والظروف والاحوال
المسأله ماهي عقيده يا كافر يا مسلم
بل خيار سلوكي تنتقي الاجود والاحسن والذي يتوافق مع مزاجك
ويحسن حياتك
ولكل وجهه هو موليها
اهم شي ادرس خياراتك جيدا وادرس رغباتك جيدا وادارس اهدفك جيدا
وادرس ظروفك جيد .. ثم اتخذ التصرف المناسب على ضوء هذه المعرفه على بركه الله

سليمان١٣
01-10-20, 10:53 PM
حتي الام والاب
الولد البار الصالح الذي رفع راس والديه
غير الوالد العاق الفاشل الذي ينزل راس والديه

برضه صح لكن المحبة ماتقابلها اي محبة لانها فطرة

الحين انت في نفسك في اغلى من ابنك

امر فطري ماتقدر تنزعه من قلبك ابد

مدري انا هذا احساسي ممكن الاحسان عند غيري يختلف .

الزنقب
01-10-20, 10:54 PM
صح لكن الانسان يعمل بالاسباب خاصة انها ماراح تكلفه شي وفي نفس الوقت ماجور عليها

مادم أنه جرب نفعه فليعمله ..
التجربه اساس التصرف الناجح
ربما جرب بعض الناس العطاء فكف عنه شر الخلق
فليكن ..
وربما جرب بعضهم الاستهانه بالعيان والتوكل فكف شره عنه
وربما جرب تحديه ومواجهته فنفعه
وربما جرب الورد فنفعه

مافي قاعده ثابته
الي يشتغل معك صح ويجيب معك نتيجه خذه ولا تشاور احد ..

سليمان١٣
01-10-20, 10:56 PM
وله ان يقول
ربما شخص طماع ولا ينفع فيه شي ولا يشبع الا من جهنم
تبقي المسأله طريقة عيش
من شخص حر
يقيس ويزن بين المصالح والمفاسد
وعلى قدر حريتك تكون مسؤليتك في الحياة

دائما انا مع الدفع باللتي هي احسن

ولو تاخر اثرها الا انه قادم اليك لامحالة

الزنقب
01-10-20, 10:56 PM
برضه صح لكن المحبة ماتقابلها اي محبة لانها فطرة

الحين انت في نفسك في اغلى من ابنك

امر فطري ماتقدر تنزعه من قلبك ابد

مدري انا هذا احساسي ممكن الاحسان عند غيري يختلف .

معك
لكن لو سألت الاب والام قبل الزواج ماذا تريد من الابناء
لقال لك عشان يخدموني ويرفعوا راسي ويعنوني على الحياة
ولو كشف له القدر أن ابنك سوف يكون عاق وسوف يقلب الدنيا عليك ويؤذيك
لما تزوج او لما خلف اصلا

فدل هذا على أن ( المصلحه ) هي سبب الخلفه ..

الزنقب
01-10-20, 10:58 PM
دائما انا مع الدفع باللتي هي احسن

ولو تاخر اثرها الا انه قادم اليك لامحالة

ربما هذه قناعاتك ان العطاء لابد أن يعمل اثره ولو كان بعيدا
وغيرك قناعته أن المعطي لمن لا يستحق كالمسرج في الشمس وكالزارع في السباخ
المسأله ترجع الى قناعاتنا ورؤيتنا للحياة قبل كل شي

سليمان١٣
01-10-20, 10:59 PM
مادم أنه جرب نفعه فلعمله ..
التجربه اساس التصرف الناجح
ربما جرب بعض الناس العطاء فكف عنه شر الخلق
فليكن ..
وربما جرب بعضهم الاستهانه بالعيان والتوكل فكف شره عنه
وربما جرب تحديه ومواجهته فنفعه
وربما جرب الورد فنفعه

مافي قاعده ثابته
الي يشتغل معك صح ويجيب معك نتيجه خذه ولا تشاور احد ..


صح كل انسان تشربه من الكاس اللي يحب يشرب منه

لكن دائما افضل الترفع خصوصا لو كان جار

بعض الاعمال ترى اثرها في الدنيا

الزنقب
01-10-20, 11:05 PM
صح كل انسان تشربه من الكاس اللي يحب يشرب منه

لكن دائما افضل الترفع خصوصا لو كان جار

بعض الاعمال ترى اثرها في الدنيا

مساله الترفع جيده لكن
اذا استعملها زيد من الناس عشر مرات ولا طلعت معه في اي نتيجه
ثم استعمل طريقة اخرى في التغامل معه فنجحت .. ماذا نقول

ابن القيم ذكر أن مواجهه الحاسد لها عشر طرق كما في كتابه زاد المعاد
اتذكر منها
الاولي الاعراض عنه وكأنه لم يخلق اصلا
الثاني الاحسان اليه كما تفضلت به
الثالث التوكل على الله
الرابع الورد وكثرة الذكر
الخامس الصدقه والجود
السادس تحديه ومواجهته ورد كيده عليه
السابع الدعاء ان يكف الله شره

هذا ما اذكره الان .. وفيه طرق كثيره

وذكر في احد كتابه
ان رجلا عيان نضل بعير رجل صالح في سفر فأشرف البعير على الهلاك
وكانت وسيلة لنقل هذا الرجل الصالح
فأتي ودعاء ومن ضمن دعائه ( رددت عين العائن عليه في كبده وكليته فأرجع البصر هل ترى من فطور )
فقام البعير واصيب الرجل العيان ومات من فوره

ويقول في هذا ان الدعاء يعكس عين العائن عليه
كما في الدعاء المشهور
اللهم رد عين العائنين عليهم وسلط جنهم عليهم اللهم اضرب الضالمين بالضالمين
واخرجنا من بينهم سالمين


طبعا هذه طريقة من اكثر من طريقه

المهم الذي ينجح معك في حياتك استعمله ..
لان عمر ابن الخطاب يقول ( من بورك له في شي فليلزمه )

كلمااات
01-10-20, 11:10 PM
في صحيح مسلم
فمازل يعطيني حتى اصبح احب الناس الي .. يعني النبي عليه السلام
هذه طريقة النبي في كسب قلوب بعض الناس

كتبت ( قلوب بعض الناس )
القلوب متقلبه لا نملكها لكن نحاول كسبها او نردع ما بها من كره بإكرام العين

الزنقب
01-10-20, 11:20 PM
كتبت ( قلوب بعض الناس )
القلوب متقلبه لا نملكها لكن نحاول كسبها او نردع ما بها من كره بإكرام العين

كما هي متقلبه هي ثابته
كما يقول الشاعر
يراد من القلب نسيانكم .. وتأبي الطباع على الناقل
وربما ثبتت المحبه او الكراهيه ولم ينزعها شي هذه حقيقه
فالعواطف منها شي ثابت .. ومنها شي متحرك ..
والقران اشار الى ذالك بقوله
في الثابت ( اولئك كتب في قلوبهم الايمان )
والايمان عباره عن عاطفه لان العاطفه هي فكر ووجدان وسلوك
والايمان قول وعمل واعتقاد
وفي المتحرك ( عسي الله ان يجعل بينكم وبين الذين عاديتم منهم موده والله قدير والله غفور رحيم )
فأثبت أن الكره قد يتحول الى محبه

روعة ملاكـ
01-10-20, 11:22 PM
صازين الي يكرهكم تحببونه بانفسكم بفلوس
والله اول مره ادري ان فيه ناس كذا
من جد او تمزحون


انا لو يموت الي يكرهني ماعطيه فلوس ولا اعطيه هديه
ولا اعامله مثل مايعاملني اعامله معامله حسنه <<< وكيف طريقتي مع الي يكرهوني
اكون لاسمع لا ارى لا اتكلم <<. احسسم اني بوادي وهم بوادي ثاني
كذا احببه فيني ولو ماحبني ببليس اوماااا بعطيه فلوس من جدكم انتم كذا
ترا الفلوس شي غالي مايعطي لاي احد
حتي الهديه مو اي احد يستاهل امد له هديه
<<<. الهديه لها معانيها ولها اهلها
اهدى من احب فقط، لتدوم المحبه بينا


عموما في حياتي الي مايحبوني <<<. الوكاد انهم يغارون منى يموووتون غيره منى
عشان كذا ماراح يحبوني ابدن ابدن لين يعالجون انفسهم من مرض الغيره


اما بعطيهم فلوووس لا لا لا معليش ماخشت مخي

الزنقب
01-10-20, 11:38 PM
صازين الي يكرهكم تحببونه بانفسكم بفلوس
والله اول مره ادري ان فيه ناس كذا
من جد او تمزحون


انا لو يموت الي يكرهني ماعطيه فلوس ولا اعطيه هديه
ولا اعامله مثل مايعاملني اعامله معامله حسنه <<< وكيف طريقتي مع الي يكرهوني
اكون لاسمع لا ارى لا اتكلم <<. احسسم اني بوادي وهم بوادي ثاني
كذا احببه فيني ولو ماحبني ببليس اوماااا بعطيه فلوس من جدكم انتم كذا
ترا الفلوس شي غالي مايعطي لاي احد
حتي الهديه مو اي احد يستاهل امد له هديه
<<<. الهديه لها معانيها ولها اهلها
اهدى من احب فقط، لتدوم المحبه بينا


عموما في حياتي الي مايحبوني <<<. الوكاد انهم يغارون منى يموووتون غيره منى
عشان كذا ماراح يحبوني ابدن ابدن لين يعالجون انفسهم من مرض الغيره


اما بعطيهم فلوووس لا لا لا معليش ماخشت مخي



نعم فيه ناس تكسب قلوب الناس بالفلوس
هذه حقيقه
من حقك أن المال يكون رقم واحد والناس بعده
ومن حقك غيرك
يكون العلاقة رقم واحد والمال بعده

فيه من يشري العلاقة بالمال
وفيه من يبيع العلاقة ( اخ زوج صديق اب ) بالمال

ولكل وجه هو موليها
مافي شي نحدده لك

نحن نقول شي واحد فقط
انت انسان حر في حياتك
ومسؤال عن تصرفاتك

فأنت الحر المسؤال ..

سليمان١٣
01-10-20, 11:44 PM
مساله الترفع جيده لكن
اذا استعملها زيد من الناس عشر مرات ولا طلعت معه في اي نتيجه
ثم استعمل طريقة اخرى في التغامل معه فنجحت .. ماذا نقول

ابن القيم ذكر أن مواجهه الحاسد لها عشر طرق كما في كتابه زاد المعاد
اتذكر منها
الاولي الاعراض عنه وكأنه لم يخلق اصلا
الثاني الاحسان اليه كما تفضلت به
الثالث التوكل على الله
الرابع الورد وكثرة الذكر
الخامس الصدقه والجود
السادس تحديه ومواجهته ورد كيده عليه
السابع الدعاء ان يكف الله شره

هذا ما اذكره الان .. وفيه طرق كثيره

وذكر في احد كتابه
ان رجلا عيان نضل بعير رجل صالح في سفر فأشرف البعير على الهلاك
وكانت وسيلة لنقل هذا الرجل الصالح
فأتي ودعاء ومن ضمن دعائه ( رددت عين العائن عليه في كبده وكليته فأرجع البصر هل ترى من فطور )
فقام البعير واصيب الرجل العيان ومات من فوره

ويقول في هذا ان الدعاء يعكس عين العائن عليه
كما في الدعاء المشهور
اللهم رد عين العائنين عليهم وسلط جنهم عليهم اللهم اضرب الضالمين بالضالمين
واخرجنا من بينهم سالمين


طبعا هذه طريقة من اكثر من طريقه

المهم الذي ينجح معك في حياتك استعمله ..
لان عمر ابن الخطاب يقول ( من بورك له في شي فليلزمه )

الله يذكره بالخير زميلي المطوع كل ماجيت اقوله بنقل او اي شي يخص التغيير

يقول مقولة عمر رضي الله عنه

وهو فعلا عن تجربه

احيان الواحد يبي يستقدم امر ومايدري ان الوضع اللي هو فيه احسن بكثير عن مايريد اللحاق به

لذلك هذه المقولة اصبحت قاعدة لدي


من بورك له في شي فليزمه .


جزاك الله ع هذه الاضافات الجميلة التى تتحفنا بها يابو عمر .

روعة ملاكـ
01-10-20, 11:47 PM
نعم فيه ناس تكسب قلوب الناس بالفلوس
هذه حقيقه
من حقك أن المال يكون رقم واحد والناس بعده
ومن حقك غيرك
يكون العلاقة رقم واحد والمال بعده

فيه من يشري العلاقة بالمال
وفيه من يبيع العلاقة ( اخ زوج صديق اب ) بالمال

ولكل وجه هو موليها
مافي شي نحدده لك

نحن نقول شي واحد فقط
انت انسان حر في حياتك
ومسؤال عن تصرفاتك

فأنت الحر المسؤال ..



اول مره صراحه اشوف ناس كذا
ممكن اهدى شخص عشان زياده الموده او عشان يودني
بس شخص يكرهني واهديه هذي ماخشت مخي
كان قصدكم اهدي شخص مايكرهني عشان يودني ونتحابب
بس شخص يكرهني لا لا لا اول مره تمر على في حياتي
<<<. حتي الي حولى ماشوفهم يتعاملون بهالطريقه
<< الحين عرفت ان بعض من في قصيمي ناس مختلفين

الزنقب
02-10-20, 12:24 AM
الله يذكره بالخير زميلي المطوع كل ماجيت اقوله بنقل او اي شي يخص التغيير

يقول مقولة عمر رضي الله عنه

وهو فعلا عن تجربه

احيان الواحد يبي يستقدم امر ومايدري ان الوضع اللي هو فيه احسن بكثير عن مايريد اللحاق به

لذلك هذه المقولة اصبحت قاعدة لدي


من بورك له في شي فليزمه .


جزاك الله ع هذه الاضافات الجميلة التى تتحفنا بها يابو عمر .



مقوله عمر سمعتها من الشيخ ابن عثمين حين كان يشرح حديث
ان يكن الشؤم في شي ففي الدابة والدار والمرأه

ويتكلم عن نظرية ابن القيم التى تقول
بعض الناس ربط نحسه بأشياء معينه في الحياة سيارة بيت دابة وظيفه
وربط سعده او سعوده وحظه بسيارة زوجه بيت ولد وظيفه دكان
فعلي كل انسان ان يفتش عن الاعيان المنحوسه التى تدمر حياته فيتركها
والاعيان المبروكه التى تسعده في حياته فيلزمها

الزنقب
02-10-20, 12:27 AM
اول مره صراحه اشوف ناس كذا
ممكن اهدى شخص عشان زياده الموده او عشان يودني
بس شخص يكرهني واهديه هذي ماخشت مخي
كان قصدكم اهدي شخص مايكرهني عشان يودني ونتحابب
بس شخص يكرهني لا لا لا اول مره تمر على في حياتي
<<<. حتي الي حولى ماشوفهم يتعاملون بهالطريقه
<< الحين عرفت ان بعض من في قصيمي ناس مختلفين

فيه سهم في الزكاه اسمه سهم المؤلفه قلوبهم
( والمؤلفه قلوبهم والغارمين ) الايه
هذا السهم يعطي للشخص الكبير وله وزنه في قومه وربعه
ويكره الدين ويكره الرساله فيعطي عشان يتحببون الى قلبه بالعطاء

فيدل هذا على أن النفوس تشتري بالمال ولو كانت كارهه
ايضا حديث في البخاري ان صفوان ابن اميه قال كان الرسول اكره شخص لي على وجه
الارض فمازال يعطيني حتى كان احب الناس الي

هذه المسأله ربما لم تمر عليك في حياتك ومن حقك هذه الشي
لكنها موجوده حتى الدول تستخدمها كما استخدمها الرسول عليه السلام

روعة ملاكـ
02-10-20, 12:35 AM
<<<

بالنسبه لي ماراح اعطي فلوسي احد يكرهني
👋

الزنقب
02-10-20, 12:42 AM
<<<

بالنسبه لي ماراح اعطي فلوسي احد يكرهني
👋

من حقك

الميسم
02-10-20, 01:43 AM
افضل الصدقه على ذي الرحم الكاشح حديث شريف
يعني قريب يكرهك ويسبك ويشوه سمعتك
عطه مال عشان تتحول الكراهيه الي محبه
ليش؟

لان الفلوس تشتري بها النفوس
قاعده حياه
معك مال وتعطي راح تنحب من أعدائك
قاعده مضاده
وإذا ما معك مال ولا تعطي راح تكره من احبابك


القاعدة هنا الإيمان بها أو الكفر يكون على حسب كل شخص أسقطها على نفسه !

بمعنى أنها قاعدة قاعدتها تتغير من شخص لآخر كل حسب قناعاته وأيضًا طبيعته

ثم لا يمكن لكره أن يتحول لحب

المشاعر هنا متعلقة بالمصلحة في كل الحالات !

أحيانًا قد يكرهك أحدهم لأنك كريم معه كرمك وإغداقك عليه يُظهر عجزه أمام نفسه قبل الآخرين !

العطاء قد يخلق أي شعور داخل من ينتظره إلا الحب لأن قلوب هؤلاء أساسًا لا تعرفه !


وبالنسبة للنقطة الأخرى

أرى أن لفظ ( كره ) ومن الأحباب موجعة

من أحبك بصدق لن يكرهك وأعني المقربين بالذات حبهم صحيح مبني على مصلحة كما كنت تعلمنا يا استاذ

قد انسى أي شيء إلا أصل الحب الذي دعوتني فيه للتأمل وبعمق حتى حب الأم لكن المصلحة تختلف

المصلحة هنا ليست من باب الأنانية لكنها لا تخرج عن دائرتنا


قد يكون ( عتب ) ( شرهه ) لكن كره ! استبعده تمامًا




وبرأيي
إذا كنت سأعطيهم مال حتى احظى على حبهم
أنا هنا استجدي !

استجداء الحب دليل كبير على ضعف في الشخصية أو أنه يريد الوصول إلى مكانه معينة لن يطولها إلا بالمال

وفي كل الحالات وعلى كل الأحوال منح المال لكسب مشاعر الآخرين واستبدالها من كره لحب

هو استجداااااااء ! 👎🏻

الزنقب
02-10-20, 01:52 AM
القاعدة هنا الإيمان بها أو الكفر يكون على حسب كل شخص أسقطها على نفسه !

بمعنى أنها قاعدة قاعدتها تتغير من شخص لآخر كل حسب قناعاته وأيضًا طبيعته

ثم لا يمكن لكره أن يتحول لحب

المشاعر هنا متعلقة بالمصلحة في كل الحالات !

أحيانًا قد يكرهك أحدهم لأنك كريم معه كرمك وإغداقك عليه يُظهر عجزه أمام نفسه قبل الآخرين !

العطاء قد يخلق أي شعور داخل من ينتظره إلا الحب لأن قلوب هؤلاء أساسًا لا تعرفه !


وبالنسبة للنقطة الأخرى

أرى أن لفظ ( كره ) ومن الأحباب موجعة

من أحبك بصدق لن يكرهك وأعني المقربين بالذات حبهم صحيح مبني على مصلحة كما كنت تعلمنا يا استاذ

قد انسى أي شيء إلا أصل الحب الذي دعوتني فيه للتأمل وبعمق حتى حب الأم لكن المصلحة تختلف

المصلحة هنا ليست من باب الأنانية لكنها لا تخرج عن دائرتنا


قد يكون ( عتب ) ( شرهه ) لكن كره ! استبعده تمامًا




وبرأيي
إذا كنت سأعطيهم مال حتى احظى على حبهم
أنا هنا استجدي !

استجداء الحب دليل كبير على ضعف في الشخصية أو أنه يريد الوصول إلى مكانه معينة لن يطولها إلا بالمال

وفي كل الحالات وعلى كل الأحوال منح المال لكسب مشاعر الآخرين واستبدالها من كره لحب

هو استجداااااااء ! 👎🏻



كل كلامك له وجه من النظر
الا انني استطيع ان اقول
ان فلسفه الحب والكره مختلفه بأختلاف الناس
البعض يحب من يعجبه او نت ينفعه او حتى من يؤذيه
يقول المثل المرأه تحب خناقها
وقد يحب الضعيف جلاده عن طريق اليه التقمص او التوحد
وهي حيله نفسيه من الحيل السته عشر التي ذكرها علماء النفس
في تكيف النفس مع المؤذيات

الميسم
02-10-20, 01:55 AM
هذا دليل على أن الحب الافلاطوني غير صحيح
والحب العذري غير صحيح

مافيه الا حب مادي
وحب مصالح

اما حب روحي حب بدون ماديات
كله من خرط الشعراء وكذب الحالمين

ههههههه خرط الشعراء

حطمت الشعراء


يوجد حب روحي لكن عمره قصير إذا ما تم مده بما بعده

لا يتحول ولا يموت لكنه يبهت ييبس !

الحب الروحي اللبنة الأولى قد يتم عليها البناء وقد يتوقف !

لكن نقول لا يوجد حب أبدًا أبدًا وكلها يا ماديات أو مصالح

لالا أنا أختلف معك هنا

النادر أنه يكون حب من الطرفين لكن من طرف واحد يحدث الحب وبصدق دون أية مصلحة أو ماديات

الميسم
02-10-20, 01:58 AM
كل كلامك له وجه من النظر
الا انني استطيع ان اقول
ان فلسفه الحب والكره مختلفه بأختلاف الناس
البعض يحب من يعجبه او نت ينفعه او حتى من يؤذيه
يقول المثل المرأه تحب خناقها
وقد يحب الضعيف جلاده عن طريق اليه التقمص او التوحد
وهي حيله نفسيه من الحيل السته عشر التي ذكرها علماء النفس
في تكيف النفس مع المؤذيات


سبحان الله

تظل هالنفس ( لغز ) مهما حاولنا نفهمه تعقد أكثر !

الزنقب
02-10-20, 02:42 AM
ههههههه خرط الشعراء

حطمت الشعراء


يوجد حب روحي لكن عمره قصير إذا ما تم مده بما بعده

لا يتحول ولا يموت لكنه يبهت ييبس !

الحب الروحي اللبنة الأولى قد يتم عليها البناء وقد يتوقف !

لكن نقول لا يوجد حب أبدًا أبدًا وكلها يا ماديات أو مصالح

لالا أنا أختلف معك هنا

النادر أنه يكون حب من الطرفين لكن من طرف واحد يحدث الحب وبصدق دون أية مصلحة أو ماديات


فقهاء الأحناف يقولون اذا فسد الزمان تغيرت الأحكام
الحب كذا هو شعور بشري ناشي من ظروف اجتماعيه وشخصيه
يكاد يتفق جميع عقلاء بني آدم اننا في عصر الماديات وضعف المعنويات
والحب هو ناتج ظروفنا


بعدين حب من طرف واحد لان بعض الناس يحب الشي الي ما حصله
ولو حصله لبهت حبه كما قال علي الطنطاوي لو تزوج قيس ليلى لما قال فيها بيت من الشعر

المتحد
02-10-20, 02:42 AM
هذا دليل على أن الحب الافلاطوني غير صحيح
والحب العذري غير صحيح

مافيه الا حب مادي
وحب مصالح

اما حب روحي حب بدون ماديات
كله من خرط الشعراء وكذب الحالمين

صدقت يمكن اتوقع لازال موجود لكن قليل جداً
.

الزنقب
02-10-20, 02:46 AM
صدقت يمكن اتوقع لازال موجود لكن قليل جداً
.

يقول الفقهاء النادر لا حكم له
ويقول الأصوليون الشاذ يؤكد القاعده ولا يبطلها
ويقول علماء الطبيعه الطفره الجينيه لا تلغي الجين الأصلي
ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم
الناس كأبل مائه لا تجد فيها راحله

المتحد
02-10-20, 02:50 AM
مقوله عمر سمعتها من الشيخ ابن عثمين حين كان يشرح حديث
ان يكن الشؤم في شي ففي الدابة والدار والمرأه

ويتكلم عن نظرية ابن القيم التى تقول
بعض الناس ربط نحسه بأشياء معينه في الحياة سيارة بيت دابة وظيفه
وربط سعده او سعوده وحظه بسيارة زوجه بيت ولد وظيفه دكان
فعلي كل انسان ان يفتش عن الاعيان المنحوسه التى تدمر حياته فيتركها
والاعيان المبروكه التى تسعده في حياته فيلزمها

الا تدخل ضمن التطير او الشؤم
وكثير يتكلمون عن الناصية المرأة او المنزل او الراحلة
هل دلالاتها نفسية بحكم المتوارث قديما من جميع الملل والنحل
والاحتكاك او تاصيلها فعلا شرعي وواضح
.

الميسم
02-10-20, 02:52 AM
فقهاء الأحناف يقولون اذا فسد الزمان تغيرت الأحكام
الحب كذا هو شعور بشري ناشي من ظروف اجتماعيه وشخصيه
يكاد يتفق جميع عقلاء بني آدم اننا في عصر الماديات وضعف المعنويات
والحب هو ناتج ظروفنا


بعدين حب من طرف واحد لان بعض الناس يحب الشي الي ما حصله
ولو حصله لبهت حبه كما قال علي الطنطاوي لو تزوج قيس ليلى لما قال فيها بيت من الشعر

ايه يبهت لكنه موجود

مثله مثل أي شي تتمنى الحصول عليه وبمجرد ما تتحقق الأمنية يفقد كثير من قيمته

هذي طبيعة البشر نتمسك في اللي بعيد عن ايدنا

وإذا مسكناه حقيقة > أفلتناه !

المتحد
02-10-20, 02:54 AM
يقول الفقهاء النادر لا حكم له
ويقول الأصوليون الشاذ يؤكد القاعده ولا يبطلها
ويقول علماء الطبيعه الطفره الجينيه لا تلغي الجين الأصلي
ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم
الناس كأبل مائه لا تجد فيها راحله

الاغرب هو ان لكل نفس نفس تصيد جوها
العاقل والاحمق والساذج والشجاع والكريم والجبان عد واغلط
كل ترس وله سنة تركب عليه
انا شاهدتها بنفسي وعشتها
فيه بشر يصيد جوك ومزاجك شغفك الهامك
وقد لايفعل الكثير وبعكس اخر سبحان الله
الكنة البشري سر غامض ومثير
.

the lonely girl
02-10-20, 04:05 AM
ولا هلله وجع بقلبه اعطيه

اصلا اللي كارهك بيضل كارهك
لاتفكر انك بالهدايا بتشتري خاطره وتخليه يرضى
ويتخلى عن كرهه

بيزيد كرهه لك ويحسدك

الزنقب
02-10-20, 04:26 AM
الا تدخل ضمن التطير او الشؤم
وكثير يتكلمون عن الناصية المرأة او المنزل او الراحلة
هل دلالاتها نفسية بحكم المتوارث قديما من جميع الملل والنحل
والاحتكاك او تاصيلها فعلا شرعي وواضح
.

تأمل معي كلام ابن القيم

وقال ابن القيم في "مفتاح دار السعادة" (2/257) :" فإخباره بالشؤم أَنه يكون فِي هَذِه الثَّلَاثَة لَيْسَ فِيهِ إِثْبَات الطَّيرَة الَّتِي نفاها ، وَإِنَّمَا غَايَته إِن الله سُبْحَانَهُ قد يخلق مِنْهَا أعيانا مشئومة على من قاربها وسكنها ، وأعيانا مباركة لَا يلْحق من قاربها مِنْهَا شُؤْم وَلَا شَرّ ، وَهَذَا كَمَا يعْطى سُبْحَانَهُ الْوَالِدين ولدا مُبَارَكًا يريان الْخَيْر على وَجهه ، وَيُعْطى غَيرهمَا ولدا مشئوما نذلا يريان الشَّرّ على وَجهه ، وَكَذَلِكَ مَا يعطاه العَبْد ولَايَة أَو غَيرهَا ، فَكَذَلِك الدَّار وَالْمَرْأَة وَالْفرس ، وَالله سُبْحَانَهُ خَالق الْخَيْر وَالشَّر والسعود والنحوس ، فيخلق بعض هَذِه الْأَعْيَان سعودا مباركة ، وَيقْضى سَعَادَة من قارنها ، وَحُصُول الْيمن لَهُ وَالْبركَة ، ويخلق بعض ذَلِك نحوسا يتنحس بهَا من قارنها ، وكل ذَلِك بِقَضَائِهِ وَقدره ، كَمَا خلق سَائِر الْأَسْبَاب وربطها بمسبباتها المتضادة والمختلفة ، فَكَمَا خلق الْمسك وَغَيره من حَامِل الْأَرْوَاح الطّيبَة ولذذ بهَا من قارنها من النَّاس ، وَخلق ضدها وَجعلهَا سَببا لإيذاء من قارنها من النَّاس ، وَالْفرق بَين هذَيْن النَّوْعَيْنِ يدْرك بالحس ، فَكَذَلِك فِي الديار وَالنِّسَاء وَالْخَيْل ، فَهَذَا لون ، والطيرة الشركية لون آخر ". انتهى



ابن القيم يقول الطيره هي تشاؤم بشي
والشي المنحوس هو امر ما فيه بركه ابد يكون ولد او سياره
او بيت من يوم ما دخلت عليك وانت بنقص

هذي اسمها قله بركه
وقله البركه تختلف عن التشاؤم

الزنقب
02-10-20, 04:28 AM
ايه يبهت لكنه موجود

مثله مثل أي شي تتمنى الحصول عليه وبمجرد ما تتحقق الأمنية يفقد كثير من قيمته

هذي طبيعة البشر نتمسك في اللي بعيد عن ايدنا

وإذا مسكناه حقيقة > أفلتناه !

اذن هو حب مصلحي مادي لا روحي عذري

الزنقب
02-10-20, 04:30 AM
ولا هلله وجع بقلبه اعطيه

اصلا اللي كارهك بيضل كارهك
لاتفكر انك بالهدايا بتشتري خاطره وتخليه يرضى
ويتخلى عن كرهه

بيزيد كرهه لك ويحسدك


ربما كلامك صحيح
وربما غلط

انتي جربي الي ينجح معك وتحسين انك مرتاحه له
وتشوفين له نتائج تبرد كبدك وتحقق أهدافك

الفرزدق الأخير
02-10-20, 07:31 AM
فيه طريقه اسهل من دفع المال
اخفض سقف توقعاتك من الناس .. ترتاح نفسيا وتقل محاكماتك
للناس في داخلك ...
وقلص علاقاتك بمن لاترتاح له او تعلم انه لايرتاح لك
لو انه ابوك :)
من جد ..يمكن تقليل مساحه الالتقاء مع اي انسان .. فذلك
احفظ للود واقل للصدام ولايعطي وقت لخروج دواخل النفوس

وبالتالي ( لاتحتاج الى قياس المحبه او الدفع لزيادة معدلها )

يعني خل مغطك مغط طير .. ( ان صح التعبير)

The-moon
02-10-20, 09:54 AM
فقهاء الأحناف يقولون اذا فسد الزمان تغيرت الأحكام


زنبق . لاتكذب على فقهاء الاحناف .... اللي قال هالمقوله هم :

( العصرانيين والرافضه والصوفيين والمنافقين ) .

الاحكام التي تتغير هي فقط ( الاحكام الاجتهاديه ) التي لانص فيها ولادليل . بل تعتمد على القياس او المصلحه .

اما احكام الله فهي ثابته ولاتتغير حتى تقوم الساعه .

https://www.alukah.net/sharia/0/125448/

The-moon
02-10-20, 10:05 AM
مع الاسف . ماحد من الاعضاء او العضوات كلف نفسه وراح يبحث عن معنى الحديث الشريف الصحيح .

مما تسبب بمعارضه من البعض لفحوى الحديث الشريف وهذا بحد ذاته منكر وجريمه .

شرح الزنبق لمعنى الحديث خاطيء مما تسبب بهذه الازمه والارتباك عند اللي رفضوه .

المعنى والمقصود : بذي الرحم الكاشح .... هو من يضمر البغضاء والعداوه .

ففرق بين ( الكراهيه ) وبين ( اضمار البغضاء والعداوه )

فذو الرحم الكاشح المضمر للعداوه والبغضاء يكون عدو من الدرجه الاولى وهو قريب منك وشره سيصل لك واذيته ستنكوي انت بنارها .

فربما تكون انت غني ولديك اموال وعقارات واغنام وابل وغيرها ...... هذا العدو المبغض ربما اعتدى على اموالك يابسرقتها او احراقها او تسميمها .

ولهذا نصح النبي الاكرم ان هذا النوع من الاقارب ولدفع شره وانتقامه وحقده وبغضه ... حاول ان تتقرب له وتكسب مودته عن طريق الهدايا والصدقات والهبات حتى تأمن مكره وانتقامه وشره .

وايضا الانفاق على القريب المحبوب مشوب بالهوى ... عكس القريب العدو المبغض لك .

الزنقب
02-10-20, 11:07 AM
فيه طريقه اسهل من دفع المال
اخفض سقف توقعاتك من الناس .. ترتاح نفسيا وتقل محاكماتك
للناس في داخلك ...
وقلص علاقاتك بمن لاترتاح له او تعلم انه لايرتاح لك
لو انه ابوك :)
من جد ..يمكن تقليل مساحه الالتقاء مع اي انسان .. فذلك
احفظ للود واقل للصدام ولايعطي وقت لخروج دواخل النفوس

وبالتالي ( لاتحتاج الى قياس المحبه او الدفع لزيادة معدلها )

يعني خل مغطك مغط طير .. ( ان صح التعبير)



وهذه طريقه عيش جيده
وتحتاج الي تدريب خاص

الزنقب
02-10-20, 11:08 AM
زنبق . لاتكذب على فقهاء الاحناف .... اللي قال هالمقوله هم :

( العصرانيين والرافضه والصوفيين والمنافقين ) .

الاحكام التي تتغير هي فقط ( الاحكام الاجتهاديه ) التي لانص فيها ولادليل . بل تعتمد على القياس او المصلحه .

اما احكام الله فهي ثابته ولاتتغير حتى تقوم الساعه .

https://www.alukah.net/sharia/0/125448/



بل هي مقولتهم وان جهلت ذالك

الزنقب
02-10-20, 11:09 AM
مع الاسف . ماحد من الاعضاء او العضوات كلف نفسه وراح يبحث عن معنى الحديث الشريف الصحيح .

مما تسبب بمعارضه من البعض لفحوى الحديث الشريف وهذا بحد ذاته منكر وجريمه .

شرح الزنبق لمعنى الحديث خاطيء مما تسبب بهذه الازمه والارتباك عند اللي رفضوه .

المعنى والمقصود : بذي الرحم الكاشح .... هو من يضمر البغضاء والعداوه .

ففرق بين ( الكراهيه ) وبين ( اضمار البغضاء والعداوه )

فذو الرحم الكاشح المضمر للعداوه والبغضاء يكون عدو من الدرجه الاولى وهو قريب منك وشره سيصل لك واذيته ستنكوي انت بنارها .

فربما تكون انت غني ولديك اموال وعقارات واغنام وابل وغيرها ...... هذا العدو المبغض ربما اعتدى على اموالك يابسرقتها او احراقها او تسميمها .

ولهذا نصح النبي الاكرم ان هذا النوع من الاقارب ولدفع شره وانتقامه وحقده وبغضه ... حاول ان تتقرب له وتكسب مودته عن طريق الهدايا والصدقات والهبات حتى تأمن مكره وانتقامه وشره .

وايضا الانفاق على القريب المحبوب مشوب بالهوى ... عكس القريب العدو المبغض لك .




كلاهما بمعنى واحد وان جهلت ذالك

the lonely girl
02-10-20, 08:15 PM
ربما كلامك صحيح
وربما غلط

انتي جربي الي ينجح معك وتحسين انك مرتاحه له
وتشوفين له نتائج تبرد كبدك وتحقق أهدافك



ياخيي اللي ينجح معي نفسي أولا
قبل اجامل واتحمّل حتى لو مابي الشيء
وحتى لو كارهه اسويه بس عشان خاطر فلان ولا عشان كذا وكذا
الحين لا .
كل شخص اعطيه مثل مايعطيني
اعظم الصدمات حتى لو انها قاسية وتجرحك لكنها هدية تفوقك من غبائِك اللي انت فيه



شكرا لك خيي

الزنقب
02-10-20, 11:56 PM
ياخيي اللي ينجح معي نفسي أولا
قبل اجامل واتحمّل حتى لو مابي الشيء
وحتى لو كارهه اسويه بس عشان خاطر فلان ولا عشان كذا وكذا
الحين لا .
كل شخص اعطيه مثل مايعطيني
اعظم الصدمات حتى لو انها قاسية وتجرحك لكنها هدية تفوقك من غبائِك اللي انت فيه



شكرا لك خيي

وتجربتك الحياتيه محترمه
لان التجربه هي التي تصنع قدرك يا الانسان
عندما قال عمر هل نترك العمل ونتكل على القدر
قال له الرسول القدر هو العمل ..
فعملك يا ابن ادم هو قدرك الي كتبه الله لك
حتى نشاط الانسان وكسله وهي حاجه فسيلوجيه ونفسيه هي قدر
كما قال ابن عباس كل شي بقدر حتى العجز والكيس

الله يوفقنا للعمل الي يكون نتائجه ايجابيه علينا ..

روعة ملاكـ
03-10-20, 11:26 AM
https://j.top4top.io/p_17370i3ha0.jpeg (https://top4top.io/)

الزنقب
03-10-20, 11:51 AM
https://j.top4top.io/p_17370i3ha0.jpeg (https://top4top.io/)

كانت نظرية زهاد المسلمين هي
عش لنفسك وبنفسك ومع نفسك
لا تخالط الخلق الا لحاجه
ولا تؤذي احد ولا تعاتب احد ..
لانك اذا استمريت على هذه الحالة تخلصت روحك من ثقل الماديات وضغط العواطف
وبهذا يصفي قلبك لربك ..

راعي الوفا 1
03-10-20, 10:06 PM
اتفق معك في العطاء للقريب الحاقد الحاسد

تكسر عينه وتفتك شر حسده وحقده ومؤامراته

فالقريب وين ماتروح قدامك

لكن سالفة الحب اسمح لي اختلف مع سموك

والاستنتاج بناء على حالة وتعميمها على غريزة

لا اراها ممكنة

فالحب ياصديقي يتفاوت في انواعه وتوجهاته واثاره واهدافه

هناك حب العبد لربه عز وجل الله يجعلنا واياك والمسلمين ممن يحبون الله ويحبهم

حب الوالدين ،، الابناء ،، الزوجة ،، الصداقة ،، الحب في الله

هناك ايضا عشق حقيقي فلا يمكن وضع الناس كلهم في صعيد واحد

النادل~
03-10-20, 11:08 PM
ليش ما نقول اللطف والكرم
يطيب النفوس. ويتحول الشخص
من عدو لطيب

...

الصدق لا احب لفض
عدو عدوي. يا صديق يا زميل يا قريب
..
اعقل الاعتقاد بحسن نيه
ودع قافلتك تسير بسرور

النادل~
03-10-20, 11:12 PM
نعم تعامل الدول
والحب المتبادل احيان
مبطن بالمال. مصاااالح
وكثير من المصالح الفردية
او المجموعات. كذلك