المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نظام جديد للحد من العنف ضد الزوجات بالسعودية


ألحضرمي
18-07-06, 10:58 AM
نظام جديد للحد من العنف ضد الزوجات في السعودية


15/07/2006
الرياض - باب


تعمل المملكة العربية السعودية حاليا على إصدار نظام جديد يكبح ظاهرة العنف ضد الزوجة، التي ازدادت في شكل لافت بحسب ما أكدته وزارة الشؤون الاجتماعية أخيراً.
وأوضحت المصادر لصحيفة "الحياة"، أن نظاماً شاملاً لضبط حالات العنف ضد الزوجة يجري وضع اللمسات النهائية له قبل إقراره نظاماً رسمياً، ويستهدف تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة لمفهوم الرجولة بالذات، وتغيير النظرة الدونية للفئات الأضعف.


إلى ذلك، حذرت وزارة الشؤون الاجتماعية من "ازدياد ظاهرة العنف ضد الزوجات، ووصولها إلى مرحلة لا يمكن السيطرة عليها، الأمر الذي ينذر بكارثة أسرية واجتماعية".

وشددت على ضرورة إيجاد ميثاق وطني لحماية الزوجات، يعتمد على ما ورد في الكتاب والسنة، على أن تكون بنوده واضحة ومحدودة، يتيح لمؤسسات الضبط الاجتماعي التعامل مع هذا النوع من حالات العنف.

واعترفت وزارة الشؤون الاجتماعية في كتاب أصدرته أخيراً بعنوان "العنف الأسري دراسة ميدانية على مستوى المملكة العربية السعودية"، بعدم وجود طريقة فعالة يمكن بها إحصاء حالات العنف ضد الزوجة في المجتمع السعودي، معيدة ذلك إلى أن غالبية الزوجات اللاتي يتعرضن إلى العنف، لا يمكن أن يعترفن بذلك، بسبب الخوف الذي يجتاحهن، أو من الخصوصيات الأسرية التي اعتدن عليها، موصياً بإيجاد مجموعات دعم وحماية يلجأن إليها عند تعرضهن للعنف، وتوفر لهن دعماً نفسياً واجتماعياً وأمنياً.

اللطيفة
19-07-06, 05:24 AM
الله يجزاك خير خبر حلووووووكانهو صحيح ؛علشان يصير في صف هالمسكينات الاتي لاحول لهن ولاقوة0

ألحضرمي
19-07-06, 10:52 AM
وياك اختي الكريمه وشاكر مرورك