المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 15 الف سائح خليجي سيلعنون حزب الله لانه نغص عليهم لذة الاستمتاع بالشقراوات


ألحضرمي
15-07-06, 09:22 AM
الرياض - حنان الزير، لبنان - أف ب

كشف السفير السعودي في لبنان الدكتور عبدالعزيز الخوجة عن قيام السفارة السعودية في لبنان بترحيل أكثر من 3 آلاف سعودي من الأراضي اللبنانية إلى سوريا خلال الساعات القليلة الماضية.

فيما غادر أكثر من 12 ألف سائح من دول الخليج الخميس 13-7-2006 لبنان عبر نقطة المصنع الحدودية التي تربط منطقة البقاع (شرق) بسوريا، وفقا لضابط في الجمارك اللبنانية.

وأوضح السفير السعودي في لبنان الدكتور عبدالعزيز الخوجه في تصريحات خاصة لـ"العربية.نت" أن السفارة طلبت من السلطات اللبنانية والسورية تأمين حماية خاصة للحافلات التي تقل السعوديين,لافتا إلى أن السلطات الللبنانية سارعت بالاستجابة إلى المطالب السعودية ووفرت حراسات أمنية مشددة خاصة لحماية الحافلات.

وأشار إلى أن االسفارة وفرت حافلات لنقل السعوديين بمعدل حافلة كل نصف ساعة. وقال إن التنسيق قائم بين السفارتين السعوديتين في لبنان وسوريا لتأمين الرعاية التامة للرعايا السعوديين الذين سينطلقون من لبنان إلى سوريا، مشيرا إلى الاتفاق مع الخطوط الجوية العربية السعودية على توفير رحلات إضافية من دمشق إلى السعودية.

وحذر الخوجه الرعايا السعوديين من استمرار بقائهم في بيروت في الوضع الراهن، ودعاهم إلى ضرورة مغادرة الأراضي اللبنانيه بأسرع وقت، مبديا استعداد السفارة تقديم خدمات لإجلاء جميع الرعايا السعوديين وغير السعوديين من الرعايا العرب.

ومن جهته قدر الدكتورناصر الطيار، نائب رئيس لجنة السفر والسياحة في الغرفة التجارية السعودية عدد السعوديين الذين الغوا حجوزاتهم إلى لبنان بنحو 2500سائح، مشيرا إلى إلغاء جميع الرحلات المتجهة إلى بيروت على اثر الأحداث العسكرية التي تشهدها الأراضي اللبنانية.

وقال الطيار "لا يمكن تحديد نسبة من الغوا حجوزاتهم حاليا، إلا أن أكثر من 2500 مسافر في كل من جدة والرياض والشرقية الغوا حجوزاتهم، والأمر في أول أيامه وإلى الآن لم يتم تقديم كشوف بالرحلات وحركات السفر والمسافرين ونسب الحجوزات التي ألغيت".

وبين "أن أكثر من سيتأثر بذلك هم السياح كما أشرت خلافا للأشخاص المرتبطين بأعمال أو دراسة أو خلافه، فبعضهم قد يضطر إلى السفر".

cardiac
15-07-06, 11:51 AM
والله صدقت في عنوانك . لا اريد ان اظلم احد ولكن اكثر من90 بالمية معروف ليش يمشون بيروت . والي ما يعرف يمشي ويشوف

حالهم هناك .

ام أيمن
15-07-06, 11:56 AM
صراحة الرقم كبير جدا وما تخيلت هذا التوافد على لبنان

لكن لانجزم بانهم سافروا من اجل ما ذكرته بالعنوان
نسأل الله ان ينعم علينا بالامن والامان

حسن خليل
15-07-06, 12:10 PM
الأخت الفاضلة سفيرة المغرب

أعتقد أن هناك نسبة ضئيلة من هؤلاء الذين قد يشملهم العنوان.

كان الله في عون هؤلاء المسافرين الذين ذهبوا إلى لبنان في الفترة الماضية جراء القصف الاسرائيلي.

وكان الله في عون اخواننا في لبنان لما يتعرضون له من هجمة وحشية.

تقبلي تحياتي

اللطيفة
17-07-06, 05:38 AM
الله يعين المسلمين على مأصابهم0

ألحضرمي
22-07-06, 10:28 AM
12 الف سائح سعودي في لبنان !!
واوووووووووووووووووووووووووووووو



إجلاء 12 ألف سعودي من لبنان والدفعة الأخيرة تصل جدة بسلام

- أنور البغدادي من بيروت (هاتفيا) - 25/06/1427هـ
أنهت السفارة السعودية في بيروت، أمس، إجلاء جميع رعاياها الذين طلبوا مغادرة لبنان جراء أحداث الحرب الساخنة هناك، حيث وصلت البارحة الدفعة الأخيرة من السعوديين إلى أرض الوطن، ليصل بذلك إجمالي الواصلين إلى أكثر من 12.500 سعودي.
وفي الوقت الذي دعا فيه الدكتور عبد العزيز خوجة سفير خادم الحرمين الشريفين في لبنان، بقية السعوديين العاملين في لبنان إلى سرعة المغادرة حفاظا على سلامتهم إلا أنه قال: "إن أعداد هؤلاء قليلة جدا".
وقال السفير في اتصال هاتفي مع "الاقتصادية"، إن عدد السعوديين العاملين في لبنان لا يتجاوز 300 شخص يتوزعون في البعثات الرسمية ومكاتب الخطوط السعودية ووسائل الإعلام، إضافة إلى أشخاص معدودين يعملون في شركات سعودية.

وفي مايلي مزيداً من التفاصيل

أنهت السفارة السعودية في بيروت، أمس من إجلاء جميع رعاياها الذي طلبوا مغادرة لبنان جراء أحداث الحرب الساخنة هناك، حيث وصلت البارحة الدفعة الأخيرة من السعوديين إلى أرض الوطن ليصل بذلك إجمالي الواصلين إلى أكثر من 12.500 سعودي.
وفي الوقت الذي دعا فيه الدكتور عبد العزيز خوجة سفير خادم الحرمين الشريفين في لبنان، بقية السعوديين العاملين في لبنان إلى سرعة المغادرة حفاظا على سلامتهم إلا أنه قال: "إن أعداد هؤلاء قليلة جدا".
وقال السفير في اتصال هاتفي مع "الاقتصادية"، أن عدد السعوديين العاملين في لبنان لا يتجاوز 300 شخص يتوزعون في البعثات الرسمية ومكاتب الخطوط السعودية ووسائل الإعلام، إضافة إلى أشخاص معدودين يعملون في شركات سعودية.
وأفاد الخوجة أن سفارة خادم الرمين الشريفين في بيروت سخرت منذ بداية الحرب جميع العاملين والموظفين لديها وكل الإمكانات اللازمة لخدمة الرعايا السعوديين وإجلائهم بأسرع وقت ممكن، وذلك بعد مبادرة السفارة بالاتصال على هواتفهم، إضافة إلى إخبارهم عبر الوسائل الإعلانية عن خدمتهم لنقلهم خارج لبنان، فيما بقي القليل من المواطنين الراغبين في المكوث في لبنان.
وأضاف قائلا: "إنه يتلقى يوميا اتصالات شخصية من الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد يسأل فيها عن سير العمل أولا بأول والاطمئنان على راحة جميع الرعايا السعوديين في لبنان".
وزاد: إن السفارة قامت بناء على التوجيه الملكي برعاية جميع المواطنين السعوديين ووفرت لهم كل الاحتياجات الحياتية حيث استأجرت السفارة غالبية الغرف لفندق ذي خمس نجوم مجاور لمبنى السفارة مع تأمين الطعام والتنقل عبر المواصلات المتوافرة، وذلك على نفقة حكومة خادم الحرمين الشريفين، مشيرا إلى أن جميع الرعايا السعوديين في الأراضي اللبنانية يتمتعون بوافر الصحة حيث لم يصب أي منهم بأذى جراء الاعتداء الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية.
وتابع إن السفارة نجحت في نقل الرعايا السعوديين بأمان بعد ضرب الطريق الرئيس الذي يربط بين لبنان وسورية، حيث اتجهت القوافل لناحية الشمال اللبناني والذي كان أكثر أمانا رغم طول المسافة.
وأفاد الخوجة أن سفارة المملكة في لبنان مستمرة في تنفيذ عملها، حيث تركز السفارة في الوقت الحاضر على الأعمال الإنسانية وذلك برعاية المواطنين اللبنانيين الحاصلين على رخص للإقامة في المملكة والراغبين في العودة للمملكة مرة أخرى بعد تأمين المواصلات لهذا الغرض.