المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال يبحث عن اجابة منكم.. هل التفحيط الذي يؤدي الى قتل المارة من القتل العمد ؟؟؟؟


مطر الكلمات
29-03-04, 02:49 PM
........ التفحيط تلك الظاهرة التي ظهرت علينا من ايان الطفرة ثم تلاشت والان ظهرت علينا مؤخرا !! وهي ان البعض من الشباب هداهم الله يجعلون من المركبة اداة قتل وليس وسيلة نقل !!! فتجدهم في الشوارع والحارات وامام المدارس تجدهم وبسرعة جنونية يتلاعبون بالمركبة يمنة وشمال وهم يحسبون ان هذا هو فن ومهارة !! وسط اعجاب من السفهاء الذين يصفقون لهم !!! وكثير ماتقع حوادث وخيمة ومفجعة يروح ضحيتها السائق المتهور وصاحبة وبعض المارة !!! وهنا اسال هل التفحيط العمد الذي يؤدي الى دهس المارة الابرياء هل يصل الى درجة القتل العمد ؟؟؟؟
حادث من الحوادث الكثيرة المؤلمة شاب متهور مفحط اخذ يتلاعب بالسيارة ثم وهو مسرع جدا دهس رجل كبير في السن وهو متجة الى المسجد .. هنا اقف واسال ماذا يطلق على نوع هذا الدهس او القتل هو من درجة المتعمد علما قد يكون المفحط قد سجن مرات او خولف مرات لكنة دون فائدة ؟؟؟؟ ان التفحيط اصبح وسيلة تنفيس اخطر من المسكرات والمخدرات فالتفحيط قتل ودهس ومطاردة وازعاج ودمار للممتلكات وقلق للساكن على امنة واستقرارة .... بينما المسكرات كثيرا ماتقع على نفسة المتعاطي لكنها طبعا كلها طرق يرفضها الشرع والمجتمع ويمقتها لما لها من مخاطر ونتائج وخيمة الى المجتمع .
واني استغرب ان يفزع الكثيرون للسائق المفحط ان يحاولون ان يتنازل عائلة المتوفى بسبب دهس المفحط لة ويرمون ذلك على الاقدار !!! ياسبحان الله .. اليس هذا تشجيعا ان يتواصل المفحط على عادتة !!! لابد ان تقوم قطاعات الامن والمرور بايجاد العقوبات الرادعة والمغلظة تجاه كل مستهتر بامن هالبلد وانفس ابناؤة وحفاظا على الممتلكات ... فالشوارع والحارات والمدارس وغير ليست بالمكان المناسب لهذة الظاهرة الخطيرة .
انني ادعوا الاباء والامهات بان يتقوا الله في ابنائهم وذلك بالدلال الزائد وتوفير لهم السيارات بانواعها كي تدمرهم وتدمر الاخرين الامنين !!! فانا اجزم ان الاب والام شريكان في مايفعلة ابنهم من تفحيط يوم ان يهتك الارواح والممتلكات نتيجة دلالالهم وعدم مبالاتهم وربما تصل الى افتخارهم بان ابنهم سائق محترف !!!!!

غريب الماضي
29-03-04, 05:51 PM
الــســلام عــلـيـكــم



أخــــوي* مــطـــر



والله صـحــيح مـشـكـلــة بـل قـضـيـة يـنـدي لـهـا الـجـبـيــن



ويتـحـسـر لـهـا الـقـلـب أن يـذهـب أنـســاااااان وتـسـفـك دمـه بـهــذي الـسـهــولـة



وانـا والله سـامـع شـيـخ مـن زمــان والله مـدري مـن هـو يـقـول أن الـتـفـحـيـط



أنـتـحـاااااااار ولا صـدقـتـه لـكـن بـعـد مـا شـفـت الـمـفحـطـيـيـن ولا سـيـمـا



شـبـاب الـريـااااااااض أيـقـنـت وجـزمـت أنـه أنـتـحـاااااااار واااااضـح وصــريــح

لؤلؤة الخليج
29-03-04, 06:03 PM
اخي مطر الكلمات :
موضوع التفحيط والغزل ظاهرتان تتفشى في مجتمعنا بشكل مزعج ومؤذى للمجتمع , فلو كان هناك رادع قوي من الدولة لاختفت هذه الظاهرتان السيئتان . ومنذ فترة طويلة اتذكر انه عين في جدة مدير مرور يقال له( المفتي ) وكانت لديه صلاحيات مطلقة في انهاء هذه الظاهرتان . حيث انها كانت في جدة منتشرة بشكل كبير . فقام مدير المرور بمراقبة المفحطين والمغازلين . وحين يتم القبض عليهم تصادر سياراتهم اولا ثم يجلدون امام الناس عند البحر . والغير سعودي يرحل , بعد ذلك انتهت هذه الظاهرة , اتمنى ان يعود لنا مدير مرور مثل ذلك الرجل , وان يعطى صلاحيات حتى تنتهي هذه الظاهرة . وللعلم ان نظام الجلد و التشهير ومصادرة السيارة يطبق الان في الامارات , فلن تجد في الامارارت هذه الظاهرة المميتة .
واشكرك على هذا الموضوع الاجتماعي المهم .:rolleyes:
ولك تحياتي .....................!!

مستغرب
29-03-04, 06:26 PM
حقيقه انها قضية تؤرق الجميع من العاقلين من الشعب

ليست تكمن فقط في القتل بل حتى في تفشي الشذوذ الأخلاقي وربما هو الهدف الرئيسي في قضبة التفحيط

وانا اقول يجب على الدولة الأخذ بأشد العقوبات على هؤلاء ....

وتقبل تحياتي أخي مطر

أم أديم
30-03-04, 03:44 PM
اغلب اللي يفحطون من المراهقين

والعقوبه لو كانت شديدة عليهم لما كان من السهل التفحيط

بس للأسف ان المسئولين اهملوا الشباب

مطر الكلمات
30-03-04, 07:10 PM
الاحبة نجوم المنتدى الاعزاء: غريب الماضي , مستغرب . لؤلؤة الخليج, قصيمية
اولا اشكركم على اطلالتكم على موضوعي واثرائكم باضافات غالية وراقية زادتة توهجا وقوة واشكركم جزيل الشكر على تواصلكم .
ود متم دائما نجوم كاقلام متميزة
اخوكم في الله / مطر الكلمات