المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإســــــــلام الــــــســــــعودي


ساميوو
07-07-06, 10:06 PM
لا أدري لماذا عندما يمر أمامي هذا المصطلح أتذكر الآية الكريمة ( الأعراب أشد كفراً ونفاقاً ) ؟!

وقد انبرى عدد من الكتاب المخلصين والمشبوهين في الكتابة حول ( الإسلام السعودي ) تحليلاً وتفصيلاً وتوجيهاً بهدف الإصلاح أو ذماً ونسفاً وتقبيحاً بهدف النيل من الإسلام بشكل عام أو من السعودية بشكل خاص .

ما يهمني هنا هي الحالات التي يشهد بها الواقع عن ( الإسلام السعودي ) إذ أننا وللأسف نجد من يعمق هذا المفهوم بقصد أو من غير قصد ..

وعوداً على الآية الكريمة ( الأعراب أشد كفراً ونفاقاً ) فإنك تلاحظ ذلك من خلال التنادي بالحمية البدوية الممزوجة بالدين لإغلاق كل المنافذ الداعية إلى تخليص المرأة ( السعودية فقط ) من العبودية التي تجثم على صدرها منذ أوائل القرن المنصرم .. بدعوى الحرص عليها وبدعوى خصوصية هذا المجتمع ( السعودي ) .

وكأن المرأة السعودية هي ( المرأة ) فقط وما عداها إماء وجوارٍ أو جنس آخر غير النساء ، أو كأن المرأة السعودية هي الوحيدة من بين النساء التي لا يؤمن جانبها فهي منحلة أو خائنة من قبل ومن بعد ولا بد من تشديد الرقابة عليها .

أقول هذا الكلام من خلال ملاحظتي لحقيقة واقعة لا يستطيع إنكارها أحد .. فالاختلاط الذي انبرى له منظرو هذا الفكر مؤخراً وخاصة في المستشفيات كان موجوداً منذ أوائل النهضة السعودية وافتتاح المستشفيات والمستوصفات ولم ينكره أحد بنفس الحدة التي نشهدها اليوم .. فكانت الطبيبة المصرية والأردنية والهندية والممرضة الفلبينية والإندونيسية متواجدات بيننا في كل المستشفيات .. ومع ذلك لم يكن أرباب هذا الفكر ينظرون إليها على أنها مصدر أذى ومثار شهوة وحبائل شيطان ..

وعندما بدأت المرأة ( السعودية ) تتلمس طريقها إلى مزاولة مهنة الطب والتمريض في مستشفياتنا ظهرت تلك الأصوات .. فحرمت وجرمت الاختلاط الذي كان موجوداً وطالبت بعزل النساء في أقسام خاصة بهن .. وإغلاق كليات الطب ومعاهد التمريض والصيدلة لما يحدث فيها من اختلاط واستيراد الطبيبات والممرضات من الخارج ..كل ذلك خوفاً من أو على ( المرأة السعودية ) ..

وازدادت هذه الأصوات حدة حين شعر هؤلاء بالخوف من انفلات زمام الأمور من أيديهم عندما طالب المجتمع بعمل المرأة في بعض المجالات الأخرى كبيع الملابس النسائية وغيرها فثارت حميتهم ( السعودية ) على ( المرأة السعودية ) واستشاطت حتى غدت حمية جاهلية تتوسل الدين لتأييد ثقافتها البدوية المنغلقة .. علماً بأن البدواة لم تكن تحرم المرأة من العمل .. فكانت ترعى الغنم وتحتطب وتكرم الضيف في غياب زوجها .. وكانت معززة مكرمة عند البدو الأقحاح .. ولكن كما قيل ( قليل من الفلسفة يعمي ) وكذلك قليل من الدين أو فهم الدين يعمي ويصم خاصة إذا امتزج بعقليات الأعراب ..

أليست مثل هذه الصورة تؤيد وتعمق مفهوم ( الإسلام السعودي ) ؟! .. أترك لكم الحكم ..

الوافي3
08-07-06, 02:29 AM
أخي سمسم للأسف لم ينبري إلى هذه الظاهرة إلا كتابنا
وللأسف الشديد هؤلاء الكتاب واصلين إلى الأعلى

هناك بعض المواقع تنطلق من أرض الحرمين تطعن في ثوابت الدين
والاستهتار بالعلماء وطريقة حديثهم ولماذا نذهب إلى المواقع
والله رأيت في أحد المواقع صورة الشيخ محمد الهبدان واضعين صورتة
ويرشقونه بأقذع الكلمات ،، فماذا ننتظر من الغير عندما يرون هذه الظواهر؟؟؟
إليك الصحف أكبر مثال وعلى مرأى من المسؤول
يعني مثلما يقول المثل (( سمننا في دقيقنا ))

((تأبط ضباً))
08-07-06, 03:26 AM
أســـــــــــــــــــــأل اللـــــــــــــــــــه العلي القديــــــــــــــــــــــر أن يُـــــــــــــــرِيـــــــنا فيـــــــمن يريد

بنساء هـــــــــــذه البلاد تغـــــــــــــــــريباً أن يرد كيــــــــــده في نحــــــــره

وأن يشل أركانه ويخـــــــــــــرس لســــــــــــــانه ويجعلـــــــــــه عِــــــــبْرةً لمن يعتبـــــــــــــــــــر


((ويــــــــــرحم الله عبداً قال آميــــــــــــــــنا))




((أخشــــــــــــــى ما أخشــــــــــاه أن تكــــــــــون من الذيــــــــــن يصطادون في الماء الــــــعكر))

عبد الهادى نجيب
08-07-06, 04:23 AM
حياك الله أخى الكريم سمسم098 (http://www.qassimy.com/vb/member.php?u=51722)
موضوعك أخى الفاضل يريد بحثا دقيقا حتى لا تختلط معنا المفاهيم
وعلينا أخى الكريم أن نطيل النظر فيما نحن عليه اليوم من تدنى الخلق بين عامتنا وغربة الدين فينا وما تعانيه المسلمات فى زمن لا يحسب فيه حسابا لخلق ولا خشية رب العالمين
أخى لقد حمنا حول الحمى ووقعنا بالشبهات اضافة الى ما انتشر بين المسلمين من محرمات
من هنا أخى علينا أن نتدبر أمرنا حتى نحكم فيما استجد
ما يهمني هنا هي الحالات التي يشهد بها الواقع عن ( الإسلام السعودي )
الاسلام أخى يعم ولا يخص فلا نأخذ من قول كاتب حجة نستشهد بها
الأعراب أشد كفراً ونفاقاً )
أخى الكريم حمى الله أرض الحرمين وأهلها من الكفر والنفاق وهى قبلة المسلمين
فان كانت تلك الآية الكريمة تخص هذا البلد الحرام فأين نحن معشر المسلمين
بارك الله فيك أخى الكريم وسوف تكون لى ان شاء الله عودة
تحياتى

أنوثتي..طاغية
08-07-06, 04:38 AM
تصدق!!

كلامك عجبني..... احس انو فيه شي من الصحه....لكن مااقدر اناقشك لاني ضعيفه في الحجه!!

المحــــارب **
08-07-06, 01:29 PM
أخي سمسم للأسف لم ينبري إلى هذه الظاهرة إلا كتابنا
وللأسف الشديد هؤلاء الكتاب واصلين إلى الأعلى

هناك بعض المواقع تنطلق من أرض الحرمين تطعن في ثوابت الدين
والاستهتار بالعلماء وطريقة حديثهم ولماذا نذهب إلى المواقع
والله رأيت في أحد المواقع صورة الشيخ محمد الهبدان واضعين صورتة
ويرشقونه بأقذع الكلمات ،، فماذا ننتظر من الغير عندما يرون هذه الظواهر؟؟؟
إليك الصحف أكبر مثال وعلى مرأى من المسؤول
يعني مثلما يقول المثل (( سمننا في دقيقنا ))



الوافي 3
نفسي افهم وش تبغى تقول !!!!؟

المحــــارب **
08-07-06, 01:33 PM
الاخ سمسم
للاسف كلامك الذي تردده اسطوانه مشروخه
وملينا من ترديدها وملينا من شكلك وانت تتشدق
بها كأنك احد الفاتحين الماجدين ..
يارجال عين خير ..واترك عنك الامور الرنانه التي لن تزيدك
((ان زادتك )) الا خبــــــــــالا ...
ملينا منكم ومن دعاويكم اللي ماهو معجبه الاسلام واحكامه
المعمول بها في بلادنا يوظف حريمه كلهن بالصحه حيث الاختلاط
ويعطيهن سيارات ... وان بغا يخليهن يكدن تكاسي خط طويل بعد
((عشان نثبت للعالم ان المرأة السعوديه قادرة على اقتحام مجال التكاسي ))

المحــــارب **
08-07-06, 01:37 PM
:
يســـلم عليك الإختلاط يالاخ

من الساحات والشواهد كثيرة
::::::::::::::::::::::::::::::


كتبها احد اعضاء الهيئه من مدينة الرسول الكريم عليه افضل الصلاة والتسليم..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله والصلاة والسلام على رسوله وعلى آله واصحابه ومن اهتدى بهداه أما بعد

اننى من المتابعين لما تكتب وفقك الله لما يحبه ويرضاه ولكونى لا املك معرفاً استطيع من خلاله نشر قضيتنا فأنا اخوكم أحد منسوبي هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بمنطقة المدينة بمركز الجرف وأستطعنا بفضل الله وعونه ان نتمكن من إسقاط بعض الشخصيات الهامه وهم فى بمفسدة حفل راقص ووضع مخل مع مجموعة من الفتيات وتمكنا من القبض عليهم جميعاً وتم مصادقة اقوالهم لتثبيت الواقعه إلا اننا تفاجئنا بأن نغض الطرف عن ماحصل والتوقيع على تعهد بعدم ذكر او نشر تلك الحادثة نتيجة لتلك الضغوط التى تعرض لها فضيلة الشيخ د/ عبد الله الزهراني مدير إدارة القضايا والتحقيق بهيئة المدينة وعند مطالبتنا بالإيضاح عن حقيقة تلك الضغوط تبين بأن الشخص ذو علاقات ونفوذ قوي ويشغل حالياً منصب مستشار لمدير عام الشئون الصحية وان من سقط معهم خلال تلك المداهمة هم موظفات لديه وان مايحز فى النفس والذي دعانى للكتابة اليك هو إستغلال تلك الشخصية السيئة ( د . ع الرفيعي ) وابتزاز مواطنات سعوديات ذو حاجة ومعظمهم من المطلقات والارامل وحاجتهم للعمل وانه يبدأ يساومهم نظير حصولهم على عمل بأحدى شركات التشغيل الطبية التى يديرها ذلك المدعو من خلال عمله حيث ورد على اقوالهم جميعاً بأن المذكور يبدأ معهم علاقات غرامية وعلاقات صداقة وتعارف تنتهى بممارسة الرذيلة . لذا أسالكم بالله بأن تنشر تفاصيل الحادثة من خلال معرفكم لكى يسمع صداها لدى كبار المسئولين خصوصاً مكتب سمو أمير منطقة المدينة المنورة لوضع حد لتلك الممارسات والتجاوزات المنافية لديننا

مع ملاحظة اننى تعمدت التنويه عن لقب اسم المدعو حرصأ منا على تثبيت الأمر و لكى لايقع لبس حيث ان هناك مسئول آخر بنفس تلك الادارة قد تم القبض عليه مع طبيبة سعودية بخلوة غير شرعية خارج عملهم قبل تلك الواقعة بيومين وتم معالجتها مع ذوويها .

الخطأ ان المسئول يعين دون التأكد من اخلاقياته وسيرته..ولذلك اصبحت هذه هي النتيجه...فهل يسمع كبار المسئولين ويبادرون الى التقصي ووضع حدا لهؤلاء؟؟

بنت علي
08-07-06, 05:15 PM
اخوي مافيه شي اسمه دين سعودي او غيره الدين واحد واحنا هنا مانستخدم الدين نستخدم العادات والتقاليد والعرف هذا هو اللي يمشينا..... الدين برئ من تصرفاتنا..... الدين مامنع خوله بنت الازور انها تدخل المعركه وتسدح اعداء الله ...ماقالولها عيب استحي او خافي الله او ياللي ماتستحين!! وش مدخلتس بين الرجال!

هنا الفرق اخوي...... لاتدخل الدين ابد
وكلامك(أو كأن المرأة السعودية هي الوحيدة من بين النساء التي لا يؤمن جانبها فهي منحلة أو خائنة من قبل ومن بعد ولا بد من تشديد الرقابة عليها . )
هذا ناتج من احتقار المرأه من جانب الرجل وتقليل قيمتها فهي من وجه نظرهم لاتصلح الا لكذا فقط

الوافي3
08-07-06, 06:16 PM
الوافي 3
نفسي افهم وش تبغى تقول !!!!؟

ليس عندي غموض قللي وش هو اللي مهو بواضح
وأنا مستعد (q81)

لك صادق الود أستاذي

نهر الحب
08-07-06, 08:00 PM
موضوع ممتاز لي عودة ثانية له

الصواعق
08-07-06, 10:32 PM
الاخ سمسم
للاسف كلامك الذي تردده اسطوانه مشروخه
وملينا من ترديدها وملينا من شكلك وانت تتشدق
بها كأنك احد الفاتحين الماجدين ..
يارجال عين خير ..واترك عنك الامور الرنانه التي لن تزيدك
((ان زادتك )) الا خبــــــــــالا ...
ملينا منكم ومن دعاويكم اللي ماهو معجبه الاسلام واحكامه
المعمول بها في بلادنا يوظف حريمه كلهن بالصحه حيث الاختلاط
ويعطيهن سيارات ... وان بغا يخليهن يكدن تكاسي خط طويل بعد
((عشان نثبت للعالم ان المرأة السعوديه قادرة على اقتحام مجال التكاسي ))


صح لسانك:)

هنا طامي
08-07-06, 11:19 PM
وكأن المرأة السعودية هي ( المرأة ) فقط وما عداها إماء وجوارٍ أو جنس آخر غير النساء ، أو كأن المرأة السعودية هي الوحيدة من بين النساء التي لا يؤمن جانبها فهي منحلة أو خائنة من قبل ومن بعد ولا بد من تشديد الرقابة عليها .




تسلم يمينك اخوي سمسم .... !!! وأنا معك في كل الذي قلت
لكني أتحفظ (فقط) على استخدام الآية (الأعراب أشد كفرا ونفاقا) في هذا المجال

وللأسف .. فكثير من منظرين (السعودية) دائما ما يصورون
للمغفلين وللجاهلين وللعالم ... بأن (السعودية) هي البلد الوحيد الذي
يطبق الشريعة الإسلامية (بحذافيرها) .. متجاهلين بذلك كل العالم الإسلامي .. بدون أدب
ويبدو أن ذلك انعكس علينا نحن الرجال والنساء ..
لنعتقد أننا نحن الأجدر بالرقابة والحرص على تطبيق الشريعة !!

حتى النساء ... فهي تتساهل بالحجاب عند غير (السعودي) !!!
وقد يكون ذلك قريبا مما تقصده إلى حد ما ... وإليك هذا الموقف الذي مر علي !!

كنت في أروقة مستشفى الملك خالد الجامعي .. أبحث عن طبيب معين
وعند دخولي أحد الغرف ... كان يوجد امرأه (سعودية) عاكفة على ملئ استمارة
وكانت جالسة على مكتب موظف أجنبي وتملأ الإستمارة .. وهي كاشفة لوجهها بوجود الموظف !!
وفور دخولي .. لا حظت بأنها أسرعت في إسدال خمارها على وجهها !!
فحز في نفسي ... استخدامها للحجاب بطريقة (تقليدية) وليس شرعية !!
وعبرت عن عظبي .. بتوجيه الحديث لها مباشرة بقولي: أليس هذا رجل وأنا أشير إلى الموظف !!
ثم خرجت من الغرفة .. وكلي أسف على أحوال كثير من نساءنا !!

بارك الله فيك .. أخي سمسم .. وكثر الله من أمثالك الغيورين
وأسأل الله أن يصلح شبابنا ونساءنا ... آمين

[line]



تحية خالصة لك أخي وأستاذي الكريم الوافي .. الوافي3
أرجوا أن تسمح لي ... فلي تعديل بسيط على ردك هذا
وهو من وجهة نظر شخصية

أخي سمسم للأسف لم ينبري إلى هذه الظاهرة إلا كتابنا
وللأسف الشديد هؤلاء الكتاب واصلين إلى الأعلى


هؤلاء الكتاب ليسوا واصلين للأعلى ... وليس لديهم ما يؤهلهم للوصول للأعلى
بل نستطيع القول .. بأن هذه النوعية من الكتاب هم (مدعومين) من الأعلى
وهذه المواصفات الرديئة ... هي التي أهلتهم إلى الدعم من الأعلى
وذلك لأن الأجواء الحاصلة في (الأعلى) تتطلب هذه المواصفات الهابطة من الكتاب للوصول

تحية لك أخي الكريم الوافي3 ... ودائما

نلتقي لنرتقي
وتقبل تحيتي
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جــيفارا
09-07-06, 04:29 AM
ديرتنا وحنا احرار فيها اللي مو عاجبته انظمتها يشوف له اي ديره ثانيه تحكم القانون وفمان الله
والسعوديه اخرررررررررر حصون الاسلام شاء من شاء وابى من ابى وباذن الله سيحرسها من كيد الكائدين
والخونه والمرتزقه

المشااااكس
09-07-06, 07:54 AM
زدادت هذه الأصوات حدة حين شعر هؤلاء بالخوف من انفلات زمام الأمور من أيديهم عندما طالب المجتمع بعمل المرأة في بعض المجالات الأخرى كبيع الملابس النسائية وغيرها فثارت حميتهم ( السعودية ) على ( المرأة السعودية ) واستشاطت حتى غدت حمية جاهلية تتوسل الدين لتأييد ثقافتها البدوية المنغلقة .. علماً بأن البدواة لم تكن تحرم المرأة من العمل .. فكانت ترعى الغنم وتحتطب وتكرم الضيف في غياب زوجها .. وكانت معززة مكرمة عند البدو الأقحاح .. ولكن كما قيل ( قليل من الفلسفة يعمي ) وكذلك قليل من الدين أو فهم الدين يعمي ويصم خاصة إذا امتزج بعقليات الأعراب

بسم الله الرحمن الرحيم

كلام جميل وليس هناك تشابة بين المرأة البدوية والمرأة في وقتنا الحاضر ،لان الوضع اختلف الان انتشر الناس وكثروا، لكن عندما كانت تعمل المرأة في البادية كانت منعزله عن الناس وليس هناك اختلاط كبير لانها تتحرك بكل حرية لوحدها ولا يوجد الا اقاربها .
انا استغرب من هذا التشبية؟؟؟

(ومشكور سمسم على هذا الموضوع)

mohamed hassan
09-07-06, 12:38 PM
اللهم اهدنا للحق
جزاك الله خيرا

المحــــارب **
09-07-06, 01:43 PM
أخي سمسم للأسف لم ينبري إلى هذه الظاهرة إلا كتابنا
وللأسف الشديد هؤلاء الكتاب واصلين إلى الأعلى
هناك بعض المواقع تنطلق من أرض الحرمين تطعن في ثوابت الدين
والاستهتار بالعلماء وطريقة حديثهم ولماذا نذهب إلى المواقع
والله رأيت في أحد المواقع صورة الشيخ محمد الهبدان واضعين صورتة
ويرشقونه بأقذع الكلمات ،، فماذا ننتظر من الغير عندما يرون هذه الظواهر؟؟؟
إليك الصحف أكبر مثال وعلى مرأى من المسؤول
يعني مثلما يقول المثل (( سمننا في دقيقنا ))

الرجل أعلاه يتحدث عن مفهوم الإسلام السعودي
وبأن التعاليم الشرعيه المطبقه في زمننا هذا ليست
من الإسلام في شي بل أنها هجين بين التعاليم الشرعيه
والحميه والعادات البدويه ((على حسب تعبيره )) .
وانهم يستنجدون بالدين للدفاع عن معتقداتهم وموروثاتاهم
نحو المرأة ... يعني الاخ اللي فوق الله يهديه
من الكتاب اللي تقول عنهم وهو مستــــــاء من وضعيه المرأة السعوديه
ويرى أن وضعها الحالي ليس منظورا شرعيا وليس دينا بالعربي

**********************************
وش دخل كلامك عن الكتاب الذين تناولو الموضوع واصلين ولا ماوصلوا ؟؟
مدعومين ام لم يدعموا ........
وعن الذين يسبون المشايخ !!!!
لاتروح بعيد اقرا موضوع الاخ وتجد انه من النوع الذي ((ينكر على المشايخ ))
بطريقه غير مباشرة

هذا وكن حليلا والله أعلم

المأمون
09-07-06, 01:47 PM
[QUOTE=سمسم098] [font=Arial (Arabic) , Arial][size=4][color=blue]وكأن المرأة السعودية هي ( المرأة ) فقط وما عداها إماء وجوارٍ أو جنس آخر غير النساء ، أو كأن المرأة السعودية هي الوحيدة من بين النساء التي لا يؤمن جانبها فهي منحلة أو خائنة من قبل ومن بعد ولا بد من تشديد الرقابة عليها .


ويقول الاخ بن طامي...
كنت في أروقة مستشفى الملك خالد الجامعي .. أبحث عن طبيب معين
وعند دخولي أحد الغرف ... كان يوجد امرأه (سعودية) عاكفة على ملئ استمارة
وكانت جالسة على مكتب موظف أجنبي وتملأ الإستمارة .. وهي كاشفة لوجهها بوجود الموظف !!
وفور دخولي .. لا حظت بأنها أسرعت في إسدال خمارها على وجهها !!
فحز في نفسي ... استخدامها للحجاب بطريقة (تقليدية) وليس شرعية !!
وعبرت عن عظبي .. بتوجيه الحديث لها مباشرة بقولي: أليس هذا رجل وأنا أشير إلى الموظف !!
ثم خرجت من الغرفة .. وكلي أسف على أحوال كثير من نساءنا !!

وحسب فهمي فإن
هاذين المثلين المتقابلين أو/و المتناقضين... هما في اعتقادي محور الحوار...
فهل ما بهما صحيح...
وان كان صحيحا فلماذا.... وان لم يكن فلماذا...
وهل هناك علاقة بينهما وبين تعاليم الدين... ام انهما يرتبطان بالتقاليد...

اخوكم: المأمون...

الوافي3
10-07-06, 01:28 AM
الرجل أعلاه يتحدث عن مفهوم الإسلام السعودي
وبأن التعاليم الشرعيه المطبقه في زمننا هذا ليست
من الإسلام في شي بل أنها هجين بين التعاليم الشرعيه
والحميه والعادات البدويه ((على حسب تعبيره )) .
وانهم يستنجدون بالدين للدفاع عن معتقداتهم وموروثاتاهم
نحو المرأة ... يعني الاخ اللي فوق الله يهديه
من الكتاب اللي تقول عنهم وهو مستــــــاء من وضعيه المرأة السعوديه
ويرى أن وضعها الحالي ليس منظورا شرعيا وليس دينا بالعربي

أخي الفاضل المتحد جزاك الله خيراً على التنبيه
وأراني أنني فهمت الموضوع جيداُ ولم أرد عليه إلا بقناعة تامة
قد يكون لم أدخل في صلب الموضوع تماماً مثلكم ولكنني حاولت أن أعالج الموضوع بطريقة أخرى
لا أريد أن أهاجم الموضوع من جهتي الشخصية لكي لا أفسد الموضوع و لكي يكون الحوار ممتداً مع القراء
مع إشارتي لهؤلاء الكتاب الذين يهرفون على ديدن الاسلام السعودي الحديث .
مع إعتبار الطرف الآخر بمعنى أنني أنا أؤيده ولكن بطريقة غير مباشرة.
صدقني أخي المحارب أنني أحاول وبقدر الامكان أن أتجنب الاصتدام المباشر لكي لايكون هناك مشكلة في المنتدى
أكون أنا أحد أطرافها.


وش دخل كلامك عن الكتاب الذين تناولو الموضوع واصلين ولا ماوصلوا ؟؟
مدعومين ام لم يدعموا ........
وعن الذين يسبون المشايخ !!!!
لاتروح بعيد اقرا موضوع الاخ وتجد انه من النوع الذي ((ينكر على المشايخ ))
أتراني أخطأت في ذالك عندما قلت هذ الكلام
إذا كان ممن أقصدهم غير واصلين فمن هم الواصلين؟؟؟
أنا وأنت ؟؟؟؟؟
لك صادق الود

المحــــارب **
10-07-06, 02:26 AM
أخي الفاضل المتحد جزاك الله خيراً على التنبيه

لك صادق الود

سيدي انا أبو لجين ولست اخونا المتحد :)
هذه واحده ما الاخرى فلا أجدني ((رغم أنني لم أفهمك )) قادر
الا ان اقدم لك احترامي فمستواك الرفيع يجبرني على ذلك



تحياتي

عبد الهادى نجيب
10-07-06, 02:55 AM
متابع وكم أتمنى دائما أن نرتقى بفهم أساسيات حسن الحوار
ما أعظم الكلمة الطيبة وصاحبها تلك الكلمة التى يحسن مسمعها فتتفتح لها القلوب وتتسع حين القائها الصدور
فلله در كل من يحسن اللفظ

صدقني أخي المحارب أنني أحاول وبقدر الامكان أن أتجنب الاصتدام المباشر لكي لايكون هناك مشكلة في المنتدىأكون أنا أحد أطرافها.

حياك الله أخى الوافى3 وكثر من أمثالك
فهذا أخى هو أصلك وليس جديدا عليك بارك الله فيك

فلا أجدني ((رغم أنني لم أفهمك )) قادر
الا ان اقدم لك احترامي فمستواك الرفيع يجبرني على ذلك
بارك الله فيك أخى المحارب فما جزاء الاحسان الا الاحسان
ما أعظم الالتزام بمحاسن الخلق راجيا أن يقتدى الجميع
وفق الله الجميع
تحياتى

عبد الهادى نجيب
10-07-06, 02:57 AM
متابع وكم أتمنى دائما أن نرتقى بفهم أساسيات حسن الحوار
ما أعظم الكلمة الطيبة وصاحبها تلك الكلمة التى يحسن مسمعها فتتفتح لها القلوب وتتسع حين القائها الصدور
فلله در كل من يحسن اللفظ

صدقني أخي المحارب أنني أحاول وبقدر الامكان أن أتجنب الاصتدام المباشر لكي لايكون هناك مشكلة في المنتدىأكون أنا أحد أطرافها.

حياك الله أخى الوافى3 وكثر من أمثالك
فهذا أخى هو أصلك وليس جديدا عليك بارك الله فيك

فلا أجدني ((رغم أنني لم أفهمك )) قادر
الا ان اقدم لك احترامي فمستواك الرفيع يجبرني على ذلك
بارك الله فيك أخى المحارب فما جزاء الاحسان الا الاحسان
ما أعظم الالتزام بمحاسن الخلق راجيا أن يقتدى الجميع
وفق الله الجميع
تحياتى

اللطيفة
10-07-06, 09:14 AM
عجيب ليش فهمتوا قصده كذا يمكن نية الرجال زينه ؛انتم تتكلمون عن انفسكم وحريمكم لكن فيه نساء مايلقن احد يصرف عليهن ؛ولايقضي حوايجهن؛(qq166)


(qq55)

الوافي3
10-07-06, 10:54 PM
أخي الفاضل المتحد جزاك الله خيراً على التنبيه

لك صادق الود


(wtg)

كردي
11-07-06, 01:00 AM
وقال تعالى (( وَمِنَ الأَعْرَابِ مَن يُؤْمِنُ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ))

والأعراب = أهل الباديه ومن تفقه في الدين لايعتبر من الأعراب .


إذا المشكله ليست في الأعراب

المشكله

هنا

7
7
7
7



وازدادت هذه الأصوات حدة حين شعر هؤلاء بالخوف من انفلات زمام الأمور من أيديهم


هذه الأصوات أتخذت من الدين (( مطيه )) لتحقيق أهدافهم ومصالحهم الشخصيه فقط ..

وأصبح الدين في السعوديه (( هوية خاصة تجمع بين أعضائها , وتميزهم عن الغير ))

أقول هذا الكلام رغم أني لست من المؤيدين لقيادة المرأه ..