المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كاتب قل " بخته " من الحياء ..؟!!


عين ثالثة
08-06-06, 03:56 PM
من يتأمل في مساحة الحرية التي تتحرك بها أقلام بعض كتاب الصحف اليوم ..

يجد من غريب النزف وعجيب الحرف ما يسفر عن كم الكبت عاشته هذه الأقلام ..

وكيف أن طول حبس أنفاسها قد أصابها " بالتخريف " والهذيان ..

أسفر عنه واقع صحافة اليوم ..

فصرنا نجد أقلام تهرف وتهرف وتهرف ..

كتابات بلا مضامين ..

مبنى بلا معنى ..

حروف بلا مغزى إلا ما دفع له كبت الماضي ..

موضوعات تهدف لهدم القيم وخرم جدار الخلق النبيل والسلوك الحميد ..

هرج ومرج وهلوسه تزداد وقاحة عندما تتوج بغطرسة كاتبها وتعاليه وفوقويته غير المبررة ..

عرض سافر عن أخلاقيات لا تنطلق من تربية حميدة وسلوك فاضل ..

سعي محموم لـنشر ثقافة " الغرب " ومبادئه سلوكياته ودعواته ..

بسط حجج بليدة ..

وذرائع وضيعة ..

تتربض بأخلاقيات المجتمع وعاداته المبنية على تعاليم الكتاب والسنة ..

تخبطات أقلامهم جعلت منهم ببغاوات تردد وتنعق ..

سعي لنشر الرذيلة وتغريب المجتمع وانسلاخ أفراده ..

ركض محموم سلطت سهامهم على المرأة الفاضلة تدعوها لمحاكاة المرأة الغريبة..

تغمز بالعلماء ..

وتنال من المناهج ..

سمح فيها انعدام " حياء " هذا الكاتب أو ذاك له أن يسفر عن ذكريات تنم عن خلق وضيع وعيش خارج بيت الفضيلة ..

وقد قيل إذا لم تستح فاصنع ما تشاء ..

وكم أحسن القائل في رده على هؤلاء الناعقين ..

نافضاً الغبار عن جوهر هذه المناهج وما حوته من الدرر التي تربى عليها كل من رزق نعمة البصر والبصيرة ..

فتربى عليها الأمير والوزير والعالم والصغير والكبير ..

لم يجد منه الوطن وترابه إلا صدق الولاء والإخلاص في العطاء ..

اللهم احفظ لبلادنا قادتها وارزقهم البطانه الصالحة الناصحة ..

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ..

Qassimyvb
08-06-06, 04:42 PM
اخي الكريم

الغريب ومع اعطاء بعضهم مساحة من الحرية لم يكن يجدها وجدنا ان مفهومه للحرية مقلوب
ولم يكن سوا ثرثار تلقى تمويهات لأفكاره مستسقاه من العالم الغربي

لم نجد هذه الحريات على محاسبة الأخطاء التي فعلا نحتاج فيها لحرية في الكتابة

وكما قال المثل ( سمحنالوا جا بحماروا )

بنت وايل
09-06-06, 10:51 AM
تنادون بشيء لن يحدث ابدا ابدا فلقد طال النقاش بهذه المسائل واضنه بات ليس عقيما بل عاقرااا

وشتان بين الاثنين