المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ديمقراطيّة العراق إلى أين ؟


عروة الصغير
23-04-06, 12:33 PM
في تصريح كونداليزا رايس وجاك سترو معاً نفيا أية ضغوط من قبل أمريكا وبريطانيا على الائتلاف العراقي لسحب ترشيح إبراهيم الجعفري لشغل منصب رئيس الحكومة , وهذا شئ منطقي أن يسارعا إلى نفي ذلك , فالجعفري ****************يستحق أن تقدم له حملة علاقات عامّة أمريكيّة بريطانيّة ولو سريعة , لأنّه رجل ديمقراطي مسلم على الطريقة ********* الإسرائيليّة الأمريكيّة , ولا يستحق أكثر من ذلك ؟ فيكفي أن نتطرّق إلى مسألة واحدة كفيلة بأن ترضى عنه الإدارة الأمريكيّة ولو لفترة انتخابية واحدة , وقد يقال من موقع إذا بعد عن ديمقراطيّة أمريكا .
والمسألة هي ما يعرفه رجال الجمارك العراقيّة من أن حكومة رئيس الوزراء العراقي الموالي للاحتلال " إبراهيم الجعفري " سمحت بصورة رسميّة بدخول إسرائيليين صهاينة إلى العراق أرض الدولة العبّاسيّة والقوميّة العربيّة , فقد نقلت الأنباء الواردة عبر وسائل الإعلام من منطقة الرطبة العراقيّة الحدوديّة مع الأردن عن مسئول في دائرة الجمارك هناك في المنطقة الغربيّة قوله : إن الحكومة العراقيّة المعيّنة من قبل الاحتلال سمحت بشكل رسمي منح تأشيرات دخول العراق لإسرائيليين , وأضاف المصدر : أن حكومة الجعفري أصدرت أمراً يسمح فيه بدخول صهاينة إلى العراق ممن يملكون عضوية الغرف التجاريّة أو رجال أعمال , وأن جمارك المنطقة الغربيّة تستقبل يومياً بين 5 : 10 صهاينة إسرائيليين تستقبلهم شركات أمنيّة عند مجمّع الطبة ( السّاحة ) لتوصلهم بدورها إلى بغداد .
ولذا كان الجعفري وكانت حملة العلاقات العامّة والتساؤل الذي يفرض نفسه هو ديمقراطيّة العراق إلى أين تأخذنا ؟ هل تأخذنا إلى إسرائيل ؟ أم إلى الجحيم الذي نعيشه ؟ ******************************** ( أمحارب العنزي )

مستغرب
23-04-06, 02:55 PM
***************.. ( أمحارب العنزي )


ارقى واحول من عداما على جرف

والله تحليل مدحدر
ــــــــــــــــــــ
ياربي يامستغرب احيانا ماأفهم عليك
دمتم بخير / شام

المأمون
23-04-06, 04:52 PM
حرب الخليج إن اخفق السياسيون في النظر لها بعين البصيرة للمستقبل فقد كانت رؤاهم تتعلق بالدنيا.. تتعلق ربما بمواقعهم.. وهو امر مشروع بالنسبة لهم.. ولا ألومهم لكن العلماء اللذين كانت فتاويهم تؤيد وتبارك... وتدعوا لهذه الحرب... فيتحملون مسئولية فتاويهم... فالمؤمن يرى ببصيرة ايمانه... خاصة في امور الحروب ... وأمريكا كان قرارها هو احتلال العراق من اجل الحرية والديمقراطية له ولشعبه.... والعرب يعرفون ان الديمقراطية .بالمفهوم الامريكي ستولد الطائفية والعرقية والقبلية... سينقسم الناس الى هذه الاحزاب ... سيزداد التطرف وينقسموا الى دويلات وأمارات... وبذلك تسهل السيطرة عليهم تحت ظل النظام العالمي الجديد (او الاستعمار الجديد - سيان) أما حرية امريكا فمعروفة انها حرية الفساد والافساد.. ... وأعلنت انها ستجعل من العراق نموذجا يتم تعميمه على كل المنطقة واستراتيجيتها المعلنة هي الشرق الاوسط الكبير..
ووصل كل العرب الان لمرحلة الانبطاح والهوان...

لا أدري كيف يخرجون ومتى...