المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بـــــــــــــــدويــــــــه ترد على حضـــريـــة!!!


همس الأزاهير
22-04-06, 04:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
هذي قصة صارت في إحدى الكليات لطالبة وزميلتها .. والقصة هي أنه يُقال
أن إحدى طالبات الكلية وهي كانت تسكن إحدى القرى وكان يغلب
عليها طابع البداوة من حيث لبسها لقلة ذات اليد ، وكانت من المتفوقات في
دراستها .. وذات يوم مرت إحدى الطالبات ورأتها فقالت: ( شوفوا البدوية..)
فحزت هذه الكلمة في نفس الطالبة.. فلما وصلت بيتها كتبت هذه القصيدة
ألتي هي حقاً رائعة فعلاً وهي مايلي:-
V
V
V
V
إيه بدوية ريحتي بُن وبهـــار = هذا شرف ماهو بحقي خطية
أنا بدوية بنت حرٍ من أحرار = فزعات ربعي بالشدايد قوية
أناهلي يابنت وافين الأشبار = كأنك جهلتي من أنا ياغبية
ياجاهلة ماتغتذي الشمس الأنوار = حنا كما شمسٍ على الأرض ضيه
حنٌا هل الطولات هيبة ومقدار = حناٌ مثـــــــــال للشرف والحمية
حنٌا الطنايا للكرم رمز وشعار = حنٌا خويٍ مايخلي خــــــــــــويه
الذيب يوم إنه عوى وسط الأسعار = عشوه ربعي من سنينٍ مديه
يوم إن جدك وتٌـق القفل بالدار = بيت الشَعر مفتوح صبح وعشية
للضيف ريف للمعادين جبار = نرد العـــــــــياض ولانهاب المنية
يابنت لو بكتب من أشعار وأشعار = تعجز معاني حروفي الأبجدية
اللعب خلي اللعب لعيال شطار = لاتدخـــــلين السيل وانتي نديـــة

والسمووووحه منكم

منطول



http://www.bentqatar.com/images/smilies/tongue.gif

سارة هالزمن
22-04-06, 04:24 PM
صح الساانها وسلمتي على النطل



يوم إن جدك وتٌـق القفل بالدار = بيت الشَعر مفتوح صبح وعشية



صدق انها سبت جدي هنا

لكن ابدعت في الوصف . بصررررراحه


وااقع واحقيقي


لاحظت بالبدووو بابهم على طوول مفتوح للضيف

واهم شي بالبيت بيت الشعرر والضووو شاابه


^

ابد ماسيرت على الحاير ورماح

(ghqv)


^


من مبطي عن سمايلاتكم

^

ياااي


هههههه

قصيميه.COM
22-04-06, 04:29 PM
ونعم بالكل
بدو وحضر

شكرا لناقلة الموضوع

%حـــلا القـــصيم%
22-04-06, 04:40 PM
اللللللله حلوه القصيده تهبووووووووول
يسلموووووووووو...

أستاذ قلق
22-04-06, 04:42 PM
هههههههههههههههههههههههههه
حلوه
ولافرق بين البدويه والحضريه
تحياتي

همس الأزاهير
22-04-06, 04:53 PM
صح الساانها وسلمتي على النطل













صدق انها سبت جدي هنا


لكن ابدعت في الوصف . بصررررراحه


وااقع واحقيقي


لاحظت بالبدووو بابهم على طوول مفتوح للضيف

واهم شي بالبيت بيت الشعرر والضووو شاابه


^

ابد ماسيرت على الحاير ورماح

(ghqv)


^


من مبطي عن سمايلاتكم

^

ياااي


هههههه









ادري انها سبت جدي بس جازلي وصفه..بعذره البنات عندنا هرجتهم البدو..(qq167)

همس الأزاهير
22-04-06, 04:55 PM
ونعم بالكل
بدو وحضر

شكرا لناقلة الموضوع


اشكرك على المرور
العفو حبيبتي..

همس الأزاهير
22-04-06, 04:56 PM
اللللللله حلوه القصيده تهبووووووووول
يسلموووووووووو...




تشكرات...يسلمو على المرور

المحافظ
22-04-06, 04:57 PM
يعطيك العافية(((قمر راكبة همر)))
صراحة قصيدة جميلة جدا ورائعة
ياشين الخطا شيناه ماهوب زين
شكرا شكرا

همس الأزاهير
22-04-06, 04:59 PM
هههههههههههههههههههههههههه
حلوه
ولافرق بين البدويه والحضريه
تحياتي



مشكور على المرور

ابوهتون
22-04-06, 05:34 PM
مادامها متوفقه في الدراسه فهي مالها من العيب قطره

دمعــه قــمـر
22-04-06, 08:51 PM
تهبـــــــــل القصيده وش ملــــــــحها

العنـــود
22-04-06, 09:08 PM
اولا تحياتي لكل البدو.. ولا فرق بين بدوي وحضري..

بس..المفروض البدو ما ينقهروا من هالكلمة لأنها تدل على صفاء نسبهم..

لكن عندي ملاحظة ... ليه البدو ما يعتزون بقبيلتهم؟!!
وينسب اسمة لأبوة او جدة.. كانه يستحي من القبيلة ..والمفروض يعتز ويرفع راسه..

فهد الثقفي
22-04-06, 10:42 PM
ههههههههههههههههههههه

هذه بدوية كرتون بقراطيسها

صافي النيـة
22-04-06, 11:45 PM
اولا تحياتي لكل البدو.. ولا فرق بين بدوي وحضري..




بس..المفروض البدو ما ينقهروا من هالكلمة لأنها تدل على صفاء نسبهم..

لكن عندي ملاحظة ... ليه البدو ما يعتزون بقبيلتهم؟!!
وينسب اسمة لأبوة او جدة.. كانه يستحي من القبيلة ..والمفروض يعتز ويرفع راسه..











http://www.movn.net/6llal_al_s3eed/galt_bdoo.ram


هذا جواب لسؤالك

اكليل
22-04-06, 11:58 PM
صــــــــح السانها انشهد انها سكتتها بعدي والله (q62)

تسلمين ياقمر ياللي راكبه همر ع هالقصيده الرووعه وأنا حفظتها عندي للضروره يمكن نتعرض

لنفس الموقف عاد أقووم اصكها بهالقصيده وأنا كلي شمووخ (q84)

لاهنتي ع النقل

اكليل

اكليل
23-04-06, 12:02 AM
اولا تحياتي لكل البدو.. ولا فرق بين بدوي وحضري..


بس..المفروض البدو ما ينقهروا من هالكلمة لأنها تدل على صفاء نسبهم..

لكن عندي ملاحظة ... ليه البدو ما يعتزون بقبيلتهم؟!!
وينسب اسمة لأبوة او جدة.. كانه يستحي من القبيلة ..والمفروض يعتز ويرفع راسه..

هلا هاايدي

شوفي ياوخيتي اللي مايفتخر بقبيلته ماافيه خيـــــــــــــــــــر

لاني بصراحه اشوف القبيله عزوه وفخر (qq18)

والله يرجع لج بيتر معرفج يقطع القلب (h)

اكليل

العنـــود
23-04-06, 12:16 AM
اخوي صافي النية..

مثل ماقلتلك البدو على العين والراس..ومافيه فرق (ان اكرمكم عند الله اتقاكم)

بس انا اقول ليه في الكليه عندنا البنات ما يحبون يقولون عائلتهم ليه تنتسب لأبوها..

اعتز بقبيلتك ..ولا يهمك احد مثل ما قال الشاعر في القصيدة...

المُهرة
23-04-06, 01:00 AM
نطله ختيره قمروووو
يا مااااااااااال الثانكيووووو خيتووووووو :)

صافي النيـة
23-04-06, 08:03 PM
هلا أختي هايدي ..

لأنهم بنات هذا أبسط جوااب

(( ناقصات عقل ودين ))

ما أعمم على جميع البنات

لكن اللي تحاول تتنصل من قبيلته زي ما ذكرتي

تحيـــاتي لك ولكل الأعضاء

العنـــود
23-04-06, 09:57 PM
تسلمين على النطل الرائع


(qq172)

همس الأزاهير
23-04-06, 10:04 PM
مشكور حبايبي على المرور



اسعدني مروركم..

عاااااد وش رايكم بالبدويه ماوقفت اللبنت عند حده..!!!

دلوووعه
24-04-06, 11:25 AM
يعطيك العافيه ياقمر

مـشـاعـر ذاايـبـه
24-04-06, 01:29 PM
اللللللله حلوه القصيده تهبووووووووول
يسلموووووووووو...




هههههههههههههههههههههههه


تهبول بقوووهـ