المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إختبار المارشميلو ....... (Marshmallow)


moneeeb
23-10-14, 10:48 AM
السلام عليكم...

قامت جامعة ستانفورد بتجربه فريده في اواخر الستينيات و بداية السبعينيات تحت ادارة العالم والتر ميشيل

في هذة التجربة وضعو طفل بغرفه و امامه على الطاولة قطعة من حلوى ( المارشميلو)

الطفل يخيرونه بان يأكل قطعة الحلوى الان او اذا انتظر سوف يعطونه قطعة اخرى

اترككم مع فيديو لهذة التجربة

شيء يسعد القلب والله
و لهذة التجربة نتائج سوف اذكرها بعد الفيديو

QX_oy9614HQ
https://www.youtube.com/watch?v=QX_oy9614HQ


بدأت تظهر نتائج التجربة في نهاية الثمانينات, فكانت اول الملاحظات في اختبارات التقييم ال SAT
الاطفال اللى صبرو و لم يأكلو الحلو حققو نتائج افضل بكثير من الاطفال اللى التهمو الحلوى فورا

ثم كان هناك متابعات اخرى لنتائج اخرى تؤكد ان الطفل الذي تحلى بالصبر و انتظر قطعة الحلوى الثانية حياته المعيشية سوف تكون افضل من الطفل الذي التهم الحلوى فورا

اتمنى نشوف مثل هذة التجارب عندنا

هل تعتقدون مثل هذة التجارب على الاطفال واقعيه في نتائجها ام هي مصادفات فقط

^_^

أسد من ورق
23-10-14, 11:12 AM
منيب ,, صدقني أن الغرب لم يأتي بجديد بخصوص ( تعزيز الصبر ) وغرسه في نفوس الناشئة منذ نعومة اظفارهم .
هو موجود لدينا وفي كتاب الله ولاتكاد تقرأ سورة من كتاب الله إلا وتجد بها آية تحث على الصبر ولكن الخلل فينا نحن .
الخلل في التعليم وفي الأسرة وفي دور العلماء والخطباء فهم نادرا مايتناولون مسألة ( الصبر ) .

الديمقتاتوري
23-10-14, 11:17 AM
اغنم زمانك امانه ياحبيب اغنم

للاسف اتكلم عن تجربه
انا من النوع اللي يفضل يترك الذ الطعام للاخير
فاوصل له وقد شبعت وقلت رغبتي فيه ههههه

والان اعترف اني كنت مخطئ
لكن هذا طبع غريزي لا احب المبادرة باللذات
مع اني اعترف انه خطأ

(( اعلم ان المقصود بالموضوع عكس كلامي.. لكن عن تجربه اقول تعويد الاطفال على تاخير اللذات جيد وسيئ بآن)

آسيه
23-10-14, 11:18 AM
بسويها مع عيالي واشوف النتائج

متحمسه

آسيه
23-10-14, 11:21 AM
اغنم زمانك امانه ياحبيب اغنم

للاسف اتكلم عن تجربه
انا من النوع اللي يفضل يترك الذ الطعام للاخير
فاوصل له وقد شبعت وقلت رغبتي فيه ههههه

والان اعترف اني كنت مخطئ
لكن هذا طبع غريزي لا احب المبادرة باللذات
مع اني اعترف انه خطأ

(( اعلم ان المقصود بالموضوع عكس كلامي.. لكن عن تجربه اقول تعويد الاطفال على تاخير اللذات جيد وسيئ بآن)



ههههه

نفس الطبع(q39)

اكيد على بالك انه يخرب عليك الطعم

لذالك تبي اخر ماتختم هو الشيء اللي تستلذه (a14)

نبي تفسير لهلحاله(q20)

آسيه
23-10-14, 11:30 AM
منيب ,, صدقني أن الغرب لم يأتي بجديد بخصوص ( تعزيز الصبر ) وغرسه في نفوس الناشئة منذ نعومة اظفارهم .
هو موجود لدينا وفي كتاب الله ولاتكاد تقرأ سورة من كتاب الله إلا وتجد بها آية تحث على الصبر ولكن الخلل فينا نحن .
الخلل في التعليم وفي الأسرة وفي دور العلماء والخطباء فهم نادرا مايتناولون مسألة ( الصبر ) .

مو سالفة جديد وقديم

ياخي عي تجربه

وربما تنبيء عن مستقبل الطفل مستقبلا

وملاحظه الاطفال الذين التهموا والذين صبروا

على الاقل هم يقيمون التحارب ويلاحظون ويهتمون

حنا جيدين نقول ماجبتوا شيء جديد

ريـم ،
23-10-14, 11:41 AM
امم اختبار جميل
أعتقد و انا طفلة كنت باصبر لكن الحين بعد ما كبرت ما باصبر :d
فهمنا خلاص الحياة و عرفنا مَ فيه شيء يستاهل تتصابر عشانه ..
موضوعك لذيذ منيب (a13)

moneeeb
23-10-14, 11:43 AM
منيب ,, صدقني أن الغرب لم يأتي بجديد بخصوص ( تعزيز الصبر ) وغرسه في نفوس الناشئة منذ نعومة اظفارهم .
هو موجود لدينا وفي كتاب الله ولاتكاد تقرأ سورة من كتاب الله إلا وتجد بها آية تحث على الصبر ولكن الخلل فينا نحن .
الخلل في التعليم وفي الأسرة وفي دور العلماء والخطباء فهم نادرا مايتناولون مسألة ( الصبر ) .

أهلا اسد باشا

كلامك في عمومه صحيح

لكن التجارب العملية تؤكد النظريات القوليه

و هذة التجربه مخصصه لتجربه معينه

حقيقه بجربها بولدي و اشوف و اراقب حياته بعدها

خوفي اذا اكلها بكفخه ^_^


هو بنفس العمر اللى تقاس فيها التجربه

بين اربع ونصف و ست سنوات ( 4.5- 6)

moneeeb
23-10-14, 11:48 AM
اغنم زمانك امانه ياحبيب اغنم

للاسف اتكلم عن تجربه
انا من النوع اللي يفضل يترك الذ الطعام للاخير
فاوصل له وقد شبعت وقلت رغبتي فيه ههههه

والان اعترف اني كنت مخطئ
لكن هذا طبع غريزي لا احب المبادرة باللذات
مع اني اعترف انه خطأ

(( اعلم ان المقصود بالموضوع عكس كلامي.. لكن عن تجربه اقول تعويد الاطفال على تاخير اللذات جيد وسيئ بآن)

ههههههههههههههههههه

ذكرتني بالحلاو الحمرة نخليها اخر شي و نقعد ناكل بالصفرا و الخضراء

ما اعتقد ما تعمله له علاقه بالتجربه

بس يبغالنا نسوي تجربه و نشوف اش نتائجها :d

او انت التجربه نقعد نحلل فيك ^_^

moneeeb
23-10-14, 11:49 AM
بسويها مع عيالي واشوف النتائج

متحمسه

هههههههههههههههههههههه

اهم شيء تحطيهم كل واحد لوحده بغرفه فاضيه ومافي شيء يلهيهم غير الحلاوة

ننتظر تجربتك ^_^


و عودا حميدا جونكر :gg4mpup:

moneeeb
23-10-14, 11:53 AM
امم اختبار جميل
أعتقد و انا طفلة كنت باصبر لكن الحين بعد ما كبرت ما باصبر :d
فهمنا خلاص الحياة و عرفنا مَ فيه شيء يستاهل تتصابر عشانه ..
موضوعك لذيذ منيب (a13)








اهلا بيري خانو


الفكرة هي ان تصبري لا تكسبي اكثر ام تستعجلي و تاخذي اول شيء يجيك

على كذا انت بتتعبي كثير و بتخطئي اكثر اذا لم تعودي نفسك للصبر و الاستثمار لما هو افضل (q31)

و الحياة حلوة للقنوع, خلك قنوعه بتشوفي كل شيء جميل و يستاهل ^_^

أسد من ورق
23-10-14, 12:00 PM
أهلا اسد باشا

كلامك في عمومه صحيح

لكن التجارب العملية تؤكد النظريات القوليه

و هذة التجربه مخصصه لتجربه معينه

حقيقه بجربها بولدي و اشوف و اراقب حياته بعدها

خوفي اذا اكلها بكفخه ^_^


هو بنفس العمر اللى تقاس فيها التجربه

بين اربع ونصف و ست سنوات ( 4.5- 6)

صدقني يحتاجون لفترة أطول حتى يستوعبوا معنى ومفهوم ( السيطره على النفس والتحكم بها ومعرفة معنى ( الصبر ) .
بسويها مع شبلي حينما يطل على الدنيا .. باقي له عدة شهور ويجي . (a21)
بزارين هالوقت يامنيب إنتبه لايعض بس إيدك . (vv)

اللطيفة
23-10-14, 12:12 PM
يمكن لو كانوا أجروا التجربة علي كان أكلت الحلوى قبل

يقفلون علي الباب!!(q39)

لإني كنت من أشد المغرمين بالحلوى !!

الصبر هذا ماله علاقة بقطعة الحلوى هذا تعلمناه يوم كبرنا !!(gfp)

moneeeb
23-10-14, 01:09 PM
صدقني يحتاجون لفترة أطول حتى يستوعبوا معنى ومفهوم ( السيطره على النفس والتحكم بها ومعرفة معنى ( الصبر ) .
بسويها مع شبلي حينما يطل على الدنيا .. باقي له عدة شهور ويجي . (a21)
بزارين هالوقت يامنيب إنتبه لايعض بس إيدك . (vv)


طبعا الحياة تجارب في ناس تفهمها من بدري و ناس لازم تخوض التجربه


و الله يبارك لكم في مولودكم و يجعله بارا بصحة و سلامة

و اذا ولد و سميته منيب عندي لك عروض مغرية (qq15)

moneeeb
23-10-14, 01:11 PM
يمكن لو كانوا أجروا التجربة علي كان أكلت الحلوى قبل

يقفلون علي الباب!!(q39)

لإني كنت من أشد المغرمين بالحلوى !!

الصبر هذا ماله علاقة بقطعة الحلوى هذا تعلمناه يوم كبرنا !!(gfp)

اهلين لطيفة خانو

في بالفيديو وحده اول ما انحط الحلوى اكلتها و المعلمه لساتها بتتكلم ما كملت كلامها

و البنت مخلصه و التهمت الحلاوه

ما توقعت كذا لكن في وحده هنا اتوقعها كذا الله يستر عليها (zm)

كلمااات
23-10-14, 01:18 PM
الانسان بطبعه يطمع في الزياده
مجرد انها عرضت الزياده هذا عنصر التشويق الي خلاهم يصبرون
والله للصبر حلاوة ألذ واطعم مما نتوقعه
المهم انا شوي وابكي لما شفت المارشميلو
تذكرت على طول طعمه وهو مع النوتيلا
اخذت كم ثانيه عاشان اتابع المقطع ههههههه
بجربها في عيالي بس أخاف انا الي أكلها مو هم مافيني صبر على الحلويااااااات

الديمقتاتوري
23-10-14, 01:28 PM
ههههه

نفس الطبع(q39)

اكيد على بالك انه يخرب عليك الطعم

لذالك تبي اخر ماتختم هو الشيء اللي تستلذه (a14)

نبي تفسير لهلحاله(q20)

التفسير اني اشعر بالانتصار لما استفرد بافضل القطع بالآخر وآكلها على مهل وتلذذ ههههه
شفتي الولد اللي صبر وبالنهايه اكل زوجتين اقصد قطعتين حلوى بالنهايه هههههههه


ههههههههههههههههههه

ذكرتني بالحلاو الحمرة نخليها اخر شي و نقعد ناكل بالصفرا و الخضراء

ما اعتقد ما تعمله له علاقه بالتجربه

بس يبغالنا نسوي تجربه و نشوف اش نتائجها :d

او انت التجربه نقعد نحلل فيك ^_^

وانا طفل ماكان فيه حلويات ودلع...حنا القريويه ماعرفنا الدلع مثلكم يالمتمدنين
يالله عالاقل كسبنا اسناننا اطول فترة ممكنه ههه

اذكر كنت اسويها وانا طفل بلحم الدجاج
فعندنا الاكل الشعبي خبز ومرق..وبالنهاية تقسم الجده اللحم على االافراد
فيكون نصيبي عدة قطع وبينها القطعه الاثيره((فخذ الدجاجه..واحيانا القرميطا (zm)) واللي اتركها لاتلذذ بقرمطتها بالاخر

المسألة غريزيه بالبعض..يستبقون الالذ للاخير
وهذا يتوافق مع الفطرة الدينيه بكون الفوز بالملذات بالاخير(او الاخره)

طبعا نصايح الشيبان المجربين المحنكين عكس
يقول المثل: ساعة السعد لاتخاطيها

يعني اذا ابتسم لك الزمان وجتك فرصة لترتع وتلهو وتلعب..لاتفوت الفرصه
فان المستقبل بلعم الغيب, وقد لاتواتيك الفرصة مرة ثانيه

ياصقارتكم يالسيبان
لكن شكلها جت بعدما تلكعو وجربو

ريـم ،
23-10-14, 01:47 PM
اهلا بيري خانو


الفكرة هي ان تصبري لا تكسبي اكثر ام تستعجلي و تاخذي اول شيء يجيك

على كذا انت بتتعبي كثير و بتخطئي اكثر اذا لم تعودي نفسك للصبر و الاستثمار لما هو افضل (q31)

و الحياة حلوة للقنوع, خلك قنوعه بتشوفي كل شيء جميل و يستاهل ^_^





أهلاً فيك ♥

في ردك قولين متعارضين يَ منيب

قول إني أستثمر لما هو أفضل و قوْل إني أقنع

و أنا فعلاً مقتنعة بالأشياء الجميلة اللي قدامي (a13) لا أريد الصبر عنها :d
لأن المستقبل قد لا يأتي بها أو يأتي و قد خفّ حماسي إليها ( شفت الولد اللي صبر شوية و كانت
بتسقط منه المارشميلوية ) (q39)
هذا اللي ينخاف منه "( و الحقيقة أن الحياة مليئة بالحلوى و الفرص في الحاضر و المستقبل ..
خلينا ناخذ وحدة ورى الثانية من غير قسوة(q7)

اللطيفة
23-10-14, 01:56 PM
اهلين لطيفة خانو

في بالفيديو وحده اول ما انحط الحلوى اكلتها و المعلمه لساتها بتتكلم ما كملت كلامها

و البنت مخلصه و التهمت الحلاوه

ما توقعت كذا لكن في وحده هنا اتوقعها كذا الله يستر عليها (zm)

أسألك بالله يامنيب

هل تشعر أن القياسات هذي صحيحة ومنطقية !!(q39)

الطفل ينقصة الإدراك والوعي والخبرات والتجارب

وفي الغالب وحسب مايقول علم النفس أن حتى نسبة تحمله لكثير من الأشياء

ضعيفة ولاتأتي إلا بعد تربية وتهذيب !!

خصوصاً فيما يتعلق برغباته !!

دائماً نتخذ أسلوب التحفيز بقطعة حلوى حتى نجذب إنتباهه ونطوعه لما نريد !!(q39)

امير مهذب
23-10-14, 02:35 PM
أهلاً منيب

أعتقد الإختبار لا يعطينا أية فكرة عما سيكون عليه الاولاد في المستقبل


لأنه الولد لم يتعلم بعد شيئًا
هذا إذا أخذنا بالإعتبار أن الصبر هو ( شيءٌ مكتسب ) !

أما إذا قلنا أنه شيء فطري
فهذا ما لا يستقيم في رأيي لأنه كيف يحاسب الله على شيءٍ
مغروس في الناس وليس إختياريًا ؟


-----

معليش ناخذو الأمور ببساطة وأنهم فعلوا ما قعلوا عن وعي
وليس بسبب المحيط العام للتجربة و نفسية الولد في اللحظة
وما إذا كان جائع أم قد تناول فطور الصباح ههههه


أرى

أنه الناس تختلف طبائعها

منهم من يغتنم الفرصة
من جماعة ( عصفور في اليد ولا عشرة على الشجرَة )

وهذي غالبا شخصية التاجر الواقعي


أما الأخرى
ومن ينتظر ويؤمن في ( السيدة ) لتأتي له بقطعة أخرى

فهو الشخص ( الروحاني ) أو العقدي المهم أي اسم يدل على
أنه يؤمن في الآخر إنطلاقا من مقدمات منطقية



---

خلينا يا منيب نطبقوا التجربة عليك
ولتكن حبة حلوى أو مئة ألف دولار

نقلك هاك مئة ألف دولار الآن

( وانت لا تعرفني )

وإعطيها لك في يدك

وأقول لك
ولكنك ستحصل على مئتي ألف دولار إذا إنتظرتني في الغد
عن مكان معين أحدده انا



فماذا تختار (qq6)


إذا فكرت في هذه التجربة
راح تجد ان الحكاية معندهاش علاقة بالصبر او غيره

حكاية ثقة وحاجة وامور اخرى

فلو كانت الام هي التي تجري لهم الإختبار
لكان رد فعل كل ولد
بحسب تجربته السابقة مع ( صدق ) امه

تااالين
23-10-14, 03:09 PM
يمي يمي

المارشميلو لذيذه بس مو ألذ من المنش

صمت الشوق
23-10-14, 03:17 PM
مااحب المارشيملو :(
اصبر على كل شي واحرم رؤحي من اشياء الا القهوه
فهي ادمان صعب اتعالج منه ^-^
يسلمو منيب يعطيك العافية

الديمقتاتوري
23-10-14, 03:19 PM
ذكرتيني بحديث المصطفى عليه السلام (( اصبر عن الطعام والشراب ولا اصبر عنهن)

... بنت الجنوب ...
23-10-14, 03:32 PM
طبيعي طفل صغنون مآرآح يقآوم الحلويآت
زي البنوته مآقدرت تقآوم وأكلتهآ لأنه بآين إنهآ أصغرهم سناً
.

شوف الطفل الصغنون أي حآجه يلقآهآ بطريقه يدخلهآ ع طول ع فمه
لانه لسى مآيفهم
مآيعرف الصح من الغلط
.
لكن كل مآكبر الطفل وصآر يفهم كلآمك فشيء طبيعي رآح
ينتظر إذآ وعدته بمكآفأه أجمل إذآ مآسوآ هـ الشيء

moneeeb
23-10-14, 05:11 PM
الانسان بطبعه يطمع في الزياده
مجرد انها عرضت الزياده هذا عنصر التشويق الي خلاهم يصبرون
والله للصبر حلاوة ألذ واطعم مما نتوقعه
المهم انا شوي وابكي لما شفت المارشميلو
تذكرت على طول طعمه وهو مع النوتيلا
اخذت كم ثانيه عاشان اتابع المقطع ههههههه
بجربها في عيالي بس أخاف انا الي أكلها مو هم مافيني صبر على الحلويااااااات


أهلا كلمااات,

هي فرصه استثمارية اكثر من انها صبر لكنه عنصر موجود

فتخير الطفل يعكس نباهته من الصغر

و النتئج اثبتت ان من يصبر له مسيرة حياة ناجحه اكثر


اجل بتاكلين الحلويات ههههههههههههههههههه


مرحبابك


ديموق


وانا طفل ماكان فيه حلويات ودلع...حنا القريويه ماعرفنا الدلع مثلكم يالمتمدنين
يالله عالاقل كسبنا اسناننا اطول فترة ممكنه ههه

اذكر كنت اسويها وانا طفل بلحم الدجاج
فعندنا الاكل الشعبي خبز ومرق..وبالنهاية تقسم الجده اللحم على االافراد
فيكون نصيبي عدة قطع وبينها القطعه الاثيره((فخذ الدجاجه..واحيانا القرميطا ) واللي اتركها لاتلذذ بقرمطتها بالاخر

المسألة غريزيه بالبعض..يستبقون الالذ للاخير
وهذا يتوافق مع الفطرة الدينيه بكون الفوز بالملذات بالاخير(او الاخره)

طبعا نصايح الشيبان المجربين المحنكين عكس
يقول المثل: ساعة السعد لاتخاطيها

يعني اذا ابتسم لك الزمان وجتك فرصة لترتع وتلهو وتلعب..لاتفوت الفرصه
فان المستقبل بلعم الغيب, وقد لاتواتيك الفرصة مرة ثانيه

ياصقارتكم يالسيبان
لكن شكلها جت بعدما تلكعو وجربو

ديمو اقول لا تسوي فيها شايب اللى يسمعك يقول جدي قاعد معنا

بلا قروي بلا بطيخ

عندكم حلويات بجميع الاشكال, و اسنانكم ماكلها السوس اكل

حسستني انك من اللى حفرو البحر

ههههههههههههههه

اخلا بك يا عسل

moneeeb
23-10-14, 05:14 PM
أهلاً فيك ♥

في ردك قولين متعارضين يَ منيب

قول إني أستثمر لما هو أفضل و قوْل إني أقنع

و أنا فعلاً مقتنعة بالأشياء الجميلة اللي قدامي (a13) لا أريد الصبر عنها :d
لأن المستقبل قد لا يأتي بها أو يأتي و قد خفّ حماسي إليها ( شفت الولد اللي صبر شوية و كانت
بتسقط منه المارشميلوية ) (q39)
هذا اللي ينخاف منه "( و الحقيقة أن الحياة مليئة بالحلوى و الفرص في الحاضر و المستقبل ..
خلينا ناخذ وحدة ورى الثانية من غير قسوة(q7)









يا بيري بيري

اي تعارض الله يسامحك

كذا حرش على طول ههههههههههه ^_^

الاستثمار و القناعه لا يتعارضان

عند علمك بان القادم اتي بضعف ما سوف تجديه اليوم, هذا استثمار و صبرك مجرد مسالة وقت و انتظار

مثل اللى يزرع ثم يحصد

ماكو تناقض

هاف فن

moneeeb
23-10-14, 05:16 PM
أسألك بالله يامنيب

هل تشعر أن القياسات هذي صحيحة ومنطقية !!(q39)

الطفل ينقصة الإدراك والوعي والخبرات والتجارب

وفي الغالب وحسب مايقول علم النفس أن حتى نسبة تحمله لكثير من الأشياء

ضعيفة ولاتأتي إلا بعد تربية وتهذيب !!

خصوصاً فيما يتعلق برغباته !!

دائماً نتخذ أسلوب التحفيز بقطعة حلوى حتى نجذب إنتباهه ونطوعه لما نريد !!(q39)




لا

لكن الغرب اولاد شلوكّه

ترا الموضوع متعمق جدا, انا مختصره جدا

الاطفال اللى اختبروهم بالستينيات

قاعدين يراقبوهم و نظرو لنتائجهم في عام 88 ميلادي, يعني تقريبا 18 سنة قاعدين رجل على رجل و يحكون براسهم لين طلعت النتائج ههههههههههههه عالم فظيعه

ثم مره اخرى مدري متى نظرو لنتائج العينات المختبرة

و كان هناك فرق ملاحظ وليس محض صدفه

الديمقتاتوري
23-10-14, 05:20 PM
وحياتك يامنيب لقد وخط الشيب فودي وخطاً

وبدأ بغزو منتصف راسي

اي نعم الغزو محدود

لكن هكذا بداية الغزوات الكبيره ، تبدأ بتسلل جنود الاستطلاع

moneeeb
23-10-14, 05:23 PM
أهلاً منيب

أعتقد الإختبار لا يعطينا أية فكرة عما سيكون عليه الاولاد في المستقبل


لأنه الولد لم يتعلم بعد شيئًا
هذا إذا أخذنا بالإعتبار أن الصبر هو ( شيءٌ مكتسب ) !

أما إذا قلنا أنه شيء فطري
فهذا ما لا يستقيم في رأيي لأنه كيف يحاسب الله على شيءٍ
مغروس في الناس وليس إختياريًا ؟


-----

معليش ناخذو الأمور ببساطة وأنهم فعلوا ما قعلوا عن وعي
وليس بسبب المحيط العام للتجربة و نفسية الولد في اللحظة
وما إذا كان جائع أم قد تناول فطور الصباح ههههه


أرى

أنه الناس تختلف طبائعها

منهم من يغتنم الفرصة
من جماعة ( عصفور في اليد ولا عشرة على الشجرَة )

وهذي غالبا شخصية التاجر الواقعي


أما الأخرى
ومن ينتظر ويؤمن في ( السيدة ) لتأتي له بقطعة أخرى

فهو الشخص ( الروحاني ) أو العقدي المهم أي اسم يدل على
أنه يؤمن في الآخر إنطلاقا من مقدمات منطقية



---

خلينا يا منيب نطبقوا التجربة عليك
ولتكن حبة حلوى أو مئة ألف دولار

نقلك هاك مئة ألف دولار الآن

( وانت لا تعرفني )

وإعطيها لك في يدك

وأقول لك
ولكنك ستحصل على مئتي ألف دولار إذا إنتظرتني في الغد
عن مكان معين أحدده انا



فماذا تختار (qq6)


إذا فكرت في هذه التجربة
راح تجد ان الحكاية معندهاش علاقة بالصبر او غيره

حكاية ثقة وحاجة وامور اخرى

فلو كانت الام هي التي تجري لهم الإختبار
لكان رد فعل كل ولد
بحسب تجربته السابقة مع ( صدق ) امه



أهلا بالامير المهذب

اولا النتائج لم تكن محسومه فورا

قعدو تقريبا 18 سنة تحت الملاحظة ثم لم يقفو هناك بل استمرو بملاحظة العينات حتى 2006

الموضوع طويل انا فقط حبيت اعرض النتائج بسرعه ما يحتاج نعيش ال 18 سنة كلها

حط خلوى لابنك او بنتك, و شوف ردة فعلهم

اما بيكونو باذن الله متفوقين عمليا او يبغالك تكفخ و تشبشب :D

و التجربه ليست مسألة عصفور باليد و عشرة بالشجرة

بل خيار استثماري معقد بسن الطفل

فمن يفكر منهم و يحسبها بهذا السن انه بيكسب لو انتظر

هذا جهد فكري كبير

ثم عرضك لي 100 الف

انت هات خمسة الاف و نكون متصافيين

هههههههههههههههههه

معاييرك للتجربه ينقصها الكثير(qq15)

كان ودي افصل لك التجربه,

لكن الوقت داهمني و اليوم خميس و تعرف الخميس فله ^_^

moneeeb
23-10-14, 05:24 PM
يمي يمي

المارشميلو لذيذه بس مو ألذ من المنش



اهلين تاالين

اش هو المنش؟؟؟؟(hjh)

moneeeb
23-10-14, 05:38 PM
مااحب المارشيملو :(
اصبر على كل شي واحرم رؤحي من اشياء الا القهوه
فهي ادمان صعب اتعالج منه ^-^
يسلمو منيب يعطيك العافية

أهلا صمت

ولا انا احب المارشميلو

لكن ريحتها خياليه

و ما اشرب قهوة لكن ريحتها ايضا حلوه (vv)

moneeeb
23-10-14, 05:41 PM
طبيعي طفل صغنون مآرآح يقآوم الحلويآت
زي البنوته مآقدرت تقآوم وأكلتهآ لأنه بآين إنهآ أصغرهم سناً
.

شوف الطفل الصغنون أي حآجه يلقآهآ بطريقه يدخلهآ ع طول ع فمه
لانه لسى مآيفهم
مآيعرف الصح من الغلط
.
لكن كل مآكبر الطفل وصآر يفهم كلآمك فشيء طبيعي رآح
ينتظر إذآ وعدته بمكآفأه أجمل إذآ مآسوآ هـ الشيء



أهلا بنت الجنوب

كلامك صحيح

و العبرة ان الطفل هل سوف يستوعب المكافأة

فهي بعمره مساله معقده جدا

و الاعمار بالتجربه كانو بين اربع سنين و خمسه وشيء

متوسط العمر كان 4.6

moneeeb
23-10-14, 05:44 PM
وحياتك يامنيب لقد وخط الشيب فودي وخطاً

وبدأ بغزو منتصف راسي

اي نعم الغزو محدود

لكن هكذا بداية الغزوات الكبيره ، تبدأ بتسلل جنود الاستطلاع

يارب يجيك الاسد ينشب في حلقك على ( وحياتك)

ههههههههههههههههههههه

ياباشا كلنا اشتعل راسنا شيب

انا اشوف انه دلالة على الحكمه و الوقار و اكيد انه علامة موت

خاصة اذا الشيب تزامن مع التصليع

قمة الحكمه ^_^

الله يرحمنا برحمته

تااالين
23-10-14, 05:55 PM
اهلين تاالين

اش هو المنش؟؟؟؟(hjh)


هذا هو ^^"


http://www7.0zz0.com/2014/10/23/17/403449510.png (http://www.0zz0.com)

بدوي بكرتونه
23-10-14, 06:01 PM
تتوقع يامنيب اللي صبر على أسد مايصبر على المارشميلو ..
يارجال إذا لم نصبر على مرارة الدنيا ماذقنا حلاوتها ..
على فكرة .. تتوقع أنا أنجح أو لا (qq15)

بدوي بكرتونه

بدوي بكرتونه
23-10-14, 06:02 PM
الديمقتاتوري : مايجوز تقول وحياتك ..
فهي شرك خفي <-- اسد متلطم وناوي يحوس موضوع منيب :whwhwh:

بدوي بكرتونه

الديمقتاتوري
23-10-14, 06:03 PM
ههه اهي كلمه تنقال بدون نية قسم

اول شيبه شفتها تألمت، مو لانها دليل تقدم العمر
بل لانها بتخرب شعري، وتفصل مرحله طويله من رؤية شعري الاسباني الشكل والملمس
عندها عرفت من اسباب حب الانسان والحيوان للتناسل
يورثونهم جيناتهم
بس الله يسلمهم من جيناتي الغير مرغوبه هههه

غريب الماضي
23-10-14, 06:20 PM
خذ مايليك ولا تنتظر المستقبل
فعش يومك كما هو ظاهر أمامك

الميسم
23-10-14, 06:38 PM
ضحكت على الطفل الي بعد ما قدموا له الحلوى الثانيه اكلهم دفعه وحده
طريقته وهو متوتر وترني معاه
هذا يا منيب يعطينا احتمال ثالث لنتائج الصبر
أحيانًا الصبر يولد الإنفجار ومع الإنفجار يروح كل شي هباءً منثورا
أو الاحساس بالحرمان لما يكون عند الإنسان احساس بالحرمان وبعد ما تتاح الفرصة قدامه
يقبل عليها بشراهه بنهم إن كان حكيم فقد حكمته
وإن كانه صبور فقد صبره

على العموم فكرة التجربة جميله جدًا
أفكر اطبقها على إلي عندي ^_^

امير مهذب
23-10-14, 06:42 PM
قعدو تقريبا 18 سنة تحت الملاحظة ثم لم يقفو هناك بل استمرو بملاحظة العينات حتى 2006




هم عندهم صبر من أجل نتيجة وحدة
حتى يغيروا بيها طريقة تفكير مجتمع

تحس انهم يعملون ولم يصلوا للقمة هذي إلا بجهد كهذا وصبر
---
وطلعت
إنسان قنوع وواقعي ههههه

متابعة بصمت
23-10-14, 07:58 PM
لماذا كانوا يطلقون على المارشميلو خدود البنات - -الى الان يسمونها؟
دائما الاناث نواعم
(wtg)
هذه مداخلة خارج الموضوع منيب
لكن تذكرت اننا نسميها خدود البنات(q30)

عنفوآآن
23-10-14, 10:08 PM
الطفلة ... التي وضعت المارشميلو جانبا وانشغلت بالرسم في الهواء ، في انتظار فتح الباب ،


أما أن صناديق الحلوى تُرص تحت سرير نومهاااا ..


وإما أنها تذوقت طعم النجاح ونالت الوعووود العظيمة ...!! (afafa)




( ..الاكتفاء من الشيء يفقدنا أهميته وجاذبيته ..)

الديمقتاتوري
23-10-14, 10:25 PM
الطفلة ... التي وضعت المارشميلو جانبا وانشغلت بالرسم في الهواء ، في انتظار فتح الباب ،


أما أن صناديق الحلوى تُرص تحت سرير نومهاااا ..


وإما أنها تذوقت طعم النجاح ونالت الوعووود العظيمة ...!! (afafa)




( ..الاكتفاء من الشيء يفقدنا أهميته وجاذبيته ..)


او انها فاقدة (الاحساس) بطعم السكر...و(لذة) الحلوى

همكم همي
23-10-14, 11:16 PM
مقابل الجيش ولامقابل العيش :ro258es:(asl)

ياكلون ويحمدون ربهم الاكل والشرب مايصلح تصبر تنسد نفسك بعدين واللي مايكل باول شهوته

يصير عنده عسر هضم كولوا واشكروا الصبر خلوه على المصايب الله لايسمعنا ولا إياكم مكروه

/

ذكرتني يالطيب برجل راح عمره وهو يجمع سيارته مقربعه

وبيته اجار ومتقشف حيل مع نفسه واهله وكل ماقالوا نبي قال اصبروا لين نسكن ملك ونشري سياره فارهه مره وحده

وشيب وكبروا عياله وهو يجمع الا الواحد يتمتع باللي عنده ويحمد الله بدون اسراف او مخيله

والصبر نخليه لجوانب اخرى

ونشجعهم هذا هو الداعم لكل نجاح موب الحرمان وماندري وش بالغيب يمديهم عليه

ولايخطفهم القدر لاقدر الله ماتهنو فيه (qq89)

الشيخـــــه شجـــــون
24-10-14, 03:00 AM
هههههههههه

قهرني اللي عفس الثنتين مع بعض مااستفاد شي بهالطريقه الاثنين والوحده مايفرقوا (q84)

ترى اللي مصعب الموضوع هو جلوسهم بمكان منفرد اثنين والشيطان ثالثهم ههههه

لو جنبها فنجان قهوه انا اتحداها تعدي الباب مااكون لهفتها هي والقهوه وانهضموا كمان :gm741:

احس استخفينا احنا يالكبار عالحلويات اكثر من الاطفال

واعتقد ان هالاختبار مودليل قاطع على ان الطفل صبور بعض الاطفال مايحبون الحلويات ولاتغريهم

ESO
24-10-14, 05:36 AM
هههههههههه

قهرني اللي عفس الثنتين مع بعض مااستفاد شي بهالطريقه الاثنين والوحده مايفرقوا (q84)



بالعكس الطعم اللذيذ هيكون مضاعف وأجمل بكتير من تجزئة الطعم على دفعات

" ريما "
24-10-14, 07:37 AM
ياااطعامتهم
ردة فعلهم تجنن

اتخيل لو عملو التجربة عندنا
كان زرطوا المارشميلو وقعدوا يلحسو الصحن
والباب لسى ماتقفل ^^



يعني قصدك ان هالتجربة عززت فيهم الصبر ؟؟
لا طبعا
التجربة ممكن تكشف لنا مدى قدرة الطفل على التحمل في المستقبل
وع الاستيعاب

لانو فيه طفله بدأت تاكل المارشميلو والحرمة تكلمها ههههه

الشيخـــــه شجـــــون
24-10-14, 09:12 AM
بالعكس الطعم اللذيذ هيكون مضاعف وأجمل بكتير من تجزئة الطعم على دفعات


شكلك من اللهيفه اللي زيه (qq166)

دا لهفها لهف مداش فرصه للتلذذ بالطعم > ماشاء الله لاقوة الا بالله

مو مطلوب منه تجزءتهم حتت عالاقل حبه وبعدها الثانيه ياخذ فرصته فالتلذذ بهم :gm741:

دول مالمسوشي الصحن ياراقل (qq166)

الشيخـــــه شجـــــون
24-10-14, 09:13 AM
مكرر

الشيخـــــه شجـــــون
24-10-14, 09:32 AM
يمي يمي

المارشميلو لذيذه بس مو ألذ من المنش



منش ؟!! لعنة الله عليهم وعلى من جابهم عندنا

امس صديقه لي تقول قريبة زوجها كانت طالبه منهم كيكه تصميم عشان بتحتفل بولدها قبل يسافر

واتفاجأوا بكتابتهم اقذر الكلام عالتصميم

الاسلام كذب
الاسلام حرام

وبكل جرأه ووقاحه

لما فتحوها فالبيت اتفاجأوا بالمكتوب فصوروها ونزلوها باليوتيوب
كانوا عاملينها فالفرع اللي بالحمراء

ونزلت لنا الصور وشفناها والله شي لايصدقه عقل ان هالشي يصير عندنا وبهالجراه