المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلى متى


همكم همي
19-10-14, 06:22 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على اشرف المرسلين قدوتنا الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين -

----------

الوضع الإجتماعي السائد الآن معجبكم كل مادق عودن عود قلنا وقلتم عن الجيل

الماضي عاداتهم فيها وفيها من زين عاداتنا عاد الحين جابت لنا الزهايمر والتكاك 

كلن مسكر عليه بابه لاتواصل ولا تآلف احلف ان الاكثريه مايعرف فروع العائله يالله يميز عمه

وخاله والشياب والباقي مبني للمجهول 

أي تطور مقلوب مثقوب منكوس كنا نتمناه ووصلنا له

وين اللمه وين الزيارات العائليه وين لمة الاسره الوحده حتى اللي تولد اخترعو وأوجدوا لها برستيج

زي وجيهم يومين الزياره والباقي يطقها اكتئاب ماتحصل من يسولف ويرد الصوت

بالله هذي سعاده هذي راحه ويقولون حاشها اكتئاب النفاس احمدوا ربكم مانتحرت 

بيوت اصبحت راهبه من الصمت 

هدوووووء مريب لايقطعه الا ضجيج الإكترونيات نعم سعدنا بالتكنلوجيا وماجر غصنها

بس موب تبعدنا وتشتتنا 


-

أنا مافتحت هالموضوع الا بنقذ مايمكن انقاذه من انحدار حياة الكثيرين نحو حفرة الإكتئاب

والزعل والإهمال

نبي نصحى من سباتنا ترى العدوا اصحى منا مغير يصنعون لنا

وحنا نستقبل ونكدس في مخازن بيوتنا وعقولنا 

ويوجهوننا وحنا نقول سم وأبشر

فرطنا بكثير من امانات وضعت على اكتافنا الى متى هذا الإنخراط خلف سعاده واهمه

وإن كان لابد من وجودها في حياتنا فلا ضير ولاكن لاتكون على حساب الضروريات

ودي نبحر في يوميات البعض شلون تقضون يومكم معجبكم الحال على ماهو عليه 


حيالله الجميع بدون استثناء وكل عام وانتم بخير وصحه وسلامه يارب ومن تحبون

رسوخ قلم
19-10-14, 06:41 PM
كلامك صحيح، لا بد من ترتيب الوضع و وضع برنامج يومي؛ حتى ينتظم الوقت و لا يحدث ملل و خبط عشواء.

بعد صلاة العصر الجلوس مع الأهل و الأولاد و النظر إلى حاجياتهم، بعد المغرب مع الوالدين دائمًا إلا يوم أو يومين بالكثير مع صديق، بعد العشاء الرجوع إلى الأهل و الأولاد و اللهو معهم في المنزل أو طلعة خارج المنزل، يومي الجمعة و السبت مفتوح للأهل " زيارة ... رحلة ... تسوق ... إلخ.




هذا برنامجنا بشكل عام! و منكم نستفيد

أسد من ورق
19-10-14, 06:44 PM
حيالله همكم .
والله ياهمكم فعلا الوضع زي ماوصفتيه لكن تراه يقتصر على فئات معينه و للتربيه أثر كبير في قطيعتهم .
كذلك الأجهزة ساهمت بشكل كبير في القطيعه والتقوقع على النفس . ها1
كذلك الغفله أدخلت الكثيرين دهاليز الضياع عن كل شيء ( أداء العبادات والتهاون بها ... قطيعة بالأرحام ... حتى زيارة الوالدين اصبح الشخص يتثاقل بها وفي نفس الوقت تجده يسارع لشلة الأنس والسهره ... )
تجد االغالبيه يردد مقوله كاذبه : مشغولين (a26) .... وهم في الحقيقه مشغولين بلا شغل . (qq11)
المسأله جدا سهله تحتاج فقط لوقفه مع النفس ومحاسبتها على هذا التقصير .. وطرح سؤال عليها : إلى متى ؟؟
هنا سيجد أنه ضائع تائه مقصر في حقوق الله وحقوق الوالدين وحقوق الأقرباء .

متابعة بصمت
19-10-14, 06:44 PM
اهلا همكم همي
كل عام وانتي بخير
عودا حميدا
ليش معصبة
والخط فسفوري
ياجماعة خلو اللون اسود او ازرق او شيء غامق
:whwhwh:
المهم موضوعك حلو
ولكن خلاص اصبح الناس كذا
لاتواصل لاشيء
من يوم طلع النت وكلن في بيته وجهازه
لو انقطع النت يمكن يرجعون زي اول
الله يصلح احوالنا
نعم نحنو مقصرين
شكرا لك
.

الديمقتاتوري
19-10-14, 06:54 PM
هلا والله بهالطله

تبغين الصدق.. فاقد الشيئ لايعطيه

اجتماعات العائلات مجرد مجامله واستعراض وتفاخر وهمز ولمز وعنصريه

المفروض الاجتماعات تكون على اساس جيره

بحيث يجتمع الجيران بالحي الواحد، الغني والفقير اقارب اجانب وبدون برستيج وكلام فارغ

بل على البساطه، وقطه صغيره يشترك بها الجميع وليس البعض

همكم همي
19-10-14, 07:11 PM
كلامك صحيح، لا بد من ترتيب الوضع و وضع برنامج يومي؛ حتى ينتظم الوقت و لا يحدث ملل و خبط عشواء.

بعد صلاة العصر الجلوس مع الأهل و الأولاد و النظر إلى حاجياتهم، بعد المغرب مع الوالدين دائمًا إلا يوم أو يومين بالكثير مع صديق، بعد العشاء الرجوع إلى الأهل و الأولاد و اللهو معهم في المنزل أو طلعة خارج المنزل، يومي الجمعة و السبت مفتوح للأهل " زيارة ... رحلة ... تسوق ... إلخ.




هذا برنامجنا بشكل عام! و منكم نستفيد


ماشاء الله تبارك الله

كان هذا نظامك ماتبيلك زود الله يديم النعمه عليك ويزيدك من فضله ويحفظكم من كل شر

لفت انتباهي كل مغرب عند الوالدين أسأل الله يديمها عليك من نعمه ماشاء الله تبارك الله

وين الكثيرين من هالبركه اللي ضيعوها في زحمة الحياة والله

يادعوه منهم وانتي مقفي وهم راضين عليك تفتح لك ابواب البركه والخير في الدارين

همكم همي
19-10-14, 07:17 PM
حيالله همكم .
والله ياهمكم فعلا الوضع زي ماوصفتيه لكن تراه يقتصر على فئات معينه و للتربيه أثر كبير في قطيعتهم .
كذلك الأجهزة ساهمت بشكل كبير في القطيعه والتقوقع على النفس . ها1
كذلك الغفله أدخلت الكثيرين دهاليز الضياع عن كل شيء ( أداء العبادات والتهاون بها ... قطيعة بالأرحام ... حتى زيارة الوالدين اصبح الشخص يتثاقل بها وفي نفس الوقت تجده يسارع لشلة الأنس والسهره ... )
تجد االغالبيه يردد مقوله كاذبه : مشغولين (a26) .... وهم في الحقيقه مشغولين بلا شغل . (qq11)
المسأله جدا سهله تحتاج فقط لوقفه مع النفس ومحاسبتها على هذا التقصير .. وطرح سؤال عليها : إلى متى ؟؟
هنا سيجد أنه ضائع تائه مقصر في حقوق الله وحقوق الوالدين وحقوق الأقرباء .


حياك وبياك يالطيب

اللي اشوفه ونا اختك اصبح ملفت صحيح فيه مناطق ماودي اذكرهم

يزعلون البقيه والله يافيهم ترابط ماشاء الله تبارك الله حتى بهايمهم غير شكل(vv) هههههه


فعلآ الى متى العمر يمضي والحياة ماهي مضمونه بالله لو يجينا القدر من بيفقدنا على هالحال

وين البصمه اللي خلفناها في واقعنا القريب والبعيد

حقيقه مايختلف عليها اثنين من فرط في حق الله فهو لما سواه اضيع:whwhwh:

همكم همي
19-10-14, 07:24 PM
اهلا همكم همي
كل عام وانتي بخير
عودا حميدا
ليش معصبة
والخط فسفوري
ياجماعة خلو اللون اسود او ازرق او شيء غامق
:whwhwh:
المهم موضوعك حلو
ولكن خلاص اصبح الناس كذا
لاتواصل لاشيء
من يوم طلع النت وكلن في بيته وجهازه
لو انقطع النت يمكن يرجعون زي اول
الله يصلح احوالنا
نعم نحنو مقصرين
شكرا لك
.



هلابقلبك

كل عام وانتي بأسعد حال


ابشري ولايهمك لعيونك بغير اللون في القادم من مواضيعي للأغمق ان شاء الله

النت متهم والناس اللي فرحة بالهيه والفرصه متهمه بعد

بعضهم استغل البعد والعزله انه يطول اكثر وأكثر

وهو والله مايضر الا نفسه

يالغاليه ماتشوفين اغلب الناس حايشهم اكتئاب خصوص النساء (qq60)

قعدتهم بالبيت اجهزه ولا طلعوا اماكن ترفيه

عدم الإختلاط بالأقرباء وقل الصدقات اوهنتهن اضعفتهن الروح ماتانس الا بالأرواح

الرجال اخف بكثير ثلاثة ارباع وقته شغل واصدقاء ولو ان البعض مزودها حبتيت مدري كومه (ern)

همكم همي
19-10-14, 07:32 PM
هلا والله بهالطله

تبغين الصدق.. فاقد الشيئ لايعطيه

اجتماعات العائلات مجرد مجامله واستعراض وتفاخر وهمز ولمز وعنصريه

المفروض الاجتماعات تكون على اساس جيره

بحيث يجتمع الجيران بالحي الواحد، الغني والفقير اقارب اجانب وبدون برستيج وكلام فارغ

بل على البساطه، وقطه صغيره يشترك بها الجميع وليس البعض



مهلي مايولي هلا بخوي الطيب


وليه الفاقد مايقطع السلسله ويعطي واللي يسن في الإسلام سنه حسنه له مثل اجرها

ليوم القيامه:whwhwh:


رهيب وجميل اجتماع الجيران ياليت الكل يرجع له (vv)خيمه في الفريج ولا ساحه فاضيه وكم فرشه

لاعشى ولا يحزنون كل واحد زمزميه شاي ولا قهوه وحلا ولا فطائر

وكل اسبوعين يجتمعون يحييون سنه من سنن المصطفى صلى الله عليه وسلم


ترى التكلفه والتكلف هي اللي خربت الجمعات

انا قايله لجيراني بنجتمع بالسطح كل اسبوعين

وكل وحده تجيب دله وتمر حتى حلى مانبي اخاف يهونون ههههههه

همكم همي
19-10-14, 07:37 PM
ياليت احد من الموجودين ولاعليه امر

يرجع لون الموضوع اسود ولا أي لون غامق لعيون صمت(vv)

متابعة بصمت
19-10-14, 08:02 PM
ياليت احد من الموجودين ولاعليه امر

يرجع لون الموضوع اسود ولا أي لون غامق لعيون صمت(vv)

تسلم عيونتس همومه
لاخلاص هالمره خليه فسفوري
بعدين في المواضيع الجايه اسود او لون غامق

همكم همي
19-10-14, 08:05 PM
استرااااااااااحه



http://www.youtube.com/watch?v=Pwrxraov3xA

همكم همي
19-10-14, 08:09 PM
تسلم عيونتس همومه
لاخلاص هالمره خليه فسفوري
بعدين في المواضيع الجايه اسود او لون غامق



وعيونك ياقلبي

ولايهمك

متابعة بصمت
19-10-14, 08:19 PM
‏شاهد "حتى متى يانفس" على YouTube - حتى متى يانفس: http://youtu.be/q8gwEqb0ec


تذكرت هالانشودة لماشفت العنوان

السهل 1
19-10-14, 09:19 PM
https://scontent-a-sea.xx.fbcdn.net/hphotos-xpa1/v/t1.0-9/1920420_627050670676065_991469939_n.jpg?oh=0fa1de0 8bd3dc9978c74c07690129a37&oe=54EED3F7

همكم همي
19-10-14, 09:28 PM
https://scontent-a-sea.xx.fbcdn.net/hphotos-xpa1/v/t1.0-9/1920420_627050670676065_991469939_n.jpg?oh=0fa1de0 8bd3dc9978c74c07690129a37&oe=54EED3F7



شكرآ السهل على الحكمه اللي وضعتها بين يدينا(qq115)

عِــبْدَأِلُعِــزِيَزَ
19-10-14, 09:34 PM
ليتنا على الماضي كان ما شاهدنا ولا سمعنا ما يحصل الان في البيت والحارة وحتى الارحام
واي ماضي لا اعتقد يرجع
همي همكم انتي مع الحاضر او الماضي

همكم همي
19-10-14, 09:49 PM
ليتنا على الماضي كان ما شاهدنا ولا سمعنا ما يحصل الان في البيت والحارة وحتى الارحام
واي ماضي لا اعتقد يرجع
همي همكم انتي مع الحاضر او الماضي



نقدر ونا اختك كلن بحسب استطا عته نرد شيئ من جمال الماضي

نبرمج وقتنا صح نخلي وقت للأسره والوالدين والجار

ماهوب نعسر انفسنا لامحصل يومي خربناها

كلن وفرصته وياكثر الفرص اللي نضيعها


-

انا مع الحاضر والماضي بس اميل للماضي اكثر

وأكره الشده اللي تميز فيها الغالبيه منهم(ern)

اللطيفة
19-10-14, 10:23 PM
بالعكس أنا أحس أننا مع التقنية أستفدنا كثير !!

جوالي معي أضعف الإيمان لو كنت في أي مكان

فتحت أقرأ في الكتب اللي حملتها في جهازي أو ابحث عن نقطة نناقش عليه !!(vv)

أنا أحس أن التبادل الثقافي هو مانتلاقاه الآن من خلال مانقرأ ونكتب ونسمع

أول نجتمع على معلومات هشة ليس لها مصدر وسواليف أم العنزين

ونمنم والإشاعات اللي تقول جاك الذيب جاك وليده أمس نفطرمن الفراغ

على قصة أم الجيران اللي طلقها زوجها على لسانها

اليوم نتبادل الثقافات بالمصادر الصريحة الموثقة الي ترفعنا ماتنزلنا لاأسفل سافلين !

الغـــــــامض
19-10-14, 10:27 PM
حي الله همومه وعودا حميدا

جيت اهلي وارحب

والا الموضوع ما قريته من اللون

نجمة المنتدى
19-10-14, 10:44 PM
وش هالخط

المهم الي نبيهم ويبوننا ماتقاطعنا معهم..اما الردي بلي مايحفظه ..

تدرين ..كم فرع بالعايله جاحدتهم عن عيالي ..ولايعرفونهم ..امثالهم مماتشرف ..

اما الطيبيين نفتخر بهم ...

بعدين لاتقولين الاجهز والتكنلوجيا قطعت بالناس..الا قشارة الحريم الله لايكثر لهن جنس هن سبب هالمشاكل..


بعض الوصل قطعه صله...وبعض الرحم مفارقه رحمه ..

نجمة المنتدى
19-10-14, 10:46 PM
همكم موضوعتس وش موجبه ..كنتس مكررته كم مره ..

همكم همي
19-10-14, 11:14 PM
بالعكس أنا أحس أننا مع التقنية أستفدنا كثير !!

جوالي معي أضعف الإيمان لو كنت في أي مكان

فتحت أقرأ في الكتب اللي حملتها في جهازي !!(vv)

أنا أحس أن التبادل الثقافي هو مانتلاقاه الآن من خلال مانقرأ ونكتب ونسمع

أول نجتمع على معلومات هشة ليس لها مصدر وسواليف أم العنزين

ونمنم والإشاعات اللي تقول جاك الذيب جاك وليده أمس نفطرمن الفراغ

على قصة أم الجيران اللي طلقها زوجها على لسانها

اليوم نتبادل الثقافات بالمصادر الصريحة الموثقة الي ترفعنا ماتنزلنا لاأسفل سافلين !


هلا بالطيبه حيالله صاحبة السمو


اكيد ونا اختك ماحد ينكر الفوائد اللي جناها الجميع منها

لاكن بالمقابل سلبت احلى الأوقات منا استهلكت اكثر من اللازم وليت النص منه يصب في

مجال التثقف والإستزاده من التقوى غالبه ترفيه وجدال ولا زخم سياسي يتعب القلب ويرهق النفسيات(q78)

-

هههههههه
يازين ذيك الحياة والحكايات قبل هالزحمه ولو ان بعضها مخيف جاك الذيب جاك الثعلب (qq167)


ياليت كل اللي نتبادله فعلآ يرفعنا انا اشوف العكس فيه تراجع ونا اختك

وتصحر اجتماعي خطير ان لم نتداركه

بتقولون في اسر وعوائل مترابطه اقول نعم لاكن الأغلب لا

همكم همي
19-10-14, 11:23 PM
حي الله همومه وعودا حميدا

جيت اهلي وارحب

والا الموضوع ما قريته من اللون



حيالله اهل الطيب ومراحب يالغامض



-
يافشلتي اكيد اجل البعض مثلك انت وصمت ياليت احد يرجعه اسود ولا أي لون تكفى ياغريب افزع


ولا انغام كان متواجده

--

الغامض وصمت حاولوا ماطالعون بالأجهزه كثير وخفض السطوع الى اعلى من الوسط بقليل

عشان ماياثر على النظر ولايكون اقل بعد هم يضر

واستخدموا قطرات مرطبه باستمرار اكيد عندكم جفاف خصوصآ اللي يتابع من الجوال

وهو مشكلة الكثيرين يعانون منها الف سلامه عليكم

يمكن خيره كتبت بهاللون عشان تتعالجون ههههه

همكم همي
19-10-14, 11:27 PM
هلا وغلا نجمومه نقاشي معك هو زبدة الموضوع تقريبآ بستقبل

ولدي تو وصل وبرجع لك نص ساعه لاتبعدين

السهل 1
19-10-14, 11:32 PM
هلا وغلا نجمومه نقاشي معك هو زبدة الموضوع تقريبآ بستقبل

ولدي تو وصل وبرجع لك نص ساعه لاتبعدين

الموضوع تغير للون الأسود :g8546:

بدوي بكرتونه
19-10-14, 11:35 PM
وين الصفوف يالربع ..
يامرحبا بك ياهمي همكم .. جيتي وحنّا ندورك من زمان

كل عام وأنتي بخير ..
موضوع رائع حتى في اختيار لون الخط وطريقة العرض .. متميزة دائماً يارعاك الله
ماعليك منهم هذا كله علشان اللون أصفر على لون الذهب (q47)

المهم .. مالك بالطويلة .. والله يا بنت الحلال كذا أحسن ..
أهم شئ الوالدين والأخوان ..
وألا الأقارب الباقين والله ماوراهم إلا صداع ووجع راس ..
وجلسة مع الطيبين اللي هنا توسع الصدر أكثر من تبوباز وكأنك فوق رأسه
ما أنت بجاي تسلم ..

الآن أفضل من الماضي بكثير .. الآن أفضل ..

دمتِ بود وتقدير
وخليك على هاللون لا يأثرون عليك المغرضين http://www.qassimy.com/vb/images/icons/icon10.gif

بدوي بكرتونه

أنغام الحنين
20-10-14, 12:01 AM
هلااا وغلا همووومه
منووره وكل عاام وانتي بخير وسلامه..

لكل وقت ملامح بيضااء مشرقه وملامح سودا مابنحب نشوفها..

زمان كانت تجمع الناس البساطه والقناعه ونبض قلوبهم واحد حتى لو اختلفوا..
جيلنا الآن الكتروني درجه اولى ..
مابنكر فائده التكنلوجيا لكنها اثرت بشكل واضح على علاقاتنا..ترابطنا..حاجتنا لبعض..
اصبحت العلاقات سطحيه عند الغالبيه..!!


بالنسبه لبرنامجي ..
نفتح يومنا بقصيمي ونختمه بقصيمي..
بحكم انو كل اللي في البيت دواماتهم طويييله
وانا الوحييده دوامي جزئي وبمزاجي بكون لحالي اغلب الوقت..
ومافي قدامي غير النت !!

فيه وقت مستقطع زياره..محاضره..اجتماع..
او عمل تطوعي ..تسوق..

أخر الأسبوع بيكون فيه اجتماع عاائلي ..المزرعه ..
الشاليه المهم نلتقي..
بيكون فيه كتييير برامج وانشطه
وبعتبره فرصه نتحرر فيها من قيود الأجهزه..
مع انها بتكون معنا بس استخدامها أقل!!

مشكوووره همومه على هالطرح الراقي
بنحتاج لهييك مواضييع لتصحيح بعض اتجاهاتنا!!

دمتي بود

همكم همي
20-10-14, 12:28 AM
وش هالخط

المهم الي نبيهم ويبوننا ماتقاطعنا معهم..اما الردي بلي مايحفظه ..

تدرين ..كم فرع بالعايله جاحدتهم عن عيالي ..ولايعرفونهم ..امثالهم مماتشرف ..

اما الطيبيين نفتخر بهم ...

بعدين لاتقولين الاجهز والتكنلوجيا قطعت بالناس..الا قشارة الحريم الله لايكثر لهن جنس هن سبب هالمشاكل..


بعض الوصل قطعه صله...وبعض الرحم مفارقه رحمه ..



ياسلام عليك يانجمه جبتي العيد وحنا تونا خالصين وماكلين اللحمه هههههههه



الغاليه نجمه توارث التقاطع مصيبه بينشئ جيل متفكك ضعيف

لامنتخى الواحد بحاشيته وبني اخيه

من ينتخي فيه بعد الله

لاصرنا نبي ناصل الواصل واللي نبي ونقطع الباقين ماراح نأدي واجب صلة الرحم

الاجر المذكرو على اللي قاطعك انك تاصله

ولا اللي تجيه ويجيك وتحبه ويحبك هذا مكافئه

يالطيبه لاتمينا على هالحال كذا بتتفكك اواصر الارحام بتضعف الاسر وتضعف معها الأمه



-

نقطه خطيره ذكرتيها وهي للأسف حقيقه واقعه وهي تجي مناصفه للسبب مع التقنيه وتوابعها

بعض النساء والبنات سبب في تفكك الأسر نقل كلام ولا غيره وحسد

لاكن صدقيني مايصبر الا الطيبات وبنات الأصول واللي تربن على النقى

واقسم لك بالله اللي تسعى بالشر ماتضر الا نفسها بتدور الدوائر ويرجع كيدها لها وبتذوق نفس الطبخه

سواء فرقت اخوان ولا حموات ولا ابناء عن امهم صدقيني بيجي يوم بتشرب من نفس الكاس

وكما تدين تدان (qq15)

همكم همي
20-10-14, 12:35 AM
همكم موضوعتس وش موجبه ..كنتس مكررته كم مره ..



ههههههههههه
وش موجبه قصدك وش سالبه

يمكن مكرر هما قريبه لمكب السلي سبب لنا زهايمر المواد اللي يحطون عليه (q78)

لاتلموني واخاف انتي مثلي موبعيد بعد هههههههه

همكم همي
20-10-14, 12:38 AM
الموضوع تغير للون الأسود :g8546:


هههههههههه
الله يبشرك بالخير بس كن الفيسلت طارت

يالله اهم شيئ عيون الطيبين لاتتعب(vv)

طووق الياسمين
20-10-14, 12:40 AM
بعضه من الاجهزه وبعضه من الحريم

مع العلم ان التكلف الزايد بكل شي هو من كره الناس بالزيارات

البساطه حلووه بس من يطبق

همكم همي
20-10-14, 12:43 AM
ابو كرتون الطيب الأنيق المزكرش

وحنين الطيبه الهادئه اعتذر منكم بكر ه ان شاء الله الصبح ارجع لردودكم

لازم انا م الحين يالله نظمت نومي فرحانه حييييييييييييل

بغيت انهبل من كثر السهر ثلاث اشهر بل اكثر
ونا كني جني بالليل صاحيه والنهار لاخبر ولاحس



تصبحون على خير الله لايحرمني من قصيمي ومن اهله الطيبين (vv)

وتحيه للي ارسلتلي حلى ريكرود من القصيم مع ولدي :gg4mpup:

لبى قلوب الكريمين والشغل الحلوا(vv)

همكم همي
20-10-14, 12:47 AM
وهم اعتذر لحبيبتي طوق

والصباح رباح

تصبون على خير وسعاده وطاعه

طالبة رحمة الله
20-10-14, 12:49 AM
أدري فقدتوووني صح (q33)

تراني جيت بس وين الهداايا يالبخيليييين :SmileyBunny:

السهل 1
20-10-14, 12:49 AM
‏شاهد "حتى متى يانفس" على YouTube - حتى متى يانفس: http://youtu.be/q8gwEqb0ec


تذكرت هالانشودة لماشفت العنوان

اليوتيوب فاضي .... (qq170)

همكم همي
20-10-14, 10:48 AM
وين الصفوف يالربع ..
يامرحبا بك ياهمي همكم .. جيتي وحنّا ندورك من زمان

كل عام وأنتي بخير ..
موضوع رائع حتى في اختيار لون الخط وطريقة العرض .. متميزة دائماً يارعاك الله
ماعليك منهم هذا كله علشان اللون أصفر على لون الذهب (q47)

المهم .. مالك بالطويلة .. والله يا بنت الحلال كذا أحسن ..
أهم شئ الوالدين والأخوان ..
وألا الأقارب الباقين والله ماوراهم إلا صداع ووجع راس ..
وجلسة مع الطيبين اللي هنا توسع الصدر أكثر من تبوباز وكأنك فوق رأسه
ما أنت بجاي تسلم ..

الآن أفضل من الماضي بكثير .. الآن أفضل ..

دمتِ بود وتقدير
وخليك على هاللون لا يأثرون عليك المغرضين http://www.qassimy.com/vb/images/icons/icon10.gif

بدوي بكرتونه





هههههههههههه

كل مالهم ينقصون

يسلم راسك ياولد الأصول مهلي مايولي

كل عام انت والجميع واحبابكم بسعاده تغمر قلوبكم

انت وكل جماعة قصيمي وزنكم غالي عندي طلباتكم اوامر
--



افا (qq152)

حتى انت لا لا مومعقول معدنك احسه قوي وأصيل ويتحمل مثل هالهبات


شلون فقط الوالدين والأخوان والفروع طيب

لابد اقلها كم شهر باستراحه ولا تمر دقايق سلم واطلع على الكبير منهم

تصدق هذا اللي مخوفني الغالبيه كذا الأسره المقربه وعساهم بعد يقومون بحق الصله

اما باقي شجرة العائله ماشالوا همها

-

طيب خل انقول إنها ثقافه رديئه وانتشرت جبرآ على الكثيرين (qq152)

طيب شلون الواحد يستغني عن الكم الهائل من الحسنات -طولة عمر وسعة رزق (ern)

ونا اختك البعض راح عمره وهو يدور بركة الرزق وكثرته وهو مايبعد عنه الا القليل

الأقرب فالأقرب وكل ماتوسعت الصله زاد الرزق (ern)

صدقني ياوجه الخير ومايهون الجميع الحساسيه والمحدوديه الزائده فرقت حتى الأقربين

ليه مانوسع قلوبنا شوي ومو بس نتحمل نقابل المخطي بالإحسان اليه

ونردعه عن القيل والقال ومانعطيه اذانينا (qq21)

ونذكره بالله ونغمره باهتمام والله ان ينقلب حبيب وراعي فزعه وحمل وديع(a21)

-

عندي لكم موقف عظيم واجهني بسفرتي الماضيه

لاكنه والله درس لذيذ انعش حياتي فلعله ينعش حياة الكثيرين ابذكره لاحقآ :whwhwh:

همكم همي
20-10-14, 11:45 AM
هلااا وغلا همووومه
منووره وكل عاام وانتي بخير وسلامه..

لكل وقت ملامح بيضااء مشرقه وملامح سودا مابنحب نشوفها..

زمان كانت تجمع الناس البساطه والقناعه ونبض قلوبهم واحد حتى لو اختلفوا..
جيلنا الآن الكتروني درجه اولى ..
مابنكر فائده التكنلوجيا لكنها اثرت بشكل واضح على علاقاتنا..ترابطنا..حاجتنا لبعض..
اصبحت العلاقات سطحيه عند الغالبيه..!!


بالنسبه لبرنامجي ..
نفتح يومنا بقصيمي ونختمه بقصيمي..
بحكم انو كل اللي في البيت دواماتهم طويييله
وانا الوحييده دوامي جزئي وبمزاجي بكون لحالي اغلب الوقت..
ومافي قدامي غير النت !!

فيه وقت مستقطع زياره..محاضره..اجتماع..
او عمل تطوعي ..تسوق..

أخر الأسبوع بيكون فيه اجتماع عاائلي ..المزرعه ..
الشاليه المهم نلتقي..
بيكون فيه كتييير برامج وانشطه
وبعتبره فرصه نتحرر فيها من قيود الأجهزه..
مع انها بتكون معنا بس استخدامها أقل!!

مشكوووره همومه على هالطرح الراقي
بنحتاج لهييك مواضييع لتصحيح بعض اتجاهاتنا!!

دمتي بود










هلا وغلا بقلبك الطيب

وكل عام وانتي بسعاده تغمر حياتك وأحبابك


اكيد ونا اختك كل عصر وله تميز لاكن االعصر الماضي احس اكثر اريحيه

وانتاج الحين النعم زادت وسقف المشاكل والتناحر اتسع وقلة البركه

-

وفعلآ الإكترونيات اجتاحت الجميع وأخذت حيز اكبر عند الكثيرين

وأصبح الواحد يتعلل ماعندي وقت ومشغول وتحصلين جزء كبير من وقته فاضي لاكنه

لم يستثمره بفعل الواجبات فضلآ عن السنن

-

تميزتي يالغاليه وبعد الأخ رسوخ قلم

بذكر يومكم وكيف تقضونه من ناحية التواصل الأسري ولاكن لم يتضح بعد ماهو نصيب باقي شجرة العائله بالسنه

وأقصد الفروع وهل لهم نصيب في هالقائمه الحافله بالخير هل جدولتم قائمة صله للأبعد ؟


-


ذكرتي انكم آخر الإسبوع لكم طلعه مزرعه وتغيير جو جميل جدآ

لاكن لازالت الأجهزه ترافقكم وهذا حال الكثير يعني طالع تغير جو وتحافظ على صحتك من هالشحن

الأسري او العائلي والإكتروني ماله داعي غالب الوقت معك معك الجهاز أجل ماطبنا

ولاغدا الشر طبعآ اقصد الآخرين ولا انتي ذكرتي قليل استخدامك لها خارج البيت ولعله لضروره فقط

-

أنا اللي اشكرك لانضمامك لقافلة همومه وسعيده بمشاركتك اللي اثرت موضوعي (vv)

أنغام الحنين
20-10-14, 12:09 PM
هلا وغلا بقلبك الطيب

وكل عام وانتي بسعاده تغمر حياتك وأحبابك


اكيد ونا اختك كل عصر وله تميز لاكن االعصر الماضي احس اكثر اريحيه

وانتاج الحين النعم زادت وسقف المشاكل والتناحر اتسع وقلة البركه

-

وفعلآ الإكترونيات اجتاحت الجميع وأخذت حيز اكبر عند الكثيرين

وأصبح الواحد يتعلل ماعندي وقت ومشغول وتحصلين جزء كبير من وقته فاضي لاكنه

لم يستثمره بفعل الواجبات فضلآ عن السنن

-

تميزتي يالغاليه وبعد الأخ رسوخ قلم

بذكر يومكم وكيف تقضونه من ناحية التواصل الأسري ولاكن لم يتضح بعد ماهو نصيب باقي شجرة العائله بالسنه

وأقصد الفروع وهل لهم نصيب في هالقائمه الحافله بالخير هل جدولتم قائمة صله للأبعد ؟


-


ذكرتي انكم آخر الإسبوع لكم طلعه مزرعه وتغيير جو جميل جدآ

لاكن لازالت الأجهزه ترافقكم وهذا حال الكثير يعني طالع تغير جو وتحافظ على صحتك من هالشحن

الأسري او العائلي والإكتروني ماله داعي غالب الوقت معك معك الجهاز أجل ماطبنا

ولاغدا الشر طبعآ اقصد الآخرين ولا انتي ذكرتي قليل استخدامك لها خارج البيت ولعله لضروره فقط

-

أنا اللي اشكرك لانضمامك لقافلة همومه وسعيده بمشاركتك اللي اثرت موضوعي (vv)


أهلييين همومتنا..
ويسعد لي اوقااتك
الحمدلله لازالت الدنيا بخير ونقطة التواصل بعائلتي
تصل الى اقصى حد..

اغلب اهلنا هوون وتقريبا"بمنطقه واحده..
والبعيييد بنتواصل معه بكل مناسباته عن طريق برامج الإتصال
وهووون بتكون فائدة التكنلوجيا..
ووقت الحاجه الحقيقيه للأجهزه اللي بنحملها
تواصل بالصوت والصوره بيعطي احساس حلوو
وبيخفف احساسنا ببعد المسافه..
حتى يكتب الله لحظة لقاء حقيقيه!!

همكم همي
20-10-14, 12:14 PM
بعضه من الاجهزه وبعضه من الحريم

مع العلم ان التكلف الزايد بكل شي هو من كره الناس بالزيارات

البساطه حلووه بس من يطبق



هلا بالغاليه طوق الياسمين


بعض الناس مشاركته مختصره لاكنه يجيبلك الجمل بماحمل ماشاء الله تبارك الله


-

الحريم وما أدراك مالحريم يقول المثل اللي يشيل قربه مخرومه تخر عليه

فعلآ الإساءه دين وفاتوره بتندفع في الدنيا ويمكن يبقى منها للآخره


الشرهه مو على الحريم وتعجلهن وقلوبهن الضعيفه الشرهه على طويلان اللي شرفه

العظيم سبحانه بحق القوامه وما شرف الا عشانه الأقوى والأمثل

لاكن للأسف بعض الرجال يأبى الا أن يصبغ نفسه بصبغه انثويه

مصيبه يعيش مع الوحده رجل لاذكر ولا أنثى (qq50)(hjh)

تدرون شلون

يمط اذانيه ويسمع من أمه ويقلب على زوجته ولا من اخته

ولامن زوجته ويقلب على أهله ولا زوجة اخيه وعياله


طيب ولنفرض فيه مشكله

وش نفرض الا بتصير مشاكل وحزازيات غصبن عنا

ليه يالرجل يالثقيل يالجمل تضعف وتصير حمامه

معليش اعذروني على هالقسوه بس بعض الرجال ودك تحطه بقفص وتوكله لايهش ولاينش (hjh)(qq170)

ولا اسد جايع بس يشبع ومستعد يخسر مقابل وجبه


الحين حرمه تغير مسارك الطيب

ماصغرها والنعم بالحريم ونا منهم امهات وخوات وزوجات وكم من امرأه ارفعت شأن بيوت

لاكن بالمقابل في هدامات

اسمع منها كل شيئ غير الرحم خط احمر اعطها دلعها ام اخت زوجه بس تفسد عليك دينك لا

-وإن جاهداك على ان تشرك بي ماليس لك به علم فلا تطعهما الى آخر الآيه-

لاطاعة لمخلوق بمعصية الخالق

-


الجزئيه الأخيره مشاركه بل موضوع بحاله تسلمين طوق يامفكره عصرك

همكم همي
20-10-14, 12:37 PM
اخليكم مع هالإستراحه الأجمل من الجميله

الله يسعد ه ويسعده ويسعده مثل مايسعدنا بمقاطعه النادره والمتميزه عن غيره



http://www.youtube.com/watch?v=7j_1UtFtITQ

همكم همي
20-10-14, 12:40 PM
انصحكم بمتابعة بقية مقاطعه وخصوص للي متضايق ومهتم اسلوبه مميز الله يجزاه الجنه

اتابعه ونا ماسكه بطني من الضحك واستفدت منه استفاده جما الله لايحرمنا منه ولامن امثاله

همكم همي
20-10-14, 02:01 PM
أدري فقدتوووني صح (q33)

تراني جيت بس وين الهداايا يالبخيليييين :smileybunny:


هلا وغلا بطلوبه

نورتي موضوعي بس وين رأيك بالموضوع وانتي طباخه وسنعه ماشاء الله تبارك الله

كيف نظام طبخك يعني فيه هوشات انا طبخت وفلانه ماطبخت ؟

كيف تقضين يومك التواصلي مع اسرتك وماهو حظ العائله المتفرعه من شجرتكم الكريمه ؟

همكم همي
20-10-14, 02:10 PM
أهلييين همومتنا..
ويسعد لي اوقااتك
الحمدلله لازالت الدنيا بخير ونقطة التواصل بعائلتي
تصل الى اقصى حد..

اغلب اهلنا هوون وتقريبا"بمنطقه واحده..
والبعيييد بنتواصل معه بكل مناسباته عن طريق برامج الإتصال
وهووون بتكون فائدة التكنلوجيا..
ووقت الحاجه الحقيقيه للأجهزه اللي بنحملها
تواصل بالصوت والصوره بيعطي احساس حلوو
وبيخفف احساسنا ببعد المسافه..
حتى يكتب الله لحظة لقاء حقيقيه!!



هلافيك وبرجوعك الجميل


ماشاء الله الله يديم التواصل واللمه عليكم

-

نقطة التواصل للبقيه عبر أجهزة التواصل هذا مربط الفرس واللي ابي الجميع

يدلي بدلوه هل فعلآ يكفينا ويكفيهم رساله وعبر الكام من خلاله نشوفهم ويشوفونا(r75yty)

وهل هذا تواصل صحي ؟

وإن كان لا فمتى يحصل تواص فعلي أم هو تواصل متروك للقدر والصدف(qq60)

ارسنالي
20-10-14, 03:59 PM
كلن يدور هالقروش

تااالين
20-10-14, 04:58 PM
كلن يدور هالقروش


من أنت (hjh)
ومن أين أتيت (hjh)

متابعة بصمت
20-10-14, 05:18 PM
ر
وخليك على هاللون لا يأثرون عليك المغرضين http://www.qassimy.com/vb/images/icons/icon10.gif

بدوي بكرتونه

(vv)

متابعة بصمت
20-10-14, 05:21 PM
من أنت (hjh)
ومن أين أتيت (hjh)

ههه
نصلح نكون انا وانتي وصمت
المحققون في قسم الحوار
(vv)

همكم همي
20-10-14, 09:25 PM
كلن يدور هالقروش



زمان يافن

حيالله ارسلاني من طول الغيبات جاب الغنايم

فارس السعيد
22-10-14, 12:29 AM
الحمدلله ما استخدم شيء من الاجهزة غير هذا الجهاز المكتبي

قبلها شريت جهاز ايفون ماجلس معاي اسبوع عطيته فروسه وفروسه ماتعرف تستخدمه

طفشت منه في يومين حطته في كرتونه وارسلته هديه لوحده من بنات عمها


الاشخاص اللي اتواصل معهم من اقاربي او اصحابي اغلبهم

غير مندمجين في عوالم التقنية والاتصالات عايشين طبيعي بدون انغماس في هذي الاشياء وانا مثلهم بعد


ماعندي غير هذا الجهاز المكتبي اتكي عليه آخر الليل

واللى إلى الان يكافح من اجل البقاء من كثر دعاوي فروسه عليه

الشيخـــــه شجـــــون
22-10-14, 03:34 AM
كيفك ياقمر :sh652:
لك وحشه ياحلوت الحلوين (zm)

والله مابعدنا وكرهنا هالتواصل
غير القيل والقال ونقل الكلام اللي على غير سنع اللي ماتخلى منه لمه
ودزت الخشم فاللي يخصهم واللي مايخصهم والفضول الزايد
واكتفيت بالمناسبات فقط

كذا افضل
شوق ،احترام ،مراعاه ، كلن بادبه والجلسه يصير لها طعم وذوق

عدا لمة الاسره
من الوالد للوالده لاخواني واخواتي هذي مانقدر نستغني

دانه السبيعي
22-10-14, 02:26 PM
نورتي يا ست الحبايب .بالنسبه للتواصل الأسري أتكلم عني شخصياً زمان التهيت بالمنتدى وفعلا حسيت نفسي ابعد فترات لكن الان لا. اغلب وقتنا مع الأهل حتى لو ادخل ما تتجاوز نص اوربع ساعه..مواقع آلتواصل مثل التويتر ماعجبني كثير. والأنستق ررام نفس الوضع..إذن انا مع اهلي ميه الميه >>>ارد من الجوال وأحس انه ملخبط الرد>>>المعذره(qq152)

همكم همي
22-10-14, 02:48 PM
الحمدلله ما استخدم شيء من الاجهزة غير هذا الجهاز المكتبي

قبلها شريت جهاز ايفون ماجلس معاي اسبوع عطيته فروسه وفروسه ماتعرف تستخدمه

طفشت منه في يومين حطته في كرتونه وارسلته هديه لوحده من بنات عمها


الاشخاص اللي اتواصل معهم من اقاربي او اصحابي اغلبهم

غير مندمجين في عوالم التقنية والاتصالات عايشين طبيعي بدون انغماس في هذي الاشياء وانا مثلهم بعد


ماعندي غير هذا الجهاز المكتبي اتكي عليه آخر الليل

واللى إلى الان يكافح من اجل البقاء من كثر دعاوي فروسه عليه



ماشاء الله نادر مثلك في عالم الضجيج

الواحد معه كم جهاز ومايكفي اقحمنا أنفسنا بعالم زخم من المعلومات والأخبار

اللي والله لانحتاج لأكثرها

يقابلها القله القليله من التزود بمايعود بالنفع علينا في ديننا قبل دنيانا

نتناسى احيان لما خلقنا وماسر وجودنا



-

اهنيك على هالتقنين المبارك والله يخليلك فروسه (vv)

همكم همي
22-10-14, 03:14 PM
كيفك ياقمر :sh652:
لك وحشه ياحلوت الحلوين (zm)

والله مابعدنا وكرهنا هالتواصل
غير القيل والقال ونقل الكلام اللي على غير سنع اللي ماتخلى منه لمه
ودزت الخشم فاللي يخصهم واللي مايخصهم والفضول الزايد
واكتفيت بالمناسبات فقط

كذا افضل
شوق ،احترام ،مراعاه ، كلن بادبه والجلسه يصير لها طعم وذوق

عدا لمة الاسره
من الوالد للوالده لاخواني واخواتي هذي مانقدر نستغني



هلا بشيختي هلا بالغاليه

-

صادقه ونا اختك مايفرق الا القيل والقال

لاكن العجيب انه موجود من عمر الدنيا

الجديد الحساسيه الزائده هي اللي تنكب الناس

تفرقت بيوت عشان بعض كلمات مشكله والله

من ناحية الفضول فيه اوادم الله وكيلك حتى غرف النوم ياصلونها

ويسألونك وش طبختي امس ومن جاكم امس بالساعه الفلانيه

الفضول لازادمصيبه ولا في حدوده العاديه يحصل ومستساق طبيعي الناس بتسأل

وتعرف اشياء عن بعض امور من تجلس معه بالمعقول ولاكيف يحصل الإندماج بين الناس

لو كل واحد بيصير صفحه مسكره

همكم همي
22-10-14, 03:19 PM
نورتي يا ست الحبايب .بالنسبه للتواصل الأسري أتكلم عني شخصياً زمان التهيت بالمنتدى وفعلا حسيت نفسي ابعد فترات لكن الان لا. اغلب وقتنا مع الأهل حتى لو ادخل ما تتجاوز نص اوربع ساعه..مواقع آلتواصل مثل التويتر ماعجبني كثير. والأنستق ررام نفس الوضع..إذن انا مع اهلي ميه الميه >>>ارد من الجوال وأحس انه ملخبط الرد>>>المعذره(qq152)



تسلمين ياست البنات وربي يسعدك

-

ماشاء الله اهنيك على لمة الاسره

وأتوقع غالبآ الأسر المترابطه تهتم بالفروع وتطولهم البركه بمشيئة الله(ern)