المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هلموا بناء نتحرر من جميع القيود !!


اللطيفة
09-10-14, 02:48 PM
اليوم حديث موضوعنا سيختلف كثيراً عن باقي الموضوعات

ذلك أني أطالبكم فيه أن نتحرر من ثقافة إدخار تجاربنا وقصصنا ونبدأ في إشاعتها

بسخاء !!

لإني أشعر أن ثقافتنا الشفهية وتقليلنا من شأن تجاربنا حرم الأجيال من نجاحات عظيمة !!

سرد التجارب وتوثيقها في حياتنا مهم فكلنا نحتاج إلى قصص ومواقف نستلهم منها

الإرادة وحكايات نستخلص منها التحفيز للنجاح

رب موقف واحد يمنحنا الأمل الذي نفتقره!!

فماهو الموقف أوالقصة التي شكلت في حياتك نقطة تحول ؟!! :)

بدوي بكرتونه
09-10-14, 03:05 PM
أترك المايك لمن يأتي بعدي .. ولي عودة .. (qq15)

بدوي بكرتونه

ظغط عاالي
09-10-14, 03:07 PM
اترك المايك لمن يأتي بعدي ..ولي عودة. .(hjh)

ظغط عاالي

تااالين
09-10-14, 03:09 PM
اترك المايك لمن يأتي بعدي ..ولي عودة :gm741:

تااالين

بدوي بكرتونه
09-10-14, 03:24 PM
كل ماعطيت المايكرفون واحد عطاه اللي بعده لين ردوه عليّ ..
ها أنا عدت ..
من المواقف التي كانت نقطة تحوّل في حياتي .. هي دخولي عالم التجارة ..
حقيقة ياللطيفة أكتشفت أشياء وأشياء ..
نصب واحتيال - مظاهر مزيفة - كذب في التعامل - لا حلال ولاحرام
وهناك العكس تماماً .. ولكنها حتماً كانت تجربة جيدة ومفيدة لي جعلتني
أنظر للحياة بنظارة أخرى أكثر واقعية وهدوء في قراراتي .. وتقييم للأشخاص بعيداً عن مظاهرهم ..

عموماً .. مازلت أعيش هذه التجربة (a24)

تقبلي شكري وتقديري أيتها اللطيفة ..

بدوي بكرتونه

امير مهذب
09-10-14, 04:09 PM
ليس في الأمر حكاية ( إدخار )

ولكن ربما لأن التجارب ليست بتلك التي تستحق أن تُروى ( أحيانا )


أحكيلنا نتي ياللطيفة ؟

تااالين
09-10-14, 04:36 PM
"ذكريات كل إنسان هي أدبه الخاص"

ألدوس هكسلي

مريم الرافدين
09-10-14, 06:04 PM
ذات يوم طلب أحد الأساتذة من طلابه أن يحضر كل منهم كيس نظيف ،
وعندما نفذوا ما أمرهم به طالبهم بأن يضعوا في هذا الكيس ثمرة بطاطا
عن كل ذكرى سيئة لا يريدون محوها من ذاكرتهم ، وأن يكتبوا على كل
ثمرة الموقف السيئ وتاريخه . وبالفعل قام الطلاب بعمل ما أمرهم به
الأستاذ ، وأصبح لدى آل منهم آيس لا بأس به ، حينها طالبهم الأستاذ
ألا يتركوا هذا الكيس أبدا ، فهو معهم في حلهم وترحالهم . نعم ..هو
معهم في غرفة النوم ، والسيارة ، والسوق ، والنادي . !! وما أتعس من
يحملون كماً كبيرا من الذكريات المؤلمة ، ترجموها إلى حبات بطاطا ،
إن عبء حمل هذا ! . أرهق كاهلهم حملها بعدما تعبت منها نفوسهم
الكيس طيلة الوقت أوضح أمامهم العبء الروحي الذي يحملونه لذكراهم
وصارت البطاطا . المؤلمة ، والثقل النفسي الذي تبعثه هذه الذكرى
يهتمون بها طول الوقت خشية نسيانها فى أماآن عبء مادي ثقيل فهم
حالة البطاطا وأصبح وبطبيعة الحال تدهورت ، قد تسبب لهم الحرج
لها رائحة كريهه مما جعل حملها شيء غير لطيف
طويل حتى آن كل واحد منهم قد قرر أن يتخلص منك
دفن السيء من الذكريات هو أفضل ما
يعيننا على العيش بسلام . أما اجترار الأحزان ، واستعادةالذكريات

، ونظف أرشيف عقلك باستمرار ، لا
تحتفظ فيه إلا بالجميل من الذكريات ، أما المؤلم منها ، فاقطف منه
العبرة والحكمة وألقه في سلة المهملات.


إشراقة: أحب أن أنسى، ولكن أين بائع النسيان…

مريم الرافدين
09-10-14, 06:06 PM
ذات يوم طلب أحد الأساتذة من طلابه أن يحضر كل منهم كيس نظيف ،
وعندما نفذوا ما أمرهم به طالبهم بأن يضعوا في هذا الكيس ثمرة بطاطا
عن كل ذكرى سيئة لا يريدون محوها من ذاكرتهم ، وأن يكتبوا على كل
ثمرة الموقف السيئ وتاريخه . وبالفعل قام الطلاب بعمل ما أمرهم به
الأستاذ ، وأصبح لدى آل منهم آيس لا بأس به ، حينها طالبهم الأستاذ
ألا يتركوا هذا الكيس أبدا ، فهو معهم في حلهم وترحالهم . نعم ..هو
معهم في غرفة النوم ، والسيارة ، والسوق ، والنادي . !! وما أتعس من
يحملون كماً كبيرا من الذكريات المؤلمة ، ترجموها إلى حبات بطاطا ،
إن عبء حمل هذا ! . أرهق كاهلهم حملها بعدما تعبت منها نفوسهم
الكيس طيلة الوقت أوضح أمامهم العبء الروحي الذي يحملونه لذكراهم
وصارت البطاطا . المؤلمة ، والثقل النفسي الذي تبعثه هذه الذكرى
يهتمون بها طول الوقت خشية نسيانها فى أماكن عبء مادي ثقيل فهم
حالة البطاطا وأصبح وبطبيعة الحال تدهورت ، قد تسبب لهم الحرج
لها رائحة كريهه مما جعل حملها شيء غير لطيف
طويل حتى آن كل واحد منهم قد قرر أن يتخلص منك
دفن السيء من الذكريات هو أفضل ما
يعيننا على العيش بسلام . أما اجترار الأحزان ، واستعادةالذكريات

تحتفظ فيعقلك إلا بالجميل من الذكريات ، أما المؤلم منها ، فاقطف منه
العبرة والحكمة وألقه في سلة المهملات.

أسد من ورق
09-10-14, 06:16 PM
ماأكثر المواقف التي واجهها أسد وأدمت قلبه . (qq89)
لي عوده لأني ذاهب الآن لمناسبة زواج صديقي من الثانيه . (qq15)

الديمقتاتوري
09-10-14, 10:49 PM
تسجيل متابعه
والحقيقه لا اظنني امتلك تجربة نجاح حقيقيه تستحق ان تذكر
كلشي نورمال ولاشي استثنائي
الا اذا...

راعي الوفا 1
09-10-14, 11:43 PM
فاقد الشيء لايعطيه

اللطيفة
10-10-14, 02:55 AM
كل واحد يعطي المايك الثاني

لكن انا سامتلك الشجاعة وأتحرر من القيودقبل التعليق على الردود !!(gfp)

مواقف كثيرة مرت علينا شكلت عندنا دوافع !!

من هذه المواقف موقف لن أنساها !!

كنت في الصف الثاني ثانوي وكانت أحد النساء اللي أعرفهم

في الصف الأول المتوسط عادت للدراسة بعد إنقطاع طويل

وكانت تشعر بالندم كثيراً على زواجها الذي وضعته من الأولويات وقدمته على دراستها

بعد تجربة فشل معنوي تشعر بها !!

وكنت في قرارة نفسي بالفعل أقول بعد ماشاب ودوه الكتاب :(

وبعد المرحلة الثانوية درست ترم في الجامعة وتركت الدراسة لفترة ورجعت لها بعد أن تخرجت

هذه المرأة من قسم الرياضيات بتقدير ممتاز !!(q39)

تخرجها شكل عندي دافع لإستكمال دراستي وكل ماأتذكرها

أشعر بالرغبة في المذاكرة والتميز إلى أن تخرجت !!

والآن لو يحصل لي إستكمال الماجستير لما توانيت للحظة !!

اللطيفة
10-10-14, 03:05 AM
كل ماعطيت المايكرفون واحد عطاه اللي بعده لين ردوه عليّ ..
ها أنا عدت ..
من المواقف التي كانت نقطة تحوّل في حياتي .. هي دخولي عالم التجارة ..
حقيقة ياللطيفة أكتشفت أشياء وأشياء ..
نصب واحتيال - مظاهر مزيفة - كذب في التعامل - لا حلال ولاحرام
وهناك العكس تماماً .. ولكنها حتماً كانت تجربة جيدة ومفيدة لي جعلتني
أنظر للحياة بنظارة أخرى أكثر واقعية وهدوء في قراراتي .. وتقييم للأشخاص بعيداً عن مظاهرهم ..

عموماً .. مازلت أعيش هذه التجربة (a24)

تقبلي شكري وتقديري أيتها اللطيفة ..

بدوي بكرتونه



مانبي كذا يابدوي بكرتونه ؟(a26)

نبي الدوافع اللي فجرت عندك الرغبة في التجارة ؟!!

ربما تكون تأثرت من كلمة سيئة قالها أحدهم لك ؟!

أونظرة تقليل من قدراتك أوتشكيك في عقليتك ؟!!

بعض المواقف السئية ربما تفجر دوافع الإنسان وتجعله يبدع !!

وبما أننا في مجتمع مهمل ولايتبنى الإبداعات والمبدعين

فسنأخذ من هذا الموضوع زاوية إعلامية تشتهر من خلالها

وقد يتأثر أحداً بك وتكون فجرت الطاقات والإبداعات !!(a14)

أسد من ورق
10-10-14, 03:44 AM
88
أبوكرتونه ناشب بحلق المحاسب علشان كم هلله ,, وتقولين عنه ( تاجر ) . (vv)
عاشرت كلاكين كثر شعر رأسي ماشفت أكلك من أبوكرتونه ,,, يطق لنصابة مصر بإصبع . (qq166)
لكن بحول الله ونتمنى للمنتف أبوكرتونه إن نرى في قادم الأيام قدام إسمه : رجل الأعمال والتاجر المعروف ..بدوي أبوكرتونه .... وخبر عنه يقول : قام المليونير أبوكرتونه بإفتتاح المجمع التجاري ( أبوكرتونه مول ) ... التابع لسلسلة أبوكرتونه العالميه . وكان بمعية أبوكرتونه أمير المنطقه وجمع غفير من المواطنين . :ham020:

شاي أزرق
10-10-14, 08:44 AM
ماأكثر المواقف التي واجهها أسد وأدمت قلبه . (qq89)
لي عوده لأني ذاهب الآن لمناسبة زواج صديقي من الثانيه . (qq15)

لا يصير الح ب .... وصلتنا علومة ..


وشكرا

شاي أزرق
10-10-14, 08:44 AM
مافيه نقاط تحول لكن المواقف تزيد من النضج . لاأكثر ولا أقل


متابعين وشكرا

بدوي بكرتونه
10-10-14, 09:03 AM
مانبي كذا يابدوي بكرتونه ؟(a26)

نبي الدوافع اللي فجرت عندك الرغبة في التجارة ؟!!

ربما تكون تأثرت من كلمة سيئة قالها أحدهم لك ؟!

أونظرة تقليل من قدراتك أوتشكيك في عقليتك ؟!!

بعض المواقف السئية ربما تفجر دوافع الإنسان وتجعله يبدع !!

وبما أننا في مجتمع مهمل ولايتبنى الإبداعات والمبدعين

فسنأخذ من هذا الموضوع زاوية إعلامية تشتهر من خلالها


وقد يتأثر أحداً بك وتكون فجرت الطاقات والإبداعات !!(a14)


الدوافع الحقيقية التي دفعتني لدخول هذا المجال هي
نظرة المجتمع للفقير .. كنت أرى في تبجيل الناس للغني
دافعاً قوياً للبحث عن المال والدخول في هذا المجال ..
مواقف عدة لا يمكن أن أحصرها ..
وقد يكون لإنني والدي في يوم كان في مركز قيادي
أرى احتياج وألفتاف الناس حوله وبعد تقاعده تطايروا
كما يتطاير ورق يف ريح هابة إلا القلة الذي كانت علاقتهم
مبنية على الحب ..
بعد ذلك علمت بإن علاقة الناس بالمال هي علاقة طردية
كلما أزددت مالاً إزدادت قيمتك في المجتمع ..

حالياً : أتلذذ بتقمص دور الفقير والمنتف في بعض المجتمعات
التي أفوق أصحابها مالاً ودخلاً .. وحينما يبدأ جبروتهم في
التكبر والتجبر عليّ .. أدعس على أنوفهم وألقنهم درساً جميلاً
في ردهم إلى عالم التواضع الإجباري .. (qq168)


موضوع جميل ورائع .. أيتها اللطيفة ..

بدوي بكرتونه

بدوي بكرتونه
10-10-14, 09:11 AM
88
أبوكرتونه ناشب بحلق المحاسب علشان كم هلله ,, وتقولين عنه ( تاجر ) . (vv)
عاشرت كلاكين كثر شعر رأسي ماشفت أكلك من أبوكرتونه ,,, يطق لنصابة مصر بإصبع . (qq166)
لكن بحول الله ونتمنى للمنتف أبوكرتونه إن نرى في قادم الأيام قدام إسمه : رجل الأعمال والتاجر المعروف ..بدوي أبوكرتونه .... وخبر عنه يقول : قام المليونير أبوكرتونه بإفتتاح المجمع التجاري ( أبوكرتونه مول ) ... التابع لسلسلة أبوكرتونه العالميه . وكان بمعية أبوكرتونه أمير المنطقه وجمع غفير من المواطنين . :ham020:

عندما أنشب في حلق الكاشير فأنا أدافع عن مبدأ أيها الأسد عندما تخلى عنه الأغلبية .. فأنا رجل مبادئ .. وإلا فأنت تعلم بإن بنده فيها الغلاء مضاعف .. ماعلينا ..
بالنسبّة في الكلك فأنها طبيعة في رواد المنتديات .. ولكن يعلم الله إنني صادق ياعزيزي .. (a14)

أمّا بالنسبة للمولات والشغلات التي ذكرتها أيها الأسد .. فالأرزاق بيد الله سبحانة وتعالى ..
عموماً أنا مع المثل القائل [ القناعة كنز لا يفنى ] وقانع بما آتاه الله لي .. ولست ممن يبحثون عن المال .. فأنا أكرهه .. وكل منهم يحولي يعون بذلك .. ولكنه أصبح ضرورة في مجتمعنا الذي يفرض علينا رتمه ..

[ ومايدريك لعله يزكّى ] .. صدق الله العظيم ..


ههههههههههههههههههههههه (q39)

نسأل الله أن يجعلنا خير مما تظنون ويغفر لنا مالاتعلمون .. (q81)
بدوي بكرتونه

أسد من ورق
10-10-14, 11:10 AM
لا يصير الح ب .... وصلتنا علومة ..


وشكرا

إيه الح ب . وقسم بالله . :c010:إهب عليتس . (a21)

مريم الرافدين
10-10-14, 12:09 PM
كم اتمنى اكون تلميذة انهل من دروس حياتكم
جميل ان اقرأ لمعاني الحياة
وارى مواقف ذا ااهمية
كم جميل ان نرى قصص الاخرين لتشحذ الهمه
لنسبح معها ونستفاد منها من حكمتها
جميل ان نقرا لحكمة من مواقف الاخرين
لتصيغ معالم هذا الموضوع الجميل..

شكراً لك اللطيفة ..
وللاعضاء اللذين يتحفونا من قصص الحياة الواقعيه..

شاي أزرق
13-10-14, 06:33 PM
إيه الح ب . وقسم بالله . :c010:إهب عليتس . (a21)

يعني انت شايب يصير صديقك !؟

أسد من ورق
13-10-14, 06:38 PM
يعني انت شايب يصير صديقك !؟

وين الخطأ هنا ؟؟ :(
أموت بالشيبان وسواليفهم وجلساتهم جلسات المرجله ,مهب جلسات هالخايسين ( دش ومعسل ومباريات الدوري الأوربي وتتن وقلة حياء وسب ونم ) . (qq115)

شاي أزرق
13-10-14, 06:41 PM
وين الخطأ هنا ؟؟ :(
أموت بالشيبان وسواليفهم وجلساتهم جلسات المرجله ,مهب جلسات هالخايسين ( دش ومعسل ومباريات الدوري الأوربي وتتن وقلة حياء وسب ونم ) . (qq115)

ماهنا خطأ


الله يوفقهم ويهنيهم ...