المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عفواً .. [ أرغب في الباقي نقداً ] ..!!


بدوي بكرتونه
08-10-14, 10:41 PM
حينما كنت أتبضع من بنده .. شدتني بعض العروض التي ترتفع عن سعرها قليلاً .. فهي تباع في الخارج بأقل من هذا السعر بريالات إلا أن ذلك لم يكن يهمني طالما أنني وجدت الشيكولاته التي أُحبها .. ومما شدني أكثر أنهم قد كتبوا أمامها لوحة عنونوها بـ عرض خاص .. ثم وضعوا السعر مرتفعاً بريالات وخمسة وتسعون هللة (a24) .. [ من باب الصدق ] ..
أسير بين الأسياب .. أقطع الفيافي متمشياً ومحملاً في سلّتي أغراضاً بعضها احتاجه والبعض الآخر شدني منظر عرضه .. فأحببت أن اقتنيه للذكريات .. وقد احتاجه للتصوير فنحن في زمن الأنستقرام ..

وفي الحقيقة أنا دخلت من أجل أن أشتري برتقالاً وخبزاً من التوست .. لقد كنت أرغب في شيئاً من ذلك .. إلا أن الجوع جعلني أسير على وجهي كما قلت لكم سابقاً هائماً بين الطرقات ( الأسياب ) لغير الناطقين بالعربية ..

عموماً ماعلينا .. عند الكاشير أقف في صف من الأشخاص وحقيقة أخرى كنت فاضياً .. فلم يكن يشغلني إلا أنني أصبحت أبحلق بعيني متنقلاً بها بين وجوه الناس لأقت وقت الانتظار الممل في هذا [ السرا ] .. بضع دقائق مرت وأنا منتقداً أذواق الناس في طريقة لبسهم وتركيب ألوانهم .. ( ألم تعلموا أن الانتظار سيد الاكتشافات ) (a24) ..

لم يقطع دقائق صمتي إلا صوت الكاشير يقول لي : تقدم يا أخي .. فيما كنت أراقب زبونة كانت تقف أمامي رأيت بأنها لو لبست عباءه فضفاضة لكانت أفضل يبدون أنها لا تعلم حجم ... ماعلينا .. (a24)

عند الكاشير : رجل أسود البشرة .. وضع فوق راسه قصة كقصة هؤلاء الغرب .. لا أعلم ماذا تسمى سوى أنه بقصته يشبه الدجاجة ولكن تصورها على اللون الأسود .. ماعلينا ..

وز وز وز وز وز <-- لم يكن ذلك سوى صوت الليزر وهو يجمرك تلك البضائع التي تبضعتها كما قلت لكم سابقاً وأنا هائم على وجهي بين الأسياب وأنا أتضور جوعاً .. أتضور من التضور .. والتضور لغة هو الصياح .. وتسمى في لغتنا وقوقة البطن .. عندما تقرقع المصران طالبة النجدة .. ماعلينا ..

حسابك يا أخينا .. و 0,65 هل تتبرع بالباقي من الهلل .. أومأت برأسي رافضاً .. وهذا من حقي .. قلت له ممازحاً ( لأنني أعلم مبدأهم في الهللات مسبقاً ) يعني لو خصمتها موب أحسن .. فأومأ برأسه كأيماءتي .. يبدو أنها توارد خواطر (a24) .. ثم عرض علي علكا باطوقياً .. ولكن هيهات هيهات أن يلين راسي إلا أن جميع المفاوضات باءت بالفشل ..

فقال يجب عليك الانتظار لأجلب لك 0.35 هلله .. فأومأت برأسي هذه المرة ولكن بالإيجاب .. ذهب وأختفى .. طال الأنتظار .. كنت أهدأ من صخب الناس بأن فتحت علبة الشيكولاته وبدأت في قضم جزءً وتوزيع بعضها على بعض الزبائن الحاذقين من تصرف هذا الكاشير الأحمق ..

عاد بعد قليل .. وكنت أعلم مسبقاً من خلال زيارتي لموقع مؤسسة النقد السعودي المستمر بأن الدولة وفقها الله لم تصدر بعد عملة ورقية من فئة الخمسة والثلاثون هللة ولم يسّكها بعد .. ناولني نصف ريال [ أحتاجه كثيراً في تجريد بطاقات الشحن من غطائها ] .. فصحت في وجهه قائلاً .. آسف هذه خمسون هللة فأنا المتبقي لي خمسة وثلاثون هللة فقط .. وخمسة عشر هللة ليست من حقي .. فقال لي ( فتاء ) .. وكان يقصد فداء .. يعني تقداك .. ولكنني كنت ذيبان .. رفضت وبدأت في طلب السوبر فايزر ..
كيف تسمحون لكاشيركم بأن يتلفظ على زبائنكم .. أهكذا دربتموهم .. أنظر ماذا يقول لي فتاء .. أأنا من يأكل الفتات .. ماذا فعلت له ليتهجم علي هكذا .. عطل السرا .. وكذلك يتهجم علي ..

المهم أنني سويت له مصيبة .. بعدها بدأ السوبر فايزر في تهدئتي .. والكاشير ينظر لي متمنياً لو منحني مقاضيي مجاناً .. وبعد شرح معنى الكلمة والتي كنت أعيها مسبقاً أبديت علامات الرضى على وجهي إلا أنني رفضت أن آخذ الخمسة عشر هللة الباقية .. وتورطنا في ذلك فتم أقناعي بأنهم سامحين ومن نفس راضية ..

أخذت المقاضي وأنصرفت .. [ الفاضي يعمل قاضي ] ..

مالكم بالطويلة في بنده بالذات لا تقبلون بالعلوم .. وخذوا هللكم فلم يضعوا تلك الهللات التي ترونها بجانب كل سلعة إلا لأسحب جيوبكم ..

تحت شعار [ نبي هللاتنا ] يجب أن نكون ..


بدوي بكرتونه

أسد من ورق
08-10-14, 10:52 PM
غض بصرك يابوكرتونه . (a14)
وعيدك مبارك وكل عام والجميع بخير وصحه وعافيه .
وإذا هي على النصب فحنا شعب منصوب عليه من زمان و مجرور على وجهه و مرفوع مع كراعينه ولاعندك حماية للمستهلك ,,فلذا إشتر مقاضيك وأنت ساكت . (qq1)

بدوي بكرتونه
08-10-14, 10:57 PM
غض بصرك يابوكرتونه . (a14)
وعيدك مبارك وكل عام والجميع بخير وصحه وعافيه .
وإذا هي على النصب فحنا شعب منصوب عليه من زمان و مجرور على وجهه و مرفوع مع كراعينه ولاعندك حماية للمستهلك ,,فلذا إشتر مقاضيك وأنت ساكت . (qq1)

أي والله إنك صادق يا أسد .. كل علامات الإعراب تظهر في جملة يكون أحدى كلماتها [ سعودي ] ..
كنت ودي أروح أنصحها يا أسد خصوصاً وأنها كانت مزيونة بعض الشئ (a14)..
بس أشغلوني بالخمس وثلاثين هلله .. الله لا يشغلنا إلا بطاعته ..


ومن العايدين يالغالي بعد الزحمة .. وتقبل الله منّا ومنكم صالح الأعمال .. وكل عام وأنت إلى الله أقرب ..

بدوي بكرتونه

نجمة المنتدى
09-10-14, 02:00 AM
والله لو انت قدام رجلي لايعطيك ريالين ويفولك.اذلف مش الدرب..

ووي عليك العلك يهبل حطه بالسياره تلقاوو لليوم الاسود ههههه

بعدين وراك تسذوب ..فاتورتك طلعت ...و65هللله...شلون يرجعون لك35؟؟ووين لهفو الباقي عندك اياهم..

طيب بسألك احد يشتري خضره من بنده!!احسه للاجانب بس ههههه

اجل تفك شوكلاته وانت تنتظر..خابرك مشتهي بردقان وراك ماقعدت تقشر لك وحده عن الهومه ههههه


يعني نعتبرك قعيطي؟؟والاجرذي من الذهانه..هن هلل ماراح تستفيد بلا شغب ...

صمت الشوق
09-10-14, 02:13 AM
قصه جميله
وهذره كثيره كالمعتاد
القعيطي يبقى قعيطي حتى لو لبس بشتا >>مثل جديد

الميسم
09-10-14, 02:20 AM
تراها هللات (asj)

أنت الحين حاولت أنك تاخذ حقك
لكن أتعبت نفسك

صدقني يـ بدوي أن شعار
أشتري راحة نفسي هو أحسن شعار ترفعه أمام أي موقف مشابه لموقفك
ما علينا من يقولون وتراهم ما تراهم وياخذون منك ومن الإسطوانه إياها
أولًا : هم ما يجبرونا
ثانيًا : يسألونك تبي تتبرع بها ؟
أنت على نيتك قول ايه أتبرع وأجرك ثابت لأنه على نيتك
لكن لو بنظل نشكك في كل شي والظنون تجي وتروح
صعبه والله


على طاري تشتري راحتك
بعض الناس تاخذ الفاتوره بعد ما تحاسب وتراجعها لأنه انتشر بين الناس أنهم يغلطون ومدري ايش
المهم أنا بعد كل مره أروح فيها مع أختي نحاسب ونخلص تاخذني على جنب وتقعد تراجع حسابهم
قلت الحين أنت وش تسوييين !!!
قالت أراجع الحساب لازم اشوف يمكن غلطانيين وأغراضنا أصلًا كانت بسيطه وتافهه
قلت الحين حاشرتني بزاويه وقاعده كأنك تراجعين دروسك وموقفتني عشان تراجعين !!!
الزبده أننا نتعب أنفسنا ونهدر جهدنا وطاقتنا على أشياء تافهه
وأمور تحتاج تدقيق أكثر الناس ولاااااا سائله ..!!


امشي في طريقك
وإلي يطيح منك
أعتبره صدقه ...................... وبس

بدوي بكرتونه
09-10-14, 05:44 AM
والله لو انت قدام رجلي لايعطيك ريالين ويفولك.اذلف مش الدرب..

ووي عليك العلك يهبل حطه بالسياره تلقاوو لليوم الاسود ههههه

بعدين وراك تسذوب ..فاتورتك طلعت ...و65هللله...شلون يرجعون لك35؟؟ووين لهفو الباقي عندك اياهم..

طيب بسألك احد يشتري خضره من بنده!!احسه للاجانب بس ههههه

اجل تفك شوكلاته وانت تنتظر..خابرك مشتهي بردقان وراك ماقعدت تقشر لك وحده عن الهومه ههههه


يعني نعتبرك قعيطي؟؟والاجرذي من الذهانه..هن هلل ماراح تستفيد بلا شغب ...

(q39)
تعرفين المثل اللي يقول الناس بوادي وحبيبي بوادي آخر ..
كنت أظنه أنقرض .. يبدو أنه لم ينقرض ..

(q39)

نجمة مرورك أسعدني .. وتعليقك جميل .. ربما يفيدني في مستقبلي (q39)

بدوي بكرتونه

بدوي بكرتونه
09-10-14, 05:48 AM
قصه جميله
وهذره كثيره كالمعتاد
القعيطي يبقى قعيطي حتى لو لبس بشتا >>مثل جديد

فهم البعض هكذا عند الدفاع عن مبدأ معين ..
لا المبدأ شئ والبخل شئ آخر .. البخيل لا يدخل بنده يا صمت الشوق (q39)
لإنه يعلم بأنهم قد زادوا في السلع بضع ريالات عمّا في الخارج .. (qq89)

تقبلي تحيتي لمرورك العطر ..

على فكرة معرفك جميل صمت .. الشوق .. جميل .. هل هو معروض للبيع (q39)

بدوي بكرتونه

بدوي بكرتونه
09-10-14, 05:54 AM
تراها هللات (asj)

أنت الحين حاولت أنك تاخذ حقك
لكن أتعبت نفسك

صدقني يـ بدوي أن شعار
أشتري راحة نفسي هو أحسن شعار ترفعه أمام أي موقف مشابه لموقفك
ما علينا من يقولون وتراهم ما تراهم وياخذون منك ومن الإسطوانه إياها
أولًا : هم ما يجبرونا
ثانيًا : يسألونك تبي تتبرع بها ؟
أنت على نيتك قول ايه أتبرع وأجرك ثابت لأنه على نيتك
لكن لو بنظل نشكك في كل شي والظنون تجي وتروح
صعبه والله


على طاري تشتري راحتك
بعض الناس تاخذ الفاتوره بعد ما تحاسب وتراجعها لأنه انتشر بين الناس أنهم يغلطون ومدري ايش
المهم أنا بعد كل مره أروح فيها مع أختي نحاسب ونخلص تاخذني على جنب وتقعد تراجع حسابهم
قلت الحين أنت وش تسوييين !!!
قالت أراجع الحساب لازم اشوف يمكن غلطانيين وأغراضنا أصلًا كانت بسيطه وتافهه
قلت الحين حاشرتني بزاويه وقاعده كأنك تراجعين دروسك وموقفتني عشان تراجعين !!!
الزبده أننا نتعب أنفسنا ونهدر جهدنا وطاقتنا على أشياء تافهه
وأمور تحتاج تدقيق أكثر الناس ولاااااا سائله ..!!


امشي في طريقك
وإلي يطيح منك
أعتبره صدقه ...................... وبس

يؤسفني أن أقول أول مرة أحسك يالميسم لا تقفين مع المبدأ ..
إن مثل عينتك في هذا الرد هو من جعلهم يتمادون .. مبدأ أحط في الاسعار هللات من أجل أن يترك العميل الهللات الباقية تحت مسمى البريستيج أو راحة النفس هو الخطأ الكبير الذي جعل بنده تتخذ مثل هذا الأسلوب ..
السؤال العكسي .. لماذا لم يتركوا لي الهللات طالما أنها لا تهم ؟..!!

الميسم :
يجب أن نكون أهل مبدأ .. وإلا لماذا نسمي من يلتزم بمواعيده أمريكي
مع أنها أخلاق الإسلام ..
إلا لإن الأمريكي كان يسائلك نصف ساعة عن أسباب تأخرك دقيقة أو دقيقتين ..
ويزعل ويبرطم .. وإن كان مديراً عاقب وحسم .. فأصبح الناس يقيمون للموعد معهم وزناً
ويعتبرون الملتزم بمواعيده أمريكياً ..

المبدأ هو المبدأ .. ويجب أن يجدوا لهم حلولاً .. لا أن نغير مبادئنا من أجلهم ..

شكراً لمرورك العطر أيتها الرقيقة ..

مشكلتنا : ثقافة شعب (qq122)

بدوي بكرتونه

اللطيفة
09-10-14, 06:09 AM
قبل كل شيء !!

تحدثت عن نقطة مهمة نعاني منها بشكل غير طبيعي

الأولى نقطة الغلاء

والثانية نقطة الشراء رغم الغلاء الفاحش !!(qq115)

فالرغبة عندنا تجعلنا لانحارب هذا الغلاء

رغم أن هناك طرق نستطيع فيها ان نرخص من سعر السلعة

لإن سعر السلعة يحدده سياسة العرض والطلب !!

كل مازاد الطلب على السلعة زاد السعر والعلاقة بينهم طردية

لذا حين جاء الناس لعمر بن الخطاب يشتكوا منه غلاء سعر اللحمة

أمرهم بإن يرخصوها بتركها حتى يسقطوا من غلاءها !!

وبهذا أستطاع أن يوصل لهم رسالة أن الحل باإيديهم لمحاربة هذا الغلاء !!(qq115)

الشيء الآخر !!

قضية الأشكال التي تشاهدها بعينك كما نراها نحن !!

يخطر في بالي كثيراً وضع الأشخاص وأذواقهم في الملبس والهئية

واحياناً أقول أن الجمل لايرى سنامه

لكن الحقيقة تقول أنه يرى سنامه إن أراد !!(qq115)

الشيء الآخر والذي أضحكني حقيقة هههههههههه

هو شعوري بإنك بهذا الهلل تشعر بإنك أسترددت جزء من حقوقك !!

كأني أشوف العربية ملاءنه مما لذ وطاب والسعر ضارب في العلالي

ولسان حالك يقول :

والله ماتفرحون ولابهلله !!

وحاط حرتك في قطعة الشيكولاته !!

لكن وش نوع الشيوكلاته اللي تحبها ههههههه فرصة سعيدة نعرف

الأذواق

إذا هي باونتي فأنت كذا (q62)(ghqv)

مريم الرافدين
09-10-14, 06:17 AM
والله لو انت قدام رجلي لايعطيك ريالين ويفولك.اذلف مش الدرب..

ووي عليك العلك يهبل حطه بالسياره تلقاوو لليوم الاسود ههههه

بعدين وراك تسذوب ..فاتورتك طلعت ...و65هللله...شلون يرجعون لك35؟؟ووين لهفو الباقي عندك اياهم..

طيب بسألك احد يشتري خضره من بنده!!احسه للاجانب بس ههههه

اجل تفك شوكلاته وانت تنتظر..خابرك مشتهي بردقان وراك ماقعدت تقشر لك وحده عن الهومه ههههه


يعني نعتبرك قعيطي؟؟والاجرذي من الذهانه..هن هلل ماراح تستفيد بلا شغب ...



الانكليزيه ارحم ههه..

ظغط عاالي
09-10-14, 06:27 AM
ابي اتفلسف عليكم وأقول

أن نظام الهلالات هذا نظام يوجد في كل دوله ..ونظرية تجاريه بحته ..

يعني مثلا نقول تونه ريو ماري ب اربعه ريال وثمانين هلله احسن مما نقول بخمسه ريال ..وقعها أخف علي المستهلك ..

بس انتم كالعاده حطيتو الموضوع سلب حقوق للسعوديين ..وضحك وحشرتو المبدأ فيها ..

مع أن المبدأ يقول علي الفرد الاقتصاد في مشترياته عندما يذهب للسوبر ماركت ويركز كثيرا علي الضروريات ويتجاوز الكماليات ...

ومن المبادئ الصحيه أيضا هو تجنب الإكثار من أكل الشوكولا ..أيضا من مبادئ الذوق العام هو عدم الأكل في طابور واقف عند الكاشير


يا هوووووه اشبنا

نلوي الموضوع بهالطريقه

طووق الياسمين
09-10-14, 08:52 AM
هههههه فاضين بعد كل واحد يحاسب ويمشي والافضل نقداً ياشين اذااحد قدامي حاسب بالبطاقه وانا مستعجله يقهرني

والهلالات بالسوبرماركات يتصدقون فيها وش بلاك يابوكرتونه حاسد نفسك الاجر

عبادي نت
09-10-14, 09:29 AM
انا اكتشفت ان ابو كرتونه رجل اعمال ناجح وعقلية تجارية واعيه

يعني لو يبيع الف قارورة عرق بمكسب 25 هللة طلع مربحه 250 ريال


فما بالكم بالبضائع والمواد الغذائية التي يتجاوز عددها الملايين والمستهلكة يومياً

وبحسبه بسيطة

مليون قطعة من هايبر بندة لو القطعة الواحده مكسبها 25 هللة صار الربح الاجمالي 250 الف ريال

هذا اذا افترضنا انهم يخافون الله وهامش ربحهم مايتعدى 25 هللة

لكنهم لايكتفون بالربع والنصف والريال

ان هؤلاء التجار يهبشون الهبشة الكبيرة ويضحكون علينا ( تتبرع بالهلل ) ؟

فنصيحة اخويه لااحد يأخذ هللكم




ابو كرتونه

تصّرف لي بضاعة شيفاز مكسب ثلاث أرباع ؟

بدوي بكرتونه
09-10-14, 02:13 PM
قبل كل شيء !!


تحدثت عن نقطة مهمة نعاني منها بشكل غير طبيعي

الأولى نقطة الغلاء

والثانية نقطة الشراء رغم الغلاء الفاحش !!(qq115)

فالرغبة عندنا تجعلنا لانحارب هذا الغلاء

رغم أن هناك طرق نستطيع فيها ان نرخص من سعر السلعة

لإن سعر السلعة يحدده سياسة العرض والطلب !!

كل مازاد الطلب على السلعة زاد السعر والعلاقة بينهم طردية

لذا حين جاء الناس لعمر بن الخطاب يشتكوا منه غلاء سعر اللحمة

أمرهم بإن يرخصوها بتركها حتى يسقطوا من غلاءها !!

وبهذا أستطاع أن يوصل لهم رسالة أن الحل باإيديهم لمحاربة هذا الغلاء !!(qq115)

الشيء الآخر !!

قضية الأشكال التي تشاهدها بعينك كما نراها نحن !!

يخطر في بالي كثيراً وضع الأشخاص وأذواقهم في الملبس والهئية

واحياناً أقول أن الجمل لايرى سنامه

لكن الحقيقة تقول أنه يرى سنامه إن أراد !!(qq115)

الشيء الآخر والذي أضحكني حقيقة هههههههههه

هو شعوري بإنك بهذا الهلل تشعر بإنك أسترددت جزء من حقوقك !!

كأني أشوف العربية ملاءنه مما لذ وطاب والسعر ضارب في العلالي

ولسان حالك يقول :

والله ماتفرحون ولابهلله !!

وحاط حرتك في قطعة الشيكولاته !!

لكن وش نوع الشيوكلاته اللي تحبها ههههههه فرصة سعيدة نعرف

الأذواق


إذا هي باونتي فأنت كذا (q62)(ghqv)



ههههههههههههه
كثيراً ما تعجبني نظرتك للموضوع يال اللطيفة .. فأنتي تنظرين من جميع الزوايا ..
غلاء الأسعار - شراء مالاحاجة فيه - جشع التجار ..
والحقيقة أنا ما أناقشه هذا اليوم هو على الرغم من كل هذا فهم معقدين في الهلل ..
ويقولون بإنه تبرع وهو في الحقيقة يضم إلى صافي الأرباح ..
لا أعلم حلاً لمثل هذه المعضلة سوى أن يؤدبهم الشعب ويأخذ حقوقه ليرتدعوا ..
وفي حالة الفشل .. المحاسبة بالبطاقة من باب ( لا تِظلمون ولا تُظلمون ) ..

لست مؤيداً فيمن يأخذ علكاً أو منديلاً من باب عدم وجع الرأس .. فالإنسان المنظم دقيقاً في كل حالاته ..

تقبلي شكري على مروروك العطر أيتها اللطيفة (j)

أمّا الشيكولاته فستجدينها تغريدة على حسابي أنصح بإقتنائها فهي لذيذة .. خصوصاً لعشاق الشيكولا .. (q31)

بدوي بكرتونه

بدوي بكرتونه
09-10-14, 02:20 PM
ابي اتفلسف عليكم وأقول

أن نظام الهلالات هذا نظام يوجد في كل دوله ..ونظرية تجاريه بحته ..

يعني مثلا نقول تونه ريو ماري ب اربعه ريال وثمانين هلله احسن مما نقول بخمسه ريال ..وقعها أخف علي المستهلك ..

بس انتم كالعاده حطيتو الموضوع سلب حقوق للسعوديين ..وضحك وحشرتو المبدأ فيها ..

مع أن المبدأ يقول علي الفرد الاقتصاد في مشترياته عندما يذهب للسوبر ماركت ويركز كثيرا علي الضروريات ويتجاوز الكماليات ...

ومن المبادئ الصحيه أيضا هو تجنب الإكثار من أكل الشوكولا ..أيضا من مبادئ الذوق العام هو عدم الأكل في طابور واقف عند الكاشير


يا هوووووه اشبنا

نلوي الموضوع بهالطريقه

نعلم أن الهللات نوع من التسويق ..
ربما أن طريقة العرض المغرية والإنارة ووجود أكثر من خيار هو مايدعونا إلى الشراهة في التسوق .. ولكن كل هذا ليس مناط الحوار ..
إذا تخلى الإنسان عن بعض مبادئة فلا يتخلى عن الباقي ..
الهلالة مبدأ .. وأعتبرها ثقافة شعب .. يجب زرعها والتنويه إليها
خصوصاً وأنه قد تم التنويه إلى ذلك من قبل وزارة التجارة .. وتم سك عملات معدنية للقضاء على مثل هذه العادة التي تثير جشع التجار ..
ولو تعلم كم وراء كل هذه الهللات من مبالغ لم أخذتها بهذا المبدأ ..

أمّا المبدأ الآخر فإنه من المعروف أن الشيكولاته هي أحد بواعث السعادة في النفس البشرية ..
وتوزيعي لها على طابور المنتظرين هو من باب إشغال الشعب بما يلقيق عندما فعل الكاشير مالايليق ..

تحية إكبار على وجودك أيها الضغط العالي .. أثاريك منتب سهل .. أقتصادي من الدرجة الأولى ..

تقبل تحيتي ..

بدوي بكرتونه

بدوي بكرتونه
09-10-14, 02:23 PM
هههههه فاضين بعد كل واحد يحاسب ويمشي والافضل نقداً ياشين اذااحد قدامي حاسب بالبطاقه وانا مستعجله يقهرني

والهلالات بالسوبرماركات يتصدقون فيها وش بلاك يابوكرتونه حاسد نفسك الاجر

(q39)
طوقوووه .. سطريني إذا أنتي قارية الموضوع ..
عموماً كل عام وأنتي بخير .. وعيدك مبارك .. فاقدينك من زمان .. (q39)

أمّا التبرع فله أبوابه .. هذه سرقة في وضح النهار .. والسرقة لا تجوز ..

مرورك عطر المكان .. وروائح عطرك تنتشر في الأجواء

تقبلي تحيتي ..

بدوي بكرتونه

بدوي بكرتونه
09-10-14, 02:27 PM
انا اكتشفت ان ابو كرتونه رجل اعمال ناجح وعقلية تجارية واعيه

يعني لو يبيع الف قارورة عرق بمكسب 25 هللة طلع مربحه 250 ريال


فما بالكم بالبضائع والمواد الغذائية التي يتجاوز عددها الملايين والمستهلكة يومياً

وبحسبه بسيطة

مليون قطعة من هايبر بندة لو القطعة الواحده مكسبها 25 هللة صار الربح الاجمالي 250 الف ريال

هذا اذا افترضنا انهم يخافون الله وهامش ربحهم مايتعدى 25 هللة

لكنهم لايكتفون بالربع والنصف والريال

ان هؤلاء التجار يهبشون الهبشة الكبيرة ويضحكون علينا ( تتبرع بالهلل ) ؟

فنصيحة اخويه لااحد يأخذ هللكم




ابو كرتونه

تصّرف لي بضاعة شيفاز مكسب ثلاث أرباع ؟

صح .. التجّار يهبشون الهبشة .. وما التبرع بالهلل إلا الدبس الذي يسيل على الأصابع ..
إنها التجارة ياعزيزي .. كيف لا وعندك شعب مطفي النور .. ويتريق على شعب السودان وهو يأتي زحفاً ..
شعب كسول ما يحب يوجع رأسه أبد ..

الغريب : أنك تجد من لا يستسيغ مثل هذه الفكرة .. إنها ثقافة شعب .. لنرتقي بثقافتنا .. (q39)

شكراً لحضورك عبادي ..ونورتنا .. رغم أن بعض العبارات لا تليق إلا أن عودتك بعد إنقطاع تخلينا نتحمل ..

تحيتي ووردي ..

بدوي بكرتونه

طووق الياسمين
09-10-14, 03:31 PM
(q39)
طوقوووه .. سطريني إذا أنتي قارية الموضوع ..
عموماً كل عام وأنتي بخير .. وعيدك مبارك .. فاقدينك من زمان .. (q39)

أمّا التبرع فله أبوابه .. هذه سرقة في وضح النهار .. والسرقة لا تجوز ..

مرورك عطر المكان .. وروائح عطرك تنتشر في الأجواء

تقبلي تحيتي ..

بدوي بكرتونه

هههههههه صااادووه الصراحه الصراحه قريت البدايه بس فهمت المضمون خخخ

وانت بخير وصحه وسلامه ماتفقد غالي جزاك الله خيير

نجمة المنتدى
09-10-14, 03:45 PM
(q39)
تعرفين المثل اللي يقول الناس بوادي وحبيبي بوادي آخر ..
كنت أظنه أنقرض .. يبدو أنه لم ينقرض ..

(q39)

نجمة مرورك أسعدني .. وتعليقك جميل .. ربما يفيدني في مستقبلي (q39)

بدوي بكرتونه



ههههههه اخزاك ربي .. يعني ماعندي سالفه..
(qq60)

نجمة المنتدى
09-10-14, 03:46 PM
الانكليزيه ارحم ههه..



ووش الي حادتس تتعبين نفستس...
(q84)

the lonely girl
09-10-14, 03:47 PM
الهللات المقصد منها تخفيف وقع السعر


بعدين غض البصر يا ملا الصلاح


بعدين الرجال اكثر نشبة من الحريم خخخخخخ

قصدي اكثر تدقييق وتفحص خصوصا للمال

يعني كذا مره قدامي ان الواحد ينشب للبائع لين ينزل له

مره واحد رجع اللي معه عشان ريالين !!!


انت لو انت قدامي احتمال اعطيك ريال

واقول توكل على الله ابلشت البشرية هههههههههه


الله لايشغلنا الا بطاعته ..


بس بالنهاية ذا حقك..وانت حر ..

بدوي بكرتونه
09-10-14, 03:51 PM
ههههههه اخزاك ربي .. يعني ماعندي سالفه..
(qq60)

موب بالغلاظة هذي عاد .. لا بس أشوف مركزة على الدراهم ومخلية الهلل .. (a24)

بدوي بكرتونه
09-10-14, 03:53 PM
هههههههه صااادووه الصراحه الصراحه قريت البدايه بس فهمت المضمون خخخ

وانت بخير وصحه وسلامه ماتفقد غالي جزاك الله خيير

أرجعي أقريه وشاركيني .. وعيب الطقطقة هذي مرة ثانية عليّ .. وأنتي عارفه أهمية رايك عندي (a21)
منتظر ردك ..

بدوي بكرتونه

طووق الياسمين
09-10-14, 10:48 PM
والله ماطقطقت عليك والحين قريته كامل واشوف ان ردي جاد وبصلب الموضوع

بس استنتجت انك عصبي بالواقع والموقف مع الكاشير مايستاهل العصبيه وهنا طيب ومسالم وريلاكس *

بدوي بكرتونه
10-10-14, 08:15 AM
الهللات المقصد منها تخفيف وقع السعر


بعدين غض البصر يا ملا الصلاح


بعدين الرجال اكثر نشبة من الحريم خخخخخخ

قصدي اكثر تدقييق وتفحص خصوصا للمال

يعني كذا مره قدامي ان الواحد ينشب للبائع لين ينزل له

مره واحد رجع اللي معه عشان ريالين !!!


انت لو انت قدامي احتمال اعطيك ريال

واقول توكل على الله ابلشت البشرية هههههههههه


الله لايشغلنا الا بطاعته ..


بس بالنهاية ذا حقك..وانت حر ..

هههههههههههههه
هذا يافتاه في أعتقاد من يظن بإن الموضوع فلوس
ولكن الحقيقة هي مبدأ ..
واحد .. أثنين .. والكاشير يوفر الأنصاف ويرجع الباقي ..
أيه وهم طايحين في هالحريم نهب وشفط ..

عموماً .. أعدك لو رأيتك صافة وراي في السرا ما أدقق على هيك شغلات
بس كل اللي كانوا في السرا يستاهلون أوقفهم ساعة

كما أعدك بأنني سأغض النظر مستقبلاً .. فقد كان للنظرة وقعها السئ في داخلي (q47)

شكراً لحضورك .. وأعتبر تعليقك ذهبي في هذا الموضوع ..

بدوي بكرتونه

بدوي بكرتونه
10-10-14, 08:17 AM
والله ماطقطقت عليك والحين قريته كامل واشوف ان ردي جاد وبصلب الموضوع

بس استنتجت انك عصبي بالواقع والموقف مع الكاشير مايستاهل العصبيه وهنا طيب ومسالم وريلاكس *

ههههههههه
أنا رجل مبادئ ياطوووقوه ..
يكفي إني كشفتك من حروفك إنك ماقريتيه ..
وخليتك ترجعين تقرينه حتى وإن كان ردك في صلب الموضوع ..

فراسة الأذكياء ياطوووقوه (q39)

بعدين هنا مافيه هلل يا طوق وألا شفتيني مشغل المحاسب يرجع هللي (q39)

بدوي بكرتونه

the lonely girl
10-10-14, 10:54 AM
هههههههههههههه
هذا يافتاه في أعتقاد من يظن بإن الموضوع فلوس
ولكن الحقيقة هي مبدأ ..
واحد .. أثنين .. والكاشير يوفر الأنصاف ويرجع الباقي ..
أيه وهم طايحين في هالحريم نهب وشفط ..

عموماً .. أعدك لو رأيتك صافة وراي في السرا ما أدقق على هيك شغلات
بس كل اللي كانوا في السرا يستاهلون أوقفهم ساعة

كما أعدك بأنني سأغض النظر مستقبلاً .. فقد كان للنظرة وقعها السئ في داخلي (q47)

شكراً لحضورك .. وأعتبر تعليقك ذهبي في هذا الموضوع ..

بدوي بكرتونه



من جهة نهب فصدقت نهب ههههههههه ..

احنا نتمتع بالمرونة ومانحب التدقيق خصوصا في السوق إلا احيانا يجينا احساس كونان (q69)

بكم و ليه والتاريخ وامور غيرها .

احاول إني افتح مخي بالسوق وانتبه للحاجة اللي باشتريها خصوصا السعر او اني ما اتعرض لنصبة خخخخ

لكن اول ما اطلع من البيت يجيني اكتئاب ماقبل السوق (q79) بس اللي باروح اهم شيء اخلص بسرعه واطلع

ما احب السوق :bb55bh:


لكن بنده والسوبر ماركات < كيف جمع سوبر ماركت اعجبكم (vv) ..

ايه اقولك هالأماكن اكون مروقة واتفحص تاريخ الإنتهاء والاهم تاريخ الانتاج لان بعض المنتجات لاطالت

فترة تخزينها تخرب :ro258es: حتى لو ما انتهى تاريخها


هههههههه اجل اوعدك ما ادقق .. شكرا جزيلا :876564:

ليه حقدت عليهم ؟ ههههههههه معقولة تعرفهم كلهم ؟؟

ايوا بارك الله فيك اهم شيء غض البصر محد بيتبهذل غيرك اذا كنت لسه بكراتينك (a21)


العفو والشكر لروحك الجميلة