المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : االفرق بين الأمس واليوم


السهل 1
25-09-14, 06:33 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xfp1/v/t1.0-9/q84/p526x296/10473806_538611222906595_7795373618942242772_n.jpg ?oh=7163dc6a7a036aab5b0ecbec31dddcd6&oe=54BE0617&__gda__=1422979006_ed9e33d7eb7130d9829fbe451e9de4b 6


كيف ترى الحياة الاجتماعية بين الأمس واليوم ..... ومادور العلاقات الانسانية في حياتنا اليومية

أسد من ورق
25-09-14, 06:38 AM
بالأمس قلوبا طاهره ,, واليوم قلوبا مليئة بالماديات والبعد عن الله إلا من رحم ربي .
ترى الصوره فيها مزز وخقق منجطلات على الشاطيء . (qq170)

تااالين
25-09-14, 06:50 AM
بالأمس كنا أكثر تواصل حسياً ومعنوياً والآن أصبحنا نصبح على الأهل بالواتس
بالأمس السلام عليكم كان لها مردود وعليكم السلام الآن العيون في شاشة الجوال والآي باد
والسلام يرده الجدار !!
بالأمس كانت العلاقات الإجتماعيه عميقه وقويه بشكل مستمر الآن شبه مقطوعه وكلٍ مدفون في شاشة اللاب توب
مع وسائل التواصل الإجتماعي
الألكترونيه أصبحنا بشر آليون نستخدم أجهزه ناطقه !!

السهل 1
25-09-14, 07:53 AM
بالأمس قلوبا طاهره ,, واليوم قلوبا مليئة بالماديات والبعد عن الله إلا من رحم ربي .
ترى الصوره فيها مزز وخقق منجطلات على الشاطيء . (qq170)
(( أخذت اللحم ورميت العظم )) الصورة غير واضحة بتاتا ... هي عبارة عن نقط سوداء (q33)

الميسم
25-09-14, 08:02 AM
بالأمس كانت الأجساد أقرب لبعضها والقلوب أبعد ما تكون
واليوم تباعدت الأجساد فـ أصبحت القلوب أصفى وأجمل وأنقى

وتحطم المثل القائل :
البعيد عن العين بعيد عن القلب ..!

ما بين الأمس واليوم
تساقطت أمثلة وأفكار ومعتقدات باليه

أما دور الإنسانية
فـ المعادن الأصلية لاتتأثر بـ التيارات وعوامل التعريه
تبقى محتفظه بقيمتها مهما كان .

ربما سبهللا
25-09-14, 08:28 AM
كيف ترى الحياة الاجتماعية بين الأمس واليوم
انا لاارى الحياة الاجتماعية
انا احسها فقط


ومادور العلاقات الانسانية في حياتنا اليومية
دورها يمكن بعد ساعتين الدنيا زحمه




حياة الامس قد تكون اجمل لاننا شعب يحب ان يبكي على الاطلال !!

دور العلاقات الاجتماعية في حياتنا تضييع وقت
ملينا من العروس والعزايم والتشره والزعل اذا ماجيت للزواج !!!!!!!!!!!
يا اخي موب لازم احضر عرسك او عرس اخوك او عرس جدتك !!
اقبلني بدون حضور او امسك الباب الله لايهينك !!
تعطلت اعمالنا علشان لايزعل حمني وكريم !!
يازين القمر لو اعيش فيه لوحدي واتزوج الشمس !!


شكرا سهلان

أسد من ورق
25-09-14, 08:34 AM
(( أخذت اللحم ورميت العظم )) الصورة غير واضحة بتاتا ... هي عبارة عن نقط سوداء (q33)


هههههههه . اللحم أهم شيء . (q30)

الميسم
25-09-14, 08:36 AM
حياة الامس قد تكون اجمل لاننا شعب يحب ان يبكي على الاطلال !!

دور العلاقات الاجتماعية في حياتنا تضييع وقت
ملينا من العروس والعزايم والتشره والزعل اذا ماجيت للزواج !!!!!!!!!!!
يا اخي موب لازم احضر عرسك او عرس اخوك او عرس جدتك !!
اقبلني بدون حضور او امسك الباب الله لايهينك !!
تعطلت اعمالنا علشان لايزعل حمني وكريم !!
يازين القمر لو اعيش فيه لوحدي واتزوج الشمس !!


شكرا سهلان




هههههههه كثير من الناس إلي ابتعثت للخارج أو عندها عمل
كانت لهم نفس الإجابات
يقولون افتكينا من القيود والإلتزامات الإجتماعيه
يقولون مع انها غربه لكن أكثر حريه

فعلًا احنا متعبين في طبيعة علاقاتنا الإجتماعيه
أما الوقوف على الأطلال حدث ولا حرج
إنه المكان الذي يعشقه القوم (q69)

الغـــــــامض
25-09-14, 09:30 AM
اوووه اليوم السؤال صعب شوي ويبغاله قلمين

الفرق بين الامس واليوم فرق شاسع جدا

يعني تخيل بس يبعث واحد من قبره متوفي له سبعين سنه

ويرى كيف صارت الدنيا وكيف تغيرت ولن يصدق ما تراه عيناه

واتوقع يرجع على طول لقبره شي يشيب له الرأس

تغير كل شي حتى غطا الزبادي منول نلحسه اذا فكيناه واليوم عيب

اما العلاقات الاجتماعيه الزينه فهي من الدين وقد جاء الاسلام ونظم

هذه العلاقات تنظيما رائعا لو طبقنا نصه لتغير حالنا واحوالنا ميه وخمسين درجه

انظر فقط لحديث معناه حب لاخيك ما تحب لنفسك وانظر لوصية حبيبنا صلى الله عليه وسلم

لاحد الصحابه ومعناه اذا طبخت مرقه فاكثر ماءها وتعاهد جيرانك وغيره الكثير

هالحين ان كانك ولدن لابوك خذ صحن جريش مثلا وطق على جيرانك وقل بليز جاري

العزيز هذي جريشه طابختها الوالده وحبينا نعطيكم منها اذا ما اخذ الصحن وقلبه على راسك

وشاتك ما اكون الغامض على سنه ورمح او بأقل الاحوال يبي يناظرك من فوق لتحت

ويتحمد الله على نعمة العقل ويردح بالباب بوجهك ..

تغيرت الانفس يالسهل الممتنع اصبحنا اكثر تعقيدا واقل ابتسامة واكثر هموما واقل فرحا

كل ما حولك يدعو للاكتئاب ولكن بذكر الله تطمئن القلوب

عد الى رشدك اخي المسلم وتب الى الله .

ربما سبهللا
25-09-14, 09:36 AM
هههههههه كثير من الناس إلي ابتعثت للخارج أو عندها عمل
كانت لهم نفس الإجابات
يقولون افتكينا من القيود والإلتزامات الإجتماعيه
يقولون مع انها غربه لكن أكثر حريه

فعلًا احنا متعبين في طبيعة علاقاتنا الإجتماعيه
أما الوقوف على الأطلال حدث ولا حرج
إنه المكان الذي يعشقه القوم (q69)

دوم الضحكه ياارب

هناك خلط بين صلة الرحم وبين العلاقات الاجتماعية الثانوية
بعض الناس يعتقد انه اذا ماراح لزواج اخت عديله فهو عاق لرحمه
وبعض الناس يعتقد انه اذا لم يحضر مناسبة نجاح ولد عمة جارهم فهو عاق !!

الأشعلي
25-09-14, 09:41 AM
كنت متوقع هذه الأجابات
الجميع سيبكي على الماضي وعلاقات الناس
ويتمنى لو تعود حياة زمان والناس الأولين
ولكنه كلام في كلام
ولو طلبت منه الرجوع لرفض وبشده
وقال الله لا يغير علينا
(qq6)

... بنت الجنوب ...
25-09-14, 11:05 AM
أنآ أشوفهآ صآرت قويه أكثر من يوم ظهر الوآتس (vv)
العآئله قروب..الصديقآت قروب
أهل الزوج قروب
وسوآليف وأخبآر وكل أبو شيء
والعلآقآت الإنسآنيه صآرت أكثر وأجمل من قبل
يعني نتفق ع قطيه لفلآنه من المعآرف سمعنآ عنهآ شي
هذآ من غير إتفآقية الزيآرآت لمريض أو عزآ أو حفله لأحد
.

الشيخـــــه شجـــــون
25-09-14, 11:53 AM
اوووه اليوم السؤال صعب شوي ويبغاله قلمين

الفرق بين الامس واليوم فرق شاسع جدا

يعني تخيل بس يبعث واحد من قبره متوفي له سبعين سنه

ويرى كيف صارت الدنيا وكيف تغيرت ولن يصدق ما تراه عيناه

واتوقع يرجع على طول لقبره شي يشيب له الرأس

تغير كل شي حتى غطا الزبادي منول نلحسه اذا فكيناه واليوم عيب

اما العلاقات الاجتماعيه الزينه فهي من الدين وقد جاء الاسلام ونظم

هذه العلاقات تنظيما رائعا لو طبقنا نصه لتغير حالنا واحوالنا ميه وخمسين درجه

انظر فقط لحديث معناه حب لاخيك ما تحب لنفسك وانظر لوصية حبيبنا صلى الله عليه وسلم

لاحد الصحابه ومعناه اذا طبخت مرقه فاكثر ماءها وتعاهد جيرانك وغيره الكثير

هالحين ان كانك ولدن لابوك خذ صحن جريش مثلا وطق على جيرانك وقل بليز جاري

العزيز هذي جريشه طابختها الوالده وحبينا نعطيكم منها اذا ما اخذ الصحن وقلبه على راسك

وشاتك ما اكون الغامض على سنه ورمح او بأقل الاحوال يبي يناظرك من فوق لتحت

ويتحمد الله على نعمة العقل ويردح بالباب بوجهك ..

تغيرت الانفس يالسهل الممتنع اصبحنا اكثر تعقيدا واقل ابتسامة واكثر هموما واقل فرحا

كل ما حولك يدعو للاكتئاب ولكن بذكر الله تطمئن القلوب

عد الى رشدك اخي المسلم وتب الى الله .

(qq166)

ذكرتني بالكتكات نفس المشكله بالذات لوكان سايح راح علينا حسره

الا على طاري الجريش
جيراني قصمان ارسلولي جريش بالدجاج استغربت !!!
عادي تسوونه بالدجاج ؟

وتراني ماكبيته على راس اللي جابوه بس مااكلته لاني مااحبه (qq18)

السهل 1
25-09-14, 10:50 PM
اولا بالصور القديمه لمدينة الرياض


http://www.arriyadh.com/ar/Photos/OldRiyadh/p31.jpg
بوابة القري من الجهة الشرقية لسور الرياض 1350هـ /1931م
http://www.arriyadh.com/ar/Photos/OldRiyadh/p112.jpg
سور وأبراج الرياض
http://www.arriyadh.com/ar/Photos/OldRiyadh/p41.jpg
بوابة دخنة من داخل سور الرياض 1356هـ/1937م
http://www.arriyadh.com/ar/Photos/OldRiyadh/p121.jpg
شارع الثميري وتظهر البوابة بعد التوسعة 1369هـ/1950م
http://www.arriyadh.com/ar/Photos/OldRiyadh/p131.jpg
بوابة مصدة تمثل أحد مداخل مدينة الرياض من الجهة الجنوبية الغربية 1362هـ/1943م
http://www.arriyadh.com/ar/Photos/OldRiyadh/p151.jpg
سيارة الملك عبدالعزيز في أحد المواكب الرسمية بشارع الثميري 1350هـ
http://www.arriyadh.com/ar/Photos/OldRiyadh/p141.jpg
شارع الثميري حيث يظهر مسجد الإمام تركى بن عبدالله ومبنى الأشعة 1356هـ/1937م
http://www.arriyadh.com/ar/Photos/OldRiyadh/p161.jpg
أحد شوارع مدينة الرياض 71-1374هـ
http://www.arriyadh.com/ar/Photos/OldRiyadh/p181.jpg
من الشوارع الرئيسية بالرياض القديمة 71-1374هـ
http://www.arriyadh.com/ar/Photos/OldRiyadh/p191.jpg

شارع فرعي بالرياض القديمة 1375هـ



http://www.arriyadh.com/ar/Photos/OldRiyadh/p201.jpg



شارع بحى دخنة ويظهر مدخل دار الشيخ محمد بن إبراهيم 1375هـ/1956م

http://www.arriyadh.com/ar/Photos/OldRiyadh/p212.jpg


الواجهة الشمالية لقصر الحكم 1356هـ/1937م

http://www.arriyadh.com/ar/Photos/OldRiyadh/p221.jpg


ميدان الصفاة ويظهر ممر المالية المؤدى لقصر الضيافة 1362هـ/1943م

http://www.arriyadh.com/ar/Photos/OldRiyadh/p231.jpg


ممر المالية الذي يربط قصر الحكم بقصر الضيافة1362هـ/1943م

http://www.arriyadh.com/ar/Photos/OldRiyadh/p241.jpg


قصر الضيافة الذي يعرف بـ(مضيف خريمس )1350هـ/1931م

http://www.arriyadh.com/ar/Photos/OldRiyadh/p251.jpg


تضم الصورة ميدان الصفاة حيث يظهر قصر الحكم وجزء من ممر المالية 1362هـ/1943م

http://www.arriyadh.com/ar/Photos/OldRiyadh/p261.jpg


الجانب الشمالي الشرقي لميدان الصفاة حيث تبدو مقصورة قصر الحكم 1356هـ/1937م

http://www.arriyadh.com/ar/Photos/OldRiyadh/p271.jpg


صورة عامة للرياض

http://www.arriyadh.com/ar/Photos/OldRiyadh/p281.jpg


البوابة الشرقية لقصر الحكم

http://www.arriyadh.com/ar/Photos/OldRiyadh/p291.jpg









............

نجمة المنتدى
26-09-14, 02:25 AM
حلوه امس واليوم وبكرا ..

وطز بالعالم ..

الغـــــــامض
27-09-14, 05:44 PM
(qq166)

ذكرتني بالكتكات نفس المشكله بالذات لوكان سايح راح علينا حسره

الا على طاري الجريش
جيراني قصمان ارسلولي جريش بالدجاج استغربت !!!
عادي تسوونه بالدجاج ؟

وتراني ماكبيته على راس اللي جابوه بس مااكلته لاني مااحبه (qq18)


ماعليك من احد اذا ساح بسرعه الحسيه اهم شي لا يملا هدومك :secret25:

والجريش اول مره اسمع مع دجاج اللي اعرفه انه يجي ساده

وممكن تحط لحم فوقه مع كوسه قرع لوبا بس يكون مضبوخين لحالهم

وقليل اللي يضبطه صح وزين ماكبيتيه عليهم هذي بحد ذاتها تحسب لك (qq18)