المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ** ( الرد الفريد .. على .. الرجل العنيد ) **


بدوي بكرتونه
24-09-14, 08:51 AM
مرحبا بكم في ربوع هذا الموضوع وسهولة وجبالة ( نقطة من أول السطر ) ..

" الإهداء "

إهدي هذا الموضوع .. إلى ذلك الرجل (http://www.alriyadh1.com/vb/t2272.html)الصنديد .. والذي يظن أن ضرب المرأة رأي سديد .. وأن عضلاته كالحديد .. وأنه الذي يملك العلم المفيد .. ويكتب ظناً منه أنه كاتب فريد .. يناضل من أجل أن يكسر كبرياء تلك المرأة الضعيفه .. إهديك هذا الموضوع .. فتقبل أرق تحياتي ..


" الى الموضوع "


** يسارع ... ذلك الرجل (http://www.alriyadh1.com/vb/t2272.html)إلى أن يطلب ود أمرأة .. فيتقدم إلى أبيها وهو كله أماني بأن توافق عليه .. ويبدأ في ذكر مزاياه الطيبة لأبيها سعياً منه في إقناع تلك العائلة بأنه الرجل (http://www.alriyadh1.com/vb/t2272.html)المناسب لإبنتهم .. ( يتمسمس) .. ويتحمس في أن يكون طرازن عصره .. وفيلسوف زمانه .. يُظهر لهم بأنه الرجل (http://www.alriyadh1.com/vb/t2272.html)الأديب .. ويشتري بعض الحلوى لإطفالهم ليقول ( تراني حبيب http://www.alriyadh1.com/vb/images/smilies/sm01.gif ) ... يُذكر أن رجلاً أتى ليخطب أحدى البنات وعندما سأله أبيها من تكون ؟؟ .. ( حدثني عن نفسك) ..؟ , قال : ( تصدق أني ماأحب أنام إلا تحت لمبه سهّاريه .. وخدوده قد تودجت أحمراراً ـ يقاله مستحي ـ http://www.alriyadh1.com/vb/images/smilies/sm90.gif ) .. لقد أراد أن يضغط على وتر المرأة الحساس .. لأن المرأة تبحث عن الرجل (http://www.alriyadh1.com/vb/t2272.html)الذي يمنحها حبه ... تبحث عن الرجل (http://www.alriyadh1.com/vb/t2272.html)الذي يمنحها الحنان .. ويحسسها بأنها معه بأمان .. إنها تبحث عن قلب ذلك الرجل (http://www.alriyadh1.com/vb/t2272.html)الذي أصبح فارساً خيالياً لكل أمرأة .. ترسمه رومانسياً .. رقيقاً .. يجيد فن التعامل .. يجيد فن سلب لب تلك المرأة .. ( حظ ونصيب ) ..!!

** يطلب ذلك الرجل (http://www.alriyadh1.com/vb/t2272.html)شروطاً فيما بعد (تعجيزية .. وذلك من باب أنني صادق معها) وهذا مبدأه في إظهار الصدق عند الخطوبة فيما أنه يظهر على حقيقته بعد الزواج فتتفاجأ المرأة بأنه يطلب منها شروطاً أخرى ( ياترى هل هو يطلب تعجيزها .. والتنكيل بها ) ..




** يقال أن الرجل (http://www.alriyadh1.com/vb/t2272.html)( إذا تمكن من المرأة تمسكن ) .. وهذه حقيقة مع الأسف حتى وإن كنت رجلاً .. الرجل (http://www.alriyadh1.com/vb/t2272.html)يبحث عن طموح فإذا حقق ذلك الطموح وتأكد من تحقيقه فإنه بعد ذلك يرسم لطموح آخر ( وهذا من حقه .. ولكن بشروط ) .. يرسم لشئ جديد يملك عليه أحساسه ( حتى ولو كان ذلك الأحساس مملوك ومشبع ) .. ( لذا يحق لنا أن نقول بأن الرجل (http://www.alriyadh1.com/vb/t2272.html)هو في الحقيقة ـ ذاتي ـ أي محب لذاته أكثر من حبه لأي شخص آخر ) .. تبدأ تلك المسكينه ( لا يدخل في ذلك شواذ النساء ) في منح ذلك الرجل (http://www.alriyadh1.com/vb/t2272.html)أحساسها بل تبدأ في منحه جميع أمكانياتها .. ولكنها بالطبع تتفاجأ بأن ذلك الرجل (http://www.alriyadh1.com/vb/t2272.html)يقول ( هل من مزيد ..‍‍!! ) .. ( لا يرضيه العجب ولا الصيام في رجب ) ..سبحان الله ...
يبحث الرجل (http://www.alriyadh1.com/vb/t2272.html)في شريكة حياته عن صفات ومتطلبات تحكمها ظروف خاصة ( بيئية , أجتماعية ) .. وحينما تتوفر له تلك المواصفات يبدأ في البحث عن الصفات الناقصة ( وجل من لاينقص ) .. ومعلوم أن كل أنسان بغض النظر عن جنسه يملك حسنات وسيئات والفاضل من تكون حسناته أكثر من سيئاته ..

** يتسلط بعض الرجال على المرأة بالضرب ليعاقب على خطأ معين اقترفته تلك المرأة مستدلاً بأن الشريعة أحلت له ضربها .. ونسي ذلك الرجل (http://www.alriyadh1.com/vb/t2272.html)أو تناسى بأن الشرع لم يحل له أن يشطب وجهها ( فهل تشطيب الوجه ضرب غير مبرح ) .. مهما كان الذنب فإن ذلك لن يكون العقاب .. تناسى ذلك الرجل (http://www.alriyadh1.com/vb/t2272.html)بأن الضرب وُ ضِع في المرتبة الثالثة بعد النصح .. والهجر .. تناسى ذلك الرجل (http://www.alriyadh1.com/vb/t2272.html)بأن أجمل مافي المرأة أعوجاجها .. ومتى ماحاول الرجل (http://www.alriyadh1.com/vb/t2272.html)تعديله فهو حتماً يريد كسرها ( وكسرها الطلاق ) .. تناسى ذلك الرجل (http://www.alriyadh1.com/vb/t2272.html)بأن المرأة مجموعة من العواطف .. مجموعة من الأحاسيس تملكها بكلمة حب واحدة ( فتعطيك ماتملك ) .. وتخسرها بصفعة واحدة ايضاً ( لإنها عوجاء كما ذكرنا ) .. ومن هذا المنطلق يسرني أن أبدأ الحديث عن ..


ـ ( الضرب والعنف مع المرأة ) ـ

** قبل أن أبدأ في هذه النقطة فأنا حتماً سأقول أن هذا الحل حل وضعه القرآن وبيّن شروطه .. ولكن هل أنت أيُها الرجل (http://www.alriyadh1.com/vb/t2272.html).. قوي وعضلاتك كالحديد .. أم حكيم تملك الرأي السديد .. أم عالم تجمع العلم المفيد .. أو كاتب تناصح بقلم فريد .. أو عاتي صنديد ..

أن كنت قوي وعضلاتك كالحديد :
فإي قوة تلك التي تحب ان تراها على إمرأة ضعيفة تنتظر منك حمايتها .. فإذا أنت تنتهك حرماتها ( إذاً أنت ضعيف ومسكين ) ( كدت أن أقول جرّب عضلاتك على زووول في الخط السريع http://www.alriyadh1.com/vb/images/smilies/sm01.gif) ..

وإن كنت تملك الرأي السديد :
فأي رأي في تشطيب الوجوه .. و( تعفيط الخشش http://www.alriyadh1.com/vb/images/smilies/sm01.gif ) فأنت ( ضائع الرأي ويجدر بك أن تبحث عنه وتضع له أعلاناً في أحدى الصحف http://www.alriyadh1.com/vb/images/smilies/sm01.gif ) ..

وإن كنت عالم تجمع العلم المفيد :
فماذا تقول في تشوية الجسد بالضرب المهين والذي قد يصل بعض الأحيان لفقأ العين( أنت جاهل مستبد .. تظن أنك عالم وأنت في الحقيقة حالم ) ...

وإن كنت كاتب تناصح بقلم فريد :
فإين تلك المناصحة في بيتك الذي هو أحوج إليك مما سواه .. أين أنت منه .. ؟؟ أم أنك تريد أن تقول هذا منهجك .. ( والخواص لا يمكن تعميمها على العوام ) .. وهذا شئ خاص بك ..!!


( إذاً فنحن لا نريد من قلمك المزيد ) ..

أما أنت كنت عاتي صنديد :

( فحظها أقشر ) ( ولا شرهه عليك ) ( واسمح لي اقول أنت من الصعيد ) .. http://www.alriyadh1.com/vb/images/smilies/sm01.gif


** المرأة بطبيعة الحال عاطفية وعندما جعل الله العصمة بيد الرجل (http://www.alriyadh1.com/vb/t2272.html)جعلها لسببين أولاً أن الرجل (http://www.alriyadh1.com/vb/t2272.html)يحّكم عقله في حل المصاعب التي تواجهه .. ولأنه يستطيع أن يملك أعصابه عند الغضب ... فجعل العصمة بيده ليحافظ على عش الزوجية ويرعاها .. لا لكي تكون ورقة ضغط وتهديد .. ولو لم تفعلي ذلك لوصلتك ورقة طلاقك في عقر دار أبيك .. فعندما أباح القرآن ضرب المرأة أباحه بضوابط ومسببات .. عندما تكون المرأة مقصرة في رعاية بيتها .. وإهمال أبناءها .. والناشز على زوجها .. والمتمردة على بعلها .. وجعل ذلك الضرب آخر الحلول بعد أن تتم مناصحة المراة وتبين مصلحتها .. ومن ثم هجرها لتجلس مع نفسها وتراجع حساباتها .. وعندما يفقد تلك الوسيلتين ثمارهما اباح ضربها .. ولكن ..!! .. ضرباً تحس فيه المرأة بخطأها لا ضرباً مشوهاً أو ضرباً يعيق أحد أعضاء الجسم عن ممارسة عمله .. هنا نقطة الخلاف ..
هل جربت عزيزي الزوج أن تطلب من أمرأتك أن تحضر لك الشاي بكلمات حلوه ( ممكن عيوني تصلحين لنا بيديك الحلوة أحلى بيالة شاهي بذوقها ) .. هنا أنظر ماذا سيكون جهد المرأة وفرحها بهذا الطلب .. أيهما وقول ( هييييييه تراني ماجبتس إلا عشان تخدميني .. يالله صلحوا لي شاهي ) http://www.alriyadh1.com/vb/images/smilies/sm12.gif .. أمر مقزز فعلاً لي كرجل أن أرى من يتعامل مع زوجته بهذا الأسلوب فكيف بمرأة مسكينه كانت تنتظر كلمة ( الله يعافيك ) ..


** عزيزي الرجل (http://www.alriyadh1.com/vb/t2272.html): تذكر بأنك ملك البيت تصدر قراراتك وماعلى الشعب أو الوزراء سوى التنفيذ فأتق الله فيمن تعول .. !!

ـ ( همسة في إذن إمرأة ) ـ
أحببتك لإعوجاجك .. أحببتك لتغنجك .. أحببتك لمشاعرك .. أحببتك لأن الحب سعادة كل بيت .. أحببتك لأنك ملك قلبي ومشاعر كياني ..أحببتك لأنك راقصة على أوتار قلبي المدندنة بحبك .. فكوني لي غانية مائلة متمايلة .. كوني لي رفيقة متفانية .. كوني لي حبيبة عاشقة .. كوني لي صديقة واعية .. كوني لي أكثر من هذا كله ..

ـ ( تذكر أيها الرجل ) ـ
بأن ضربك لإمرأتك هو نقص في نفسك .. وضعف في كيانك .. وجبروت تريد أن تفرضة على ضعيفه وضعتها الاقدار بين يديك .. وأنصحك بأن تعالج نفسك .. وتراجع حساباتك ..!!

أسمحوا لنا على القصور

بدوي بكرتونه

أسد من ورق
24-09-14, 09:24 AM
من يضرب إمرأه إنسان حقير ووضيع .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أما يستحي أحدكم أن يضرب امرأته كما يضرب العبد يضربها أول النهار ثم يضاجعها آخره ) .
أستغرب من هذه النوعيه الذي يضربها في النهار ثم يطلب ودها بالليل وهكذا . (ekaj)
الضرب له أحكامه في الشرع وعند أشياء مغضبة للرب حينما تفعلها المرأه حينها يحق للزوج ضربها ضرب غير مبرح وليس على الوجه .
لكن هالنوعيات المريضه مع الأسف بعضهم راعي خمر وبعضهم راعي مخدرات وبعضهم نفسيه .
لكن الرجل الحقيقي صاحب المروءه والأخلاق لاتمتد يده على إمرأة ضعيفه نهائيا . :ro258es:
اللهم لك أنني منذ أن خلقني الله لم تمتد يدي على إمرأه نهائيا . مع إنني مسؤول عن أخواتي لكن لم أفكر مجرد تفكير أن أستخدم هذا الأسلوب الوقح المنفر ولاحتى مع زوجتي . (qq136)

نسيم المحبة123
24-09-14, 09:35 AM
الضرب والإهانه وسيلة للتربيه لمن لا يمتلك وسائل أخرى عقلانيه
أنا برأيي هي عنوان للضعف وقلة المروءه

الرجل مخلوق حباه الله نعمة القوامه فهي تكليف وواجب اكثر من انها تشريف ورفعه
والعقلاء هم من يدركون هذا
ومن لا عقل له لا يدركه ولا يؤاخذ على فعله فهو بلا عقل

نحن لا نقيم الرجل الا بطيبته ومروءته وشهامته هذه مقاييس الحكم على الرجال
ولكن للأسف لا نكتشفها الا بعد ما يوقع الفاس في الراس

تحيه لكم

أسد من ورق
24-09-14, 09:37 AM
بدوي , إسمع ساره وش تقول . :(
تمنيت إنها أختي وأعوضها عن كل ماعانته وقاسته من أب أناني وأم أنانيه وأخ أناني . (qq89)

https://www.youtube.com/watch?v=9rRHfrL-yHQ&feature=player_detailpage

أنغام الحنين
24-09-14, 10:35 AM
رجل عنيد وأمرأه تتجرع مرارة الظلم..

بين العناد والظلم تضيع أجمل معاني الحب
ويستوطن حجرات القلب حزن وأنين!!

من يستعرض قوته وجبروته أمام كائن ضعيف
سيسقط في وحل تلك الجرأه التي صنعت منه ذلك الجلاد
الذي يهز بسوطه ارجاء المكان!!

الحياه بين رجل وامرأه عمادها الحب والإحترام
رباطها بيدي ويدك...ميزانها العطاء والإخلاص..
تمضي الحياه وتتلاطم امواجها كموج البحر الغاضب
لكنها سرعان ماتهدأ ليعود الأمان
وتستقر طيور الحب!!

اذا اعتبرناها ساحة قتال وافترضنا فيها فوز وخساره
سيخرج الجميع بلافائده وسنخسر كل شئ!!

هي مملكة حب نحتاج استقرارها وتحتاج منا بعض الإنصاف!!

بدوي بكرتونه مبدع كالعاده
دمت ودام نبض ابداعك

بدوي بكرتونه
24-09-14, 11:20 AM
من يضرب إمرأه إنسان حقير ووضيع .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أما يستحي أحدكم أن يضرب امرأته كما يضرب العبد يضربها أول النهار ثم يضاجعها آخره ) .
أستغرب من هذه النوعيه الذي يضربها في النهار ثم يطلب ودها بالليل وهكذا . (ekaj)
الضرب له أحكامه في الشرع وعند أشياء مغضبة للرب حينما تفعلها المرأه حينها يحق للزوج ضربها ضرب غير مبرح وليس على الوجه .
لكن هالنوعيات المريضه مع الأسف بعضهم راعي خمر وبعضهم راعي مخدرات وبعضهم نفسيه .
لكن الرجل الحقيقي صاحب المروءه والأخلاق لاتمتد يده على إمرأة ضعيفه نهائيا . :ro258es:
اللهم لك أنني منذ أن خلقني الله لم تمتد يدي على إمرأه نهائيا . مع إنني مسؤول عن أخواتي لكن لم أفكر مجرد تفكير أن أستخدم هذا الأسلوب الوقح المنفر ولاحتى مع زوجتي . (qq136)

رائعة مداخلتك يا أسد .. هي إضافة في حد ذاتها ..
لا هنت على هذا الرأي السديد .. أيها الرجل الصنديد ..

بدوي بكرتونه

بدوي بكرتونه
24-09-14, 11:22 AM
الضرب والإهانه وسيلة للتربيه لمن لا يمتلك وسائل أخرى عقلانيه
أنا برأيي هي عنوان للضعف وقلة المروءه

الرجل مخلوق حباه الله نعمة القوامه فهي تكليف وواجب اكثر من انها تشريف ورفعه
والعقلاء هم من يدركون هذا
ومن لا عقل له لا يدركه ولا يؤاخذ على فعله فهو بلا عقل

نحن لا نقيم الرجل الا بطيبته ومروءته وشهامته هذه مقاييس الحكم على الرجال
ولكن للأسف لا نكتشفها الا بعد ما يوقع الفاس في الراس

تحيه لكم

قبل شهر قرأت ذاك الرجل الذي ضرب أمرأته حتى الموت في الجنوب .. فسئت وضاق صدري ..
ماهذه الوحوش الضارية .. وكيف تعيش بمثل هذا العنف ..

شكراً لمشاركتك يانسيم المحبة
وتسعدني مداخلتك .. وربنا مايحرمناااش من طلاتك الرائعة ..

بدوي بكرتونه

بدوي بكرتونه
24-09-14, 11:23 AM
بدوي , إسمع ساره وش تقول . :(
تمنيت إنها أختي وأعوضها عن كل ماعانته وقاسته من أب أناني وأم أنانيه وأخ أناني . (qq89)

https://www.youtube.com/watch?v=9rrhfrl-yhq&feature=player_detailpage


يا الله .. بس من صوتها قبل قصتها .. تقطع قلبي ..
أسأل الله أن يعوضها خير ..

شكراً لإضافتك الرائعة يا أسد ..

بدوي بكرتونه

بدوي بكرتونه
25-09-14, 07:10 AM
رجل عنيد وأمرأه تتجرع مرارة الظلم..

بين العناد والظلم تضيع أجمل معاني الحب
ويستوطن حجرات القلب حزن وأنين!!

من يستعرض قوته وجبروته أمام كائن ضعيف
سيسقط في وحل تلك الجرأه التي صنعت منه ذلك الجلاد
الذي يهز بسوطه ارجاء المكان!!

الحياه بين رجل وامرأه عمادها الحب والإحترام
رباطها بيدي ويدك...ميزانها العطاء والإخلاص..
تمضي الحياه وتتلاطم امواجها كموج البحر الغاضب
لكنها سرعان ماتهدأ ليعود الأمان
وتستقر طيور الحب!!

اذا اعتبرناها ساحة قتال وافترضنا فيها فوز وخساره
سيخرج الجميع بلافائده وسنخسر كل شئ!!

هي مملكة حب نحتاج استقرارها وتحتاج منا بعض الإنصاف!!

بدوي بكرتونه مبدع كالعاده
دمت ودام نبض ابداعك









الإبداع هو حضورك مراقبتنا الرائعة أنغام الحنين ..

أن فتل العضلات على كائن ضعيف هو من الضعف ..
الشجاعة هي أن تقبل الأنوثة بكامل أعوجاجها ..
أو أن تتركها في حال سبيلها .. ويعوض الله كل منكما خيراً عن الآخر ..

شكراً لحضورك ..

ودمتِ بود أيتها الرائعة ..

بدوي بكرتونه

الميسم
25-09-14, 09:31 AM
أسهل ما تريده المرأه
أصعب ما يكون على بعض الرجال

وحدها فقط الأرواح الجميلة هي من تتفهم وتتمكن من الغوص
داخل أعماق ذلك الكيان
أقصر الطرق لكسب قلبها وودها
[ كلمه ]
ومن اعجزتهم تلك الكلمة عن الوصول
فهم أقرب لوصفهم بـ ( وحوش ) ..!

يظل الرجل محتفظ بقوته وهيبته ومكانته
حتى يحطم جناحًا تستظل به إمرأة عن أعاصير الحياة
ألقاها خارجه وبمحض إرادته ..!
جبان ومتجرد من معنى كلمة ( إنسان )
كل من ألقى الخوف والرهبة والإحساس بعدم الأمان
ممن يُفترض أنه مصدره ..!


الرجل وبكل أسف هو من يلون حياة المرأه
أيًا كانت مكانته ... أب , أخ , زوج
وصايته عليها قوامته هي من تحدد كيف ترى من خلاله الحياة
فـ إما أن تراها زاهية بكل الألوان
وإما أن تراها رمادية إن لم تكن قد توشحت بالسواد ..!!

لو لم تكن ذلك المخلوق الضعيف
وفي كل أحوالها لما أوصى رسول الله الرجل عليها ..

برأيي أن أجمل صفة في المرأة مع أسوأ صفة في الرجل
هما مصدر التضارب بينهما والخلافات الناتجة عنهما

الرجل أناني حد أنه يتخلى عن أبنائه من أجل أن يعيش حياته
والمرأة مخلصة وحبها حب صادق حقيقي تأتي نفسها في المرتبة الثانيه
التضارب هنا يقتل الإنسجام ويجعل الصفتان حين تلتمسا
تهطلان بوابل من المشاكل
غالبًا إن لم يكن دائمًا المرأة هي من تدفع ثمن الفاتوره ..!



أدري استلمتكم بس احسن (a14)
اعذرني يـ آدم فـ أنت جبّار :(

همكم همي
25-09-14, 09:42 AM
يضرب الرجل المرأه العنيده

العناد والنكد اليومي في الحياة الزوجيه يجيب الهم ويخلي الزوج يطلع من طوره

ولاله حق حتى لو تخليه يطلع من ديرته أنه يمد يده بعنف

ولاهو قادر يطبق السنه هجر وضرب خفيف

يايكسر عظم ولايشوه مثله ومثلها العيشه بدون شريك اريح لهم:whwhwh:


الحياة الزوجيه موده ورحمه لاصار اختلاف وهواش يومي وين الراحه اللي ينشدها كل زوجين:(

همكم همي
25-09-14, 09:47 AM
والمرأه العنيده في بيت اهلها غالبآ عنيده في بيت الزوجيه تتغربل في بيت اهلها وتتنكد وتنكد على زوجها

واللي تشوف ان فيها ذالصفه تروض نفسها على المرونه قبل تتوهق وتوهق غيرها

ريـم ،
25-09-14, 10:31 AM
امممم .. فيه سؤال كان يراودني
لماذا توجد مفارقة واضحة بين الرجل الزوج و الرجل الأب ..؟!
رغم أنه نفس الرجل و نفس الشخصية و يعامل نفس الكائن ( أنثى ضعيفة مأمورة بطاعته )
..!

لأني في بيتي -و بيت كل فتاة - نجد الأب (a13) يعاملنا بنفس المعاملة و الأسلوب الذي تدعو له ,
معاملة اللين و احتواء الأخطاء و الكلام الحلوو ..و تدليل الرجل لأميرته و احتضانه لها و ربطه لبكلتها ..

(q39)
( صباح الخير يَ تركي (j) )


لكن عندما أدخل هنا .. أجد الرجل الزوج كائن مستبد .. يجعل من نفسه نداً لأنثاه الضعيفة
و يساوي عقله الراجح بعقلها المتسرّع و يسلّط عليها قوامته و عصمته لا يحميها بها

لماذا ..؟




موضوعك جميل متقَن يَ بدوي / (a13)

الشيخـــــه شجـــــون
25-09-14, 10:36 AM
اللي يقهر ان مارد الرجل مايطلع الا على الضعيفه من النساء
لكن لو تورط بوحده عرف معها معنى تحترمني بالطيب بالغصب ورفعت يدك بتورطك
وعي لحدوده معها وماقدر يتمادى

فالرد الفريد على الرجل العنيد بنظري هو تعليق قرار دفع الخمسين الف بوسط الصاله مايغيب عن ناظره فالدخله والخرجه هههههههه

الشيخـــــه شجـــــون
25-09-14, 10:41 AM
بدوي , إسمع ساره وش تقول . :(
تمنيت إنها أختي وأعوضها عن كل ماعانته وقاسته من أب أناني وأم أنانيه وأخ أناني . (qq89)

https://www.youtube.com/watch?v=9rrhfrl-yhq&feature=player_detailpage

حسبي الله على هالنوع من الاخوان الانذال الانانيين
يعني ذنوبه مغفوره وذنب البنت يعني نهايتها ولارجعه فيه

اللوم على اخواتها مدام الام والاب والاخ بهالانانيه والنذاله

أسد من ورق
25-09-14, 10:49 AM
امممم .. فيه سؤال كان يراودني
لماذا توجد مفارقة واضحة بين الرجل الزوج و الرجل الأب ..؟!
رغم أنه نفس الرجل و نفس الشخصية و يعامل نفس الكائن ( أنثى ضعيفة مأمورة بطاعته )
..!

لأني في بيتي -و بيت كل فتاة - نجد الأب (a13) يعاملنا بنفس المعاملة و الأسلوب الذي تدعو له ,
معاملة اللين و احتواء الأخطاء و الكلام الحلوو ..و تدليل الرجل لأميرته و احتضانه لها و ربطه لبكلتها ..

(q39)
( صباح الخير يَ تركي (j) )


لكن عندما أدخل هنا .. أجد الرجل الزوج كائن مستبد .. يجعل من نفسه نداً لأنثاه الضعيفة
و يساوي عقله الراجح بعقلها المتسرّع و يسلّط عليها قوامته و عصمته لا يحميها بها

لماذا ..؟




موضوعك جميل متقَن يَ بدوي / (a13)










الزوج الأب عمله نادره في زماننا هذا ,, لأن الزوج الأب يتحلى بصفات متجذره في شخصيته من أهمها التدين والخوف من الله والإقتداء بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم .
وهنيئا للزوجه ممن رزقت بهذا الزوج الأب .
لكن حاليا ومع ضغوطات الحياة والتي أصبحت الماده هي الطاغيه والمتحكمه بالأسره ومع إنخفاض الوازع الديني والإنغماس بالدنيا أصبح ( الزوج والزوجه ) في حرب شعواء وشبه يوميه .
وصدقيني المتسبب بتلك الحرب هي ( الزوجه ) في الغالب .
لأنها تمردت على ميزانية زوجها وقدرته الماليه فأصبحت تطالبه بما يفوق طاقته وبالتالي نتج كثير من الإعتداء على الزوجات وضربهن بقسوه ,,بل وصل الأمر للطلاق .
ما أحلى القناعه والتعايش مع الزوج حسب مقدرته .

... بنت الجنوب ...
25-09-14, 10:50 AM
في الغآلب الرجل العنيف إللي يضرب
كآن في طفولته مضطهد وشبعآن ضرب إلين ذآنيه<<مدري أضحك وإلآ أحزن (qq1)
المهم (a14)>>غصب تطلع الضحكه
هـ الشيء كًون عنده عدوآنيه وفش خلق في المرأه
يعني عآتي يلقآهآ جآلسه يقولهآ أوقفي ويعطيهآ كفين ويمشي
.

الشيخـــــه شجـــــون
25-09-14, 11:13 AM
في الغآلب الرجل العنيف إللي يضرب
كآن في طفولته مضطهد وشبعآن ضرب إلين ذآنيه<<مدري أضحك وإلآ أحزن (qq1)
المهم (a14)>>غصب تطلع الضحكه
هـ الشيء كًون عنده عدوآنيه وفش خلق في المرأه
]يعني عآتي يلقآهآ جآلسه يقولهآ أوقفي ويعطيهآ كفين ويمشي[/COLOR]
.


والله العظيم انها حصلت لوحده قدام عيني بنفس شرحك (q78)

كانت بعمر ال13 اوحولها
ناداها وفزت بسرعه مفكره انه بيطلبها خدمه وتبغى تلبيهاوصفعها هذاك الكف وقلها انقلعي مكانك
قلت ليه كذا من نار فداخلي قال كذا اكرها وتستفزني يوم اشوفها
ماانسى ذاك المنظر يوم جلست تبكي بينا ولااحد قدر ياخذلها حقها

قلبي وجعني ليتني ماتذكرت هالموقف :khmas258:

... بنت الجنوب ...
25-09-14, 11:20 AM
والله العظيم انها حصلت لوحده قدام عيني بنفس شرحك (q78)

كانت بعمر ال13 اوحولها
ناداها وفزت بسرعه مفكره انه بيطلبها خدمه وتبغى تلبيهاوصفعها هذاك الكف وقلها انقلعي مكانك
قلت ليه كذا من نار فداخلي قال كذا اكرها وتستفزني يوم اشوفها
ماانسى ذاك المنظر يوم جلست تبكي بينا ولااحد قدر ياخذلها حقها

قلبي وجعني ليتني ماتذكرت هالموقف :khmas258:


صفعوه بحله هههههههههه أستغفرالله
عآد تدرين أنآ مآأتحمل موقف زي كيذآ
ي أمآ إني أبكي معهآ وأطلع حرآرتي في الدموع
وإلآ أقوم أرمي عليه حآجه وأحط رجلي
مرض هـ الأشكآل يبي لهم علآج نفسي

أسد من ورق
25-09-14, 11:41 AM
والله العظيم انها حصلت لوحده قدام عيني بنفس شرحك (q78)

كانت بعمر ال13 اوحولها
ناداها وفزت بسرعه مفكره انه بيطلبها خدمه وتبغى تلبيهاوصفعها هذاك الكف وقلها انقلعي مكانك
قلت ليه كذا من نار فداخلي قال كذا اكرها وتستفزني يوم اشوفها
ماانسى ذاك المنظر يوم جلست تبكي بينا ولااحد قدر ياخذلها حقها

قلبي وجعني ليتني ماتذكرت هالموقف :khmas258:
ورب البيت لا أقطع العقال عن ظهره لو كنت موجود , لأن هالنوعيه حقيره جدا وحقوده وقلبها أسود وماتستحق الإحترام ولا الجلوس معه . (asj)

طووق الياسمين
25-09-14, 11:48 AM
والله العظيم انها حصلت لوحده قدام عيني بنفس شرحك (q78)

كانت بعمر ال13 اوحولها
ناداها وفزت بسرعه مفكره انه بيطلبها خدمه وتبغى تلبيهاوصفعها هذاك الكف وقلها انقلعي مكانك
قلت ليه كذا من نار فداخلي قال كذا اكرها وتستفزني يوم اشوفها
ماانسى ذاك المنظر يوم جلست تبكي بينا ولااحد قدر ياخذلها حقها

قلبي وجعني ليتني ماتذكرت هالموقف :khmas258:

اصبري هالاشكال الا مايجيهم شي لوباخر عمرهم ضعف وهزال ويصير ملطشه للناس حسبي الله عليه هوواشكاله

مستقوي على هالمسكينه والقهر حتى مالها اب اواي احد يدافع عنها الله اقوى سبحانه

ريـم ،
25-09-14, 11:57 AM
....
وصدقيني المتسبب بتلك الحرب هي ( الزوجه ) في الغالب .
لأنها تمردت على ميزانية زوجها وقدرته الماليه فأصبحت تطالبه بما يفوق طاقته وبالتالي نتج كثير من الإعتداء على الزوجات وضربهن بقسوه ,,بل وصل الأمر للطلاق .
ما أحلى القناعه والتعايش مع الزوج حسب مقدرته .




أخي الكريم (a13)
في أي علاقة دائماً أقول أن الطرف الأضعف فيها هو طرف ردود الفعل
كل تصرفاته و أفكاره و طباعه تجاه الطرف الأقوى هي مجرد ردود فعل لأفكار هذا الطرف و أفعاله ..

و المرأة غالباً هي الطرف الأضعف في أي علاقة مع الرجل سواء زوج أو أب أووو ..
إن وجدَت رجلاً يحملُ مروءة تجاه رجولته أولاً فيقيمها دون تسلّط أو استضعاف حتى لا ينقِص من
شأنها أو يشكّك أحد برزانته و صحة قوامته ... ستكون تابعة مطيعة حنونة و متفهّمة

و لهذا كان الأب هو الرجل الأول في حياة الأنثى ..
لأنها منذ أن تولد يعاملها بحنان رغم أنها لا تعي في وقت صغرها حقوقه عليها و أنها مأمورة باحترامه و
طاعته .. تجد رجلاً أمامها يدلّلها و يتجاوز أخطاءها و يسمع تذمراتها و ضجرها و يجتهد ليكون أفضل.
بل و أحياناً يحاول بإخلاص تعويضها نقص أحد أطراف العائلة ( كأمها مثلاً ) أو الصديق ... لأنه
يحمي مشاعرها و نفسيتها مسؤول عن سعادتها و أمانها ... لذلك كل فتاة تحمل في قلبها تقديراً
مقدساً لأباها و تغار عليه و داخل عقلها ركن كامل لذكريات هذا الرجل و أطباعه التي تتمنى كل الرجال عليها .. (a13)



اممم.. شكراً ي أسد♥
فيه شيء يبكّي تحت ردك ××

الشيخـــــه شجـــــون
25-09-14, 11:58 AM
صفعوه بحله هههههههههه أستغفرالله
عآد تدرين أنآ مآأتحمل موقف زي كيذآ
ي أمآ إني أبكي معهآ وأطلع حرآرتي في الدموع
وإلآ أقوم أرمي عليه حآجه وأحط رجلي
مرض هـ الأشكآل يبي لهم علآج نفسي

كنا صغار ومال كلمتنا اي اهميه
اوووما ارميه بشي ؟!!!!
شراني محد يقدر عليه ومجرم فالضرب معروف عنه هالشي
كان دبغني ولا احد جاب خبري
بس كسرت خاطري مره لانه كسفها قدامنا

الشيخـــــه شجـــــون
25-09-14, 12:03 PM
ورب البيت لا أقطع العقال عن ظهره لو كنت موجود , لأن هالنوعيه حقيره جدا وحقوده وقلبها أسود وماتستحق الإحترام ولا الجلوس معه . (asj)

عارف هو كذا ليه ؟
لانه الولد الوحيد مابين تسع بنات
مسيطر على البنات كلهم من كبيرتهم لاصغر وحده فيهم مع انه مو اكبر واحد
ويجد تاييد من الام لانها تعتبر البنات نقمه علي حياتها كونها كانت مهدده بالتعدد اذا ماانجبت الولد

ريـم ،
25-09-14, 12:06 PM
والله العظيم انها حصلت لوحده قدام عيني بنفس شرحك (q78)

كانت بعمر ال13 اوحولها
ناداها وفزت بسرعه مفكره انه بيطلبها خدمه وتبغى تلبيهاوصفعها هذاك الكف وقلها انقلعي مكانك
قلت ليه كذا من نار فداخلي قال كذا اكرها وتستفزني يوم اشوفها
ماانسى ذاك المنظر يوم جلست تبكي بينا ولااحد قدر ياخذلها حقها

قلبي وجعني ليتني ماتذكرت هالموقف :khmas258:

يالله .. خير !!

مين اللي كان جالس معاكم يالشيخة عشان مَ يستحي الرجال كذا ؟؟؟؟؟؟!

مستحيل يمر موقف زي كذا قدامنا إلا و هو مطرود من البيت ×××



عجيب !!!!

الشيخـــــه شجـــــون
25-09-14, 12:09 PM
اصبري هالاشكال الا مايجيهم شي لوباخر عمرهم ضعف وهزال ويصير ملطشه للناس حسبي الله عليه هوواشكاله

مستقوي على هالمسكينه والقهر حتى مالها اب اواي احد يدافع عنها الله اقوى سبحانه

والدينها موجودين ولكن هالولد مبجل عندهم
والبنات فحريقه مالهم داعي
فعلا لابد مايقع فشر اعماله وكاني ارى بوادر من هالشي لما تجي سيرته
والجاي اتوقع ادهى وامر

الشيخـــــه شجـــــون
25-09-14, 12:17 PM
يالله .. خير !!

مين اللي كان جالس معاكم يالشيخة عشان مَ يستحي الرجال كذا ؟؟؟؟؟؟!

مستحيل يمر موقف زي كذا قدامنا إلا و هو مطرود من البيت ×××



عجيب !!!!

كلنا كنا حول هالسن وهو مراهق بعافيته محد سلم من شره
ومافيه من يوقفه عن حده
الام كانت موجوده ولما استفسرت عن سبب ضربها قالت مايستحي هذا ابليس راكبه
الكل يخاف منه
احيانا اجيهم واشوفهم يتضاربون هو واخواته استعجب لتصرفاته يرمي باي شي قدامه ولا يشيل
هم اي مصيبه ممكن يتسبب فيها
ولالهم احد يفك عنهم كلهم بنات وهو اقوى واحد ومتمرد عالكل

ريـم ،
25-09-14, 12:26 PM
كلنا كنا حول هالسن وهو مراهق بعافيته محد سلم من شره
ومافيه من يوقفه عن حده
الام كانت موجوده ولما استفسرت عن سبب ضربها قالت مايستحي هذا ابليس راكبه
الكل يخاف منه
احيانا اجيهم واشوفهم يتضاربون هو واخواته استعجب لتصرفاته يرمي باي شي قدامه ولا يشيل
هم اي مصيبه ممكن يتسبب فيها
ولالهم احد يفك عنهم كلهم بنات وهو اقوى واحد ومتمرد عالكل

أختي .. فين خاله أو عمه ؟
أو فين خيلانكم انتم و ابوكم و امكم ؟!


فين الرجال ؟؟ ..... كيف يتركوه ع البنات كذا :(

اللطيفة
25-09-14, 03:50 PM
من يقول أن الضرب أسلوب من أساليب التربية للمرأة ؟

فليأتي هنا ويواجهنا بهذه الحقيقة ؟!(ekaj)

حتى في القرآن أساليب الضرب أتت في المرتبة الأخيرة وبضوابط

ضرباً غير مبرح بالسواك !!

وهذا يعني أن الضرب لن يؤثر في المرأة العنيدة مادام أسلوب العقاب النفسي

اللي هو الهجران لم يأثر عليها !!

أنا أشعر أن المرأة السوية اللي تمتلك شعور بتتأثر من أسلوب الهجر

كعقاب نفسي !!

لإنها ستشعر ببعد زوجها عنها وهذا الشيء بيخليها تتأزم وبتبحث في جميع الوسائل

في أن تحافظ على زوجها وبيتها إن كانت تشعر !!

لكن المرأة اللي ماتشعر في موعظتك لها وبعدك عنها لن يجدي

معها أي أسلوب عقاب بعده (فضيخ )(q83)

لذا أنا أشعر أن أسلوب الضرب يسيء لكيانك ويدل على أنك مخروم المرؤة

إذا وصلت لهذه المرحلة طلقها لإنك مانت وصي عليها

الحياة الزوجية مش معركة حتى تصل لمستوى أن حتى أولادك يشوفون

أمهم تنضرب قدامهم أنت في ها الأسلوب تجني على عائلة بحماقتك !!

فيه رجال يديهم طويلة ويعتبر هذا النوع من الأساليب قوة شخصية وفهلوه

ويضرب زوجته على أتفه الأسباب ضرب إنتقام !!:(

وهذا الضرب صدقوني يخدش كيان المرأة ويجرح أنوثتها

لإنها إمرأة مكتملة النضج ليست في مرحلة تربية !!

تفهم وتحس وتشعر !!

اللي يشعر بإن حياته على هذا النمط من المعارك يغيرها !!

من دون مايلحق الضرر في إمرأة طال الزمان أو قصر هي ضعيفة مسكينة !!:(

الضرب هذا طريقة تستفزني وأمقتها !!

وعسى اللي تبتلى برجل طويل يد لئيم تشوف الفرج القريب

على صبرها أما بهداية وتسخير أو بهلاك وتبديل !!(q30)

اللطيفة
25-09-14, 04:04 PM
شيء أخير حتى الرسول صلى الله عليه وسلم

حين جاءته فاطمة بنت قيس تستشيره في خطبة معاوية بن ابي سفيان

وأبا الجهم لها !!

قال لها أما أبا الجهم فهو رجلاً لايضع العصى عن عاتقه

وهذي صفة ذم لسلوكه إذ أن الرجل طويل اليد شخصية ممقوته مكروهة

لدى النساء

وامامعاوية فصعلوك رجل لامال له أمرها بعد ذلك أن تتزوج من أسامة بن زيد

تقول كنت كارهة فنكحته فجعل الله فيه خيرا واغتبطت به!!

أسد من ورق
25-09-14, 09:12 PM
وامامعاوية فصعلوك رجل لامال له أمرها بعد ذلك أن تتزوج من أسامة بن زيد





اللطيفه لايصح ولايجوز أن تقولي عن كاتب وحي رسول الله صلى الله عليه وسلم وأحد صحابته الكرام بأنه ( صعلوك ) . ولن يأمرها نبينا الكريم وبمجرد أن معاوية رضي الله عنه لامال لديه أن لاتتزوجه . (a21)
راجعي معلوماتك ياللطيفه وإمسحي كلمة ( صعلوك ) عن واحد من صحابة نبينا الكريم وممن داس على المجوس الروافض وقاد معارك عظيمة أثناء الفتوحات في زمن خلافته للدوله الإسلامية . (asj)

الشيخـــــه شجـــــون
25-09-14, 09:51 PM
أختي .. فين خاله أو عمه ؟
أو فين خيلانكم انتم و ابوكم و امكم ؟!


فين الرجال ؟؟ ..... كيف يتركوه ع البنات كذا :(

هههههههههههههه

حاسه فحماسك موضوع مرت عليه سنوات
ومحد اشتكاه لاحد الكل يخاف منه
تشتكين يحاسبك ثاني يوم ينفرد بك ويطلعه من عيونك هههههه
مره انا ووحده من اخواته استغفلناه واخذنا دراجته واشتغلنا تدريب سياقه عليها هههه
وعرف وصار يلاحقني الا يادبني ولاعاد عتبت باب بيتنا خوف منه ولاهوبت ناحيتهم هههههه
وايش دخل اهلي فواحد يضرب اخواته وبرضى امه وتجاهل ابوه ؟!!!!
ماوصلت لان اهلي او احد الجيران يتدخل
انا كنت اجتمع باخواته واشوف اللي يحصل واحكي اهلي بس مولدرجة انهم يتدخلون وان هالموضوع
مسوي اشكاليه
حسيت ان الكل متقبل الوضع ومعديه انا اللي اجلس اكل بنفسي
احنا ببيتنا ماعندنا احد يمد يده
الشده عالاولاد اكثر من البنات ولله الحمد

توليب2
25-09-14, 10:40 PM
عارف هو كذا ليه ؟
لانه الولد الوحيد مابين تسع بنات
مسيطر على البنات كلهم من كبيرتهم لاصغر وحده فيهم مع انه مو اكبر واحد
ويجد تاييد من الام لانها تعتبر البنات نقمه علي حياتها كونها كانت مهدده بالتعدد اذا ماانجبت الولد



داهيه تطحنها هي وياه

عذر اقبح من جريمه




الموضوع كله مستفز

حتى من عباراتك يا بدوي شي يجيب المغص


اجل ايش ياعمري ياعيوني هاتي الشاي


نادل مثلا او استعبدتم الناس

الرجل ببيته يخدم نفسه او يجيب خادمه


المرأه الي سلمت من العنف اللفظي والجسدي

بأفضل حالاتها

بتحس بفقد الحريه النفسيه وأنها مو ع طبيعتها والخوف والتهديد ممكن يجي بأي وقت


باختصار

المرأه مالها حياة في مكان مالها حقوق قانونية فيه و حياة آمنة من كل النواحي مع الرجل او بدونه



طيب في خطوات علاج المرأه النصح ثم الهجر ثم الضرب الغير مبرح


وهو اذا. أعوج من ذيل الكلب

من ينصحه ويعدله

لا أحد

اللطيفة
25-09-14, 10:40 PM
اللطيفه لايصح ولايجوز أن تقولي عن كاتب وحي رسول الله صلى الله عليه وسلم وأحد صحابته الكرام بأنه ( صعلوك ) . ولن يأمرها نبينا الكريم وبمجرد أن معاوية رضي الله عنه لامال لديه أن لاتتزوجه . (a21)
راجعي معلوماتك ياللطيفه وإمسحي كلمة ( صعلوك ) عن واحد من صحابة نبينا الكريم وممن داس على المجوس الروافض وقاد معارك عظيمة أثناء الفتوحات في زمن خلافته للدوله الإسلامية . (asj)


وين المشكلة في الموضوع هذا كلام الرسول صلى الله عليه وسلم

الذي لاينطق عن الهوى

والصعلوك :هوضعيف الحال الفقير الترب

هذا ماقاله الرسول لفاطمة بنت قيس حين أنقضت عدتها

وقالت له خطبني خطاب !!

قال النبي صلى الله عليه وسلم : إن معاوية ترب خفيف الحال

وأبو الجهم منه شدة على النساء . ( أو يضرب النساء ، أو نحو هذا )

ولكن عليك بأسامة بن زيد

وفي رواية : دخلت أنا وأبو سلمة بن عبدالرحمن على فاطمة بنت قيس

فسألناها فقالت : كنت عند أبي عمرو بن حفص بن المغيرة .

فخرج في غزوة نجران . وساق الحديث بنحو حديث ابن مهدي وزاد : قالت :

فتزوجته فشرفني الله بأبي زيد . وكرمني الله بأبي زيد .

الراوي: فاطمة بنت قيس المحدث:مسلم -

المصدر:صحيح مسلم- الصفحة أو الرقم:1480
خلاصة حكم المحدث:صحيح

بدوي بكرتونه
25-09-14, 10:57 PM
حقيقة أثريتم الحوار .. وابدعتم في إيراد القصص ..
ةاللي مايرد على موضوعه من أوله يتحمل آخره ..

حقيقة كل منكم يحتاج رد مستقل ومناقشة ماقال .. ولكن تعجز الكلمات في الرد على كل واحد منكم ..

اللي يبي يناقشني في شئ يتفضل .. أنا موجود (a24)

أشكركم .. ثم أشكركم .. ثم أشكركم ..

بدوي بكرتونه :)