المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أيــن الصواب ؟


أبو العتاهيه
18-02-06, 02:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أين الصواب ؟ أحداث تجتاح العالم العربى والاسلامى

هذه الايام نعيش تطاول غربي غير مسبوق على رسول الأمة الاسلاميه
خاتم الأنبياء عليه أفضل الصلاة والتسليم ,,وبدل أن تتوقف الاساءات تزيد

وتزيد عدد الدول ,,بل ان شركة (A'ARON) والتى تتخذ من الولايات
المتحدة الاميركية مقرا لها أخذت بصنع منتوجات تستخدم لزمن طويل
وليس نشر صور ورسومات في عدد من صحيفة يمكن في اليوم التالي أن
تزول تأثيراته!اا
كلما زادت المظاهرات والغضب الشعبى زادت الحملة الغذره
هل ساسه الغرب أصبحوا على ثقه بان الشعوب الاسلامية تم ترويض

أغلبها ,,عبر حكامها ,,من المضحك أن نرى تصريحات رؤساء دول عربية وأسلاميه ,,أثناء المقاطعه
بأن لادخل لهم بل أن المقاطعه من فعل الشعوب المسلمه الغاضبه وأن لادخل للحكومه بهذه المقاطعه .
بالوقت الذى نرى فيه تدخل الحكومه الأسرائيليه بقوة وعلى أعلى مستوى عندما يشكك أى كاتب بجريدة بمحرقتهم المسماه (الهولوكست)

لا أخفى عليكم أحبتى ,,فى ظل السياسه الغامضة اصبحت أشك

بأن من دبر الرسومات الولايات المتحدة الامريكيه بدعم يهودى وذلك عبر دفع مبالغ طائله للصحيفه
وللكاتب ,تحت مسمى حرية التعبير أما لفرض جبايه ماليه على الشركات الدنماركية
كون أن صناعة الألبان مربحه وان العالم العربى والأسلامى تحت الوصاية الأمريكية,,لذا يجب أن يدفعوا المال وأن يساهموا فيما يطلب منهم
أو أنها وسيلة ضغط لأجبار العملاق الجديد لاتحاد الاوروبي للأنصياع لأوامر أمريكا ,,وأن ماحدث من رسومات رساله أمريكية للأتحاد الاوروبى
الذى يحاول أن ينافس أمريكا بمد جسور أقتصادية مع العالم الأسلامي ,

هل أصبحنا مجرد مطيّه لهذا وهذاك
فحكوماتنا ,,تخفى الكثير عنا من الامور والخبايا
ويجب أن يكون الرد من خلال الحكومات (أولى أمر المسملين)
لما لها من تأثير قوى
ماذا تملك الشعوب الاسلاميه ,,عند تغيير مسميات بلد المنشأ


ولا حول ولاقوة ألا بالله ,,,وصلى الله على الرسول الكريم محمد بن عبداللة
وعلى آله وصحبة ومن تبعه ليوم الدين .


.

sham
20-02-06, 12:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله اخي ابو العتاهية
تحليل ممتاز للحدث

وأن ماحدث من رسومات رساله أمريكية للأتحاد الاوروبى
الذى يحاول أن ينافس أمريكا بمد جسور أقتصادية مع العالم الأسلامي ,

لفتت نظري هذه الفقرة .. يمكن يكون تدبير من امريكا أو أن امريكا ستستغل الوضع لمصلحتها .. ولاننسى أن بوش اتصل بالدانمركيون يطمئنهم .. بلفته منه أنهم بحمايته .
ولاننسى أن الدانمرك أول دوله اوربية تقاطع المنتجات الاسرائيلة .
متاهات السياسة صعب الإلمام بها
ولهذا الأفضل أ، تبقى المقاطعة شعبية بدون تدخل الحكومات بشكل رسمي ونتمنى أن يستمر الاحتجاج على الإساءة بشكل سلمي وبدون عنف
دمت بحفظ الرحمن ورعايته

قلم بلا قيود
20-02-06, 03:00 PM
برأي على جزئية

قد يستطيع الحكام ترويض الشعوب بأي أمر كان بنفس السياق المثار أما هذا فلا
وخير برهان الأحداث تتوالى من هنا وهناك

أما الرد فملزم به كل محب وخذ المحب الصادق الفعال لا الكلام
وكلاً أمرئ مسؤل عن نفسه


بحفظ الله

أبو العتاهيه
20-02-06, 03:39 PM
هلا اختى شام أسعدنى مرورك كما اسعدنى توافق الرأى

وفعلا كما أسلفتى وأن كنت ناسيها ,,بخصوص مقاطعه الدنمارك للمنتجات الأسرائيلية

وكأنى عند اليهود قائلين للدنمارك سوف نجعل المسلمين هم من يقاطعونكم

أن كان كذلك فلقد ضربوا بيدنا ونجحوا ,

أذ يجب أن يكون هناك تحقيق منصف مع الصحفى الدنماركى تحقيق مستقل

لكشف هذه الحقيقه ,,,وحتى لانكون كالمثل القائل (عليهم عليهم معاهم معاهم)

دمتى بخير

أبو العتاهيه
20-02-06, 03:55 PM
أخى الكريم قلم بلا قيود

أكاد أجزم بأن حكام المسلمين متواطئين بهذه الأزمه من الناحيه الاعلاميه

أول مره يسمح بالتظاهر وألقاء الخطب ,,,وعمل المحاضرات والخطابات؟

وعندما تحقق الهدف ,,,أصبحت المظاهرات جريمه

عندما ثار الشعب الليبى منذ يومين على ماقام به الوزير الايطالى

اطلق النار عليهم وقتل من قتل ,,,كذا هو الحال بباكستان والضحايا الذين قتلوا كثير

منع الحكومه التونسيه الشعب التونسى من الاعتصام والتظاهر,,, أما الآن

فأمريكا ترى بأن الهدف قد تحقق ,,,ولن تجد من يطالب بقطع علاقاته مع اسرائيل بأوروبا بعد ماحدث للدنمارك

لاتجد مسلم ألا وهو غيور على عدم المساس بدينه ورسوله الكريم عليه الصلاة والسلام باذلا روحه وماله فداءا لذلك

القصد فقط ,,,أن تطالب الدول الاسلاميه والعربية خاصه بفتح تحقيق من أدعاءات الصحفى التى يتحجج بها (حرية التعبير)

لأننا رأينا تدنيس الامريكان للقرآن الكريم ولم يسمح لأحد أن يفتح فمه ,,

ورأينا سلمان رشدى لعنه الله مؤلف كتاب آيات شيطانيه ,,كيف تحتضنه بريطانيا وتحميه حتى هذا اليوم

,,,,,,,والعالم الاسلامى والعربى ,,,؟؟؟ دمت بخير

فالح الهاجري
20-02-06, 07:40 PM
الله ينصر الاسلام والمسلمين ويذل الشرك والمشركين
الغرب مايجي منهم خير خاصة لديننا لكن تأكد ان كلمة الله ورسوله هي العليا
مشكور اخ ابو العتاهيه والله يعطيك العافية

قلم بلا قيود
20-02-06, 11:46 PM
أخينا الكريم ابو العتاهية

بل شاهدت ما أوردته بردك وغيره

ولكن من الجانب المشرق أنها شعبية ومن الجانب الأخر أنها لم تقدم الأحراج للحكومات <<مراعي الظروف
ومن صوب أخر هي سياسة ناجحة فدعم خفي وترك الحابل كما ليثمر النتائج مع أستبعاد الوصاية في مثيلات تلك الأحداث والأعتراض عليها من قبل الحكومات وتعليقها بتقرير الشعوب هو جانب جيد كي لا تحدث خلافات فيدفع المركب نحو فرض مالا يجرؤ أحد فرضه على شعب ألى وهو كف النصرة

ومن صوب أخر برأي ما يقوم به البعض من التعرض للسفارات ونحوها ليس بالمثمر
وأن كان الأجدر أن تطلب الحكومات تلك وما يراه وتراه ويراه البعض يكون برأي السياسة شأن أخر
وماحدث في ليبا أستنفر ردات فعل قاسية وما تبع ذالك من الطرفين أوضح حقيقة
أنهم يحاولو الحفاظ على العلاقات بأي ثمن كان وأن الحكومات تدفع بنفسها ألى موزانه طبيعية تابعة لسياسة مقرة


فليكن الحال دون تدخل أهون من غيره

بحفظ الله

الراقي
21-02-06, 12:28 AM
مرحباً أخي أبو العتاهيه ,,

ألف شكر على هذا الطرح الجميل والموفق


هل ساسه الغرب أصبحوا على ثقه بان الشعوب الاسلامية تم ترويض



أغلبها ,,عبر حكامها



بالفعل هم واثقون من ذالك ..
والمآسيء والمحن التي يعيشها العالم العربي والإسلامي خير دليل على
هذا الترويض ..






هل أصبحنا مجرد مطيّه لهذا وهذاك


للأسف نعم نحن أصبحنا مجرد مطية للغرب ..
فالدراسات الإستراتيجيه الغربيه يتم صياغتها أعتماداً على دول الشرق الأوسط
وبالتحديد الدول العربيه والإسلاميه ..
فجميع القضايا العالميه الأخرى تم إيجاد الحلول لها لعدم الاستفاده من استمرار
إضطرابها وتفاعلها وإنعدام الفائده المرجوه من صراعاتها ..
أما قضايا الامه العربيه والإسلاميه مازالت معلقه منذ أكثر من ستين عاماً مع
أنه بإستطاعة الدول العظمى حل هذه القضايا وهذه الصراعات ولكن الدول
العظمى تجد في إستمرار هذه الصراعات فائده لها سواء إقتصاديه
أو لوجستيه وليس من مصلحتها حلها وهذا ما نراه على ارض الواقع ..


دمتم بخير ,,,

أبو العتاهيه
21-02-06, 02:32 AM
أخى الكريم فالح ,, لايوجد شك فالدين الذى بأزدياد بدخول الناس فيه هو الأسلام ولله الحمد والمنّه

ولايختلف فيها أحد حتى الديانات الأخرى تقر بهذا وتعترف ,

ومما لاشك فيه بأن نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم واجبه

فقد قال عز من قائل

(( إن لم تنصروه فقد نصره الله ))

فالله جل جلاله نصر رسوله عليه أفضل الصلاة والسلام ,,

دمت بخير

أبو العتاهيه
21-02-06, 02:45 AM
أخى الغالى قلم بلا قيود

الدعم الخفى للحكومات الاسلاميه والعربية لشعوبها ضعيف ومخجل

لماذا هذا الهوان منها ,,

أليك ماحصل هذا اليوم ,,شخص بريطانى لم يسب نبى ,,بل أبدى رأيه مشكك بعدد اليهود الذى ماتوا فى المحرقه

ثلاث سنوات سجن ,أليك الخبر + المصدر

الاثنين 21/1/1427 هـ - الموافق20/2/2006 م

http://www.aljazeera.net/mritems/images/2006/2/20/1_598805_1_34.jpg
ديفد إيرفينغ أقر بذنبه لكنه وصف مثوله أمام القضاء بأنه أمر سخيف (الفرنسية)


قضت محكمة نمساوية بحبس المؤرخ البريطاني ديفد إيرفينغ ثلاث سنوات، بعد إدانته بالتشكيك في أرقام من قتلوا في المحرقة النازية لليهود إبان الحرب العالمية الثانية.

وقد أقر إيرفينغ بذنبه أمام المحكمة، لكنه وصف مثوله أمام القضاء ليحاكم عن رأي أبداه قبل ستة عشر عاما، بأنه أمر سخيف.


وقال إنه أدرك أنه كان على خطأ عندما أكد عام 1989 عدم وجود غرف غاز في معتقل أوشفيتز في بولندا، موضحا أنه غيّر رأيه بعد أن اكتشف في الأرجنتين وثائق تتعارض مع أفكاره.


ورغم ذلك رفض إيرفينغ اعتبار تصريحاته -كما طلب منه المدعي مايكل كلاكل- بمثابة إنكار للمحرقة، وقال إن الأمر لا يعني ذلك وإنما هو تصريح بشأن جزء من تاريخ المحرقة.

وخلال توقف للجلسة اعتبر المدعي أمام عدد من الصحفيين أن إيرفينغ يسعى إلى تحويل الحجج لصالحه.

وقال موفد الجزيرة إلى فيينا إن الحكم بحق إيرفينغ كان متوقعا بحسب القانون النمساوي لعام 1947 بسبب إنكاره للمحرقة، أو محاولة التقليل من شأن ما فعله النازيون آنذاك.

وأشار إلى أن محاميي إيرفينغ يدركون ذلك، فهم لم يطالبوا بتبرئته بل بتخفيف الحكم ضده.

المصدر: الجزيرة + الفرنسية


,, أين حريه التعبير التى يتحججون بها ااااا

أبو العتاهيه
21-02-06, 03:05 AM
هلابأخى الراقى ,,شاكر لك مرورك وتعقيبك أخى الكريم

صدقت فيما ذكرت ,,,أليك ألزام السلطه الفلسطينيه بخوض أنتخابات تشريعيه

مع العلم مسبقا حسب دراساتهم ومخابراتهم بأن الفوز حليف حماس

ألا أنهم أصروا على رئيس السلطه بعدم تأخيرها ,,وأجرائها فى وقتها ,,,كل هذا لكى تتنصل أسرائيل من معاهداتها

ومن خطة الطريق التى تعطي للفلسطينيين الحق بدولة مستقله لهم ,,بحجه أن حماس أرهابية ,,,

لماذا لم تعلن أمريكا واليهود مواقفهم ورفضهم من مشاركة حماس قبل أواثناء اجراء الانتخابات ,,

أمريكا تطلب من السلطه أسترجاع مبلغ خمسون مليون دولار ,,وحماس تزور دول عربية طالبه دعم مادى ومعنوى

ولامجيب ,,,أن أستمرار حماس بالسلطه المراد منه كسر المقاومه الفلسطينيه وتجريدها من المؤيدين لها ,,وحرقها

وذلك يتبين جليا بالشروط التى تم صياغتها من قبل اليهود وأمريكا ,,, لقبول نتائج أختيار الشعب ,,,أى ظلم بعد هذا

دمت بخير ,,,أخى الكريم