المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اوربا اجتمعت علينا 00 ماذا نحن فاعلون ؟


kareem rashad
15-02-06, 01:30 AM
http://up3.w6w.net/upload/15-02-2006/w6w_20060215010847c8184d0d.bar203


أبدى رئيس المفوضية الأوروبية خوسيه مانويل باروسو دعمه للدنمارك, التي تتعرض حاليا لموجة من الانتقادات الحادة من الدول الاسلامية بسبب نشر إحدى الصحف الدنماركية لرسوم كاريكاتورية مسيئة للرسول محمد.

وقال باروسو في حوار مع صحيفة "جيلياندز بوستن" الدنماركية, وهي الصحيفة التي نشرت الرسومات المسيئة، أن حرية الرأي "قيمة أصيلة" في أوروبا.

وأبدى رئيس المفوضية الأوروبية غضبه من المتظاهرين الذين أحرقوا العلم الدنماركي في تظاهراتهم في مختلف مدن العالم الاسلامي، احتجاجا على نشر الرسومات المسيئة للنبي محمد ورفض الصحيفة الدنماركية الاعتذار عن نشر تلك الرسومات.

وقال باروسو في الحوار الذي نشر يوم الثلاثاء أن: "لا شيء يبرر العنف وأن علينا أن نقول لهؤلاء الذين لا يوافقون على الرسومات أن حرية الرأي لا يمكن المساومة عليها".

وأشاد باروسو بالدنمارك ووصفها بأنها من الدول التي تمتلك إرثا من الحرية والانفتاح، كما أنها من الدول التي تشتهر بحوارها الدائم مع مختلف الحضارات والثقافات، إضافة الى أنها من أكثر دول أوروبا مساهمة في تقديم مساعدات التنمية.

تجدر الاشارة الى أن هذه هي المرة الأولى التي يعلق فيها رئيس المفوضية الأوروبية على الأزمة التي تطورت الى تظاهرات غاضبة في مختلف مدن العالم الاسلامي بعد نشر صحيفة "جيلياندز بوستن" الدنماركية الرسومات المسيئة في سبتمبر الماضي ورفضها الاعتذار للمسلمين.

كما رفضت الحكومة الدنماركية تحمل أية مسؤولية عن نشر تلك الرسومات ورفضت الضغوط التي طالبتها بالاعتذار للدول الاسلامية.