المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صحيفتان في نيوزيلندا تعيدان نشر الرسوم الساخرة للرسول الكريم


صقر عنيزة
05-02-06, 04:01 PM
(qq11) أعادت صحيفتان في نيوزيلندا يوم السبت نشر رسوم ساخرة للرسول محمد (عليه الصلاة والسلام) والتي أثارت غضب المسلمين في أنحاء العالم وقالتا إن قرارهما بنشر الرسوم مبني على حرية الصحافة.
ونشرت الرسوم الساخرة في صحيفتي دومينيون بوست وذا برس ومقرهما في كرايستشيرش، وهما مملوكتان لمجموعة فيرفاكس الاسترالية. ونشرت الرسوم لأول مرة في صحيفة يولاندس بوستن الدنماركية في سبتمبر أيلول.

وقال تيم بانخورست رئيس تحرير دومينيون بوست "من المهم أن يرى قراؤنا ما تدور حوله تلك الضجة وأن يحكموا عقولهم. إن مجتمعنا علماني قائم على المثل الغربية للتسامح والحوار المفتوح، رغم أن ذلك ربما يسيء بشكل عرضي".

وأضاف "لا نرغب في أن نكون استفزازيين بشكل متعمد ولكن لا ينبغي أيضا أن نسمح بأن يتم ترهيبنا".

وقال جواد خان رئيس اتحاد الهيئات الإسلامية في نيوزيلندا إن قرار نشر الرسوم الساخرة يمكن أن تكون له "انعكاسات خطيرة" على اقتصاد نيوزيلندا.

ويمتلك الاتحاد عقد إصدار شهادات الذبح وفق متطلبات الشريعة الإسلامية على مستوى البلاد.

وقال لصحيفة دومينيون بوست "لن ندعوا إلى المقاطعة، ولا نريد أن نرى أحداً يقاطع،غير أن الأخبار تنتقل حول العالم بسرعة كبيرة".

ونيوزيلندا هي أكبر مصدر للحوم الخراف في العالم غير أن هيئة صناعة اللحوم في نيوزيلندا قالت "إن صادرات البلاد من تلك اللحوم إلى الشرق الأوسط شكلت فقط أربعة في المئة من إجمالي صادراتها في العام الذي انتهى في مايو أيار 2004".

وأعادت صحف في فرنسا وألمانيا واسبانيا وسويسرا والمجر نشر الرسوم الساخرة الأسبوع الماضي وقالت إن حرية الصحافة أكثر أهمية من الاحتجاجات والمقاطعات التي أثارتها.

وأشعل نشر الرسوم غضبا في أنحاء العالم الإسلامي.

(رويترز)

x5,b,m,w
05-02-06, 04:11 PM
جزاك الله خير علي الموضوع [center]

الوســـم
05-02-06, 09:56 PM
حسبي الله عليهم

وجزاك الله خير أخوي على الموضوع