المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : :::s.o.s .... إلى من يهمه الأمر:::


ام زياد
04-02-06, 02:29 PM
S.O.S

إلى من يهمه الأمر

زمن غريب نعيش به

والأغرب من نعيش بينهم

والأغرب من هذا وذاك من يتولون أمر هذا الشعب المغلوب على أمره المسلوب لحقوقه ومن أبسط الحقوق حق العيش فى
سلام.


ومن السلام..

إلى شركة السلام للملاحة..



http://www.aljazeera.net/mritems/images/2006/2/3/1_594929_1_34.jpg




وتعلوا معاً نتابع تاريخها المنير بدنيا الملاحة...........

بالبداية المعروفة للجميع ..


كانت سالم أكسبريس 91...وكانت العبارة سالم اكسبريس غرقت في ديسمبر 1991 قبالة الغردقة '550 كم جنوب القاهرة' علي متنها 476 شخصا لقوا جميعا مصرعهم

ثم ........

قال مصدر في الشرطة المصرية: إن عبارة "السلام 95" التي كانت قادمة من السعودية وعلى متنها 1466 شخصا بينهم 1343 من المعتمرين المصريين و4 فلسطينيين و120 عنصرا من أفراد الطاقم اصطدمت عند الساعة السابعة والنصف بالتوقيت المحلي (الخامسة والنصف بتوقيت جرينيتش) بسفينة شحن قبرصية قبالة ميناء بورتوفيق (على بعد 10 كيلومترات عن مدينة السويس).
لقي مصريان مصرعهما، وجرح أكثر من 88 آخرين إثر اصطدام وقع مساء الإثنين 17-10-2005 بين عبّارة مصرية كانت تقل معتمرين عائدين من جدة بالمملكة العربية السعودية بسفينة بضائع قبرصية، ووقع الاصطدام عند المدخل الجنوبي لقناة السويس قبالة ميناء بور توفيق.


وبعد .. أقل من أربعة شهور.....


أعلن مسئول بحري غرق عبارة مصرية اليوم الجمعة 3-2-2006 في البحر الأحمر وعلى متنها 1400 شخص.والعبارة مملوكة لشركة السلام للنقل البحري وهي شركة مصرية وتبلغ حمولتها 6650 طنا.
العبارة "السلام 98" غرقت على مسافة 57 ميلا من الغردقة أثناء رحلتها من ميناء ضبا السعودي إلى ميناء سفاجا المصري وعلى متنها 1310 ركاب ونحو 90 من طاقم السفينة، وأوضح أن معظم من كانوا على متنها من المصريين العاملين فى السعودية.

والناجوون إلى الآن ....وكان محمد حلمي أحد مسؤولي شركة السلام ذكر أنه تم إنقاذ حوالي 300 إلى 400 راكب "تحدد موقعهم وتم نقلهم إلى إحدى سفننا التي أرسلناها للمشاركة في جهود الإنقاذ" بينما لم يتحدث مسؤول بالشرطة إلا عن 231 ناجيا و185 جثة.



وهنااااااااااا..

يتعارض اسم الشركة مع تاريخها وكأنها تقول من يبحر على السلام فعليه السلام من الدنيا..


ويقفز السؤال المتصدر لكل الآلسنة الآن......

ولماذا العبارة السلام التى يحفل تاريخها بهذا الكم من الضحايا؟؟؟؟؟؟

أهو تعاقد مع عزرائيل أم هى دعوة للجنة على حساب العبارة السلام..؟؟؟

لو كان هكذا لأرتفع معدل ركابها للضعف ومن سيجد وسيلة مضمونة للجنة مشفوعة بالشهادة الصغرى..

لماذا حياة الشعوب بوطنى العربى مهانة ومداسة ولا ترقى لحياة الجرو ببلاد آخرى؟؟؟

أين كانت الرقابة على السفينة وقت إقلاعها؟؟

ولماذا لم تؤجل رحلتها حتى تهدأ الأحوال الجوية وتستقر .. ؟؟؟


هذا إذا كانت الأحوال الجوية ستحمل القضية على عاتقها .. وتفتدى صاحب الشركة المصون.

وأين كانت الرقابة على سلامة السفينة .. وأين أطواق النجاة وقوارب النجاة وأين واين ..وأخيرا ً..


أكد بعض الناجين أن السفينة لم تكن مزودة بجواكت النجاة أو بأية أدوات للإنقاذ




وأين المسئولين عن عبارة عمرها أكثر من 25 عاما ً فى الخدمة(العبارة التي بنيت عام 1970 ) بدون متابعة لوسائل السلامة والنجاة للركاب؟؟


السفينة المنكوبة مسجلة فى بنما وليس فى مصر وإنها حصلت على شهادة صلاحية إبحارها من منظمة ايطاليه فى أكتوبر عام2005 وليس من مصر كما هو مفروض ومتبع


(خبير النقل البحري الفرنسي إيفان بيرشوك قال إن سفينة السلام 98 واحدة من عدة عبارات إيطالية أضيفت إليها طوابق أخرى لزيادة قدرة استيعابها, أحيانا بثلاثة أضعاف, ما يقلل من استقرارها. بينما وصفها خبير بريطاني آخر بأنها في خريف العمر.)



وأين من وصلتهم إشارة الإستغاثة ولم يتحركوا إلا بعد طلوع الشمس مع ان غرق العبارة كان بعد منتصف الليل بقليل ؟؟

وكيف بسفينة تغرق بنصف ساعة .. إلا لسبب عدم تأمين سلامتها قبل الإبخار؟؟ فمن المسئول فى هذه الحالة؟؟


(يرجح القبطان علي نصر كبير مرشدي هيئة قناة السويس سابقا وخبير النقل البحري، ان سبب غرق العبارة 'السلام 98'، بشكل فجائي وخلال فترة زمنية قصيرة، هو حدوث انفجار داخلي في غرفة الماكينات، تسبب في دخول المياه لداخل الغرفة وهو ما يدفع العبارة للغرق خلال 7 دقائق علي أقصي تقدير!) (ويشير القبطان علي نصر إلي ان هناك نقطة بالغة الأهمية مثيرة للجدل في هذا الحادث، وهو ان عبارة بهذا الحجم يجب ان تتوافر بها وسائل استغاثة عالية التقنية، مثل اللاسلكي، ومعدات السلامة الأتوماتيكية والتي تتيح للعبارة إصدار استغاثات أتوماتيكية فور بدء مرحلة الغرق، فترسل إشارات استغاثة وتحدد موقع العبارة في البحر من جميع الجهات، مما يتيح للأجهزة المعنية سرعة إنقاذها، أو انقاذ الركاب، وهو ما لم يحدث في حالة العبارة 'السلام 98'، وهذا يدل علي أن هذه العبارة لم تكن قد أرسلت استغاثات نتيجة تعطل أجهزتها لإهمال الصيانة، وهو أمر غريب للغاية.)
والملاحظ أن الجميع ممن سبق لهم السفر على هذه العبارة أفادوا بأن حالتها يرثى لها وأنهم بكل مرة يؤكد لهم المسئولين بطاقم العبارة أنهم المرة القادمة عند سفرهم عليها سيجدونها فى أحسن حال..



و؟؟ و؟؟ و؟؟؟

أين الضمير......... ؟؟؟؟؟؟؟؟ إنه مع العبارة السلام .. عليه السلام..


لا توجد شركة نقل بحرى سواء للركاب او للبضائع تستخدم سفن جديدة او متوسطه الحالة وانما جميع تلك الشركات خاصة التابعة للقطاع الخاص تستخدم سفن انتهى عمرها الافتراضى وتجرى عليها بعض الاصلاحات لاعادة ابحارها .
وقالت المصادر ان هناك كثير من الرشاوى تقدم سواء فى مصر اوخارج مصر للحصول على شهادات وهمية تؤكد سلامة تلك السفن للابحار على غير الحقيقة.



رحل الضمير بلا عودة .. عندما تشترى سفينة مستعملة ونفاية الغرب التى تستأمن على أرواح آناس ذهبت تبحث عن لقمة عيش لم تجدها ببلدها المصون

وبالنهاية ..


صاحب الباخرة السلام 98 التى غرقت فى 3-2-2006 رجل الاعمال ..... وعضو مجلس الشورى المعين ...... هو نفسه صاحب الباخرة السلام 95 التى غرقت فىمنتصف رمضان الماضى 17-10-2005 هو المهندس (؟؟...؟؟..) اسماعيل صاحب شركة السلام للنقل البحرى رجل الاعمال .... وعضو مجلس الشورى المعين ......


ومن زمن ليس ببعيد وهذه الحوادث تتكرر .. النفوس الضعيفة المحبة للمكسب الحرام وحتى لو كان على آشلاء الناس المهم الجيوب تمتلىء بالــــ..money ( الفلوس )

ممكن تكون العبارة طاقة إستيعابها أقل من الركاب والبضائع ولكن ما المانع ما دام الجيب راح يمتلىء وينتفخ بالفلوس.

وممكن العمر الإفتراضى لها إنتهى لكن لامانع ما دام الرصيد بالبنوك سيطيل عمره الإفتراضى

وممكن تكون العبارة درجة سلامة الآمان بها لم تكن على المستوى المطلوب ولكن لا مانع من المغامرة بأرواح الناس

مش مهم.. عدد من يموتون ..يعنى العدد كتير والمواليد فى تزايد .. الحكومة معها حق يعنى تعمل إيه مع الناس اللى مش عايزة تنظم النسل....!!!!!!!!!!

بسيطة والحل موجود..


يبقى شركة السلام تنظمه ولا العمارات الجديدة المنهارة على سكانها فجأة لعيب بالمواصفات تنظمه.. ولا تنظمه حوادث المرور التى لا آخر لها .. فى بلد غابت فيها قوانين المرور .. وممكن تنظمه الكيماويات المضافة على المحاصيل الزراعية لمزيد من الربح .. وممكن تنظمه أيضا ً .. المياه الملوثة والتى تختلط أحيا ناً بمياه الصرف بلونها الأصفر الجميل لتكسر قاعدة الماء لا لون له ولا رائحة فيصبح ذو رائحة ولون
أو فلأخبركم من سيقوم بتنظيم النسل للشعوب العربية المترهة والمنقوعة فى الذل والغارقة فى بحر الإهمال .. رغيف مخلوط بالرمل وشارع يكتظ بسيارات فارهة تحسبها من سرعتها طائرة بالجو محلقة وعلى متنها .... ششششششششش .. لا تذكر الإسم .. وإلا.... وتصوروا الباقى.




يا هوووووووووووووووووووو

S.O.S

أرسلها إلى الله..

شاكية إليه هياكل عظمية ضجت الكراسى منها وأرسلت قبلى إليك . S.O.S.ولكم تحيتى


بقلم شهد الرفاعى



http://www.aljazeera.net/mritems/images/2006/2/3/1_594992_1_34.jpg

ام زياد
04-02-06, 02:31 PM
تعقيب.....................

المصريون يسددون من أرواحهم ثمن الرشاوى لشراء شهادات الصلاحية

فى ساعة متأخرة من مساء الخميس الماضي وتحديدا الساعة العاشرة مساء انقطعت الاتصالات اللاسلكية بين السفينة السلام 98 وبين السلطات البحرية فى السعودية والبحر الأحمر
بعدها وفى ساعات الصباح الأولى اكتشفت طائرات الإنقاذ التابعة للبحرية المصرية مئات الجثث من ركاب السفينة تطفو على مياه البحر الأحمر ليعلن نبأ غرق السفينة السلام98

وكالة إنباء الشرق الأوسط قالت ان السفينة المنكوبة أرسلت إشارة استغاثة التقطتها العبارة سانت كاثرين قال فيها قبطان السفينة المنكوبة ان سفينتة توشك على الغرق


غرق السفن الثلاث المملوكة للشركة المدكورة سواء فى أكتوبر من العام الماضي بالقرب من مدخل قناة السويس او فى ديسمبر من عام 1991 فان هدا يؤكد أن الشركة المالكة تستخدم سفنا انتهى عمرها الافتراضي , لا تقوى على الإبحار فى اعالى البحار.
المسئول البحري فى هيئة السلامة البحرية أكد..أن السفن الثلاث التى غرقت منذ عام 1991 وحتى الأن لم تكن سفن ركاب وإنما كانت عبارة عن سفن نقل بترول وبضائع خرجت من الخدمة منذ أعوام لتقطيعها كحديد خردة إلا أن الشركة المذكورة اشترتها وطلبت من الترسانة البحرية بالإسكندرية تجهيزها لنقل الركاب رغم اعتراض الفنيين بشركة ترسانة الإسكندرية على مطالب شركة السلام نظرا لتهالك جسم السفينة وضرورة تبديله بالكامل وليس ترقيعه كما فعلت الشركة.
.والسفينة المنكوبة وفقا للسجلات البحرية الموجودة فى شركة لويدز البريطانية للتامين على السفن كانت قد انتقلت ملكيتها الى شركة السلام للنقل البحرى عام 1998 وان السفينة بنيت عام 1970 .
وتقول الشركة إن السفينة المنكوبة مسجلة فى بنما وليس فى مصر وإنها حصلت على شهادة صلاحية إبحارها من منظمة ايطاليه فى أكتوبر عام2005 وليس من مصر كما هو مفروض ومتبع

مصادر بميناء الاسكندرية اكدت انه لا توجد شركة نقل بحرى سواء للركاب او للبضائع تستخدم سفن جديدة او متوسطه الحالة وانما جميع تلك الشركات خاصة التابعة للقطاع الخاص تستخدم سفن انتهى عمرها الافتراضى وتجرى عليها بعض الاصلاحات لاعادة ابحارها .

وقالت المصادر ان هناك كثير من الرشاوى تقدم سواء فى مصر اوخارج مصر للحصول على شهادات وهمية تؤكد سلامة تلك السفن للابحار على غير الحقيقة.

على جانب اخر منذ ثلاث اشهر و استنادا الى تاكيدات من مسئولين بهيئة السلامة البحرية بعد حادث غرق العبارة السلام 95 قرب مدخل قناة السويس بان حركة الملاحة فى البحريين الابيض والاحمر غير امنة بسبب توريد احد الشركات لانظمة مراقبة بالاقمار الصناعية غير مطابقة للمواصفات , كما ان العديد من الفنارات والانوار الملاحية فى البحريين الابيض والاحمر لا تعمل رغم تقاضى تلك الشركة الخاصة (بيكون) تكاليف ذلك .

وهدا ما اكدة تقرير للجهاز المركزى للمحاسبات عند فحص اعمال مصلحة الموانى والمنائر قد تغيير اسمها الى هيئة السلامة البحرية .
وتوقعت المصادر استمرار الحوادث البحرية فى البحريين الابيض والاحمر طالما ظلت اجهزة المراقبة بالاقمار الصناعية لا تعمل بالكفأة المطلوبة وطالما تحصل شركات النقل على شهادات صلاحية وهمية بالابحار .


هذا كان آخر التقارير المجمعة من معلومات حول هذا الموضوع

وهذا يدعونى إلى وضع كل علامات الإستفهاااااااااام الموجودة بالكون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟[U]__________________

غريب الماضي
04-02-06, 04:07 PM
مـرحـبـا / أم زيــــاد

أذا عـرف السبب بطـل العـجـب

الحـديث هنـا عن الضمير والضمير في أجـازهـ

وبالاحــرى لا وجــود لضمير أصـلا ً

هـذا حـديـث وأمـر مفـروغ منــه

فصاحب الشركـة لا يهمـه راحـه أو سعادة

أو رفـاهـيـه الـركـاب .

إطـــلا قــا ً لا . . فأهـم ما يهمـه ويشغـل

تفكيرهـ هو ( جني الجنيهـات ) لا غير

وحتى السفينـه وأن تأكـدنـا لا بـل جـزمـنـا بإنتهاء عمرهـا الافتراضي

منـذ عشرات السنين وأيقنـا أن هـذه ِ مشكله عظيمه أن نجعلها تسير

ومغامرهـ كبيرهـ وأنتحار بإن نزج بإنفسنا فوق مقاعـدهـا كي نأخـذ بها

رحلـة ولو قصيرهـ بالبحر

صاحبها لا يقتنع بهـذا لا بـل يصر على أن يجعلها تسير وتسير

ويـدفـع أمـوالـه الطائلـه يمنتـا ً ويسرهـ حتى يستخرج لها التصاريح والتراخيص

التي تأمن لها المرور والابحـار بين جميع الموانــي دون أعتراض ودون ممانعـه

لا يقبل بإن يرى تلكـ السفينه الباليه التي أصابتها الشيخوخـه تتوقـف إلا

بعـد إن تغـرق هي وبطاقمها وركابها وبعدها لا يستيقض ضميرهـ من هـذه ِ الواقعه

والجريمه العظيمه لا بل يتحسر على السفينه لا على الارواح التي أزهقت

لا . . لن أطيـل . . فإذا ما عرفنا صاحب تلكـ السفينه من يكون عرفنا لم الصمت على مثل

هـذه ِ التجاوزات

( رجـل أعمال ، عضو مجلس الشورى ، . . الخ )

هـذا يعني أننا نتحـدث عن الحكومـه . . . لا عن فرد .


تشكرات ملايين . . شهـد . .

فالح الهاجري
04-02-06, 06:04 PM
الله يرحمهم ويرحم اموات المسلمين
التحقيق امر به الرئيس محمد حسني مبارك
وان شاء الله بتبين التحقيقات التي مازالت مستمرة

sham
05-02-06, 01:23 AM
السلام عليكم ورحة الله وبركاته
هو الجشع والطمع ياعزيزتي وانعدام الضمير
حسبنا الله ونعم الوكيل
دمتي بحفظ الرحمن اختي ام زياد

مستغرب
05-02-06, 01:34 AM
لماذا حياة الشعوب بوطنى العربى مهانة ومداسة ولا ترقى لحياة الجرو ببلاد آخرى؟؟؟



الخطأ من الشعوب
اذا كان الرئيس او الحاكم وصل الحكم على ظهر دبابة وطأطأة الشعوب رؤسها كالأغنام فهذا ما سوف يحصل

أين كانت الرقابة على السفينة وقت إقلاعها؟؟


اي رقابة الرقابة اسألي عنها رجال الاستخبارات والمباحث
الم تقرئ ابيات احمد مطر
ارواحنا فداء للوطن ( الوطن هو القائد والاسطف بتاعه)

ولماذا لم تؤجل رحلتها حتى تهدأ الأحوال الجوية وتستقر .. ؟؟؟

تؤجل الرحله ويخسر صاحب الشركة

محال هذا

بل تذهب كل الارواح في سبيل الدعم الاقتصادي لتنشيط السياحي في جبال الالب

أختي شهد

لا شك ان الشعب اذا رضخ وطأطء الرأس سوف يكون هذا مصيره

وانا اعلم جيدا ان هذه البعارة عليها تأمين
ولكن ليس هناك تأمين على ارواح المسلمين

الصراحه راحه
05-02-06, 08:08 AM
والله قهر والا المفرووووض يكون فيه محاكمه صارمه على هالمهزله ...
ارواح ناس تروووح وبس ؟؟؟

شكرا لك

بلوتوث
06-02-06, 02:26 AM
العباره تعرضت لحريق

العبارة ليس بها عيب رغم قدمها

العيب في القيادة وطاقم البحرية فيها

ام زياد
08-02-06, 03:29 AM
وكاااااااااادت كارثة آخرى تقع لولا أن سبقتهاااا مصيبة أولى

عبارة أخرى تابعة للشركة نفسها رفضت تقديم المساعدة للعبارة الغارقة.

وصرح صلاح جمعة، ربان تلك السفينة في تصريحات لصحيفة الأهرام، إنه رفض مساعدة عبّارة "السلام بوكاشيو 98" التي غرقت في البحر الأحمر يوم الجمعة الماضي، حفاظا على حياة ركاب سفينته.

وقال جمعة للصحيفة" إن طاقم السفينة طلب منه المساعدة ولكنه أكمل طريقه تجنبا لـ"مصيبة ثانية".

وأضاف: "أخذت قرارا بعدم العودة حفاظا على حياة 1800 راكب على متن سفينتي".

من جهة أخرى، ذكرت صحيفة الأهرام أن السلطات السعودية رفضت السماح لمسافرين بركوب عبارة مصرية باعتبارها غير آمنة.

واجرت سلطات ميناء ضبا السعودي عمليات تفيتش للعبارة المعروفة باسم السلام 94 واعلنت انها لا تفي بشروط السلامة. وعادت العبارة الى ميناء السويس المصري[/COLOR].


جمعة قال إن سفينة "السلام بوكاشيو 98" وجهت نداءات لسفينته "سانت كاترين" وطلبت منها العودة ومساعدتها في جهود الإنقاذ.

إلا أن جمعة قال إنه خاف من أن يؤدي ذلك إلى غرق سفينته "لاسيّما وأن الأحوال الجوية كانت سيئة وكانت الأمواج عالية جدا".

إلا أن جمعة أكد أنه بلّغ كافة السفن الأخرى في المنطقة عن حدوث كارثة وشيكة وطلب منهم تقديم المساعدة.

غير أن جهود الإغاثة لم تبدأ إلا بعد سبع ساعات على غرق السفينة االتي كانت متوجهة من السعودية إلى مصر.

يُذكر أن السفينتين تابعتين لشركة "السلام البحرية" التي هوجمت مكاتبها يوم الاثنين من قبل مئات المحتجين الغاضبين لفقدان أقربائهم. [SIZE=4][COLOR=Sienna]

ام زياد
12-02-06, 05:11 AM
الاخ الكريم

غريب الماااااضى

مشكور على تعقيبك

وإن كان بالخاطر أكثر مما أثرت

ولك تحيتى

عاشق الاطلس
12-02-06, 06:04 AM
السؤال المحير اين ذهب قبطان السفينه المنكوبه .. ورحم الله من لقي حتفه جراء الاهمال واطماع بني البشر على حساب الاخرين .. اين الجهات المسؤوله عن اقرار اهلية السفينه في الابحار من عدمه .. ماساءه لعلها توقف بعض المأسيء الاخرى .. شكرررا ام زياد على الموضوع وبورك فيك


تحياتي

ام زياد
03-03-06, 02:23 AM
فالح الهاجرى

أشكر مرورك

ومواساتك

ولك تحيتى