المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الديك الرومي


حنين الفريدي
15-03-14, 09:15 PM
http://www.imageslove.net/ar/photo/img_1376584644_182.gif





http://www.arabseyes.com/vb/imgcache/3787.imgcache

http://n4hr.com/up/uploads/7b7431ddf7.jpg
صور ديك رومي

يتخذ الديك الرومي موطنه الأصلي في أميركا الشمالية ولم يعرفه الاسبان الا بعدما جلبه السياح وكولومبس من الأراضي الجديدة قائلين إن اسمه «بوليه ديند» ( «الدجاج الهندي» نسبة الى الهنود الحمر سكان البلاد الأصليين). وعرف في فرنسا باسم «ديند» . لكنه عرف في بريطانيا باسم «تيركي» إذ ساد اعتقاد ان موطنه الأصلي هو أفريقيا التي كان البريطانيون وقتها يعتقدون انها موطن الأتراك.

وقبل ذلك كان الأوروبيون يأكلون لحم الخنزير الخبيث والبجع في وجبة الكريسماس الأساسية. وفي فرنسا أكل الديك الرومي للمرة الأولى في احتفالات زواج شارل التاسع عام 1570، إذ اعتبره الفرنسيون «طائرا نبيلا» بلغ مقامه ان لويس الرابع عشر احتفظ به في حظيرة حيواناته التي لا تضم الا الحيوانات المعتبرة أهلا للمقام الملكي السامي في قلعة فيرساي.

ويسود اعتقاد أن انجلترا شهدت الديك الرومي للمرة الأولى عام 1526 عندما اتى به الرحالة وليام ستريكلاند بعدما اشترى ستة منه من الهنود الحمر وباع بضاعته هذه باثني عشر بنسا في مدينة بريستول.

ورغم ان الملك الانجليزي هنري الثامن كان من أوائل من تذوقوا لحم الديك الرومي، فلم يرتبط أكله بالكريسماس الا في عهد ادوارد السابع عندما كانت هذه العادة حكرا على طبقة النبلاء من دون عامة الشعب. لكن الديك الرومي نزل من هذا المقام السامي الى الشارع في القرن السابع عشر عندما أتى به البحارة من المستعمرات الأميركية التي كانت تعتبره غذاء رئيسيا طوال فصل الشتاء.

وبحلول القرن الثامن عشر كانت أسراب الديك الرمي منظرا مألوفا في معظم الأسواق بالدول الأوروبية وتعرض مرتدية نعالات في أقدامها (لحمايتها خلال رحلتها الطويلة من مقاطعة نورفوك - حيث يربى معظمها - الى المدن الكبيرة مثل لندن)، وتترك حرة إذ انها - على غير عادة الديوك الرومية الوحشية - لا تقدر على الطيران.

http://n4hr.com/up/uploads/2936afd2c2.png


وفي القرن التاسع عشر في كل من بريطانيا والولايات المتحدة كان لحم الصدر ذو اللون الأبيض يعتبر أهلا لعلية القوم وكبار ضيوفهم بينما كان يترك لحم الفخذين العكر اللون للخدم. واليوم تعتبر الولايات المتحدة أكبر الدولة المستهلكة للديوك الرومية. ففي عيد الشكر يستهلك الأميركيون 45 مليونا منها كل عام، إضافة الى 22 مليونا في الكريسماس و19 مليونا في عيد الفصح. ومع ذلك فلا تتعدى كل هذه الأرقام نسبة 27 في المائة من إجمالي الاستهلاك على مدار السنة. ويقدر عدده الإجمالي في البلاد بلغ 270 مليونا العام الحالي. وفي بريطانيا - حيث يقول 87 في المائة من السكان إن الكريسماس لا يكتمل إلا بوجبة الديك الرومي - يبلغ معدل استهلاكه 15 مليونا كل كريسماس.
http://www.arabseyes.com/vb/imgcache/3791.imgcache

http://www.imageslove.net/ar/photo/img_1376584644_902.gif

عِــبْدَأِلُعِــزِيَزَ
15-03-14, 09:17 PM
شكله يخوف - وصورته تقل نقشات على الجدران القديمه
بس يعطيك العافية على المعلومات - حنين

حنين الفريدي
15-03-14, 09:56 PM
شكله يخوف - وصورته تقل نقشات على الجدران القديمه
بس يعطيك العافية على المعلومات - حنين
--------

حي الله الأستاذ الطيب

-----

هَذَا خَلْقُ اللَّهِ *
-----
جل شكري لتشريف العطر

http://www.arabseyes.com/vb/imgcache/3805.imgcache

فارس جهينه
16-03-14, 03:27 PM
يعطيك العافيه على هذا التقرير عن هذا الطائر