المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختار شريكة حياتك بطريقة عقلانية مدروسة ..؟؟


بوغالب
11-11-13, 11:12 AM
اختار شريكة حياتك بطريقة عقلانية مدروسة ..؟؟



http://www.lahona.com/editor/wp-content/gallery/lahona_009/mother-in-law3256888.jpg





هناك بعض الأزواج يقعون فريسة بين الزوجة والأم ، ولا يستطيعون إدارة الأمور عند حدوث خلاف ما ، ولا يجيدون التصرف ، وفي بعض الأحيان يكون ذلك نتيجة اختيار الزوجة أو غيرة الأم.
وفي كل الأحوال ينصح خبراء علم النفس والاجتماع كل زوج باختيار شريكة الحياة بطريقة عقلانية ومدروسة، والتعرف جيدا على صفات المرأة التي سترتبط بها حتى نهاية العمر.
وتوضح اخصائية اجتماعية ان المشاكل بين زوجة الابن ووالدته لا تنتهي ولا توقيت محددا لبدايتها، لكنها في الاغلب تبدأ في اشهر الزواج الاولى عندما تريد الزوجة ان تستقل بزوجها وبيتها، بينما تريد الأم ان تبقي ابنها تحت سيطرتها
ويرى اخصائي نفسي ان اساس مشكلة عدم التفاهم والانسجام بين الزوجة والحماة ناتج عن حب احداهما او كلتيهما للنكد. فبعض الحموات لا يهدأ لهن بال حتى يزعزعن الثقة بين الزوجين ويعملن على ايجاد الوقيعة بينهما تحتفظ الأم بابنها، كما أن هناك زوجات غير واعيات وسطحيات يصورن والدة الزوج بانها الحماة الشريرة التي تحاول جهدها لتنغص على زوجة الابن حياتها معه، فتتعمد هذه الزوجة اختلاق المشاكل وتضخيم الأمور لتثبت لزوجها انها ضحية والدته.





وازن في العلاقة :






هناك بعض التحذيرات بهدف توخي الدقة والتوازن في العلاقة بكل من الأم والزوجة، وهي:





1 ـ إياك ان تصور لشريكة حياتك صورة مختلفة او غير حقيقية عن والدتك، بل كن صريحا معها واخبرها عن طموح واحلام والدتك في زوجة ابنها، ما تحب وما تكره، وكيف تتصرف مع الآخرين في لحظات الفرح والحزن والغضب، لان ذلك سيشكل خلفية واقعية جيدة تمكن شريكة حياتك من التعامل مع والدتك بشكل ايجابي وصحي بعيدا عن التزييف والتملق.



2 ـ لا تحاول اشعار شريكة حياتك ان أمك هي مثلك الاعلى وانها تختلف عن جميع النساء، وذلك لكي لا تتهمك زوجتك انك ابن أمك، من دون شخصية ولا رأي مستقل، وهو الأمر الذي يجعلها تنفر منك ومن أمك.



3 ـ تجنب مدح أمك كثيرا أمام شريكة حياتك، لأن المرأة بطبيعتها تغار من جنسها ولا تحب ان تسمع مديحا من زوجها لغيرها حتى لو كانت أمه، وبالتالي فإنها ستُغير من أمك ومن منافستها لها، ومع الأيام يتطور ذلك الشعور الى كره.



4ـ إياك ان تقارن بين شريكة حياتك وأمك لا أمامها ولا مع نفسك، حيث ستشعر انك لا تريدها زوجة لك لشخصها، بل لانها صورة أخرى عن أمك، وهو ما يجعلها تحاول اثبات عكس ذلك بصورة تنعكس سلبا على حياتك الزوجية.



5 ـ لا تجعل حديثك دائما موجها الى أمك أثناء الجلسات العائلية وتنسى زوجتك، فإن ذلك يثير غضبها ويشعرها انها ليست المرأة الأساسية في حياتك، بل ان أمك تقف أمامها وهذا ما يجعلها تتجنب إقامة أي علاقة جيدة معها.