المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا تكره المرأة الرجل الغيور ..؟؟


بوغالب
27-10-13, 08:46 AM
لماذا تكره المرأة الرجل الغيور ..؟؟




http://www.algamal.net/Files/Articles/2013_10/17148_large.jpg







في البداية يجب أن نعترف أن هناك فرق كبير بين الرجل الغيور بتعقل وذلك من الفنون التي يجيدها بعض الرجال لكي يظهروا لزوجاتهم أنهم يعشقوهن، وهو الأمر الذي تفضله النساء بالفعل، كما أن هناك فرق بين الرجل الغيور لدرجة جنونية تجعل المرأة غير قادرة على معاملة هذا الرجل أو التخلص من هذه الغيرة.



لا تفكري في الطلاق :


بل وتصل في النهاية إلى حد الطلاق إذا كانت هذه الغيرة قاتلة وتنتهي بالشك في كل شيء، لكن على النساء ألا يلجأن إلى هذا الحل وأن يكون الطلاق هو البديل، وهذا التحذير يجب أن تنتبه اليه معظم النساء لأن الغيرة حتى لو كانت مفرطة لا يجب أن تدفعك إلى التفكير في الطلاق.



لا تتجسس عليها :


أما بالنسبة للرجل إذا كنت غيوراً على زوجتك، لا تتمادى في هذه الغيرة للدرجة التي توصلك إلى التجسس على كل أفعالها وذلك لأن النساء يكرهن الأزواج الذين يتجسسون عليهن طوال الوقت، فلا تتجسس على زوجتك لأن هذا الأمر من شأنه أن يؤثر على مستقبل حياتكما الزوجية ويجعلكما غير متفاهمين معا.



لا تكن كثير الشك :


وبالنسبة للرجل أيضا فإننا ننصحك بألا تكون كثير الشك في سلوكيات زوجتك، حيث إن النساء أيضا يكرهن الرجل كثير الشك في تصرفاتهن، واعلم جيدا أن الغيرة من ضمن أسلحتها كثرة الشك في زوجتك، مما يجعلكما تفقدان الثقة المتبادلة بينكما وهو ما لا يجب أن يتم بينكما مطلقا.



نصائح مهمة بالنسبة للزوجة :


وبالنسبة لك أنت عزيزتي الزوجة فحاولي أن تكسبي محبته وثقته؛ حيث إنك في بداية حياتك معه وقد تزول هذه الأعراض عندما يعرفك جيداً، واعلمي أنه بوسعك الاستعانة بأحد أفراد عائلته ممن تثقين بحكمته في معرفة سلوكه قبل الزواج، وهل الغيرة طبع من طباعه أم أنها وليدة الظرف الجديد.

والأمر الثاني لا تحاولي أن تثيري غيرته، فهي نقطة حساسة بالنسبة له وقد تكون ردة فعله غير متوقعة، وأيضا حاولي بمحبتك أن تستدرجيه للبوح لك بمكنوناته، فإن اعترف لك بغيرته، سيكون اعترافه أول وأهم خطوة في التخلص منها، عندها ناقشيه في الأسباب، أبدي تفهماً لا تهكماً، وابتعدي عن كل ما قد يعتقد أنه سبب في إثارة مشاعر الغيرة لديه مهما كان السبب سخيفاً.

عندما تكونين مخطئة كتأخرك في تنفيذ بعض الأمور بسبب انشغالك مثلاً بالحديث في الهاتف مع إحدى صديقاتك قومي بمناداة زوجك بأحب الأسماء إليه وقدمي له الاعتذار عن التأخير واحتملي ما قد يقوله لك؛ لأنه في هذه الحالة سيفرغ جزءاً من غضبه.

إذا تحدث وهو غاضب فإياك أن تقاطعيه وأيديه ببعض الكلمات مثل "معك الحق" وبعد أن تهدأ العاصفة قولي له إنه أخذ الأمور بعصبية؛ لأنه مرهق وأنها مشاكل بسيطة وحلها بالعقل أفضل من العصبية وتحدثي معه بأسلوب لبق يشعره بالخطأ مما يجعله يرجع عن عصبيته ويعتذر عما بدر منه.

حاولي ألا تفارق وجهك الابتسامة والبشاشة فهي رسالة غير مباشرة لإعلان وقف المشاحنات في البيت وإنهاء الخصام، ولا تستفزيه ولا تذكِّريه بمشكلات سابقة، فهذا يجعله أكثر عصبية وبالتالي تكبر المشكلة حتى ولو بدأت بكلمة صغيرة.

لا تنامي وهو غاضب منك فبعد أن تهدأ الأمور حاولي المبادرة بالصلح، ويجب ألا تعتقدي أن الحب والتفاهم بينكما قد فتر فغضب الزوج ليس دليلاً على نهاية الحب.

اقترحي عليه أسلوب الرسائل في المعاتبة، وعندما تكتبين له احرصي على البدء بما يعزز المحبة وذكر الصفات التي تحبينها فيه، ثم اذكري سلوكه الذي يتسم بالغيرة ولا تنتقديه بصفة شخصية بل وجهي انتقادك للسلوك فقط، واختمي انتقادك بعبارة إيجابية عنه، واذكري له دائماً بأنك فخورة به وأنه في عينك أفضل الرجال وأكرمهم، لأن من وراء الغيرة الشديدة أحياناً شعور بالنقص أو بأنك أفضل منه وأنه لا يستحقك فلا تعززي هذه المشاعر.

غريب الماضي
27-10-13, 09:20 AM
الرجل الغيور ، رجل والرجال ُ قليل ُ.

حروف العز
27-10-13, 09:54 AM
مايكره الرجل الغيور . الا وحدة عندها شي .

وما تثور غيرة الرجل الا من اشياء مريبة يشوفها ويبي لها تفسير . واذا انعدم التفسير بدا الشك . واذا بدا الشك المراة تتحمل كل اللي يصير لها

راعي الوفا 1
27-10-13, 11:26 AM
هناك خيط بين الغيرة والشك اذا لم يتم تجاوز ذلك الخط فأعتقد ان الغيرة مطلوبة في الرجل
وبعض النساء تحبذها بشغف كونها تدل على الحب .. اضافة الى الرجولة .. اما اذا تجاوزت
الى الشك فهذا مرض يحتاج لعلاج .. شكرا ولك احترامي

... بنت الجنوب ...
29-10-13, 08:23 PM
الغيره أووك
لكن المرآقبه والتشدد كريهه
لآرجل ولآإمرأه يرضونهآ ع أنفسهم
.