المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 9 دراسات جديدة حول العلاقات ستفاجئك بشدة..؟؟


بوغالب
06-10-13, 11:54 AM
9 دراسات جديدة حول العلاقات ستفاجئك بشدة..؟؟













في مسعانا الذي لا ينتهي لمعرفة المزيد عن الحب، الزواج والرجال، لجأنا تلك المرة إلي العلم وأتينا لك بأحدث الدراسات التي أجريت حول العلاقات والتي ستفاجئين من نتيجتها بالتأكيد.

- وفقا للباحثين بجامعة كينجستون بلندن، فإن النساء يكن أسعد بشكل كبير من الرجال حتي خمس سنوات بعد إنهاء زواجهن؛ حتي إذا وضعنا في الاعتبار التأثيرات المالية السلبية. وإذا بحثنا عن تفسير ممكن واحد لتلك السعادة، فسنجد أن الباحثين يرون أن ذلك ربما بسبب أن المرأة تشعر بأنها أكثر تحرراً بعد إنهائها لزواج غير سعيد.

- أولئك الذين يتشاجرون بسبب قلة الرومانسية أو بسبب زيارات والدة الرجل المفاجئة وتدخلها، ليس من المعتاد أن ينهوا زواجهم بسبب ذلك، ولكن عندما يأتي الأمر إلي المال، فإن الاحتمالات تصبح ضدهم. وكشفت نتائج الدرسات أنه لا يهم مقدار ما يجنيه المرء فالمشاجرات التي بشأن المال تعتبر من أكبر الأسباب التي قد تؤدي إلي الطلاق لأنها تحدث للناس في جميع المستويات، كما أن الأمر يستلزم وقتا أكبر للتسامح بعد المشاجرات المالية لأن الزوجين في الغالب يستخدمان لغة قاسية.

- تذكري ذلك عندما تتشاجرين مع زوجك في المرة القادمة، فقد وجد الباحثون بجامعة أريزونا أن الرجل يميل إلي تقليد رد الفعل العاطفي للمرأة من أجل أن يجعلها تتعاون معه، بينما تميل المرأة في الذهاب في الاتجاه المعاكس لشريكها. يحاول الرجال أن يتجنبوا المشادات والعراك بينما تريد المرأة أن تصل إلي لب المشكلة.

- اتضح أن الرجال لا يفكرون في العلاقة الجنسية كل سبع ثواني، كما كان يعتقد؛ فقد وجدت دراسة أجريت من قبل جامعة دوق أن كلاً من الرجال والنساء يقدرون بشكل مبالغ كمية الوقت التي يقضونها في التفكير في العلاقة الجنسية. فقد طلب من المشاركين في الدراسة أن يكملوا استبياناً يومياً لمدة شهر للإبقاء علي اطلاع حول أفكارهم الجنسية. وفي نهاية الدراسة، تم الطلب من المشاركين تقدير نتيجة الشهر، وكانت النتيجة أن الرجال يبالغون في تقدير كم الأفكار الجنسية أكثر من النساء.

- العيش في مدن مختلفة ربما لا يعتبر مشكلة تؤثر سلبا علي العلاقة؛ فعلي عكس الافتراض الشائع أن العلاقات التي علي بعد مسافات طويلة مصيرها الهلاك، فقد أظهرت دراسة حديثة أن الرجل والمرأة يكونان أكثر رضاء من الناحية العاطفية من وجودهم علي مسافات متقاربة، فقد وجدوا أن الحبيبين عندما يكونان علي بعد مسافات طويلة فإنهما يحاولان بجد أكثر في إيصال المودة والألفة من الذين يعيشون علي مسافات متقاربة. ولكن إليكم نصيحة من الأحباء الذين يعيشون علي بعد مسافات طويلة وهي تجنب التواصل بالإيميلات لأنها أقل وسائل التواصل رومانسية.

- وجه المرأة يمكنه أن يخبر الرجل الكثير؛ فسواء كانت المرأة ينظر إليها كزوجة مستقبيله أم مجرد علاقة عابرة، فكل ذلك يحدد من الوجه بالنسبة للرجل. فقد وجدت إحدى الدراسات أن من ضمن 393 من الرجال محبي الجنس الآخر هناك من يبحث عن العلاقة قصيرة المدي فيجدون أن المرأة ذات الوجه الأنثوي (ذات الفك الصغير، الوجنتين الممتلئتين) أكثر جاذبية وأنها مناسبة أكثر، أما من يبحثون عن إمرأة من أجل علاقة طويلة المدي فهم يفضلون المرأة الأقل جاذبية والأقل أنوثة.

- وجدت دراسة أخري أن حوالي من 30-40% من الأحباء يفضلون النوم في سريرين منفصلين وأن ذلك ربما يساعدهم علي المدي الطويل. ووفقا للباحثين، فإن النوم بشكل وحيد يساعد بالفعل علي تقوية العلاقة بما أن الحبيبين يمكنهما النوم بشكل أعمق وأقل قلقاً.

- يشعر الرجال بالتعب من دفع الفاتورة عند الخروج مع النساء؛ فوفقا لاستطلاع آراء تم من قبل جامعة شابمان، فإن هناك رجلين من ثلاثة يريدون من المرأة أن تساعد في دفع الفاتورة أثناء المواعدة، ولكنهم اعترفوا بأنهم سيشعرون بالذنب إذا أخذوا مالاً من رفيقاتهم. وبالنسبة للنساء، فأكثر من نصف النساء اللاتي أجبن علي استطلاع الأراء قلن إنهن يعرضن بالفعل دفع جزء من الفاتورة أثناء المواعدة.

غريب الماضي
10-10-13, 09:34 AM
نصدق مين ولا مين يابوغالب:)