المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسرار الحب فى عالم الرجال ..؟؟


بوغالب
23-09-13, 12:24 PM
اسرار الحب فى عالم الرجال ..؟؟





http://l2.yimg.com/bt/api/res/1.2/pJ.MGioHWOXSx_wPxKqLAQ--/YXBwaWQ9eW5ld3M7Zmk9aW5zZXQ7aD0yODI7cT03OTt3PTQyNQ--/http://media.zenfs.com/ar_XA/News/ngi/20130910114343.jpg





عالم الرجال ملئ بالاسرار ، ولذلك نحن هنا فى عالم الرجال سنلقى الضوء على بعض تصرفات الرجال واسرار الرجال فى الحب وسنتعرف معا على الفرق بين حب الرجل وحب المراة واسرار الحب عند الرجال، وكيف يعبر الرجل عن الحب .



الرجل طفل كبير :


هذا المفهوم كنت أعتقد أنه من قبيل الكلمات المرسلة و التى يستخدمها الناس بلا وعى فى مزاحهم ، و لكننى وجدت إلحاحاً على معناه فى أكثر من دراسة و إستطلاع لرأى الرجال و النساء ، و يبدو أن هناك شبه إتفاق على هذه الصفة فى الرجل ، فعلى الرغم من تميزه الذكورى ، و استحقاقه غالباً و ليس دائماً للـ قوامة و رغبته فى الإقتران من أكثر من امرأة ، إلا أنه يحمل فى داخله قلب طفل يهفو إلى من تدلله و تلاعبه ، بشرط ألا تصارحه أنه طفل ، لأنها لو صارحته فكأنها تكشف عورته ، و لذلك تقول إحدى النساء بأن من تستطيع أت تتعامل مع الأطفال بنجاح غالباً ما تنجح فى التعامل مع الرجل و المرأة الذكية هى القادرة على القيام بادوار متعددة فى حياة الرجل ، فهى أحياناً أم ترعى طفولته الكامنة ، و أحياناً أنثى توقظ فيه رجولته ، و أحياناً صديقة تشاركه همومه و أفكاره و طموحاته ، و أحياناً ابنه تستثير فيه مشاعر أبوته .. و هكذا ، و كلما تعددت و تغيرت أدوار المرأة فى مرونة و تجدد فإنها تسعد زوجها كأى طفل يسأم لعبة بسرعة و يريد تجديداً دائماً ، أما إذا ثبتت الصورة و تقلصت أدوار المرأة فإن هذا نذير بـ تحول إهتمامه نحو ما هو جذاب و مثير و جديد ( كأى طفل - مع الإعتذار للـ زعماء من الرجال ) .




أسرار تفضح الحب عند الرجال:


للرجال طرق غريبة في التعبير عن حبهم بطرق غير تقليدية وغير مباشرة، قد تكون بحركات معينة يقوم بها الرجل أو بكلمة لطيفة أو غير ذلك من الأساليب التي قد لا تكونين منتبهة إليها.نحاول الآن توضيح بعض هذه الحركات التي يعبر بها الرجال عن حبهم بصمت:
1- أن تضبطيه ينظر في عينيك فالرجل المحب ستجدينه ينظر في عينيك ليرى أعماق روحك ولحاول استيعاب أي حركة قد تساعده في معرفة طبيعة مشاعرك نحوه.
2- الرجل المحب تجدينه يحاول الوقوف إلى جانبك بشكل ملحوظ في الأماكن العامة، فالرجال غير الجديين تجدهم دائما يبحثون عن حب جديد في كل مكان يدخلون إليه ولذلك إذا وجدت أن الرجل يحرص أن يدخل معك إلى أي مكان عام دون أن يتقدم أو يتأخر فان ذلك يعني انه ليس في حالة بحث مما يعطي الانطباع انه ملتزم معك وجدي جدا في علاقته بك.
3- الرجل الذي يحبك بصدق لن يفزع إذا ما قمت بمسك هاتفه الخاص، إذا فعل ذلك فانه يقصد انه قد أنهى جميع علاقاته السابقة وانه لا يوجد غيرك في حياته لذلك فهو غير خائف أن تقومي بالعبث بهاتفه أو حتى الإجابة على مكالماته.



شكل الحب الذي يريده الرجل من المرأة :


- الثقة :

عندما يكون موقف المرأة انفتاحيا وتقبليا نحو الرجل يشعر بأنه موثوق به، وعندما يكشف رد فعل المرأة الإيجابي في قدراته ونياته ،تكون أولى حاجات الحب الأولية قد أشبعت .


- التقبل :

عندما تتلقى وتستقبل المرأة الرجل بكل حب وإستحسان دون أن تحاول تغييره يشعر بأنه متقبل وهذا لا يعني أن الرجل كامل وليس لديه أخطاء وعندما يكون لديه التقبل يكون من السهل عليه أن ينصت إلى المرأة ويمنحها التفهم الذي تحتاج إليه وتستحقه .


- التقدير :

حين يقدر الرجل يشعر بأن جهده لم يذهب سدى وبالتالي يكون متمكنا أن يغطي أكثر وبصورة آلية محفزا إلى إحترام شريكه .


- الإعجاب :

مثلما تحتاج المرأة إلى تفاني الرجل فالرجل يحتاج أن يشعر بإعجاب المرأة والإعجاب الذي يريده الرجل من المرأة هو أن تنظر إليه بإستحسان وابتهاج وحين يشعر الرجل بأن المرأة معجبة به يشعر بالأمن إلى درجة تجعله ينذر نفسه لأسرته وزوجته .


- الإستحسان :

كل رجل يريد في أعماقه أن يكون بطل امرأته أو فارسها في درع لامع ودلالة أنه نجح في اختباراتها هو استحسانها وموقف المرأة الإستحساني يعترف بالطيبة في الرجل ويعبر عن الرضا الشامل به .


- التشجيع :

يحتاج الرجل إلى التشجيع من المرأة والتشجيع يعني التعبير عن الثقة بقدراته وشخصيته وهذا يعطي الأمل والشجاعة للرجل .



قاعدة هامة:


يظهر الحب والخير في الرجال عندما تشبع حاجات الحب الست الأولية لديه،ولكن حين لا تعرف المرأة ماذا يحتاج إليه الرجل أساسا وتعطي حب رعاية بدل من حب ثقة يمكن دون علم أن تفسد علاقتهما.



اقوال ماثورة عن الرجال والحب :


- الحب يستأذن المرأة في ان يدخل قلبها وأما الرجل فا انه يقتحم قلبه دون استئذان وهذه مصيبتنا .برنارد شو
- ذاكنت تحب امرأة فلا تقل لها احبك ان هذه العباره أول ما تجعل المرأة تفكر في السيطره عليك. كلارك جيبل
- اذا احب الرجل امرأة سقاها من كأس حنانه واذا أحبت المرأة رجلا أظمأته دائما الى شفتيها. بيرون
- الحب يدخل الرجل عبر العينين ويدخل المرأة عبر الأذنين. مثل بولندي
- الرجال يموتون بالحب والنساء يحيين به .دوبر ييه



الفرق بين حب الرجل والمرأة:


- يبلغ الحب القمة متى تنازلت المرأة عن عنادها, والرجل عن كبريائه....ما دمت أيها الرجل,, لا تستطيع ان تخفي عنها شيئا فأنت تحبها عندما يتهم الرجل المرأة بانها بلا قلب,فمن المؤكد انها خطفت قلبه .
- حب الرجال كالكتابة على الماء, واخلاصهم كالكتابة على الرمال قلب المرأة العاشقة محراب من ذهب,, غالبا ما يحتضن تمثالا من طين واعطاء المرأة صورتها لمن تحب،وعد بانها ستعطي الاصل.
- للمرأة ثلاث مراحل مع الحب,في الاولى تحب, وفي الثانية تعانيه,وفي الثالثة تأسف عليه من الرجال كثيرون يقتلون انفسهم لاجل الحب,, ومن النساء اكثر من يمتن من الحب
الحب عند المرأة قصة عاطفية هي بطلتها,, وعند الرجل قصة هو مؤلفها.
- هناك لحظات في حياة كل امرأة تحس فيها بالحاجة الى رجل كي تحبه بكل جوارحها الحب: امرأة ورجل, وحرمانمهما تكن المرأة ثرثارة فان الحب يعلمها السكوت اجمل امرأة هي المرأة التي ترتعد كلمات الحب على شفتيها.
- الرجل في حبه يحب دائما ان يعرف كل ما تفعله المرأة اذا احبت المرأة الرجل, لم تذل رجولته ابدا.
- في الحب الرجل مهاجم, والمرأة مدافعة ..!!
- عندما يحب الرجل امرأة فانه يفعل اي شيء من اجلها الا شيئا واحدا هو ان يستمر في حبها..!!
- الرجل ابرع من المرأة في الصداقة , ولكنها ابرع منه في الحب.
- الرجل اذا احب فهو كالثعلب مراوغ حذر اما المرأة اذا احبت اخلصت, وضحت الحب المنتهي، لم يكن في يوم من الأيام حباً حقيقياً.
- المرأة تحب الرجل لأجل نفسه, والرجل يحب المرأة لأجل نفسه أيضاً حب الرجل سطر, وحب المرأة صفحات.



الرجل والحب والجنس:


- مابين الحب والجنس يفشل كثير من الازواج وكثير من الزوجات، فلحد الان لا النساء المتعلمات يفهمن طبيعة الرجل ولا رجالنا يفهمونا .
- الأعضاء التناسلية للرجل خارج جسمه بينما للمرأة داخل جسمها. وهذا يجعل الشعور بالجنس عند الرجل مركزا في الأعضاء التناسلية بينما الشعور الجنسي عند المرأة اكثر شمولية فهو موزع على الجسم تقريبا .
- الرجل يستطيع أن يمارس الجنس بدون حب فهو كثيرا ما يفصل بين الجنس والعاطفة، فهو يطلب الإشباع الجنسي لذلك يتودد للمرأة، أما المرأة فتحب حتى إنها تقدم نفسها كدليل على هذا الحب. فالمرأة لا تختبر لذة الجنس ما لم يكن الجنس جزءا من سياق التوافق والحب. فهي لا تفصل بين الجنس والحب. وهذا فرق كبير يجب الانتباه إليه. فالمرأة حين تحب فإنها تحب بكل كيانها أما الرجل فقد يمارس الجنس كمغامرة وقتية.
- الإشباع الجنسي عند الرجل مباشر سريع يطلب الجنس لذاته وهذا ما يجعل الكثير من الزوجات يحتقرن الجنس وتقول المرأة لزوجها أحيانا " أنت لا تحبني لكنك تريد جسدي فقط والرجل يستطيع أن يمارس الجنس عقب مشاجرة مع زوجته وهذا شيء لا تستطيع الزوجة أن تفهمه فالزوجة لا تفصل بين الجنس ومشاعر الحب، لذلك فهي لا تستطيع أن تتغير بسرعة من الشعور من الغضب أثناء الشجار إلى شعور بالحب، المرأة لا تعرف كيف يستثار الرجل جنسيا، لذلك فهي تظن انه ما دام زوجها يحبها فلا يمكن أن يفكر في امرأة أخرى أو يستثار منها.
- الرجل منطقي حتى في حبه، فهو يحب غالبا بعقله، أما المرأة فهي تحب بقلبها حتى وان كان المنطق والظروف لا تحبذ هذا الحب. لذلك نسمع كثيرا عن نساء يتزوجن من رجال اكبر منهن سنا بفارق كبير أو اصغر منهن أو اقل منهن مستوى: اجتماعيا أو ثقافيا أو بدافع واحد هو الحب .
- المرأة غالبا هي اكثر إخلاصا في حبها من الرجل فهي عندما تحب شخصا تحبه بكل قلبها وعقلها بل وحياتها. لذلك فغيرتها على زوجها تكون أحيانا بصورة مبالغ فبها لأنها غيرة على حياتها وكيانها، أما غيرة الرجل على زوجته فهي غيرة على شيء يخصه وحده
- الرجال عموما يحسون بأخطائهم اكثر من المرأة وان كانوا لا يعترفون بأخطائهم بسهولة. فالرجل يعرف في قرارة نفسه انه يكذب على زوجته مثلا أو انه غير أمين في علاقته مع زوجته .