المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النهايات أخلاااق..


أنغام الحنين
20-09-13, 07:48 AM
كانت زوجته وأم أولاده..كانت حبيبته ونور عينيه..
وفي الجهه الأخرى كان قلبها الذي ينبض بين أضلاعها..كان حضنها الدافي الذي تسكنه في لحظات ضعفها..

كان يجمعهما الحب والصدق والوفاء..كان منزلهما عااامر بمشاعر الدفء والحنان..

مرت الأيام وعصفت بهم ريح الخلاف ولم تترك لهم مجال للأخذ والرد..حطمت كل شئ..وهدمت ذلك البناء الشامخ وشردت افراده..
انقطعت حبال الوصل واشتعلت نيران الإتهامات وبدأ مسلسل ..من هو المسؤوول؟؟

هو نسي كل ماكان وبدأ كشف كل الملفات وتسجيل وقائع جديده لم تحفظها الأوراق
نسي الحب ..نسي العشره..نسي الابنااااء

هي نسيت كل جمييل..ورسمت ابشع الصور عن ذلك الماضي المسمى زوج!!
نسيت ايام الصفااء ..نسيت ساعات الأنس ..نسييت الأبناااء
في لحظة غضب وشهوة إنتقااام كتبوا أسوأ نهايه
ضاعت أخلاقهم وانكشفت عقولهم!!
كان من الأفضل لهما ان يتذكرا اناشيد الفرح التي تغنت بها قلوبهم ويرسما أجمل صوره جمعتهما في لحظة ود
هو سيبدأ حياه جديده وقد ينسى كل شئ
وهي أيضا"ستمضي طريق أخر وستنسى
ولكن...من يمسح من ذاكرة الأبناء تفاصيل أسوأ نهايه؟

لماذا نفسد قلوبهم..وبأفكارنا نلوث عقولهم؟؟
لماذا نشوه معالمنا أمامهم وننسى أن عيونهم البريئه ليس لها القدره على الحذف والتعديل..هي تحفظ وتخزن ماترى امامها بكل تفاصيله؟؟
لماذا نعيش لحظة إنتقام قاسيه نلغي فيها كل جمييل سكن أعماقنا؟

كان من الممكن إختيار لوحة جميله ورسم صوره أجمل
كان من الممكن كتابة قصه راائعه وتشكيل حروفها بدقه بعيدا"عن إحتراف التزييف وتشويه الحقائق
كان من الممكن أن تكون النهايه مختلفه!!

في لحظة غضب وفي نهاية أي مرحله تمر بكم..وقبل إنهاء أي علاقه..سواء كانت زواج..صداقه..حب
دعوا أخلاقكم تتحدث في غيابكم..وتذكروا أن النهايات أخلاااااق..

دمتم بسعاده
أختكم أنغام الحنين

لِيلَدانْ
20-09-13, 09:26 AM
من أصعب الأشياء هي خلق نهايه تعتمد على نكران المعروف والتعامل مع الآخر
وكأنه نكِره لم تجمعهما لحظة ود ودا الشعور يعقب وراءه خيبه وخذلان يُنهك القلب
بالألم .! دائماً مواضيعك ياأنغام تُصيب صميم القلب .! تحيه :)

sسلطان العنزيs
20-09-13, 11:02 AM
النهايات أخـــــــــــلاق إذا كان التنافس شـــــريــــف

غريب الماضي
20-09-13, 12:43 PM
مجرد إن نذكر أسم الفراق ( نتألم)
فكيف بعصفورة وطائرها اللذان كان
يغردان كثيراً على الأشجار الوارفة
ويترقصان ويحلقان سوياً نحو السماء
يسقطان بأبشع الصور أمام فراخهما
وكل واحداً منهما يعري الآخر بأقبح الصور
ومطرقة القاضي تصدح في عقولهم والنهاية
تقع لالفراق والمؤلم هو تشرد الفراخ وضياعهما
وتتبدل تلك اللوحة الزيتية الجميلة إلى لوحة
كئيبة المنظر وشاحبة المحيا

وببقى الفراق مؤلم حتى وإن كان القرار
صائباً.

الأنوثة
20-09-13, 12:54 PM
ابشع الاخلاق نكرااان الجميل والجحود مع اخر الناس فما بالك بشخص نحبه وعشنا مع بعض وقت >>> الييييم

أنغام الحنين
20-09-13, 11:10 PM
من أصعب الأشياء هي خلق نهايه تعتمد على نكران المعروف والتعامل مع الآخر
وكأنه نكِره لم تجمعهما لحظة ود ودا الشعور يعقب وراءه خيبه وخذلان يُنهك القلب
بالألم .! دائماً مواضيعك ياأنغام تُصيب صميم القلب .! تحيه :)






اهلين ليلدان
في مجتمعنا قصص وروايات
تبدأ بالمحبه وتنتهي بالجفاء
كثيييره ولامجال لحصرها
في لحظة انتصار لأنفسنا نصنع من قاموس كلماتنا طعنا ت قااتله!!

دمتي بسعاده ليلدان وأبعد الله عنا وعنكم لحظات الألم

أنغام الحنين
20-09-13, 11:18 PM
النهايات أخـــــــــــلاق إذا كان التنافس شـــــريــــف

أخي سلطان هي حياه واحده
بناء وعطاء ..ويغلب فيها جانب العطاء أكثر!!
ليست معركه وليست حلبة سباق
لاننظر لها من زاوية تنافس وهزيمه وانتصار
اذا كان التنافس مطلوووب فليكن في رسم أجمل نهااايه !!

دمت بخيير

أنغام الحنين
20-09-13, 11:27 PM
مجرد إن نذكر أسم الفراق ( نتألم)
فكيف بعصفورة وطائرها اللذان كان
يغردان كثيراً على الأشجار الوارفة
ويترقصان ويحلقان سوياً نحو السماء
يسقطان بأبشع الصور أمام فراخهما
وكل واحداً منهما يعري الآخر بأقبح الصور
ومطرقة القاضي تصدح في عقولهم والنهاية
تقع لالفراق والمؤلم هو تشرد الفراخ وضياعهما
وتتبدل تلك اللوحة الزيتية الجميلة إلى لوحة
كئيبة المنظر وشاحبة المحيا

وببقى الفراق مؤلم حتى وإن كان القرار
صائباً.

اهليين غريب
الفراق مؤلم والأكثر ألم النهايات الملونه بالسواد!!

كلماتك جميله وصفت الواقع بتصوير خيالي
نعم نشبه العصافير في جمالها وحبها . ولكن نختلف في تصوير النهايه
نهاياتها تعيشها بدون ارادتها..اما نحن فنخطط ونرسم ونلون ونصنع تلك اللوحه الشاحبة المحيا

دمت بخيير

أنغام الحنين
20-09-13, 11:29 PM
ابشع الاخلاق نكرااان الجميل والجحود مع اخر الناس فما بالك بشخص نحبه وعشنا مع بعض وقت >>> الييييم

أهلييين الانوثه
قاسبه وأليمه لكنها واقع نعيشه بكل تفاصيله

دمتي بسعاده

الشيخـــــه شجـــــون
21-09-13, 07:25 AM
قال تعالى في سورة البقره (ولا تنسوا الفضل بينكم ان الله بماتعملون بصير)

ان الله تعالى يأمر من جمعتهم علاقة من أقدس العلاقات الإنسانية وهي علاقة الزواج

أن لا ينسوا في غمرة التأثر بهذا لفراق والانفصال ما بينهم من سابق العشرة والمودة

والرحمة والمعاملة.


تذكرت قصه لصديقه انفصلت عن زوجها ولها من الابناء ثلاثه عانت من زوجها انواع الظلم حتى وصلت للطلاق

بعد الطلاق اصبح عندكل عتاب من صدديق عالطلاق يذكرها بالسوء وهي نفس الشئ تعبت نفسيا واصبحت

ماتكل من الكلام عنه وعن ذكره لها بالسوء وتصرفاته معها والاطفال يسمعون هنا وهناك وتدهورت نفسياتهم

تذكرت وقت مانصحهم قريب لهم بان لاينسوا الفضل بينهم وان يظل كل منهم على الذكرى الطيبه لينعم بها

اطفالهم ويتناسوا ماانتهوا اليه لانها قسمه وانتهت لكن للاسف غالباماتكون النهايات مؤسفه يغلب عليها الجحود

والنكران والذكريات السيئه والجروح الغائره

الميسم
21-09-13, 08:13 AM
عندما تتجبر الأنا
وتعلن شعارها المعهود
( أنا ومن بعدي الطوفان )
فـ سيتحطم كل كيان تعبره أناتهم
وسيُقتل كل قلب ألف مره تعامل مع قلوبهم
وستُهدر مشاعر تكن لهم كل الحب داخل أرواحهم

لاشيء يحيى بالنهايات
كل النهايات تعني التلاشي الفقد الخسارة
واختيارها تحكمه البدايات
وكلها تحت فعل ( مخيرين )
حين نتعرض للصدمات حين تحيرنا المفاجآءات
يظهر على السطح ما كان في العمق
تظهر الحقيقة التي في هذا الوقت بالذات لاتقبل التزييف
ولا يمكننا أن نبدلها بقناع يختلف عن حقيقتها
لأنها كانت تمهلنا ولم تهملنا
وعلى ما بدأنا معها
إما أن تنصفنا أو تخذلنا

الأخلاق
أس البدايات وأساسها المتين
وإن لم تنبتها البذور
فلن نجد لها جذور !!


دمتِ بخير ..

أنغام الحنين
21-09-13, 02:18 PM
قال تعالى في سورة البقره (ولا تنسوا الفضل بينكم ان الله بماتعملون بصير)

ان الله تعالى يأمر من جمعتهم علاقة من أقدس العلاقات الإنسانية وهي علاقة الزواج

أن لا ينسوا في غمرة التأثر بهذا لفراق والانفصال ما بينهم من سابق العشرة والمودة

والرحمة والمعاملة.


تذكرت قصه لصديقه انفصلت عن زوجها ولها من الابناء ثلاثه عانت من زوجها انواع الظلم حتى وصلت للطلاق

بعد الطلاق اصبح عندكل عتاب من صدديق عالطلاق يذكرها بالسوء وهي نفس الشئ تعبت نفسيا واصبحت

ماتكل من الكلام عنه وعن ذكره لها بالسوء وتصرفاته معها والاطفال يسمعون هنا وهناك وتدهورت نفسياتهم

تذكرت وقت مانصحهم قريب لهم بان لاينسوا الفضل بينهم وان يظل كل منهم على الذكرى الطيبه لينعم بها

اطفالهم ويتناسوا ماانتهوا اليه لانها قسمه وانتهت لكن للاسف غالباماتكون النهايات مؤسفه يغلب عليها الجحود

والنكران والذكريات السيئه والجروح الغائره

هلا بالشيخه شجون
للأسف أختي في لحظة خلاف تتمزق كل الصور الجميله
يضيع المعروف وتختفي أجمل معاني الود
ماكتبته هنا قصه حقيقيه ..لازالت على طاولة النقاااش
وفي المجتمع غيرها الكثيير

دمتي بود

الشيخـــــه شجـــــون
21-09-13, 02:31 PM
هلا بالشيخه شجون
للأسف أختي في لحظة خلاف تتمزق كل الصور الجميله
يضيع المعروف وتختفي أجمل معاني الود
ماكتبته هنا قصه حقيقيه ..لازالت على طاولة النقاااش
وفي المجتمع غيرها الكثيير

دمتي بود

وصلني احساس بواقعيتهالصدق حروفها

اسال الله ان تنتهي تلك القصه بسلام وتنجلي الغمه

أنغام الحنين
21-09-13, 02:32 PM
عندما تتجبر الأنا
وتعلن شعارها المعهود
( أنا ومن بعدي الطوفان )
فـ سيتحطم كل كيان تعبره أناتهم
وسيُقتل كل قلب ألف مره تعامل مع قلوبهم
وستُهدر مشاعر تكن لهم كل الحب داخل أرواحهم

لاشيء يحيى بالنهايات
كل النهايات تعني التلاشي الفقد الخسارة
واختيارها تحكمه البدايات
وكلها تحت فعل ( مخيرين )
حين نتعرض للصدمات حين تحيرنا المفاجآءات
يظهر على السطح ما كان في العمق
تظهر الحقيقة التي في هذا الوقت بالذات لاتقبل التزييف
ولا يمكننا أن نبدلها بقناع يختلف عن حقيقتها
لأنها كانت تمهلنا ولم تهملنا
وعلى ما بدأنا معها
إما أن تنصفنا أو تخذلنا

الأخلاق
أس البدايات وأساسها المتين
وإن لم تنبتها البذور
فلن نجد لها جذور !!


دمتِ بخير ..

أهليين اختي الميسم
مايجري في الواقع يخالف كل الأسس والقوانين
قد تكون البدايه صفحة من النقاء.
ولكن خربشات اقلامهم السوداء تحول نقاء صفحاتهم إلى لوحات لاقيمة لها
تسكنهم الأنانيه وتسكنهم روح الإنتقاام

دمتي بود

كلمااات
22-09-13, 05:19 AM
دائما للنهايات ألم
وضحية الألم الاطفال
كتب عليهم يتجرعونه قبل الفراق وبعده
لو التفت قليل الزوج والزوجه ..
لعلمو من هم ضحية اوقات فرحهم وسعادتهم
نفسهم هم الذين سيدفعون ثمن فراقهم وأنانيتهم
لأحسنو النهايات واتقو الله فيما كان بينهم

أنغام الحنين
22-09-13, 09:43 AM
دائما للنهايات ألم
وضحية الألم الاطفال
كتب عليهم يتجرعونه قبل الفراق وبعده
لو التفت قليل الزوج والزوجه ..
لعلمو من هم ضحية اوقات فرحهم وسعادتهم
نفسهم هم الذين سيدفعون ثمن فراقهم وأنانيتهم
لأحسنو النهايات واتقو الله فيما كان بينهم

اهليين كلماات
يتجرعون مرارة الألم
يعيشون الخوف
فقط لانهم لايستطيعون التعبير!!

شكرا"كلمات

الديمقتاتوري
22-09-13, 11:12 AM
ولهذا وصفت النساء بأنهن (( يكفرن العشير))

ويبدو ان الكثير من الرجال, اصبحو اشد كفرا للعشيره والعشره

والحقيقه انه مهما قيل ومهما كانت المواعظ والمصالح والمفاسد

فالزواج يعتمد الحب..ويصعب استمراره ان هاجر طائر الحب من قفص الزوجيه

فوق القمه
22-09-13, 01:31 PM
الأخلاق صفة عالية وكثير من الناس يحترم ذاته بأخلاقه وكثير من الناس يحقر ذاته بأخلاقه الدنيئة وكلآيمثل نفسه فالاخلاق صفه حميده وسلوك إنساني جميل سوآ كان في محبه او فراق او مشوره اين كان لابد بالتحلي بالأخلاق بالأخلاق ممكن يتبدل الفراق الى لمه. شكرًا لطرحك

المحــــارب **
22-09-13, 02:47 PM
لن أكون متطرفا ان قلت -بكل تجلي -
انه من واقع مشاهداتي فان 80 % من حالات الطلاق التي تحدث منشأها من الرجل
وليس من المرأة .. واحكم على مجتمعي اللذي تتشبع ثقافته بلوم المطلقات وهروب المراة
من ان تكون مطلقة يدفعها لتقديم الكثير من التضحيات في سبيل ذلك

الا ان تعنت الرجل وهمجيته وسوء اخلاقه احيانا يقود المراة الى الطلاق .. كنهاية حتمية

يغلب على النساء طبع اللين وحب الاستقلال بالحياة الزوجية الخاصه
ولو عوملت اكثرهن بكرامه واحترام فسوف تكون كل افعالها ردة فعل جميلة
على هذا العطاء ..

ولكن مااراه من حولي ان الزوج يعاملها بجفاء واعتزاز بالذات في غير محله وتحييد لها عن حياته وتهميشها وبناء امجاده الواهية على سبيل كرامتها وشخصيتها .. ويريد منها ان تكون له عاشقة متيمة .. ماتجي ياعم (qq15)

احدهم على سبيل المثال يقول لي ان زوجته مستحيل ان تطلع على جواله :)
-هالجزئية على بساطتها تعطي انطباعا عن مدى الفرقة والبعد اللي بينهم -

والاخر يقول والله لي كم سنه متزوج ماتعلم زوجتي عن راتبي (شوفوا التهميش كيف )
والاخر يقول مالها حق تسأليني انا وين رحت ووين جيت وكانه عايش مع صخرة
والاخر يلعن جدفها ويهينها في سبيل ان يكون (بارا بأمه ) حتى لو كانت امه تغلط على هالمسكينة

وفي الاخير يتمطى على المركا ويقول وهو يقلب عيونه (الحريم نكارات العشير )
طبيعي يااخي تبي تنكرك وتنكر اللي خلفوك (qq166)

ختاما :
الحريم فيهن نكران للعشير كما في الحديث ولا اعتراض وهذه فطرة وردة فعل طبيعية من المراة

ولكن القانون الذهبي هو :
كلما زدت المرأة احتراما وتقديرا وإكراما كلما قلت نسبه (تكفير العشير لديها )


وكلمه اخيرة دينيا .. لو تذكرها الازواج -وهم لايفعلون في زمننا هذا -

ان الخيرية في الدين مربوطه بمعاملتك مع اهل بيتك !!!!!

خيركم خيركم لاهله وانا خيركم لاهلي ..

أنغام الحنين
22-09-13, 04:11 PM
ولهذا وصفت النساء بأنهن (( يكفرن العشير))

ويبدو ان الكثير من الرجال, اصبحو اشد كفرا للعشيره والعشره

والحقيقه انه مهما قيل ومهما كانت المواعظ والمصالح والمفاسد

فالزواج يعتمد الحب..ويصعب استمراره ان هاجر طائر الحب من قفص الزوجيه

اهليين اخي
الخطأ مشترك
الحب عامل مهم لضمان الاستمرار
لكن هناك عوامل أخرى مسانده إذا اختفت تذبل ورود الحب
وبضييبع كل شئ..

دمت بخير

أنغام الحنين
22-09-13, 04:14 PM
الأخلاق صفة عالية وكثير من الناس يحترم ذاته بأخلاقه وكثير من الناس يحقر ذاته بأخلاقه الدنيئة وكلآيمثل نفسه فالاخلاق صفه حميده وسلوك إنساني جميل سوآ كان في محبه او فراق او مشوره اين كان لابد بالتحلي بالأخلاق بالأخلاق ممكن يتبدل الفراق الى لمه. شكرًا لطرحك

اهليين اخي
نعم الأخلاق هي الأساس
من يرتدي حلة الأخلاق في كل تعاملاته يستطيع رسم خطوط جميله لحياته
حتى وان كانت النهايه هي الحل..

دمت بخييير

أنغام الحنين
22-09-13, 04:21 PM
لن أكون متطرفا ان قلت -بكل تجلي -
انه من واقع مشاهداتي فان 80 % من حالات الطلاق التي تحدث منشأها من الرجل
وليس من المرأة .. واحكم على مجتمعي اللذي تتشبع ثقافته بلوم المطلقات وهروب المراة
من ان تكون مطلقة يدفعها لتقديم الكثير من التضحيات في سبيل ذلك

الا ان تعنت الرجل وهمجيته وسوء اخلاقه احيانا يقود المراة الى الطلاق .. كنهاية حتمية

يغلب على النساء طبع اللين وحب الاستقلال بالحياة الزوجية الخاصه
ولو عوملت اكثرهن بكرامه واحترام فسوف تكون كل افعالها ردة فعل جميلة
على هذا العطاء ..

ولكن مااراه من حولي ان الزوج يعاملها بجفاء واعتزاز بالذات في غير محله وتحييد لها عن حياته وتهميشها وبناء امجاده الواهية على سبيل كرامتها وشخصيتها .. ويريد منها ان تكون له عاشقة متيمة .. ماتجي ياعم6 (qq15)

احدهم على سبيل المثال يقول لي ان زوجته مستحيل ان تطلع على جواله :)
-هالجزئية على بساطتها تعطي انطباعا عن مدى الفرقة والبعد اللي بينهم -

والاخر يقول والله لي كم سنه متزوج ماتعلم زوجتي عن راتبي (شوفوا التهميش كيف )
والاخر يقول مالها حق تسأليني انا وين رحت ووين جيت وكانه عايش مع صخرة
والاخر يلعن جدفها ويهينها في سبيل ان يكون (بارا بأمه ) حتى لو كانت امه تغلط على هالمسكينة

وفي الاخير يتمطى على المركا ويقول وهو يقلب عيونه (الحريم نكارات العشير )
طبيعي يااخي تبي تنكرك وتنكر اللي خلفوك (qq166)

ختاما :
الحريم فيهن نكران للعشير كما في الحديث ولا اعتراض وهذه فطرة وردة فعل طبيعية من المراة

ولكن القانون الذهبي هو :
كلما زدت المرأة احتراما وتقديرا وإكراما كلما قلت نسبه (تكفير العشير لديها )


وكلمه اخيرة دينيا .. لو تذكرها الازواج -وهم لايفعلون في زمننا هذا -

ان الخيرية في الدين مربوطه بمعاملتك مع اهل بيتك !!!!!

خيركم خيركم لاهله وانا خيركم لاهلي ..



اهليين اخي المحارب
كلااام من ذهب
وواقع تعيشه حوااء
لاانفي ان هناك تجاوز في الجهه اامقابله وقد يكون الخطأ وصنع نهايه سيئه بيد حوااء
لكنها الاكثر تحمل لأصعب المواقف للهرووب من لقب مطلقه

بالحب والتفاهم واحتواء الأخر تستمر كل العلاقات
ونبتعد عن رسم نهاياات مؤلمه


دمت بخييير

الشيخـــــه شجـــــون
22-09-13, 04:29 PM
لن أكون متطرفا ان قلت -بكل تجلي -
انه من واقع مشاهداتي فان 80 % من حالات الطلاق التي تحدث منشأها من الرجل
وليس من المرأة .. واحكم على مجتمعي اللذي تتشبع ثقافته بلوم المطلقات وهروب المراة
من ان تكون مطلقة يدفعها لتقديم الكثير من التضحيات في سبيل ذلك

الا ان تعنت الرجل وهمجيته وسوء اخلاقه احيانا يقود المراة الى الطلاق .. كنهاية حتمية

يغلب على النساء طبع اللين وحب الاستقلال بالحياة الزوجية الخاصه
ولو عوملت اكثرهن بكرامه واحترام فسوف تكون كل افعالها ردة فعل جميلة
على هذا العطاء ..

ولكن مااراه من حولي ان الزوج يعاملها بجفاء واعتزاز بالذات في غير محله وتحييد لها عن حياته وتهميشها وبناء امجاده الواهية على سبيل كرامتها وشخصيتها .. ويريد منها ان تكون له عاشقة متيمة .. ماتجي ياعم (qq15)

احدهم على سبيل المثال يقول لي ان زوجته مستحيل ان تطلع على جواله :)
-هالجزئية على بساطتها تعطي انطباعا عن مدى الفرقة والبعد اللي بينهم -

والاخر يقول والله لي كم سنه متزوج ماتعلم زوجتي عن راتبي (شوفوا التهميش كيف )
والاخر يقول مالها حق تسأليني انا وين رحت ووين جيت وكانه عايش مع صخرة
والاخر يلعن جدفها ويهينها في سبيل ان يكون (بارا بأمه ) حتى لو كانت امه تغلط على هالمسكينة

وفي الاخير يتمطى على المركا ويقول وهو يقلب عيونه (الحريم نكارات العشير )
طبيعي يااخي تبي تنكرك وتنكر اللي خلفوك (qq166)

ختاما :
الحريم فيهن نكران للعشير كما في الحديث ولا اعتراض وهذه فطرة وردة فعل طبيعية من المراة

ولكن القانون الذهبي هو :
كلما زدت المرأة احتراما وتقديرا وإكراما كلما قلت نسبه (تكفير العشير لديها )


وكلمه اخيرة دينيا .. لو تذكرها الازواج -وهم لايفعلون في زمننا هذا -

ان الخيرية في الدين مربوطه بمعاملتك مع اهل بيتك !!!!!

خيركم خيركم لاهله وانا خيركم لاهلي ..


هنا انت فعلا كتبت رد من ذهب ومن حقك على الشعب انه يصفق لك (zm)(q62)(q62)

اللطيفة
22-09-13, 05:32 PM
طبعاً المرأة الواجب عليها أن لاتضع الزوج شيء أكبر
مماتتخيل حتى في الخيال !!
لاتتوقع بإنه ذلك الخيال على الخيل الأبيض الذي سينتشلها
ويغرقها بالمشاعر والأحاسيس !!
لإن مجتمعنا تشبع بالمشاعر السلبية بشكل قوي !!
قبل أن يتعامل مع المرأة وهو يحمل فلسفة مفلسة

بشكل أشعل في قلوب الأزواج التمرد والمعاملة بالمثل
(ند بند)
أنا أقول أن الحياة الزوجية أشبه اليوم بالمعركة المنتصر فيها
هو من يثبت أمام مبادئة وأهدافه مهما كانت الأسباب
لاتحركة الرياح !!

المرأة تستطيع بذكائها وماأتاها الله من عقلية أن تحمي حياتها
وتحافظ على ممتلكاتها بشكل قوي ولاتنظر لسفاسف الرجل
وخيالاته العجيبة !!
لإن الحياة تحتاج للتغابي والتغافل حتى تسير بشكل لو ماكان
بالشكل المطلوب لكنه أفضل من التشتت وفتح أكثر من باب وزاوية وفجوة !!!
كما يقول المثل :
نار الزوج ولاجنة الأهل !!(qq122)
صدقوني
إن من تسير على تلك المباديء ستنتصر وستنتج وسيوفقها الله !!
تقبلي شكري وتقديري

منــــــال
22-09-13, 06:08 PM
سبحان الله كيف يتحول الحب والأوقات والذكريات الى كره ورغبة في الانتقام وحتى القتل
ممكن ابتعد لكن ما أكره واتمنى الشر
كرمال الاوقات الحلوة بس

المحــــارب **
22-09-13, 11:46 PM
هنا انت فعلا كتبت رد من ذهب ومن حقك على الشعب انه يصفق لك (zm)(q62)(q62)

(q39)(q39)(q39)

المحــــارب **
22-09-13, 11:58 PM
طبعاً المرأة الواجب عليها أن لاتضع الزوج شيء أكبر
مماتتخيل حتى في الخيال !!
لاتتوقع بإنه ذلك الخيال على الخيل الأبيض الذي سينتشلها
ويغرقها بالمشاعر والأحاسيس !!
لإن مجتمعنا تشبع بالمشاعر السلبية بشكل قوي !!
قبل أن يتعامل مع المرأة وهو يحمل فلسفة مفلسة

بشكل أشعل في قلوب الأزواج التمرد والمعاملة بالمثل
(ند بند)
أنا أقول أن الحياة الزوجية أشبه اليوم بالمعركة المنتصر فيها
هو من يثبت أمام مبادئة وأهدافه مهما كانت الأسباب
لاتحركة الرياح !!

المرأة تستطيع بذكائها وماأتاها الله من عقلية أن تحمي حياتها
وتحافظ على ممتلكاتها بشكل قوي ولاتنظر لسفاسف الرجل
وخيالاته العجيبة !!
لإن الحياة تحتاج للتغابي والتغافل حتى تسير بشكل لو ماكان
بالشكل المطلوب لكنه أفضل من التشتت وفتح أكثر من باب وزاوية وفجوة !!!
كما يقول المثل :
نار الزوج ولاجنة الأهل !!(qq122)
صدقوني
إن من تسير على تلك المباديء ستنتصر وستنتج وسيوفقها الله !!
تقبلي شكري وتقديري




فلسفتك خطيرة على اني لا اتفق معها في بعض جزئياتها ..
فالحياة ليست معركة .. بل هي شراكه حقيقية مبنية على الاحترام والتعاون والعلاقة تكاملية

وأويدك في جزئية ان المجتمع متشبع بالفلسفه المفلسه (اعجبني الوصف)
ولتنظري ان شئت لمن حولك فمستحيل ان نتكلم عن (علاقة زوجية ناجحه بين فلان وفلانه )
بقدر مانتحدث عن تجارب (ألفشل والطلاق والتشرد ) اللتي تحدث تباعا من حولنا ...
ومن ناحية اخرى .. فالفرد الغير مستقل بفكره سيتم برمجته سلبيا من قبل المجتمع ليدخل الحياة الزوجية بافكار بائده وقناعات خاطئه حول التعامل مع المراة .. فمشاورتها تعني "نقص الرجولة" و"تلبية طلبات المسيكينه " :) في نظرهم هي خضوع لها .. وغيرها من قناعات يقع ضحيتها صاحبنا المتزوج الجديد
:c010:
وياروح ما بعدك روح :danc854:



ويمكن القول ان اللطيفة ترسم لبنات جنسها "خارطه طريق " للعبور بسفينه الحياة الزوجية لبر الامان ..
وان كنت اتحفظ على قولك ( سفاسف الرجل وخيالاته العجيبه ) ..
أين حقوق الانسان هنا :)

على ان الافكار التي وردت تحرض على "عسكرة " البنات على الزوج المسكين الا ان سليم الله يسلم
:c010:

هذا والله اعلم والله المستعان ..

أنغام الحنين
23-09-13, 12:41 AM
طبعاً المرأة الواجب عليها أن لاتضع الزوج شيء أكبر
مماتتخيل حتى في الخيال !!
لاتتوقع بإنه ذلك الخيال على الخيل الأبيض الذي سينتشلها
ويغرقها بالمشاعر والأحاسيس !!
لإن مجتمعنا تشبع بالمشاعر السلبية بشكل قوي !!
قبل أن يتعامل مع المرأة وهو يحمل فلسفة مفلسة

بشكل أشعل في قلوب الأزواج التمرد والمعاملة بالمثل
(ند بند)
أنا أقول أن الحياة الزوجية أشبه اليوم بالمعركة المنتصر فيها
هو من يثبت أمام مبادئة وأهدافه مهما كانت الأسباب
لاتحركة الرياح !!

المرأة تستطيع بذكائها وماأتاها الله من عقلية أن تحمي حياتها
وتحافظ على ممتلكاتها بشكل قوي ولاتنظر لسفاسف الرجل
وخيالاته العجيبة !!
لإن الحياة تحتاج للتغابي والتغافل حتى تسير بشكل لو ماكان
بالشكل المطلوب لكنه أفضل من التشتت وفتح أكثر من باب وزاوية وفجوة !!!
كما يقول المثل :
نار الزوج ولاجنة الأهل !!(qq122)
صدقوني
إن من تسير على تلك المباديء ستنتصر وستنتج وسيوفقها الله !!
تقبلي شكري وتقديري



أهليين اختي اللطيفه
المرأه تتحمل الجزء الأكبر في أغلب المواجهات
تتصنع القوه وتظهر نفسها بصورة المقاتله
تتفانى في الدفاع عن مملكتها وتسطر على صفحات الأيام اروع القصص
وكذلك الرجل في مواقف كثيره يتغاضى عن بعض الأخطاء ويتحلى بالصبر في سبيل استمرار الحياه بهدوء
في حالاات مختلفه يقف الإثنان في وجه المدفع وتنشب سلسله من المعارك ..تنتهي بالهزيمه لكلا الطرفيين!!

النهايه مؤلمه في كل حالاتها ولكن اخراجها بصوره معتدله تحفظ لكلا الطرفين طريقه سلميه لمواجهة مابعد ها


دمتي بود

أنغام الحنين
23-09-13, 12:47 AM
سبحان الله كيف يتحول الحب والأوقات والذكريات الى كره ورغبة في الانتقام وحتى القتل
ممكن ابتعد لكن ما أكره واتمنى الشر
كرمال الاوقات الحلوة بس

اهليين منال
فلسفات عجيبه تخرجها مواجهات الحياه
تنقلب كل الموازين وتتغير كل الوجوه
تتحول كل الألوان الزاهيه إلى لون اسود يقهر كل الألوان
هكذا نحن وهكذا تكون الحياه حين تسكن الأنانيه قلوبنا وتغيب عقولنا عن الواقع

دمتي بود

اللطيفة
23-09-13, 05:04 AM
فلسفتك خطيرة على اني لا اتفق معها في بعض جزئياتها ..
فالحياة ليست معركة .. بل هي شراكه حقيقية
مبنية على الاحترام والتعاون والعلاقة تكاملية

وأويدك في جزئية ان المجتمع متشبع بالفلسفه المفلسه (اعجبني الوصف)
ولتنظري ان شئت لمن حولك فمستحيل ان نتكلم عن (علاقة زوجية ناجحه بين فلان وفلانه )
بقدر مانتحدث عن تجارب (ألفشل والطلاق والتشرد ) اللتي تحدث تباعا من حولنا ...
ومن ناحية اخرى .. فالفرد الغير مستقل بفكره سيتم برمجته سلبيا من قبل المجتمع ليدخل الحياة الزوجية بافكار بائده وقناعات خاطئه حول التعامل مع المراة .. فمشاورتها تعني "نقص الرجولة" و"تلبية طلبات المسيكينه " :) في نظرهم هي خضوع لها .. وغيرها من قناعات يقع ضحيتها صاحبنا المتزوج الجديد
:c010:
وياروح ما بعدك روح :danc854:



ويمكن القول ان اللطيفة ترسم لبنات جنسها "خارطه طريق " للعبور بسفينه الحياة الزوجية لبر الامان ..
وان كنت اتحفظ على قولك ( سفاسف الرجل وخيالاته العجيبه ) ..
أين حقوق الانسان هنا :)

على ان الافكار التي وردت تحرض على "عسكرة " البنات على الزوج المسكين
الا ان سليم الله يسلم
:c010:

هذا والله اعلم والله المستعان ..




الحياة معركة يالمحارب أؤمن بهذا الشيء صدقني
وقولي بإنها (معركة )هذا لايعني أني لاأحفظ حقوق الحياة الزوجية أوأصفها بالفوضوية
فما بين المسؤؤليات التي تثقل كاهل المرأة ومابين
رغبات النفس وطلباتها معارك طاحنة تقتل مشاعرها

منشاءالمعارك!
التوارث المقيت للأفكار العنصرية ضد المرأة التي
لم يسلم من نفحاتهاالبغيضة حتى النص النبوي !!(asj)

شكلت تلك المشاعر نوع من الإهتزاز في العلاقات الزوجية
هذا الإهتزاز وسع الفجوة بين الزوجين !!
المرأة لاتثق بالرجل ولاتأمن جانبه !!(qq136)
فهي تحت اي نزوة عابرة يعيشها الرجل ممكن أن تضيع !!
وتسلب حقوقها !!

مجتمعنا ذكوري من الدرجة الأولى
ومحاكمنا الوضعية تقف في صف الرجل !!


فكيف نركز على قصص النجاح الزوجية ونهمل قضايا الطلاق والنفقة والحضانة
التي ملاء ت أسطح مكاتب المحكمة !!
صدقني الكثير يستحقر المرأة ويستخف بعقليتها
على رأس الهرم المشائخ والعلماء !!
لو أنصفوا المراة وأعطوها حقها لاستقامةالحياة الزوجية
ولتربى النشىء تربية صحيحة !!

صدقني فلسفتي تدعوا للتعايش وتدعوا للسلام الداخلي
حتى نحاول أن نوازن ونوفق بين السلبيات التي نشأ عليها المجتمع
وبين رغبات المرأة وأحتياجاتها النفسية !!
هذاالأحساس حين تُفسح له المراة المجال
ستتسع دائرة المشاكل التي في أغلب
الأحيان تنتهي بالطلاق !!
هي تطالب بالمشاعر والأحاسيس
وهو يطالب بالكمال !!
فيختصروا الحياة حتى بوجود الأطفال (asj)

كلاً يبحث عن رغباته والضحية أطفال غير أسوياء وأم مريضة
لن تذوق لذة السعادة وهي بعيدة عن أطفالها !!
أما هو فبدل المره مره !!(qq136)
والشرع محلله أربع !!
وهات ياتعزيز!!(qq18)
والمرأة ينظر لها بكل المقاييس على أنها حمقاء هوجاء غبية مع إحترامي للجميع !!(asj)
هنا دعوة أوجهها لجميع النساء أن تكون في تعاملها مع الرجل كشعرة
معاوية ولاتطالب بالكمال !!
(إن شد ترخي وأن أرخى تشد )
إلى أن يحكم الله في أمرها وهو خير الحاكمين !!
المجتمع لايرحم المرأة ولايؤمن باأبجديات التعامل معها !!
صبراًجميلاًوالله المستعان أيتها المرأة المناضلة الصابرة
المزركشة هههههه !!(qq136)
تقبل شكري وتقديري