المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صدمات من الواقع..


أنغام الحنين
07-09-13, 10:55 PM
في حياتنا الكثيير من الصدمات المؤلمه
بعضها تمر بأقل قدر من الخسائر
والبعض الأخر يرسم جروح غااائره لايداويها الزمن
قد تقتلنا صدمه
وقد تحيينا اخرى

صدمه حين تظن انك قد ملكت كل شئ وفي لحظه يضيييع كل شئ!!
صدمه حين تظن انك كل شئ وتكتشف بالصدفه انك لاشئ!!
صدمه حين تعطي اقصى مالديك وتقابل بالجحود والنكران!!
صدمه حين تبكي بين ايديهم وهم يضحكوون!!
صدمه حين تحتوي ضعفهم وفي لحظات ضعفك يختفون!!
صدمه ان تهديهم قلبك صفحة"بيضاء نقبيه ويعوود اليك متعبا"ملئ بالجراااح!
لن نقف كثيرا"عند كل صدمه فالعجله تدوور والحياه لن تتوقف

هذه حياتنا وهذا واقعنا
كلنا نعيش الصدمات منا من يتقبلها ويتعايش مع المها ويكمل طريقه
ومنا من يسقط من اللحظه الاولى وتصاب افكاره واحلامه بالشلل التام


اتمنى لكم حياه سعيده مليئه بكل الخير
بعيييييده عن كل الصدمااات

تحياتي
أنغام الحنين

لِيلَدانْ
08-09-13, 12:10 AM
وصدمه حين تتعلق في حبلٍ من الوعود الواقعيّه وتتفاجأ أنها مجرد وعود واهيه .!
بمعنى أن الوعود لم تبلغ حنجرة الفعل لتُطبق ومن ثم تنصدم أكثر حين يكون هذا
أتٍ من شخص وثقت به تمام الثقه .!

حفيل الوجد
08-09-13, 12:17 AM
كلاام كليم
كلام يعبث الراحه وإن كانت لحظيه عند سماعه أو قرائته
(لأننا سنعلم عندها بأننا لسنا الوحيدين المعرضين للصدمات)

هذا الواقع
ماعلى الدنيا ضمـــان~


اشكرك

أُنْثَىَ مَلِكَهْ~
08-09-13, 12:21 AM
وعليكم ـآلسسلـآم ورحمة الله وبركآته )
طرح مميز .
ب حق قد تلقينـآ آلكثير من الصدمآتـ المؤلمه
نسآل الله ـآن يٌجنبنآ ـإيآها
ونسآله ـآلسلـآمه والعآفيه .

سلمتـ يمينٌك لـآهنتي ):

شــحيــة
08-09-13, 01:17 AM
صدمه ان تهديهم قلبك صفحة"بيضاء نقبيه ويعوود اليك متعبا"ملئ بالجراااح!




كل الصدمات كوم وهذة كوم لحالها........

الله يكفينا شر الصدمات........


شكراً لج

sسلطان العنزيs
08-09-13, 01:35 AM
العبرة ليس بعدد الصدمات العبره هل استفدنا من عثراتنا وصدماتنا وتعضنا


وبما إننا من البشر فلابد لنا من الصدمات فبعض الصدمات وكأنها تصحي الإنسان من غفوته



وشكرا لك انغام الحنين على بوحك الرائع

غرياف
08-09-13, 02:01 AM
آآآخر صدمه قبل قليل..!!!




ولا بأس نستطيع تحمّل صدمه أخــ ـيـ ـرهـ,,,,

أنغام الحنين
08-09-13, 02:49 AM
وصدمه حين تتعلق في حبلٍ من الوعود الواقعيّه وتتفاجأ أنها مجرد وعود واهيه .!
بمعنى أن الوعود لم تبلغ حنجرة الفعل لتُطبق ومن ثم تنصدم أكثر حين يكون هذا
أتٍ من شخص وثقت به تمام الثقه .!



ليلداان
الصدمه تكون اشد واقوى اذا كانت من قرييب وثقنا فيه
احساسها مر ..وصعب ننساها

لك تقديري

أنغام الحنين
08-09-13, 02:52 AM
كلاام كليم
كلام يعبث الراحه وإن كانت لحظيه عند سماعه أو قرائته
(لأننا سنعلم عندها بأننا لسنا الوحيدين المعرضين للصدمات)

هذا الواقع
ماعلى الدنيا ضمـــان~


اشكرك

حفيل الوجد
حين نسترسل في الكتابه عن صدماتنا
نعطي قلوبنا محطة استراحه عابره لوقت قصييير
الحياه بحر من الصدماات
نسأل الله الصبر

لك تقديري

أنغام الحنين
08-09-13, 02:54 AM
وعليكم ـآلسسلـآم ورحمة الله وبركآته )
طرح مميز .
ب حق قد تلقينـآ آلكثير من الصدمآتـ المؤلمه
نسآل الله ـآن يٌجنبنآ ـإيآها
ونسآله ـآلسلـآمه والعآفيه .

سلمتـ يمينٌك لـآهنتي ):

اسعدك الله
شكرا"لمرورك

أنغام الحنين
08-09-13, 02:55 AM
كل الصدمات كوم وهذة كوم لحالها........

الله يكفينا شر الصدمات........


شكراً لج

شحية الامارات
كلها طعنات وخناجر مؤلمه
كلها تؤثر

لك تقديري

أنغام الحنين
08-09-13, 02:58 AM
العبرة ليس بعدد الصدمات العبره هل استفدنا من عثراتنا وصدماتنا وتعضنا


وبما إننا من البشر فلابد لنا من الصدمات فبعض الصدمات وكأنها تصحي الإنسان من غفوته



وشكرا لك انغام الحنين على بوحك الرائع

سلطان
بعض الصدمات ضربه موجعه نستيقظ بعدها من اوهامنا
وبعضها قاتله لارجعه معها

شرفني مرورك

أنغام الحنين
08-09-13, 03:02 AM
آآآخر صدمه قبل قليل..!!!




ولا بأس نستطيع تحمّل صدمه أخــ ـيـ ـرهـ,,,,

غرياف
برغم كل الصدمااات تستمر الحيااه

شكرا"لمرورك

sسلطان العنزيs
08-09-13, 03:04 AM
سلطان
بعض الصدمات ضربه موجعه نستيقظ بعدها من اوهامنا
وبعضها قاتله لارجعه معها

شرفني مرورك



هههههههههههههههه



يعني مافيه حل وسط


قلتِ نستيقض من الأوهام وهل الصدمات أتت من الوهم أو الحلم ؟


الكلمات اشد طعنا من السهام فإن لم تقتل فهي تسبب جرحاً لن يلتئم


فلابد لنا ان نتعرض للطعنات والصدمات وإلا لن نكون من هذا الكوكب

sسلطان العنزيs
08-09-13, 03:06 AM
غرياف
برغم كل الصدمااات تستمر الحيااه

شكرا"لمرورك


صح عليك تستمر الحياة تراني مشتهي الحوار ادور اي مدخل

أنغام الحنين
08-09-13, 03:16 AM
هههههههههههههههه



يعني مافيه حل وسط


قلتِ نستيقض من الأوهام وهل الصدمات أتت من الوهم أو الحلم ؟


الكلمات اشد طعنا من السهام فإن لم تقتل فهي تسبب جرحاً لن يلتئم


فلابد لنا ان نتعرض للطعنات والصدمات وإلا لن نكون من هذا الكوكب



كثيييره هي الاوهاام والاحلااام
احيانا نعيش الصدمه ونرفض الاستيقاااظ..

لِيلَدانْ
08-09-13, 03:24 AM
ليلداان
الصدمه تكون اشد واقوى اذا كانت من قرييب وثقنا فيه
احساسها مر ..وصعب ننساها

لك تقديري




خاصةً وثقتنا بالآخر لاتأتي إلاّ بشق الأنفس .! تصير الصدمه
أشدُ وطراً .!

أنفااس الرحيل
08-09-13, 03:43 AM
وما الحياة إلا صدمة تتلوها صدمة ثم صدمة حتى يأتي الأجل
أقسى صدمة واجهتها غدر الصديقة
أن تعطين بلاحدود من وقتك وطاقتك ومشاعرك ثم يقابل ذلك كله بالغدر والخيانة !!
هذه من الصدمات التي تسبب جروحا غائرة يصعب اندمالها
في هذه الحياة أصبح عدم تعرضنا للصدمات من الغرائب
لا أدري هل السبب المادية التي أصبحنا عليها الآن كمجتمع
الكل يبحث عن مصلحته الشخصية
المشاعر قست وتحجرت
أصبح المساس بكرامة الآخرين شيء سهل وغير مستهجن
عالم غريب عجيب مليء بالصدمات اللا متناهية :/

الميسم
08-09-13, 04:43 AM
بما أن طبيعة البشر النقصان
وبما أن من صفات الحياة عدم الإكتمال
فهذا بحد ذاته دافع قوي لأن يتعرض الجميع للصدمات بإختلاف الأسباب والمسببات !

ولكن ما يمكننا فعله هو تحاشيها قدر المستطاع
حين نعرف حق أنفسنا وواجباتها يمكننا ذلك
حين يكون الآخرين بالنسبة لنا مستويات وليسو في صف واحد ..أيضًا يمكننا ذلك
حين نضع أمامنا كل الإحتمالات ..يمكننا أن نكون على اتم استعداد في تقبلها
وهنا نحد من ضررها مهما بلغ !!

ومتى أدركنا فعلًا أن الحياة لاتأبه بالأموات
سنتمكن من تجاوز كل الصدمات

دمتِ بخير
ودام نبض إبداعكِ

احترامي ..

((قلم ودرع))
08-09-13, 09:37 AM
برأيي المتواضــــــــــــــع...

الضَّــــربات القويــَّـــــــــــــــــــــة تُهَــــشِّمُ الزجَـــاج لكنَّــــها تَصــــقُل الحديــْــــد...
فــلا تجعَــــل تلك الصَّـــــدماتْ تُـــدّمِّــــــر عزيْـــــــمتَكـ.....



ثم ألم يخطـــر في بالكُــــم أنَّـنَا رُبَـــمَا كُنَّا في حاجَــــة إلــــى تِــلكَ الصَّـــدمَات فــرُبَّــما كانَــتْ بِــهَــا حــيَاة
قــلوبِنــــا...؟!

(إنــعَاشٌ حِــــسِّــــيْ )

. . . ح
08-09-13, 10:42 AM
إذاً علينا أن لا نُسرف في "الاحلام" و "الخيال" ونجعل لواقعنا النصيب الأكبر من يومنا...! لنصبح قادرين على مقاومة "الحيـــاة" بما فيها من صدمات,متاعب,تبعات..إلخ..


فاأختلاق حياة مليئة بالخيال و الأحلام...تجعل الصدمة لا تُحتمل و ذات أثر لا يُنسى..!(qq136)


تقبل واقعك,,أستعد لمواجهة الصدمات,,والأهم من كل ذلك خُذ من طياتها العبر..!


...

تحيــــاتي لكِ أنغــــــــام...

نجمة المنتدى
08-09-13, 11:41 AM
كل الصدمات مؤقته مادمنا عايشييين وساليين..
ونقدر نتكييف معهن مهما صارن..
الا صدمت الموت تاثر عند البعض وتضرب نفسيته..
بعض الصدمات درس لنا ..

sسلطان العنزيs
08-09-13, 12:07 PM
كل الصدمات مؤقته مادمنا عايشييين وساليين..
ونقدر نتكييف معهن مهما صارن..
الا صدمت الموت تاثر عند البعض وتضرب نفسيته..
بعض الصدمات درس لنا ..


يعني البعض مايتأثرون عندما يشاهدون الأموات من البعيدين او القريبين



نعم صحيح مؤيد لنظريتك مايتأثرون

كلمااات
08-09-13, 02:56 PM
حتى الصدمات التي نتعرض لها
نستطيع ان نجعلها في صالحنا
نبكي ونتألم حتى نستطيع ان نقف
ولاكن لنجعل وقوفنا اقوى من قبل
لنجعل صدماتنا سلم لنرتقي فيه
للأحسن وللأفضل في حياتنا

نجمة المنتدى
08-09-13, 05:18 PM
يعني البعض مايتأثرون عندما يشاهدون الأموات من البعيدين او القريبين



نعم صحيح مؤيد لنظريتك مايتأثرون

مافهمت..

الأشعلي
09-09-13, 10:34 AM
قرأت الموضوع فأعجبني
وبحثت عن هذا الرد بسرعه
:)



بما أن طبيعة البشر النقصان
وبما أن من صفات الحياة عدم الإكتمال
فهذا بحد ذاته دافع قوي لأن يتعرض الجميع للصدمات بإختلاف الأسباب والمسببات !

ولكن ما يمكننا فعله هو تحاشيها قدر المستطاع
حين نعرف حق أنفسنا وواجباتها يمكننا ذلك
حين يكون الآخرين بالنسبة لنا مستويات وليسو في صف واحد ..أيضًا يمكننا ذلك
حين نضع أمامنا كل الإحتمالات ..يمكننا أن نكون على اتم استعداد في تقبلها
وهنا نحد من ضررها مهما بلغ !!

ومتى أدركنا فعلًا أن الحياة لاتأبه بالأموات
سنتمكن من تجاوز كل الصدمات

دمتِ بخير
ودام نبض إبداعكِ

احترامي ..
شكراً يالميسم
&

الميسم
09-09-13, 07:20 PM
قرأت الموضوع فأعجبني
وبحثت عن هذا الرد بسرعه
:)




شكراً يالميسم
&



حياك يـ الاشعلي

تشرف الرد وصاحبته
ويسعدني اختيارك له


شاكرة وممنونة لك
احترامي ..

الغـــــــامض
09-09-13, 07:40 PM
واقوى الصدمات وأشدها ايلاما اللي تجيك من الخلف وانت غافل

في الغالب انها مميته او باحسن الاحوال تسبب عاهات مستديمة

كفانا الله شر الصدمات ما ظهر منها وما بطن ..

أنغام الحنين
11-09-13, 06:04 PM
شكرا" للجميييييع
شرفني مروركم
تمنياتي لكم بحياه سعيده ملييئه بكل خير
اختكم انغام الحنين

أسد من ورق
11-09-13, 06:20 PM
شكرا" للجميييييع
شرفني مروركم
تمنياتي لكم بحياه سعيده ملييئه بكل خير
اختكم انغام الحنين

بس شكرا للجميع (qq15)
لازم تردين على كل رد وتفصفصين الردود وتناقشين الأعضاء وإن لزم الأمر تقاضبون الشوش (q39)

أنغام الحنين
11-09-13, 06:57 PM
بس شكرا للجميع (qq15)
لازم تردين على كل رد وتفصفصين الردود وتناقشين الأعضاء وإن لزم الأمر تقاضبون الشوش (q39)

الموضوع مايستاااهل تحليل ونقد وضرب
كلمات بسيطه وكفاايه بعيييد عن العنف الحواري

تحيااتي للجمييع

غريب الماضي
11-09-13, 07:07 PM
لا أحد يستحق إن ننجرح من آجله
ونسيل دمائنا ً ونشعل آلامنا الراكدة
الصدمات والمفاجأت لم تعد تؤثر بي
شخصيا ً ، أعتدت الصدمات وآرتداداتها
حتى وإن سرت والسهام تخترق ظهري
لا أحني رأسي إليها ، لأنها تريد قتلي و
كل من هم أمامي يريدون لي الحيـاة
فمرحى بالحياة

أسد من ورق
11-09-13, 07:18 PM
لا أحد يستحق إن ننجرح من آجله


(qq50)(hjh)(qq50)

أنغام الحنين
11-09-13, 07:54 PM
لا أحد يستحق إن ننجرح من آجله
ونسيل دمائنا ً ونشعل آلامنا الراكدة
الصدمات والمفاجأت لم تعد تؤثر بي
شخصيا ً ، أعتدت الصدمات وآرتداداتها
حتى وإن سرت والسهام تخترق ظهري
لا أحني رأسي إليها ، لأنها تريد قتلي و
كل من هم أمامي يريدون لي الحيـاة
فمرحى بالحياة

نعم اخي غريب
لااحد يستحق
ولكن قلوبنا تنبض بالحب والخير
هي تشعر بصدق حتى لو تجاهلنا نبضها
ولبسنا قنااااع الصمود وأكملنا الطريق
الصدمه تغير مفاهيم وقناعات!!

روابي نجد .. !
11-09-13, 09:56 PM
الصدمات .... تولد في نظري أمرين لاثالث لهما :

قوة وإرادة وحكمة وتقدم باهر كــ المثل القائل :

الصدمة إلا ماتقتلك تقويك ! .... أو فشل يعقبه نقم على الدنيا وأهلها ..

فهل من مستوعبٍ !؟ :whwhwh:


كفانا الله وإياكم شر الصدمات ..


تقديري أنغام (qq115)

cake1987
11-09-13, 10:05 PM
حياتنا ان مشت بشكل مستقيم لابد لها تفاجأنا بمنعطف

أنغام الحنين
12-09-13, 09:09 AM
روابي نجد
صدمات القوه تعطينا مناعه ضد الانكساار
وصدمات اخرى تقتل ارواحنا!!

شرفني مرورك
لك تقديري

أنغام الحنين
12-09-13, 09:11 AM
Cake
منعطفات تحمل اغلب صدماتنا
قد نكمل الطريق وقد نتراااجع

شرفني مرورك
لك تقديري