المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أرجوك اسمعنى ..؟؟


بوغالب
05-09-13, 12:33 PM
أرجوك اسمعنى ..؟؟


http://media2.arabia.msn.com/medialib/2013/09/05/dontlisten.jpg



أن المرأة بطبيعتها تشعر بالراحه لمجرد الحديث عن ما يكمن فى صدرها من ضيق أو أفكار أو مشاعر تشغلها ، و أنها تحتاج للمسات بسيطه منك لتحتويها و تسعدها، و من هذه اللمسات :
1- إنتبه لما تقوله زوجتك و حاول أن تصرف عن ذهنك ما يشغلك من أفكار ، اطفىء التليفزيون أو الكمبيوتر أو أيا ما كان لدقائق حتى تتم حديثها .
2- إتجه بجسمك لتواجه زوجتك و انظر إلى عينيها عند حديثها إليك و عبر عن تفهمك لما تقوله بإيماءك لرأسك ، و حاول أن تتفاعل بملامح وجهك أثناء الحديث .
3- لا تقاطعها أثناء حديثها و إتركها تقول كل ما تريده و تشعر به .
4- إذا أحسست أنك لا تفهم ماذا تقصد فيمكنك أن تطلب منها التوضيح أكثر ( و لكن تأكد أنك لم تسرح بأفكارك بعيدا عنها و تريدها أن تعيد ما قالت لإن ذلك سيحبطها ).
5-.إذا كانت زوجتك تخلط المواضيع فيمكنك أن تطلب منها بود و هدوء أن لا تدخل فى موضوع آخر حتى تنهى الموضوع الاول لتستطيع التركيز أكثر معها .
6- لا تبدى رأياً او نصيحةً دون أن تطلب هى المساعدة ، فهى فى الأغلب تحتاج للفضفضه فقط و لا تحتاج لحلول .
7- تجنب تماما أن تنتقدها أو تُسفه مما تقوله لأن ذلك يجرحها و حاول أن تذكر نفسك دائماً أن زوجتك تختلف عنك و انها بطبيعتها العاطفيه تهتم بأشياء قد تكون من وجهة نظرك تافهه و لا تستحق عناء التفكير.
8- إذا طلبت منك رأيك فلا تجيبها بعبارة (إفعلى ما تحبى ) فهى تسألك لأنها تحب أن تشاركها أدق تفاصيل حياتها ، فما المانع أن تجيبها حتى و إن إعتقدت أنه أمر بسيط لا يحتاج لرأيك.
و أخيرا أيها الزوج المحب ، لا تبخل على زوجتك بالتفرغ و لو لنصف ساعه كل يوم أو يومين للإصغاء لما تقول ، فهى تحتاج أن تتواصل معها و تحتويها و ستنوء بها من الإضطرار إلى التحدث مع آخرين عما يهمها ، و ستجعلها تشعر كم تهتم بها و تحبها، فتبذل هى قصارى جهدها فى التفانى فى خدمتك و إسعادك .