المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : على ذمة رو بن باز : القاعدة استراجية تقود العالم


سيف الجهاد
01-01-06, 08:29 PM
إستراتيجية الزرقاوي في العراق ـ هل هناك "قاعدة جديدة" ؟

إن قاعدة الجهاد في العراق ما هي إلا إعادة تأسيس لتنظيم القاعدة الجديد، والذي سيصدر الجهاد إلى بقية العالم كما فعلت القاعدة الأم في أفغانستان. ولأبي مصعب الزرقاوي إمكانيات وقابلية لا يستطيع أن يتخيلها عقل. استعد لقتال الأمريكيين قبل سنة من احتلال العراق. وقد بنى المعسكرات وجهز الترسانات، وجند المؤيدين من نجد والحجاز واليمن ليكونوا وكلاء له في كل مدينة في هذه المناطق. بالإضافة إلى ذلك، فقد بنى معسكراته في القلب وجند أناساً من بلاد الشام (سوريا، لبنان، والأردن)، الذين أصبحوا مستشاريه الرسميين".



تأليف روين بـاَزْ *



المقدمة

في العامين الماضيين، بات التمرد الجهادي في العراق العنصر الرئيسي في إستراتيجية القاعدة حول العالم عموماً، وفي الشرق الأوسط وأوروبا بشكل خاص. وتحاول كلٌ من الإدارة الأمريكية والحكومة البريطانية التقليل والحد من أهمية العراق في الإستراتيجية التقليدية للقاعدة، إلا أنّ الحقيقة، وقبل كل شيء في خطر امتداد تأثير حركات التمرد الجهادي في العراق وتأثيره على العالم العربي يظهر العكس.



علماء الجهاد، الذين يقدمون ما بين الحين والآخر التحليل للتمرد ، سواء أكان ذلك بقصد الدعاية السياسية أو بهدف التلقين، يقومون بكل ما بوسعهم لإبراز القضية العراقية كجزء أساس من إستراتيجية محكمة التخطيط. وعلاوة على ذلك، فإن هناك محاولات مستمرة لتقديم "أبو مصعب الزرقاوي" باعتباره عبقرية هذه الإستراتيجية كجزء من تمجيده، ولكن مع الحرص دائماً على تقديمه كجزء مكمل لتنظيم "القاعدة". وكان قد نشر تحليل جديد في سلسلة هذا النوع من التحليلات بتاريخ 29/8/2005 على أحد المنتديات الجهادية ‘فرع تلقيني‘ (قسم الإعلام والتوعية) وهو جزء من الجبهة الإعلامية الإسلامية العالمية (GIMF)، والذي يعتبر مختلفاً نوعاً ما عن التحليلات السابقة من هذا النوع. التحليل الجديد، جاء تحت عنوان "السياسة العسكرية لقاعدة الجهاد في العراق" وهو مكتوب من قبل كاتب غير معروف، واسمه أبو عبد الله أحمد العمران من نجد (1). ولعله من المثير هنا هذا التركيز بالإشارة على نجد معقل الوهابية في المملكة العربية السعودية بمراحلها، في القرن الثامن عشر والقرن العشرين وليس على المملكة العربية السعودية. هذا التركيز على نجد بالإضافة إلى الحجاز كمنطقة منفصلة يظهر في جزء آخر من الوثيقة. وتهدف هذه المحاولة، وبضربة واحدة، إلى إبراز وإظهار المملكة العربية السعودية وتقديمها ككيان غير شرعي، محكومة بسلالة غير شرعية، وكذلك التأكيد على الدور النجدي الهام في التمرد العراقي.

الزرقاوي ـ تمجيد العبقرية الإستراتيجية

ترك أبو مصعب الزرقاوي أفغانستان مباشرة بعد سقوط نظام طالبان مغادراً إلى كردستان بهدف التخطيط والتهيئة للتمرد القادم، حيث أنه، طبقاً للمؤلف، كان يتوقع ما سيجري. من كردستان أسس معسكرات تدريبية وترسانات أسلحة جرى توزيعها في أنحاء العراق خلال حكم صدام حسين، إلا انه امتنع عن القتال حتى بعد سقوط صدام حسين وبداية الاحتلال الأمريكي. وقد أراد الزرقاوي بذلك أن يتفادى أي ربط مع النظام البعثي ودحضً أية اتهامات مستقبلية تندرج تحت هذا القبيل. وقد أراد الزرقاوي بدأ تمرده على ما يعرف "بصفحة جديدة". وفيما بعد، أقسم الولاء والمبايعة لأسامة بن لادن، وأصبح أميراً للقاعدة في العراق، ولكن ليس العراق وحده بل كامل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وعلى أقل تقدير، فإن الزرقاوي بالنسبة لأتباعه هو زعيم القاعدة في العالم العربي، أو ما يسميه المؤلف في موضع آخر بـ "منطقة سايكس بيكو" (2).

وطبقاً للوثيقة المشار إليها، قام الزرقاوي بوضع خطة إستراتيجية محكمة متماشية مع أحكام الشريعة الإسلامية. وأركان الخطة تأتي على النحو الآتي:ـ

1. عزل القوات الأمريكية في العراق، من خلال أنشطة تسير في خطين رئيسيين:

· مهاجمة المترجمين العرب الذين يعملون مع القوات الأمريكية والإدارة الجديدة في العراق، وذلك بهدف منع أي تفاهم ما بين الجمهور العراقي والأمريكيين؛ ولمنع وصول المعلومات الإستخباراتية المتوفرة من قبل العناصر العراقية. بكلمات أخرى - ترك الجيش الأمريكي في العراق أصماً.

· استهداف رجال الشرطة الجدد العراقيين وأعضاء الحرس الوطني لأنهم باتوا "درعاً" للأمريكيين. وبهذه الطريقة فإنهم يتركون القوات الأمريكية أكثر عرضة لعمليات الهجوم الجهادية. هذه هي الإستراتيجية الرئيسية الحالية، بالإضافة إلى الهجمات على معسكرات الجيش العراقي، وذلك بهدف قتل "أولئك الذين يبتغون الحياة الدنيا بدلا من الآخرة".



2. استهداف الدبلوماسيين العرب والأجانب والذين لا يتمتعون بالأمان طبقاً لقواعد الشريعة الإسلامية. إذ أن أولئك الدبلوماسيين ليسوا ممثلي بلادهم بالنسبة للقاعدة، بل إلى نظام كافر، لذا وجب قتلهم. وتأتي هذه الإشارة في سياق تبرير قتل الدبلوماسيين المصريين والجزائريين في الشهور الأخيرة المنصرمة، بالإضافة إلى اعتبار هذه الإستراتيجية تحذيراً للدول العربية الأخرى. "إذ أن كل الدول العربية والأجنبية يجب أن تعرف بأن دبلوماسييها أهداف مشروعة وأنها ستهاجم من قبل مجاهدي القاعدة في العراق، إذ أنّ هذا القتال يأتي في سياق القتال في المعركة المقدسة ضد "التحالف الصليبي" ".



3. مهاجمة التجمعات الشيعية، أبناء "العلقمي" (3) رمز البدعة. ويركز المؤلف على القوة العراقية الجديدة المعروفة بقوات (فيلق بدر) ـ "المدعومة من قبل إيران وسوريا، وعناصر أجنبية أخرى". ويشير إلى الدور الخطر الذي يلعبه هؤلاء ضد المجاهدين، ويدعو إلى "القضاء على هذه المنظمات، قادة وأعضاءً ورجال دين، بما في ذلك الحكيم والسيستاني. وبغير ذلك، فإن هذه المنظمة [أي فيلق بدر] قد تكون كارثية للمسلمين السنة وللإسلام بشكل عام". وإزالة هذه العناصر يجب أن يتم قبل الانسحاب الأمريكي من العراق، وذلك بهدف منع حرب طائفية مع الشيعة في المستقبل. الهدف من قتال العلقميين عنده له هدفان، أولاهما الانتقام من الشيعة على أعمالهم الوحشية ضد السنة؛ وتمهيد الطريق أمام المجاهدين بعد الانسحاب الأمريكي، لتأسيس حكومة إسلامية سنية حقيقية في العراق".



العراق ـ النموذج العالمي للجهاد

طبقاً للمؤلف، فإن الغرب يدرك ويعي جيداً إن انتصار التمرد الجهادي في العراق يعني بان "الجهاد سينتقل إلى بقية أرجاء الشرق الأوسط والبلدان العربية الأخرى، ومن هناك سيغدو عالمياً على شكل حركة عالمية للجهاد". لذا، فإن الحكومة السعودية تهيئ نفسها للتعامل بقسوة مع "المجاهدين في العراق"، أو ما بات يعرف بإسم "الجيل الجديد"، أي أعضاء القاعدة العائدين من العراق الذين "جرى تدريب بعضهم على إعداد المتفجرات والسيارات المفخخة".

وتنتهي الوثيقة ببيان جديد مثير:

إن قاعدة الجهاد في العراق ما هي إلا إعادة تأسيس لتنظيم القاعدة الجديد، والذي سيصدر الجهاد إلى بقية العالم كما فعلت القاعدة الأم في أفغانستان. ولأبي مصعب الزرقاوي إمكانيات وقابلية لا يستطيع أن يتخيلها عقل. استعد لقتال الأمريكيين قبل سنة من احتلال العراق. وقد بنى المعسكرات وجهز الترسانات، وجند المؤيدين من نجد والحجاز واليمن ليكونوا وكلاء له في كل مدينة في هذه المناطق. بالإضافة إلى ذلك، فقد بنى معسكراته في القلب وجند أناساً من بلاد الشام (سوريا، لبنان، والأردن)، الذين أصبحوا مستشاريه الرسميين".

الخاتمة والاستنتاجات

إن الوثيقة تثير الاهتمام من عدة نواح وعناصر جديدة. غير أنه لا بد من الإستهلال بملاحظة مفادها أن الجبهة الإعلامية الإسلامية العالمية تعطي الوثيقة صفة البيان الصادر عن القاعدة، الأمر الذي يزيد في أهميتها. الكاتب غير معروف، إلا أنه سعودي من نجد، والتركيز على "استقلال نجد والحجاز" بالإضافة إلى انتماء نجد وارتباطها بالمجاهدين يزيد من أهمية هذه الوثيقة. في افتتاحية الوثيقة يؤكد الكاتب أن الزرقاوي انتقل إلى كردستان " فإن العديد من "الأخوة من أرض الحرمين" انضموا إليه في العراق، وأنه كان مشهوراً جدا في أفغانستان. ويسبغ هنا على الزرقاوي الأردني صفة البطل، والقائد الذي يتمتع بكثير من المؤيدين السعوديين للقاعدة.

علاوة على ذلك، فقد أعطيت الصفة الرسمية للوثيقة من الجبهة الإعلامية الإسلامية العالمية ما يعد ظاهرة أخرى تطورت خلال العام المنصرم بغرض تمجيد مكانة الزرقاوي، أحياناً لدرجة أكبر من بن لادن. إذ أنّ الأخير يذكر هنا مرة واحدة، بالرغم من إعطائه صفة جديدة من المجاهدين والتي بدأ استعمالها مؤخراً وهي ـ شيخ الإسلام ـ لقب جرى حصره لمدة طويلة بالأب الروحي للجهاد المسلح، ابن تيمية من القرن الرابع عشر. الزرقاوي، "أمير القاعدة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، كما يبرز هنا ظهور مرحلة قيادية جديدة تحت اسم "القاعدة الجديدة" مسبغة على الأخرى اسم "الحركة الأم في أفغانستان". فهل نشهد هنا تغيراً في الأدوار فيما يتعلق بقيادة الجهاد العالمي؟ وهل جرى استبعاد بن لادن من قبل الجيل الجديد، كما يسميه السعوديون، بل ويدعون كل من تربى على القصص من أفغانستان إلى الانضمام إليه ودعم الجهاد في العراق؟

إن الحماس المنبعث من العراق يؤثر أيضاً على حقل آخر، ويتمثل ذلك في ازدياد جماعات التكفير، العمليات الإنتحارية وقتل هائل بين المسلمين. الزرقاوي و "إستراتيجيته العسكرية" تستجلب نقداً قاسيا من رجال الدين الذين اعتبروا من الرعيل الأول للقاعدة، بما في ذلك الإنتقاد الموجه للزرقاوي بنفسه، إذ يظهرون بها كناصحين بارزين مثل أبو بشير الطرطوسي، الذي نشر مؤخراً فتوى بتحريم العمليات التفجيرية الانتحارية؛ وأبو محمد المقدسي الذي انتقد الزرقاوي علناً؛ ومحمد المسعري، والذي يعتبر أحد الآباء المؤسسين لحركة الإصلاح السعودية في لندن؛ وغيرهم كثر ممن نصحوا الزرقاوي ومؤيديه السنة في العراق لإعادة النظر في معارضتهم الصارمة للدستور العراقي الجديد والانتخابات المزمع إجراؤها.

ويبدو إن هناك أزمة متنامية في العلاقات ما بين الرعيل الأول للمجاهدين السلفيين من رجال دين وعلماء وأتباع فاعلين، وبين الزرقاوي وزملائه في الشيشان وأفغانستان، والمملكة العربية السعودية، أو كشمير، وسيجد لنفسه دائماً رجال دين جدد وأصغر سناًً لدعم إستراتيجيتهم من وجهة النظر الإسلامية. وإيجاد السلطة الصحيحة من بين المئات من خريجي الجامعات الإسلامية الوهابية ليس بالأمر العسير. مثل هذا الانشقاق حدث مثلا بين العالمين سفر الحوالي وسلمان العوده، وأتباعهم في السعودية خلال السنوات الثلاث الماضية. في حالة العوده والحوالي، فقد فقدت نداءاتهم بريقها وتأثيرها على المؤيدين السعوديين للقاعدة، حتى أنه بدأ يطلق عليهم علماء السلاطين، أي رجال دين الحكومة. وهم لا يستطيعون الانفكاك والخلاص من الصورة السيئة للحكومة العربية في عيون المجاهدين.

إن ردود الفعل في منتديات المجاهدين من مؤيدي الزرقاوي وإستراتيجيته قبالة أي نوع من النقاش أو النقد الموجه للزرقاوي وإستراتيجيته عادة ما يتصف بالحدة والإهانة وقلة الاحترام. ودافعهم الرئيسي إلى ذلك: "وجوب ترك الأمر للمجاهدين لتقرير سياساتهم، إذ أنهم هم من على جبهة الجهاد لا رجال الدين". إذ نحن أمام شكل حديث من الخطاب، وإذا أعدنا النظر إلى الوراء باتجاه الانتقادات فإننا نجد أن أكثر الرسائل احتراما تلك الموجهة من بن لادن إلى الشيخ عبد العزيز بن باز، أو الشيخ يوسف العويري إلى الدكتور سفر الحوالي. الجيل الجديد من العراقيين العرب وقح ولكنه معتد بنفسه أكثر بكثير من آبائه "الأفغان العرب" خاصة أن لهم بطريقة ما ملكاً يدعى ـ أبو مصعب الزرقاوي.

ولكن وقبل كل شيء فإن إستراتيجية الزرقاوي، جرى اشتقاقها من إستراتيجية بن لادن، والقاضية بتغيير وجه "الشرق الأوسط القديم" المستند الى اتفاقية سايكس بيكو من العام 1916م. ومركز التغيير هو العراق. وما أخفق بن لادن في تحقيقه في المملكة العربية السعودية ضد الوجود الأمريكي هناك في التسعينيات، فإن الزرقاوي يطبقه في العراق في القرن الحادي والعشرين. وشظايا تمرده في العراق تتساقط على البلدان العربية والأوروبية الأخرى. إلا أنّ نجاحه الأكبر فيما يبدو يكمن في تزايد مؤيديه وأنصاره بين صفوف "الجيل الجديد" على الرغم من أي نقد.


روﭙن ﭙـاَزْ

_____________________
* مدير ومحرر المشروع الخاص ببحث الحركات الإسلامية (PPISM)

1. أبو عبد الله أحمد العمران، السياسة القتالية لقاعدة الجهاد في بلاد الرافدين، 29 آب 2005. راجع الموقع الإلكتروني: منتدى الصافنات http://www.al-saf.net/vb/showthread.php?t=14567

2. اتفاقية سايكس بيكو الموقعة في أيار من العام 1916، والتي قُسم الشرق الأوسط بموجبها إلى مناطق خاصة بالنفوذ البريطاني وأخرى بالنفوذ الفرنسي، وهي أسس قواعد الحدود الجغرافية والسياسية للشرق الأوسط الحديث. في العالم العربي تعتبر هذه الاتفاقية أحد أعظم رموز الإمبريالية الغربية في المنطقة. وفي عيون الإسلاميين فهي أحد أسوأ أفعال المؤامرة الإمبريالية العالمية ضد المسلمين.

3. مؤيد الدين ابن العلقمي كان وزيراً شيعياً في بلاط آخر الخلفاء السنيين للإمبراطورية العباسية إبان الاحتلال المغولي لبغداد في القرن الثالث عشر. وقد اتهم بالخيانة العظمى وتقديم المساعدة لجيش هولاكو المغولي. وقد غدا في التاريخ الإسلامي السني رمزاً للخيانة الشيعية ضد السنة. وقد جرى تداوله في السنوات الأخيرة كثيراً في أحاديث الجهاديين السلفيين ضد الشيعة في العراق. علقم أيضاً في اللغة العربية تعني أحد أكثر النباتات مرارة ـ العلقم.


2005-09-01
مركز المعلومات حول الإستخبارات والإرهاب
في مركز تراث الإستخبارات (م. ت. س)

http://www.terrorism-information.com/?act=articles&id=77&sid=22&ssid=0

خروع
02-01-06, 02:48 PM
الله ينصر المسلمين باي جهة واي ناس..
المهم الا تستهدف قاعدتكم ارضنا ووطنا ولا يفجروا ويقتلونا ظلما وزورا واجراما باسم جهادهم المزعوم الذي فضحه وبين ضلاله علماء الامة الكبار..

سيف الجهاد
02-01-06, 03:20 PM
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ قَاتِلُواْ الَّذِينَ يَلُونَكُم مِّنَ الْكُفَّارِ وَلْيَجِدُواْ فِيكُمْ غِلْظَةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ [التوبة : 123]

نفس كلامك قالوه لخليل الرحمن، إذهب فقاتل الفرس و الروم فأبى إلا أن يقتل أهله من قريش ..

خروع
02-01-06, 05:11 PM
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ قَاتِلُواْ الَّذِينَ يَلُونَكُم مِّنَ الْكُفَّارِ وَلْيَجِدُواْ فِيكُمْ غِلْظَةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ [التوبة : 123]

نفس كلامك قالوه لخليل الرحمن، إذهب فقاتل الفرس و الروم فأبى إلا أن يقتل أهله من قريش ..


اقرؤوا اعلاه اخواني لكي تروا الضلال بعينه ..
يقول هذا المتعالم ((نفس كلامك قالوه لخليل الرحمن، إذهب فقاتل الفرس و الروم فأبى إلا أن يقتل أهله من قريش ))
حبيب الرحمن ياجاهل يامن لا تفهم ما تهربد به نبي بعثه الله لقومه الكفار وللكون اجمع ولم يكن بالارض من يعبدالله...

ونحن مسلمين وحكامنا مسلمين ولا ننتظر من كلاب ضالة تأتي لتكفرنا وتحكم بردتنا وتبيح دمائنا ..
قال تعالى :-
((ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها ))

سيف الجهاد
02-01-06, 05:46 PM
حبيب الرحمن ياجاهل يامن لا تفهم ما تهربد به نبي بعثه الله لقومه الكفار وللكون اجمع ولم يكن بالارض من يعبدالله...

ونحن مسلمين وحكامنا مسلمين ولا ننتظر من كلاب ضالة تأتي لتكفرنا وتحكم بردتنا وتبيح دمائنا ..
قال تعالى :-
((ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها ))


سبحان الله .. نفس ما قال أجدادك:

وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ فَأَنَّى يُؤْفَكُونَ [العنكبوت : 61]

لا فرق ..

ابو محمد الجنوبي
02-01-06, 06:48 PM
جزاك الباري خير الجزاء اخي سيف الجهاد

_____________________________________

اخي : خروع

لا يا اخي ....... فقتال المرتدين اولي من قتال الكفرة الاصليين ........ ولك في خليفة رسول الله عليه الصلاة والسلام ........ اسوة حسنة ومثل و قدوة

فقبل ان يخوض في قتال الروم والفرس ......... جيش جيوش الاسلام لقتال المرتدين

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: (من حالف شخصاً على أن يوالي من والاه، ويُعادي من عاداه، كان من جنس التتر المجاهدين في سبيل الشيطان، ومثل هذا ليس من المجاهدين في سبيل الله تعالى، ولا من جند المسلمين، ولا يجوز أن يكون هؤلاء من عسكر المسلمين، بل هؤلاء من عسكر الشيطان) أهـ.

قال الشيخ أحمد شاكر رحمه الله في بيان حكم التعاون مع الإنجليز والفرنسيين أثناء عدوانهم على المسلمين: (أما التعاون مع الإنجليز بأي نوع من أنواع التعاون قل أو كثر، فهو الردة الجامحة والكفر الصُراح، لا يُقبل فيه اعتذار، ولا ينفع معه تأول، ولا يُنجي من حكمه عصبية حمقاء، ولا سياسة خرقاء ولا مجاملة، هي النفاق سواء أتانا ذلك من أفراد أو حكومات أو زعماء، كلهم في الكفر والردة سواء...)، إلى أن قال: (ألا فليعلم كل مسلم في أي بقعة من بقاع الأرض، أنه إذا تعاون مع أعداء الإسلام، مستعبد المسلمين من الإنجليز والفرنسيين وأحلافهم وأشباههم، بأي نوع من أنواع التعاون، أنه إن فعل شيء من ذلك، ثم صلى فصلاته باطلة، أو تطهر بوضوء أو غسل أو تيمم فطهوره باطل، أو صام فرضاً أو نفلاً فصومه باطل، أو حج فحجه باطل، أو أدى زكاة مفروضة أو أخرج صدقة تطوعاً فزكاته باطلة مردودة عليه، أو تعبد لربه بأي عبادة فعبادته باطلة مردودة عليه، ليس له في شيء من ذلك أجر، بل عليه فيه الإثم والوزر، ألا فليعلم كل مسلم أنه إذا ركب هذا المركب الدنيء، حبط عمله من كل عبادة تعبد بها لربه قبل أن يرتكس في حمأة هذه الردة التي رضي لنفسه، ومعاذ الله أن يرضى بها مسلم حقيق بهذا الوصف العظيم، يؤمن بالله وبرسوله، ذلك بأن الإيمان شرط في صحة كل عبادة وفي قبولها، فما هو بديهي معلوم من الدين بالضرورة لا يُخالف فيه أحد من المسلمين) أهـ.

وارجو ان ينير الله بصيرتك ...... ولا تخوض في لحم اخوك سيف الجهاد رعاك الله

sifee
03-01-06, 08:52 AM
سبحان الله .. نفس ما قال أجدادك:

وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ فَأَنَّى يُؤْفَكُونَ [العنكبوت : 61]

لا فرق ..




هذا سئوالا من الله على لسان نبيه محمد صلى الله عليع وسلم ( لكفــــــــــــــار ) قريش


فهل تقصد يا اخى سيف الجهاد بأن الاخ خروع ( كافر )


مجرد استفسار

خروع
03-01-06, 01:17 PM
جزاك الباري خير الجزاء اخي سيف الجهاد

_____________________________________

اخي : خروع

لا يا اخي ....... فقتال المرتدين اولي من قتال الكفرة الاصليين ........ ولك في خليفة رسول الله عليه الصلاة والسلام ........ اسوة حسنة ومثل و قدوة

فقبل ان يخوض في قتال الروم والفرس ......... جيش جيوش الاسلام لقتال المرتدين

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: (من حالف شخصاً على أن يوالي من والاه، ويُعادي من عاداه، كان من جنس التتر المجاهدين في سبيل الشيطان، ومثل هذا ليس من المجاهدين في سبيل الله تعالى، ولا من جند المسلمين، ولا يجوز أن يكون هؤلاء من عسكر المسلمين، بل هؤلاء من عسكر الشيطان) أهـ.

قال الشيخ أحمد شاكر رحمه الله في بيان حكم التعاون مع الإنجليز والفرنسيين أثناء عدوانهم على المسلمين: (أما التعاون مع الإنجليز بأي نوع من أنواع التعاون قل أو كثر، فهو الردة الجامحة والكفر الصُراح، لا يُقبل فيه اعتذار، ولا ينفع معه تأول، ولا يُنجي من حكمه عصبية حمقاء، ولا سياسة خرقاء ولا مجاملة، هي النفاق سواء أتانا ذلك من أفراد أو حكومات أو زعماء، كلهم في الكفر والردة سواء...)، إلى أن قال: (ألا فليعلم كل مسلم في أي بقعة من بقاع الأرض، أنه إذا تعاون مع أعداء الإسلام، مستعبد المسلمين من الإنجليز والفرنسيين وأحلافهم وأشباههم، بأي نوع من أنواع التعاون، أنه إن فعل شيء من ذلك، ثم صلى فصلاته باطلة، أو تطهر بوضوء أو غسل أو تيمم فطهوره باطل، أو صام فرضاً أو نفلاً فصومه باطل، أو حج فحجه باطل، أو أدى زكاة مفروضة أو أخرج صدقة تطوعاً فزكاته باطلة مردودة عليه، أو تعبد لربه بأي عبادة فعبادته باطلة مردودة عليه، ليس له في شيء من ذلك أجر، بل عليه فيه الإثم والوزر، ألا فليعلم كل مسلم أنه إذا ركب هذا المركب الدنيء، حبط عمله من كل عبادة تعبد بها لربه قبل أن يرتكس في حمأة هذه الردة التي رضي لنفسه، ومعاذ الله أن يرضى بها مسلم حقيق بهذا الوصف العظيم، يؤمن بالله وبرسوله، ذلك بأن الإيمان شرط في صحة كل عبادة وفي قبولها، فما هو بديهي معلوم من الدين بالضرورة لا يُخالف فيه أحد من المسلمين) أهـ.

وارجو ان ينير الله بصيرتك ...... ولا تخوض في لحم اخوك سيف الجهاد رعاك الله

اهىلا اخي
قتال المرتدين ..
وليس قتال المسلمين
فما ينادي به هذا القرمطي واظنك على نفسك دينه ( التكفير) هو قتال اهلنا وحكامنا وجنودنا فهم في فهمه السقيم كفار مباحي الدم..
فلا داعي لتسطر الايات والاحاديث وكلام علماء لتحرفه عن معناه الصحيح فمن كفر مسلما فقد كفر ..

خروع
03-01-06, 01:37 PM
هذا سئوالا من الله على لسان نبيه محمد صلى الله عليع وسلم ( لكفــــــــــــــار ) قريش


فهل تقصد يا اخى سيف الجهاد بأن الاخ خروع ( كافر )


مجرد استفسار


طبعا اخي
فانا وانت وكل مسلم يقول انكم ضالين نكون كفارا في نظره السقيم..
فهو يرى نفسه عالما ومفتيا نحريرا ,,,
ولولا خشيته من ان يبصق الاخرين عليه لصرح كذلك بكفر علمائنا ..
فانظر كيف يكون اساتذتهم تدرك ماعليه التلاميذ.
ولكن لايهمنا مايهذي به فقد قام اجداده بقتل علي رضي الله عنهم وهم يكبرون ويهللون ويظنون انهم على حق,,


سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز – رحمه الله –

السؤال : نطلب من سماحة الوالد كلمة توجيهية حول البيعة لولاة الأمر في المملكة العربية السعودية ؟
الجواب : بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه ومن اهتدى بهداه ، أما بعد : الواجب على جميع المسلمين في هذه المملكة السمع والطاعة لولاة الأمور بالمعروف كما دلت على ذلك الأحاديث الصحيحة ، الواردة والثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم ، ولا يجوز لأحد أن ينزع يداً من طاعة بل يجب على الجميع السمع والطاعة لولاة الأمور بالمعروف ، يقول النبي عليه الصلاة والسلام : [ من خرج عن الطاعة وفارق الجماعة ، ومات ، مات ميتة جاهلية ] الواجب على المؤمن هو السمع والطاعة بالمعروف ، وأن لا يخرج عن السمع والطاعة بل يجب عليه الإذعان والتسليم بما قاله النبي عليه الصلاة والسلام ، وهذه الدولة السعودية – دولة إسلامية والحمد لله تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر ، وتأمر بتحكيم الشرع وتحكمه بين المسلمين ، فالواجب على جميع الرعية ، السمع والطاعة لها بالمعروف والحذر من الخروج عليها والحذر من معصيتها بالمعروف ، أما من أمر بالمعصية – فالمعصية لا يطاع أحدٌ فيها لا من الملوك ولا من غير الملوك ، لقول النبي عليه الصلاة والسلام : [ إنما الطاعة بالمعروف ، لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق ] فإذا أمر ملكٌ أو رئيس جمهورية أو وزير أو والد أو والدة أو غيرهم بمعصية كشرب الخمر أو أكل الربا ، لم يجز الطاعة في ذلك بل يجب ترك المعصية وأن لا يستهين أحدٌ في معصية ، وطاعة الله مقدمة إنما الطاعة في المعروف هكذا جاءت السنة الصحيحة عن رسول الله عليه الصلاة والسلام .

خروع
03-01-06, 01:44 PM
الشيخ صالح الفوزان – حفظه الله –

السؤال : يقول هل يوجد في هذا الزمان من يحمل فكر الخوارج ؟

الجواب :

يا سبحان الله ، وهذا الموجود اليس هو فعل الخوارج ، وهو تكفير المسلمين ، وأشد من ذلك قتل المسلمين والاعتداء عليهم ، هذا مذهب الخوارج .
وهو يتكون من ثلاث أشياء :
أولاً : تكفير المسلمين .
ثانياً : الخروج عن طاعة ولي الأمر .
ثالثاً : استباحة دماء المسلمين .
هذه من مذهب الخوارج ، حتى لو اعتقد بقلبه ولا تكلم ولا عمل شيئاً ، صار خارجياً ، في عقيدته ورأيه الذي ما أفصح عنه .

ابن الوديان
03-01-06, 03:07 PM
بارك الله فيك يا سيف الجهاد
نعم وللخوارج دولة هى سلطنة عمان ولكن اولياء اموركم يجلسون معهم ويصافحونهم وعلمائكم يجلسون معهم ويصافحونهم اما اهل الجهاد خاصة الله فهم يحاربون ويقتلون ويسجنون ويعدبون ويسلمون للكفار
اللهم انصر اهل الجهاد

درب الخير
04-01-06, 12:31 AM
خرج علينا هؤلاء الغلمان المتعالمين ويرون انفسهم انهم بلغوا من العلم ما يؤهلهم ان يفتوا

اخ خروع وسع صدرك ترا بيكفرونك إن طولتها معهم ماعندهم مزح

ابو اسراء
04-01-06, 08:52 AM
جزاك خيرا" يأاخي سيف الجهاد على هذا الموضوع وجعله في ميزان حسناتك

سيف الجهاد1
06-01-06, 03:42 AM
وإياكم أخي