المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل نستطيع العيش بلا جوال او انترنت؟؟


نورة الزهراني
20-08-13, 12:02 AM
اليوم طلعت مع امي الله يحفظها ويرعاها من العصر ورجعت قبل شوي
ياكبرها وياويل ويلي
نسيت جوالي بالغرفه
طلعت ويوم وصلنا عند الناس دورت ودورت وعرفت اني نسيته
حسيت شي ناقص بحياتي
ما استوعبت الموقف
حسيت نفسي بليا هدوم ياكافي
بغيت انجن
بالاخير اخذت موبايل امي مع انه بدون نت وبدون جيل ثالث
بس على اقل تقدير شي بيدي
المهم عاودت البيت ووجدت حبيب قلبي
المهم
هل تستطيعون العيش بلا جوال وانترنت؟؟

أسد من ورق
20-08-13, 12:04 AM
هل تستطيعون العيش بلا جوال وانترنت؟؟




طيب مافيش خيارات (qq136)

saleh duwahi
20-08-13, 12:04 AM
ههههههههه طبعا لا ياست نورة من الصعوبة العيش من دون الجوال ولازم يكون فيه نت وطبعا كمان من دون انترنت الحياة صعبة يعطيك العافية على الموضوع

نورة الزهراني
20-08-13, 12:22 AM
هل تستطيعون العيش بلا جوال وانترنت؟؟




طيب مافيش خيارات (qq136)

اممممم مافي
شو بدك تعمل ياسيد اسد

نورة الزهراني
20-08-13, 12:25 AM
ههههههههه طبعا لا ياست نورة من الصعوبة العيش من دون الجوال ولازم يكون فيه نت وطبعا كمان من دون انترنت الحياة صعبة يعطيك العافية على الموضوع

ينطيك العافيه ياصالح على المرور

|| حنان ||
20-08-13, 05:53 AM
لو عند ناس لا ما أشيله أو اخذه واخليه عالصامت .. أما حكاية أني اشوف وحده تجي عندي وتقعد ماسكه جوالها سواء عندي او عند ناس حركة أبدا ماحبها .. لو هي بتقعد على جوالها تقعد في بيتهم أحسن :d

أنا لو القى شي يشغلني سواء دراسة او عمل أستغني عنه لأنه أحسة يضيع وقت كثير <<< و أحس اني مو مدمنة زي اخواني واخواتي :)

أسد من ورق
20-08-13, 06:45 AM
اممممم مافي
شو بدك تعمل ياسيد اسد

لو الأمر بيدي لتمنيت أن نرجع للجوال أبو لمبه فقط لاغير ولا إنترنت ولاجوالات كاميرات وفيديو وبرامجهن اللعينه والمخزيه ولا تويتر ولافيس بوك لأن هذه الأدوات شرها ودمارها اكثر من نفعها ولا دش .
نرجع للقناة الأولى والثانيه وتسكر القنوات الساعة الحاديه عشر ليلا وتفتح الساعة التاسعه صباحا .
يالله ماأحلى هذه الحياة بسيطه وجميله وترجع لغة الحوار بين الناس ويرجع الترابط الأسري .
على فكره أنا جوالي أبولمبه واعيش حياة بسيطه ومرتاح لكن اعاني من غربه في مجتمعي الكل ممسك بجواله الفخم ورأسه محني عليه ولا سلام ولا كلام .. الكل يعيش مع نفسه .
بالفعل نحن اعراب .

عنفوآآن
20-08-13, 06:48 AM
بالفعل نحن اعراب .




عفوا .. أخ أسد

هالسطر الأخيــــــــر لو تشرحه ابفهمه ؟

شاي أزرق
20-08-13, 07:22 AM
عااادي في بريده العظيمة يطفى الكهرب ونجلس مغلسين بالحر بدون نت ولا مكيفات



تقريباً نهار كامل


وأحياناً يزعل أبونا علينا ويأخذ المودم وتلقيننا نتحقرص ونتهاوش بهالصاله




واجمل شيء بصراحه الحياة بدون نت




تحسين مخك مرتاح

أسد من ورق
20-08-13, 07:27 AM
عفوا .. أخ أسد


هالسطر الأخيــــــــر لو تشرحه ابفهمه ؟


أنا قصدت أننا بالفعل حاليا نعيش صفة حياة الأعراب في زمن النبوة .. قسوة وغلظة وعدم رحمة وغفله وجفاء وقطيعة رحم وهيجان وضرب وقتل عند اتفه الأسباب وهذه الأدوات ساعدت بشكل مباشر على ذلك .

الميسم
20-08-13, 07:52 AM
سهل جدًا اننا نتعود على نظام معين
لكن من الصعب نرجع لوضعنا الأول
والدليل أن الناس كلها تشكي نفس الشكوى أن النت عزلها عن اللي حولها
وأنه سرق منا الوقت والكل مدرك بعض سلبياته لكن مع ذلك مازال هو المسيطر
والحاصل الآن أن اللي ما يستخدم النت هو اللي عاش العزلة للأسف !
عشان كذا صار التخلي عنه أمر مستحيل

صحيح لما نعطي أنفسنا إجازه منه نشعر براحه
لكن لو كنا نظن أن هالراحة راح تستمر أكيد بنشعر بالفراغ اللي تركه ويمكن نفشل أننا نملاه بأي شي
لأن المواهب اللي نملكها قضى عليها النت (asj)

بياض الثلج
20-08-13, 08:17 AM
انا استطيع وبعد بدون تلفزيون

يرفأ.
20-08-13, 09:48 AM
العجيب اننا نرى الغالبيه تقول بأن الحياة بدون نت وبدون
وسائل التواصل الحديثة افضل
ولكن نجد في المقابل ان الادمان على استخدامها سار بشكل مزعج
بل ان اغلب المجالس اصبحت صامته وكأن من في المجلس خشبا مسنّدة

لم يعد هناك احترام للمجالس الاجتماعية اصبح الكل تقريبا منفردا مع نفسة
وكأننا في مصحات عقلية.
واحد يضحك بدون مانعرف الاسباب وواحد يتألم وواحد يحلم برومانسية واضحه
وواحد يتذمر وواحد منتعش .

وكل هذة الاشياء لانعلم اسبابها الا ان من يقوم بها مقابل شاشة جوالة
ومتفاعل مع غير اهل المكان

التقنية الحديثة وجدت لجعل الحياة اكثر سهولة
احنا عكسنا المنطق وخلينا حياتنا اكثر وصعوبة واكثر ملل

وقل الاحترام وتفكك اسري مؤلم

لأن كل منا عايش عالمة الافتراضي البعيد عن محيطة .

سموى 12
20-08-13, 12:07 PM
بلا جوال . . .يمكن . . .

بلا نت . لا يمكن . . . . . .

بصراحه . . اختراع مهم . . . النت والجوال


ثنكيووووووووووو

sسلطان العنزيs
21-08-13, 03:41 AM
هل نستطيع العيش بلا جوال او انترنت؟؟


نعم نستطيع بشرط أن المجتمع كله يتخلا عن النت والجوال


ونعود إلى وضعنا الطبيعي


وننزع اقنعتنا ومعرفاتنا الوهميه

الجفول&
21-08-13, 03:59 AM
هل نستطيع العيش بلا جوال او انترنت؟؟


نعم نستطيع بشرط أن المجتمع كله يتخلا عن النت والجوال


ونعود إلى وضعنا الطبيعي


وننزع اقنعتنا ومعرفاتنا الوهميه




كلام سليم
بالفعل لازم الكل يتخلى او يتنازل عن جزء من وسائل التقنيه والترف
يعني اقدر اخذ جوال ابوكشاف مافيه واتس ولانت ولاغيره من وسائل التواصل
لكن اجلس لحالي بدون جوال اطالع الارض واعد النمل والكل مدنق براسه على شاشة جواله في اي تجمع بشري
صعببببببببه جداً(asl)

المثل يقول حشرً مع الناس عيد

صمت الشوق
21-08-13, 04:12 AM
بدون جوال يمكن
بس النت مقدر بصراحه

يسلمو نورتا على الموضوع
ولاعدمتك ياخلفهم:sh652:

كلمااات
21-08-13, 04:52 AM
ودي اجلس بدون جوال ومن غير نت
كنت ما أتخيل اني استغنى عن التلفزيون
والحمدالله قدرت
افكر الحين أخذ إجازه من النت أو ارتب له جدول يكون بس في الويك اند
والجوال نفسي ارجع لتليفون البيت
نسيت كيف يرن من زمااااااان ماسمعنا صوته