المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حقيقة ملتقى الفكر الكرتوني ؟


قلم جريء
10-07-13, 03:33 PM
من يشاهد مسمى الملتقى سيعتقد أنه في ملتقى علمي وحوار قائم على الحريات تحت الضوابط العامة وهي تكفل للجميع حماية وحرّية وسلامة للفكره وصاحبها .


ولكن ملتقى الحوار الفكري وهذا القسم بالذات سيطر عليه الشلل والمحسوبيات وبدأ يتهاوى شيئا فشيئا وقد بدأ في تطبيق الفكر الإقصائي من خلال بعض القائمين عليه وهم لايحملون أي فكر للحرية ولا يقبلون بالآراء المخالفة لتوجهاتهم وأفكارهم . وقد ساعدني أحد المشرفين لأصل إلى هذه الفكرة من خلال ماتعرضت له وتعرض له غيري منه ومن غيره وممن يدّعون ويطالبون بالحرّيات ..



فهل صحيح هذا الملتقى يستحق أن نطلق عليه ملتقى الحوار الفكري المفتوح ؟ فهذه كارثة إذا قبلنا بالمسمى وسكتنا على هذا التناقض ... لا والمشكل الآخر سكوتهم على الإنتهاكات التي يتعرض لها شرعنا الحنيف من خلال بعض الكتابات !! وتشددهم فيما لو تعرض النظام السياسي لنقد في ناقض من نواقض الإسلام يظهر أمام كل لبيب فطين يخشى على هولاء من الوقوع في الكفر وهم لايشعرون

آسيه
10-07-13, 03:39 PM
ياقلم السياسة ممنوع..يعني حلم بحرية الرأي..:gg4mpup:


عندنا يالعرب في السياسه..إنسى موضوع الحرية إنسى (a27)

قلم جريء
10-07-13, 03:48 PM
ياقلم السياسة ممنوع..يعني حلم بحرية الرأي..:gg4mpup:


عندنا يالعرب في السياسه..إنسى موضوع الحرية إنسى (a27)



السياسة كانت ممنوعة عام 1402 هجرية ! ممنوعة في زمن التعتيم وحجب الحريات وبشعارها _ماأريكم إلا ماأرى ؟ . ولكن ربما موضوعي قد رحل هو الآخر إلى المكان المتواجد فيه الرئيس المصري محمد مرسي .(asl)


وربما في البلد أكثر من سيسي ! ؟



يقولون ان السيسي كان يكتب عن الحريات وعند أول نزال سقط !

غريب الماضي
10-07-13, 03:49 PM
مقالك المكرر والمستهلك عن سعد الفقية
تركناه ولم نحذفه حتى بلغ النقاش مبلغه
أخذ فترتة يومين وقمنا بحذفه لأننا وبكل
بساطة ومنذ زمن مانعين المواضيع السياسية
لتضررنا منها ولكن تركنا موضوعك يوم امس
واليوم حذفناه


وعلى الجميع إحترام قوانيننا
التي نضعها نحن لا أنت .

آسيه
10-07-13, 03:52 PM
السياسة كانت ممنوعة عام 1402 هجرية ! ممنوعة في زمن التعتيم وحجب الحريات وبشعرها ماأريكم إلا ماأرى ؟ . ولكن ربما موضوعي قد رحل هو الآخر إلى المكان المتواجد فيه الرئيس المصري محمد مرسي .(asl)


وربما في البلد أكثر من سيسي ! ؟



يقولون ان السيسي كان يكتب عن الحريات وعند أول نزال سقط !


الواقع يقول بالسياسة مافيه حريه..


حرية بسيطه..وماعتقد وصلت بأن تسمى حريه..


تقدر تقول خف شوي..أول مخنوقين حتى إنقطاع النفس.. والحين عايشين بس مكممين..

بالنسبة للمنتدى وسياسته لانلومهم..فهم ينطبق عليهم المثل

مكره أخاك لابطل..

قلم جريء
10-07-13, 03:57 PM
مقالك المكرر والمستهلك عن سعد الفقية
تركناه ولم نحذفه حتى بلغ النقاش مبلغه
أخذ فترتة يومين وقمنا بحذفه لأننا وبكل
بساطة ومنذ زمن مانعين المواضيع السياسية
لتضررنا منها ولكن تركنا موضوعك يوم امس
واليوم حذفناه


وعلى الجميع إحترام قوانيننا
التي نضعها نحن لا أنت .


مقالي ليس مكررا وعليك ان تحترم نفسك وأنت تخاطبني بكل أدب . فأنا لستُ عبدا عندك . وكلنا تحت القانون ؟ وإن كان قانونك ليس بعيدا عن قانون السيسي !


هل تقدر أن تعطيني فكرة عن موضوعي ؟ مالذي فهمته منه ؟


مشكلتك ومشكلة امثالك الوقوف على هامش العرض والتمسك به وترك أصل الموضوع وهو الفكر والموقف من المعارضة وأنا لم اضع نموذجا عن الدكتور سعد للحديث عنه بل ليكون فقط النموذج وليسهل علينا فتح ملفات كثيرة بعيدة عن العلاقة بين سعد والنظام .


لكن للأسف فقد نظرت لموضوعي من خلال قلبك ! لا عقلك ؟

sسلطان العنزيs
10-07-13, 07:09 PM
من يشاهد مسمى الملتقى سيعتقد أنه في ملتقى علمي وحوار قائم على الحريات تحت الضوابط العامة وهي تكفل للجميع حماية وحرّية وسلامة للفكره وصاحبها .


ولكن ملتقى الحوار الفكري وهذا القسم بالذات سيطر عليه الشلل والمحسوبيات وبدأ يتهاوى شيئا فشيئا وقد بدأ في تطبيق الفكر الإقصائي من خلال بعض القائمين عليه وهم لايحملون أي فكر للحرية ولا يقبلون بالآراء المخالفة لتوجهاتهم وأفكارهم . وقد ساعدني أحد المشرفين لأصل إلى هذه الفكرة من خلال ماتعرضت له وتعرض له غيري منه ومن غيره وممن يدّعون ويطالبون بالحرّيات ..



فهل صحيح هذا الملتقى يستحق أن نطلق عليه ملتقى الحوار الفكري المفتوح ؟ فهذه كارثة إذا قبلنا بالمسمى وسكتنا على هذا التناقض ... لا والمشكل الآخر سكوتهم على الإنتهاكات التي يتعرض لها شرعنا الحنيف من خلال بعض الكتابات !! وتشددهم فيما لو تعرض النظام السياسي لنقد في ناقض من نواقض الإسلام يظهر أمام كل لبيب فطين يخشى على هولاء من الوقوع في الكفر وهم لايشعرون





عجبــــــــــــــــــــــــاً لك يااخي حسن


تطـــــرح مواضيع للحوار وعندما نحاورك بكل أدب وأحترام


ونسألك اسئلة مباشرة


وفي صلب موضوعك ومانطق به لسانك


للأســـــف تروغ وتتهرب وتشتط غضبا وتضيق بك الأرض ذرعا


هل من يخالفك ويسألك يعتبر عقل كرتوني


العقل الكرتوني اتى بك بعدة الوان ومعرفات لكي تحاوره


ايها العقل والفكر الذهبي

غريب الماضي
10-07-13, 07:26 PM
يابن الحلال أنا محترم نفسي
قبل ما أشوف وجهك ، وترانا
مطولين بالنا معك، ولا أحد أخطئ
عليك نبي نشوف وشتبي بالضبط

قلم جريء
10-07-13, 07:36 PM
عجبــــــــــــــــــــــــاً لك يااخي حسن


تطـــــرح مواضيع للحوار وعندما نحاورك بكل أدب وأحترام


ونسألك اسئلة مباشرة


وفي صلب موضوعك ومانطق به لسانك


للأســـــف تروغ وتتهرب وتشتط غضبا وتضيق بك الأرض ذرعا


هل من يخالفك ويسألك يعتبر عقل كرتوني


العقل الكرتوني اتى بك بعدة الوان ومعرفات لكي تحاوره


ايها العقل والفكر الذهبي



وقد كان ردي عليك بكل أدب وإحترام . ولكن للأسف كانت ردّة فعلك إقصائية لطرحي ..وهو أساسا لم يتعرض للنظام السعودي بسوء .. بالإضافة إلى وجود مشاركات إنتقدت النظام دون إعتراض من أحد ! وهذا يدل على وجود محاباة منكم ..

أما بالنسبة لإتهامك لي بالتهرب فهو غير صحيح لأن سؤالك في الأصل يعد خروجا على فكرة الطرح .. وقد أخبرتك بذلك .. فهل هذا من الأدب والفكرة الصحيحة للتعامل مع الموضوع !! .. فالموضوع عن المعارضة وماعلاقتي أنا بالدكتور سعد ؟ ووالله إّني لأعجب من هذا الخروج عن فكرة الموضوع ..

اخيرا .. معاك قلم جريء ..

مطلق البراك
10-07-13, 07:59 PM
[size="5"]وعليكم السلام ..


تحية للجميع ...

الحوار الفكري فيه حيادية وشفافية لكن بحدود النظام العام ...المفروض على الجميع

في شتى أنحاء البلاد ..[/size

قلم جريء
10-07-13, 08:02 PM
يابن الحلال أنا محترم نفسي
قبل ما أشوف وجهك ، وترانا
مطولين بالنا معك، ولا أحد أخطئ
عليك نبي نشوف وشتبي بالضبط





والله إن كلامك هذا ليدل بشكل صريح غلى مافي نفسك من كره . وانت اساسا لم يكن لك أي وجود او تدخل حين تداخل من تداخل في موضوعي بهدف إفساده !! فهل يعد هذا من قوانين المنتدى .


ثم ماعلاقة وجهي هنا في موضوعنا . اكرم الرجال يارجل .. وقف بين الأعضاء بالحق . فأنت والله لم تعدل هنا وبيني وبينك القانون فهل تر هذا تجاوزا ؟


سبحان الله ..

sسلطان العنزيs
10-07-13, 08:03 PM
أما بالنسبة لإتهامك لي بالتهرب فهو غير صحيح لأن سؤالك في الأصل يعد خروجا على فكرة الطرح .. اخيرا .. معاك قلم جريء ..



ومن طـــــــــــــرح هذه الفكره اليس عقلك وبخط قلمك


ولنا عودة للحوار معك بعد صلاة التراويح

قلم جريء
10-07-13, 08:05 PM
[size="5"]وعليكم السلام ..


تحية للجميع ...

الحوار الفكري فيه حيادية وشفافية لكن بحدود النظام العام ...المفروض على الجميع

في شتى أنحاء البلاد ..[/size


جميل وأنا أتفق معك ولكن ماهي حدود النظام ؟ .. وهل يسمح النظام مثلا بالتجاوزات على شرع الله والذوق العام .


ولماذا المحاباة ؟ لبعض الأعضاء !!

قلم جريء
10-07-13, 08:08 PM
ومن طـــــــــــــرح هذه الفكره اليس عقلك وبخط قلمك


ولنا عودة للحوار معك بعد صلاة التراويح


نعم طرحت الفكرة وطلبت من الجميع مناقشتها ؟ ...لا فتح تحقيق معي ! وليس هذا حوارا !!


فما علاقة هذا بذاك ؟


تقبل الله

اسير المنتديات
10-07-13, 08:17 PM
تعال يا قلم جريء تعااال ...

بما انو لسه في اول ليالي رمضان ...

خلينا نكوون اكثر ليّنا واكثر سلاسه واكثر تفهما وعمقا لبعضنا ...

ترى ورانا باقي 29 ليلة ... مو معقوول تبقى الاحوال كذا ولووووو (sgsfsf)

يمكن احنا غلطانين والعمى مغطي على عيووننا يمكن ....

ولعل بصيرة هذا الانسان القدير المتعلم الفهيم الغيوور قلم جريء يدرك مالا تسعه عقولنا (hjh) !!

رح نجلس على طاولة واحدة كلنا ... (q40) <<<< طبعا من دون النساء .. فالنساء على شبابييك المنتدى (qq139)


(r51yty)


وكل الاعضاء معزوومين على فطوور قسم الحوار .. للتطبيع و نبذ الفرقة والخلاف ...


ايش شايف انت بالاخطاء القاتلة الي دوما تكررها في كلامك ؟؟

اسردها هنا بكل تفاصيلها ..

ايش التعدي على شرع الله الذي لم يراه الا حضرتك وعيونك البصيرة هي التي انكرت ذلك وغيرتك الحصرية دون غيرك !!



كلنا سمعا وطاعة ... ونناقش البنود حقتك ... بكل محبة وخير للجميع .. ونشوووف !!

اذا هي في محل صواب او محل خطأ وتعدي وغير مفهومة وغير معلومة المقاصد :)


(dhgdd)

قلم جريء
10-07-13, 08:18 PM
يابن الحلال أنا محترم نفسي
قبل ما أشوف وجهك ، وترانا
مطولين بالنا معك، ولا أحد أخطئ
عليك نبي نشوف وشتبي بالضبط





الإخوة والأخوات ..


دونكم هذا الرابط وفيه مخالفة صريحة لقانون المنتدى ؟ وفيه تعريض وشتم وتشويه لشخصي !! ويعد نموذجا لما يحصل من محاباة ظاهرة وصريحة .. ومع ذلك يسأل المدير الإداري وينفي صريحا ويقول ( ولا أحد أخطىء عليك ) ؟؟

هذا فقط نموذج لما ترونه من تجاوزات على القانون وتحت نظر الإشراف الذي لم يحرّك ساكنا !!


http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=546965


وصدق


فعين الرضا عن كل عيب كليلة ... ولكن عين السخط تبدي المساويا

مطلق البراك
10-07-13, 08:26 PM
جميل وأنا أتفق معك ولكن ماهي حدود النظام ؟ .. وهل يسمح النظام مثلا بالتجاوزات على شرع الله والذوق العام .


ولماذا المحاباة ؟ لبعض الأعضاء !!

حدود النظام التي تفرضها الدولة على الجميع وهذا الطرح جزء لا يتجزأ منه ...

أكيد مافيه حيادية 100 % لظروف الأنظمة (qq18)

طيب أخي الكريم ’’’’ أشوف أكثر حواراتك هجومية معلش مالذي تريده من الجميع ...

إذا شايف ظلم أو شي خافي ونحن ماندري ...(a21)

جيبها من الأخير (a21)

لِيلَدانْ
10-07-13, 08:31 PM
تعال يا قلم جريء تعااال ...

بما انو لسه في اول ليالي رمضان ...

خلينا نكوون اكثر ليّنا واكثر سلاسه واكثر تفهما وعمقا لبعضنا ...

ترى ورانا باقي 29 ليلة ... مو معقوول تبقى الاحوال كذا ولووووو (sgsfsf)

يمكن احنا غلطانين والعمى مغطي على عيووننا يمكن ....

ولعل بصيرة هذا الانسان القدير المتعلم الفهيم الغيوور قلم جريء يدرك مالا تسعه عقولنا (hjh) !!

رح نجلس على طاولة واحدة كلنا ... (q40) <<<< طبعا من دون النساء .. فالنساء على شبابييك المنتدى (qq139)


(r51yty)


وكل الاعضاء معزوومين على فطوور قسم الحوار .. للتطبيع و نبذ الفرقة والخلاف ...


ايش شايف انت بالاخطاء القاتلة الي دوما تكررها في كلامك ؟؟

اسردها هنا بكل تفاصيلها ..

ايش التعدي على شرع الله الذي لم يراه الا حضرتك وعيونك البصيرة هي التي انكرت ذلك وغيرتك الحصرية دون غيرك !!



كلنا سمعا وطاعة ... ونناقش البنود حقتك ... بكل محبة وخير للجميع .. ونشوووف !!

اذا هي في محل صواب او محل خطأ وتعدي وغير مفهومة وغير معلومة المقاصد :)


(dhgdd)






:gg4mpup:


الفطور يكون مش مختلط قسم للنّساء وقسم للرجال
ياليت (q39)

مطلق البراك
10-07-13, 08:34 PM
الإخوة والأخوات ..


دونكم هذا الرابط وفيه مخالفة صريحة لقانون المنتدى ؟ وفيه تعريض وشتم وتشويه لشخصي !! ويعد نموذجا لما يحصل من محاباة ظاهرة وصريحة .. ومع ذلك يسأل المدير الإداري وينفي صريحا ويقول ( ولا أحد أخطىء عليك ) ؟؟

هذا فقط نموذج لما ترونه من تجاوزات على القانون وتحت نظر الإشراف الذي لم يحرّك ساكنا !!


http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=546965


وصدق


فعين الرضا عن كل عيب كليلة ... ولكن عين السخط تبدي المساويا




يابن الحلا ل والله الموضوع مو مستاهل التحامل ... هم يستفسرون عن

شخصك لأنك مشاركاتك قليلة وصيتك عالي بغض النظر عن هذا الصيت هل هو طيب أم لاء (qq115)



اصلي وراجعه سنعود بعد قليل (qq115)

اسير المنتديات
10-07-13, 08:44 PM
:gg4mpup:


الفطور يكون مش مختلط قسم للنّساء وقسم للرجال
ياليت (q39)









ولوووو دحنا اخواااااات مايصحش كل واحد بطاولة (qq167)




الطاولات للرجاااجيل طبعا ... وانتن فوووق عالتلفريييك وتاكلو دجااج بالفريك (a24)

قلم جريء
10-07-13, 08:52 PM
حدود النظام التي تفرضها الدولة على الجميع وهذا الطرح جزء لا يتجزأ منه ...

أكيد مافيه حيادية 100 % لظروف الأنظمة (qq18)

طيب أخي الكريم ’’’’ أشوف أكثر حواراتك هجومية معلش مالذي تريده من الجميع ...

إذا شايف ظلم أو شي خافي ونحن ماندري ...(a21)

جيبها من الأخير (a21)


حديثي عن نظام المنتدى لا نظام الدولة ! .. لأن الحديث عن نظام الدولة يقودنا إلى شرع الله سبحانه وماهو الواجب عمله ... اما قوانين المنتديات فمن الملاحظ وجود بعض المخالفات الصريحة لشرع الله سبحانه .. وعند النظر لنواقض الإسلام وقراءتها وتطبيق شروط المنتديات عليها نلاحظ وجود مخالفات ومنها مانلاحظه من لغة التحذير والوعيد على من ينتقد النظام مع بعض المبررات الغير مقبولة إطلاقا . وهذا ليس من شرع الله فالنقد والنصيحة ورفض الظلم والتظلم والتعاون على قول الحق من أصول الإسلام ! وكأن النظام قد تحوّل عندهم إلى إله مقدّس لايجوز نقده أو توجيه اللوم له .. وفي المقابل نكتشف تساهلا مع المخالفات الشرعية منها الحديث عن الأفكار الداعية للتمرّد على عاداتنا وتقاليدنا الإسلامية وفتح مساحات للأفكار الداعية للنبذ الفرقة مع اليهود والنصارى بإسم حرية التعبير !! ...الخ والمزاح والضحك والكلام اللين والممزوج بالعواطف الوردية بين الجنسين ! ؟ وكأن الآداب الإسلامية والتوجيهات النبوية ليست بذات أهمية وهي أقل شأنا ولاتحتاج لمراقبة وإهتمام من الإداريين في مقابل لغتهم المتشددة عند نقد سياسة النظام !؟ وهذا والله لايجوز .. بل يصل بنا إلى الشرك بالله ! وهذا هو الخوف الذي قال الله عنه ( إنما ذلكم الشيطان يخوف أولياءه فلا تخافوهم وخافونِ إن كنتم مؤمنين ) لأن الخوف من لوازم الألوهية . فلا يجوز تعلقه بغير الله ..وهو الذي كان المشركون يعتقدونه في آلهتهم وأصنامهم, فكانوا يخوفون بها أولياء الله, يقول الله عز وجل حاكيا عن إبراهيم عليه الصلاة والسلام في رده على الكفار لما خوفوه بآلهتهم قال تعالى ( ولا أخاف ما تشركون به إلا أن يشاء ربي شيئا وسع ربي كل شيء علما أفلا تتذكرون . وكيف أخاف ما أشركتم ولا تخافون أنكم أشركتم بالله ما لم ينزل به عليكم سلطانا فأي الفريقين أحق بالأمن إن كنتم تعلمون )


شكرا لك

لِيلَدانْ
10-07-13, 08:52 PM
ولوووو دحنا اخواااااات مايصحش كل واحد بطاولة (qq167)




الطاولات للرجاااجيل طبعا ... وانتن فوووق عالتلفريييك وتاكلو دجااج بالفريك (a24)






:rofl951:


إيوا بس حبيت أنقذك من خطر (qq136)

اسير المنتديات
10-07-13, 08:59 PM
:rofl951:


إيوا بس حبيت أنقذك من خطر (qq136)






ايوا والله هذا دينجروووس :rofl951:


مانبغى نبلش معاه .. لما يفك والله والله لو نطبق سبع سماوات عليه ما يسك (a14)

قلم جريء
10-07-13, 09:03 PM
يابن الحلا ل والله الموضوع مو مستاهل التحامل ... هم يستفسرون عن

شخصك لأنك مشاركاتك قليلة وصيتك عالي بغض النظر عن هذا الصيت هل هو طيب أم لاء (qq115)



اصلي وراجعه سنعود بعد قليل (qq115)


أخي الكريم ..


الحوار لابد من وجود إختلافات وخصومات ونقاشات فيه .


حتى لو إختلفنا . لابد من حدوث خصومة وهكذا هي الحياة .


اخي .. لا لم اطلب الصيت وما نظرت إلى هذا سواء كان خيرا أو شرا .. وكل ماطلبته مناقشة حوارية للتباحث والخروج إما بحلول أو إصلاحات . وهذا هو هدفي .



حان وقت الصلاة ..

saleh duwahi
10-07-13, 09:24 PM
قوانين وشروط المنتدى
يجب عليك قراءة قوانين وشروط الاشتراك في المنتدى والموافقة عليها , قبل البدء في عملية التسجيل:
قوانين المنتدى

التسجيل فس هذا المنتدى مجاني! ونرجو أن تلتزم بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه. إذا كنت توافق على هذه الشروط ، قم بالتأشر على خانة 'اوافق' واضغط على زر 'التسجل' أدناه. إذا أردت إلغاء التسجيل ، انقر فوق هنا العودة إلى صفحة المنتدى الرئيسية.

قوانين وشروط المنتدى

التسجيل في المنتدى مجاني! نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والشروط والسياسات المفصلة أدناه. إذا وافقت على الشروط, الرجاء اضغط على مربع ' أوافق ' واضغط على زر 'التسجيل' أدناه. إذا اردت إلغاء التسجيل, اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية للمنتديات.

إن مشرفي وإداريي منتديات قصيمي نت بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات. وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها
ولا يتحمل أي من إدارة منتديات قصيمي نت أي مسؤولية عن مضامين المشاركات

بالنقر على زر "موافق" أدناه، فإنك توافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى . إن مالكي منتديات قصيمي نت لديهم حق حذف، أو مسح، أو تعديل، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه

عدم التدخل في خصوصية الأعضاء أو الإساءة إليهم

وتذكر قول الله تعالى ((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

قرأت كافة شروط التسجيل في منتديات قصيمي نت ، وأوافق بالإلتزام بما جاء فيها .

صمت الشوق
10-07-13, 10:29 PM
الكلمـة اللـي تضايقـنـا نعديـهـا
وإن جاتنا من سفيه العقـل طنشنـا
مـادام نقـدر نمشيهـا .. نمشيهـا
من خوف نبلش مع الجاهل ويبلشنـا
لو كل عوجـا تجينـا نلتفـت فيهـا
ماكان نمشي مـع العالـم ولاعشنـا
وإنكان مالله هداهـا كيـف نهديهـا



>>>(qq115)

اسير المنتديات
10-07-13, 10:50 PM
الكلمـة اللـي تضايقـنـا نعديـهـا
وإن جاتنا من سفيه العقـل طنشنـا
مـادام نقـدر نمشيهـا .. نمشيهـا
من خوف نبلش مع الجاهل ويبلشنـا
لو كل عوجـا تجينـا نلتفـت فيهـا
ماكان نمشي مـع العالـم ولاعشنـا
وإنكان مالله هداهـا كيـف نهديهـا



>>>(qq115)




عظمة يااست عظمة :gg4mpup:


(q81)

قلم جريء
10-07-13, 10:56 PM
الكلمـة اللـي تضايقـنـا نعديـهـا
وإن جاتنا من سفيه العقـل طنشنـا
مـادام نقـدر نمشيهـا .. نمشيهـا
من خوف نبلش مع الجاهل ويبلشنـا
لو كل عوجـا تجينـا نلتفـت فيهـا
ماكان نمشي مـع العالـم ولاعشنـا
وإنكان مالله هداهـا كيـف نهديهـا



>>>(qq115)



هذه المشاركة لامناسبة تقتضي السماح لها لتكون مدخلا لحوار أو مناقشة . ؟ وماهي إلا لغرض الإنتقاص .. ! ونموذجا لما قلته !!

قلم جريء
10-07-13, 10:59 PM
عظمة يااست عظمة :gg4mpup:


(q81)




وهذه المشاركة الأخرى .. وهي تؤكد أن مشكلة هذا السخيف نفسية . وقد آلمه تحذيري له من ملاحقة النساء والدردشة معهن بطريقة مخزية و غير مرحب بها ولايجوز قبولها في منتدى عربي له قيمه وتقاليده إسلامية .

قلم جريء
10-07-13, 11:05 PM
فماهو الحل الآن مع هذه العيّنات وهذه الشلّلية !! .. ولماذا الإشراف يتجاهل مشاركاتهم وليس منها فائدة . وماغرضها إلا الإنتقاص الشخصي ودون مبرر شرعي !!

غريب الماضي
10-07-13, 11:08 PM
يابوحسن

جاينا تهاوش وتنافخ وما أحد قالك شيء
عبر عن شعورك وطلع اللي بذاتك ، اليوم
وبكرة الموضوع بيغلق لأنه أعتقد من هنا إلى
بكرة أخرجت ما في قلبك وأرتحت
ونرحب فيك من جديد .

صمت الشوق
10-07-13, 11:10 PM
عظمة يااست عظمة :gg4mpup:


(q81)


الله يعز مقدارك اسيروه (qq6)

قلم جريء
10-07-13, 11:20 PM
يابوحسن

جاينا تهاوش وتنافخ وما أحد قالك شيء
عبر عن شعورك وطلع اللي بذاتك ، اليوم
وبكرة الموضوع بيغلق لأنه أعتقد من هنا إلى
بكرة أخرجت ما في قلبك وأرتحت
ونرحب فيك من جديد .


لاأبدا أغلق الموضوع يااخي .. ومن قال أن مشاركاتي فيها تعدي عليكم ..لشيء في نفسي ! سامحك الله والله الذي لاإله إلا هو لم يكن غرضي من كل هذا إلا وجه الله ..

ورحم الله أبا ذر ... وعلى كل حال الموضوع موضوعكم ولكم إغلاقه أو حذفه ..


إنتهت مشاركتي ... هنا

اسير المنتديات
10-07-13, 11:22 PM
وهذه المشاركة الأخرى .. وهي تؤكد أن مشكلة هذا السخيف نفسية . وقد آلمه تحذيري له من ملاحقة النساء والدردشة معهن بطريقة مخزية و غير مرحب بها ولايجوز قبولها في منتدى عربي له قيمه وتقاليده إسلامية .



:be22222at >>> تأملت خلاااث توووبة




:look_down

غريب الماضي
10-07-13, 11:40 PM
لاأبدا أغلق الموضوع يااخي .. ومن قال أن مشاركاتي فيها تعدي عليكم ..لشيء في نفسي ! سامحك الله والله الذي لاإله إلا هو لم يكن غرضي من كل هذا إلا وجه الله ..

ورحم الله أبا ذر ... وعلى كل حال الموضوع موضوعكم ولكم إغلاقه أو حذفه ..


إنتهت مشاركتي ... هنا




أنت ماتشوف عصبيتك بمشاركاتك حنا نشوفها

وياهلا بك أنت أخو وحنا نرحب بك بكل الظروف

نورة الزهراني
11-07-13, 12:04 AM
الكلمـة اللـي تضايقـنـا نعديـهـا
وإن جاتنا من سفيه العقـل طنشنـا
مـادام نقـدر نمشيهـا .. نمشيهـا
من خوف نبلش مع الجاهل ويبلشنـا
لو كل عوجـا تجينـا نلتفـت فيهـا
ماكان نمشي مـع العالـم ولاعشنـا
وإنكان مالله هداهـا كيـف نهديهـا



>>>(qq115)

صح لسانش
متى يفهم بعض الناس؟؟؟

sسلطان العنزيs
11-07-13, 12:17 AM
نعم طرحت الفكرة وطلبت من الجميع مناقشتها ؟ ...لا فتح تحقيق معي ! وليس هذا حوارا !!


فما علاقة هذا بذاك ؟


تقبل الله




بارك الله فيك يااخي حسن وكثر الله من امثالك



آن الآوان انارفع لك(thumbs_up



دون الخوض في مداخلتك وتفنيدها ومبتغاها ومغزاها

( كرزة )
11-07-13, 12:18 AM
أ

وياهلا بك أنت أخو وحنا نرحب بك بكل الظروف

+1
..
بارك الله فيك اخ غريب وفي الاخ قلم جرئ
..

مطلق البراك
11-07-13, 01:53 AM
أ
وياهلا بك أنت أخو وحنا نرحب بك بكل الظروف

+ 2

والأهم يا قلم جرئ أننا نتحاور ونتجادل قد نتفق
وقد نختلف والأهم لا نتباغض ويسب بعضنا البعض (qq6)

..................
ولو كان فيه أخطاء بالمنتدى ما تتعدل بالجدال العقيم والتلاعن
..بين الأعضاء كما سبق بالمواضيع...(qq6)

ماننكر فيه أخطاء من الجميع ....وتجاوزات أيضا والجميع بشر ..

(qq6)

قلم جريء
11-07-13, 02:28 AM
أنت ماتشوف عصبيتك بمشاركاتك حنا نشوفها

وياهلا بك أنت أخو وحنا نرحب بك بكل الظروف


شكرا لك على ترحيبك ..

كما أتمنى من عينيك الكريمتين النظر إلى مشاركات الغير . بارك الله فيك .. ولااحسب أن المشاركات كلها متساوية من حيث التظرة القانونية لكل مشاركة متى ماكان الأمر يتطلب هذا . وأنت تعرف جيدا ماذا تعني ردّة الفعل .. والمبرر الذي من اجله حصلت خصومة أو ملاسنة بين الأعضاء .. وأبعاد الإشكال ومتابعته ... ..وغير هذا ..

قلم جريء
11-07-13, 02:52 AM
+ 2

والأهم يا قلم جرئ أننا نتحاور ونتجادل قد نتفق
وقد نختلف والأهم لا نتباغض ويسب بعضنا البعض (qq6)

..................
ولو كان فيه أخطاء بالمنتدى ما تتعدل بالجدال العقيم والتلاعن
..بين الأعضاء كما سبق بالمواضيع...(qq6)

ماننكر فيه أخطاء من الجميع ....وتجاوزات أيضا والجميع بشر ..

(qq6)



شكرا للإخوة الكرام سلطان ، وكرزة ، abo tai ، على حضورهم وحيّاهم الله .


وأحب تنويه الأخ abo tai إلى أن الحب في الله والبغض في الله أوثق عرى الإيمان ولايجوز إهمال هذا الأصل العظيم من أجل شعارات !! فمن الصعب تطبيقها وكما يجب ! فهي ملائكية بشكل مبالغ فيه .. فالألفاظ الزاجرة لها إعتبارها وقد عرضت في الكتاب المقدّس ! كما أن البغض له شروطه وأحواله ..

ثم إنّ سبب الخلاف وردّة فعلي حتمية وناتجة عن تقصير وأخطاء في المنتدى .. لذلك من العدل إطلاق الوصف المناسب للمشهد بقراءة سليمة وواعية وبعيدا عن قولك عنه بالعقيم ؟ فأين العدل !!


عموما .. احببت شكر من يستحق السلام . وأرجو إغلاق الموضوع


والسلام عليكم .

saleh duwahi
11-07-13, 03:01 AM
طيب ياليت تعتذر للناس الي غلطت عليهم

قلم جريء
11-07-13, 03:23 AM
طيب ياليت تعتذر للناس الي غلطت عليهم



ياليت تعتذر إلى الله سبحانه وتقوم على إنكار المنكر وتبطّل عبط . وتحتج على نشر صور المتبرجات في المنتدى ! ؟ أم انه لايهمّك امر الله بقدر مايهمّك أمر غيره وتحرص على أن لايمسّه سوء ! ولو كنت تعلم حكم هذا الموقف وكنت مدركا وعاقلا لما فعلت .. أليس كذلك ياولد جده .

ثم تقف بعدها مع العدل وتنفض الخلل الذي يعيش في مخيخك وتصحح منهجك وهذا أسلم لك وأنفع أمام الله .

saleh duwahi
11-07-13, 03:48 AM
ياليت تعتذر إلى الله سبحانه وتقوم على إنكار المنكر وتبطّل عبط . وتحتج على نشر صور المتبرجات في المنتدى ! ؟ أم انه لايهمّك امر الله بقدر مايهمّك أمر غيره وتحرص على أن لايمسّه سوء ! ولو كنت تعلم حكم هذا الموقف وكنت مدركا وعاقلا لما فعلت .. أليس كذلك ياولد جده .

ثم تقف بعدها مع العدل وتنفض الخلل الذي يعيش في مخيخك وتصحح منهجك وهذا أسلم لك وأنفع أمام الله .



يعني انت شايف انه المنتدي يعج باالمتبرجات هذول بنات بلدك وبكره نشوف راي ادارة المنتدي في اتهمك هذا لبنات البلد يارجل الدين

الخاشعة لله
11-07-13, 03:56 AM
أنت ماتشوف عصبيتك بمشاركاتك حنا نشوفها

وياهلا بك أنت أخو وحنا نرحب بك بكل الظروف

تبقون اخوه وترحب به
لكن
للعضو حصانه حسب تعاليم المنتدى
وعندما يكون هناك تعدي على قلم بريء ..
ويكون اللجوء للاداره ..لاخذ حقه
المفروض منكم ردع المعتدي ..

والاّ يتراجع القلم تحسباً من اعاده الاعتداء عليه في ظل عدم حمايته من المسيئين

اظن فهمت قصدي قائدنا ....!!

ومبارك عليك شهر رمضان

saleh duwahi
11-07-13, 04:00 AM
تبقون اخوه وترحب به
لكن
للعضو حصانه حسب تعاليم المنتدى
وعندما يكون هناك تعدي على قلم بريء ..
ويكون اللجوء للاداره ..لاخذ حقه
المفروض منكم ردع المعتدي ..

والاّ يتراجع القلم تحسباً من اعاده الاعتداء عليه في ظل عدم حمايته من المسيئين

اظن فهمت قصدي قائدنا ....!!

ومبارك عليك شهر رمضان


انا طلبت منه يعتذر للناس الي سبهم وشتمهم الاخت صمت الشوق والاخت الاماكن شوفي ايش رد عليا باالله عليك

drweesh
11-07-13, 04:54 AM
قلم جرئ

اذا انت مقتنع من شي

فلا

تعتذر واللي مو راضي

لايرضى

اللطيفة
11-07-13, 06:12 AM
الأخ قلم جريء
بالنسبة لموضوعك اللي أنحذف كان موضوع حواري من الدرجة الاولى
وأنا أمس يوم دخلت ملتقى الحوار بحثت عنه لقيتة بالمحذوفات
وصدقني توقعت انه يحذف ؟!
ومن مصلحة المنتدى انه ينحذف !!:)
واعتقد أن مصلحة المنتدى تهمك !!
بقاء الموضوع فترة كان من أجل قلمك وإحترام لشخصك
فلا تعتقد ان الإشراف تغاضى عن هذه المخالفة لو لم يكن لقلمك
وزن في هذا الملتقى الفكري !!
مرحباً بفكرك بيننا وأتمنى ان لاتنظر للموضوع على أنه إستقصاد
لفكرك أوتضييق عليه :)
لكن مثل ماقلت لك !!
على العموم إستمتع بقراءت كتاب المقدمة لإبن خلدون
تراه مايختلف عن الفقيه والبقية الباقية في مجتمعه وأجيالنا تدرس فكره وقوله !!(a14)
المهم حنا باإنتظارجديدك بكل شوق
تقبل شكري وتقديري!!

روابي نجد ..
11-07-13, 06:49 AM
بعض الأعضاء يتحسسُ من ذكر اسم سعد الفقيه ...! ولاأعلم لما هذه الحساسية المفرطة ..
( فوبيا سعد الفقيه ) !! (q79)
على أية حال .. المشكلة ليست في طرح الموضوع من عدمه بل في العقول المشاركة والتي تبرمجت على الهجوم فقط !
ثم لاأرى أي مشكلة في طرحه ونقاشه ... كان موضوع طبيعي جدًا .. فيه محاور للنقاش والحوار جديرة بالإهتمام ولكنها قُوبلت بالرفض والهجوم والذي تحدد في شَّخص الكاتب فقط
وتحوير الموضوع للشخصّنة وأتهامه والتعريض به ! .. وظهور الشليلة الطربيّة ! طيب أليس للكاتب حرية في كتابة موضوعه ... !؟ وطرح فكره وتساؤله !؟
هل أصبحت المواضيع الساذجة , والأُوطروحات الهشّة هي من يتصدر قسم الحوار !؟
يُقال بأنه قسم الحوار الفكري ..! وأنا أرى أنه بات قسم للتسلية والدردشة والكلمات المتقاطعة !

روابي نجد ..
11-07-13, 06:54 AM
تبقون اخوه وترحب به
لكن
للعضو حصانه حسب تعاليم المنتدى
وعندما يكون هناك تعدي على قلم بريء ..
ويكون اللجوء للاداره ..لاخذ حقه
المفروض منكم ردع المعتدي ..

والاّ يتراجع القلم تحسباً من اعاده الاعتداء عليه في ظل عدم حمايته من المسيئين

اظن فهمت قصدي قائدنا ....!!

ومبارك عليك شهر رمضان




بارك الله فيكِ يالخاشعة ..

ومبارك عليكِ الشهر الفضيل ..

اللطيفة
11-07-13, 07:06 AM
بعض الأعضاء يتحسسُ من ذكر اسم سعد الفقيه ...! ولاأعلم لما هذه الحساسية المفرطة ..
( فوبيا سعد الفقيه ) !! (q79)
على أية حال .. المشكلة ليست في طرح الموضوع من عدمه بل في العقول المشاركة والتي تبرمجت على الهجوم فقط !
ثم لاأرى أي مشكلة في طرحه ونقاشه ... كان موضوع طبيعي جدًا .. فيه محاور للنقاش والحوار جديرة بالإهتمام ولكنها قُوبلت بالرفض والهجوم والذي تحدد في شَّخص الكاتب فقط
وتحوير الموضوع للشخصّنة وأتهامه والتعريض به ! .. وظهور الشليلة الطربيّة ! طيب أليس للكاتب حرية في كتابة موضوعه ... !؟ وطرح فكره وتساؤله !؟
هل أصبحت المواضيع الساذجة , والأُوطروحات الهشّة هي من يتصدر قسم الحوار !؟
يُقال بأنه قسم الحوار الفكري ..! وأنا أرى أنه بات قسم للتسلية والدردشة والكلمات المتقاطعة !












بالعكس كان موضوع حواري من الدرجة الأولى
موضوع قوي وساخن ولايتكلم عن شخص
الفقية لكنه كنموذج للمعارضة المفترض ان لايهمش !!
يتطلب الموضوع منا كمجتمع مثقف ان نناقشة ونضع الحلول
أنا فعلاً أستاءت من ملاء صفحاته بالشليلة والهجوم بشكل قوي !!
وساءني الهجوم من الأخ راوي ضما وكأنه يتوقع أن المجتمع
متخلف أو ساذج لايدري ماالذي يدور على ساحة الواقع !!(asj)
يحاول العبث في الموضوع من اجل طمس حقائق يراها الاعمى !!
ومكرره في جميع وسائل التواصل الإجتماعي !!
أنا معك في الرؤيا التي ترينها ياعزيزتي
وصدقيني أناأدخل الحوار الفكري اليوم وأتألم احيانا من مشاركاتي
التي لاأرى أنها تلائم ماأريده وأتمناه!
المواضيع الجذابة أصبحت قليلة ولاتجد إقبال قوي؟!
ولاأدري كيف السبيل ؟!(qq136)

روابي نجد ..
11-07-13, 07:39 AM
بالعكس كان موضوع حواري من الدرجة الأولى
موضوع قوي وساخن ولايتكلم عن شخص
الفقية لكنه كنموذج للمعارضة المفترض ان لايهمش !!
يتطلب الموضوع منا كمجتمع مثقف ان نناقشة ونضع الحلول
أنا فعلاً أستاءت من ملاء صفحاته بالشليلة والهجوم بشكل قوي !!
وساءني الهجوم من الأخ راوي ضما وكأنه يتوقع أن المجتمع
متخلف أو ساذج لايدري ماالذي يدور على ساحة الواقع !!(asj)
يحاول العبث في الموضوع من اجل طمس حقائق يراها الاعمى !!
ومكرره في جميع وسائل التواصل الإجتماعي !!
أنا معك في الرؤيا التي ترينها ياعزيزتي
وصدقيني أناأدخل الحوار الفكري اليوم وأتألم احيانا من مشاركاتي
التي لاأرى أنها تلائم ماأريده وأتمناه!
المواضيع الجذابة أصبحت قليلة ولاتجد إقبال قوي؟!
ولاأدري كيف السبيل ؟!(qq136)


نعم هو ذاك .. كان سعد نموذجًا من نماذج المعارضة .. يناقش الموضوع ظاهرة مُعيَّنة .. ولكنه قُوبل بالرفض لمجرد الرفض !
وليس الرفض فقط بل الهجوم والإتهام الصريح والتعريض بشَّخص الكاتب !
أما راوي ضما فــ لازال في سُبات وغيبوبة العبودّية ..! مهما رأى من الحقائق والوقائع ! كان هدفه التخريب والخروج عن الموضوع وإستفزاز الكاتب ليثير غضبه ومن ثم يُغلق الموضوع أو يُحذف
وتم له ماأراد ! ولايعلم المسكين أن الشمس لاتغطى بغربال ..!

وكيف السبيل ياللطيفة ..... عند الإدارة والمشرفين العلم اليقين ! (qq170)

شكرًا ياللطيفة .. ومبارك عليكِ الشهر الفضيل (qq115)

طووق الياسمين
11-07-13, 07:49 AM
ماشاء الله اخوي قلمك راائع بس لوتبتعدعن سب اللي يستفزونك ويخالفونك وتطنشهم لان مع الاسف البعض هنا يكرهون الاقلام الجريئه

بالحق ومايحبون الناصحين مدري وش مشكلتهم بالضبط الله يهدينا وياهم

واصل والله يقويك
*

الخاشعة لله
11-07-13, 12:42 PM
بارك الله فيكِ يالخاشعة ..

ومبارك عليكِ الشهر الفضيل ..







مبارك عليك شهر رمضان


صاحب الموضوع لم ادخل لموضوعه سعد الفقيه لا اعرف مضمونه ولا ردوده ..


هذا الرد كان للاستاذ غريب الماضي


تبقون اخوه وترحب به
لكن
للعضو حصانه حسب تعاليم المنتدى
وعندما يكون هناك تعدي على قلم بريء ..
ويكون اللجوء للاداره ..لاخذ حقه
المفروض منكم ردع المعتدي ..

والاّ يتراجع القلم تحسباً من اعاده الاعتداء عليه في ظل عدم حمايته من المسيئين

اظن فهمت قصدي قائدنا ....!!

ومبارك عليك شهر رمضان



استاذ غريب انا احترمك واقدرك بس لا استطيع ان انسى انك لم تأخذ لي حقي عندما لجأت اليك وللاشراف ..