المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمريكا أكبر نذل في عصرنا


شرواكو
23-06-13, 11:59 AM
وصفت وكالة انباء الصين الجديدة اليوم الاحد الولايات المتحدة بانها "اكبر نذل في عصرنا" في الهجمات المعلوماتية بعدما تحدث عميل وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية (سي آي ايه) ادوارد سنودن عن قرصنة اميركية ضد الصين. وقالت الوكالة الصينية الرسمية ان هذه الاتهامات "تدل على ان الولايات المتحدة التي حاولت لفترة طويلة ان تقدم نفسها على انها ضحية بريئة للهجمات الالكترونية هي اكبر نذل في عصرنا" في هذا المجال.

وكان سنودن اكد في مقال نشرته السبت صحيفة ساوث تشاينا مورنينغ بوست التي تصدر في هونغ كونغ اكد سنودن ان الحكومة الامريكية تقوم بقرصنة الرسائل النصية لمستخدمي خوط الشركات الصينية وكذلك جامعة تسينغوا في بكين وشركة تشغيل الالياف البصرية لآسيا المحيط الهادئ باكنيت. وقالت الصين الجديدة ان الولايات المتحدة تحاول تسلم سنودن من هونغ كونغ المنطقة الصينية التي تتمتع بحكم ذاتي ولجأ اليها الرجل. وتابعت ان "الولايات المتحدة مدينة بتوضيحات للصين والدول الاخرى التي تتهم بالتجسس عليها وعليها ان تعرف العالم بمدى واهداف برامجها للقرصنة السرية".

غريب الماضي
27-06-13, 12:52 PM
أمريكا حازت على أقذر من وصفها بـ( نذل )

نسيم المحبة123
27-06-13, 01:45 PM
ومع هيك الكل بيركض وبيلهث وراها ويا بخت من حصل الجواز
نحن شعوب .... بالصلاة على النبي

شرواكو
04-07-13, 09:53 PM
أمريكا حازت على أقذر من وصفها بـ( نذل )
صحيح

شرواكو
04-07-13, 09:54 PM
ومع هيك الكل بيركض وبيلهث وراها ويا بخت من حصل الجواز
نحن شعوب .... بالصلاة على النبي
لا حول ولا قوة الا بالله

رنا11
17-07-13, 06:44 AM
الله يعطيك العافية

شرواكو
05-08-13, 01:23 PM
الله يعطيك العافية
الله يعافيك

شرواكو
06-08-13, 01:15 PM
واشنطن أصدرت الإنذار الأمني بعد اعتراض رسالة للظواهري

أوردت وسائل اعلام اميركية ان رسائل تم اعتراضها بين زعيم تنظيم القاعدة ايمن الظواهري وزعيم فرع التنظيم في اليمن ناصر الوحيشي هي التي حملت واشنطن على اتخاذ قرار باغلاق حوالى عشرين سفارة وقنصلية اميركية في الشرق الاوسط وافريقيا.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز الاثنين عن مسؤولين اميركيين ان ادارة الرئيس باراك اوباما اتخذت قرار اغلاق 19 بعثة دبلوماسية اثر اعتراض اتصالات الكترونية الاسبوع الماضي بين الظواهري والوحيشي زعيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب التي تتمركز في اليمن.
وبحسب الصحيفة فان الظواهري امر الوحيشي بتنفيذ اعتداء الاحد الماضي.

غير ان شبكة سي ان ان التلفزيونية نقلت ان الظواهري طلب من الوحيشي "تنفيذ شيء ما"، الامر الذي اثار مخاوف لدى المسؤولين في واشنطن واليمن من وقوع هجوم آني.
وعلى الاثر تم اغلاق 25 سفارة وقنصلية اميركية في الشرق الاوسط الاحد واعلنت وزارة الخارجية بعد ذلك ان 19 من هذه البعثات ستبقى مغلقة حتى السبت المقبل مشددة على ان ذلك من باب الحيطة.

وطلبت الولايات المتحدة الثلاثاء من جميع موظفيها غير الاساسيين مغادرة اليمن ودعت الاميركيين الى مغادرة هذا البلد "فورا" بسبب مستوى المخاطر "المرتفع جدا" بوقوع اعتداءات ارهابية في هذا البلد.

وقال بيان ان "وزارة الخارجية الاميركية تحذر المواطنين الاميركيين من مستوى التهديد الامني المرتفع في اليمن بسبب الانشطة الارهابية والاضطرابات الداخلية".
ويعتبر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الانشط بين فروع القاعدة وقد نشأ اثر مقتل قادة التنظيم الارهابي الرئيسيين في افغانستان وباكستان في السنوات الاخيرة.
وقامت الفرع اليمني للقاعدة بعدة محاولات لتنفيذ اعتداءات على الاراضي الاميركية بما فيها محاولة لاسقاط طائرة عام 2009 نفذها راكب بواسطة متفجرات اخفاها في سرواله الداخلي ومحاولة لارسال قنابل مخبأة في الات طابعة.

وتشن الولايات المتحدة سلسلة من الغارات بواسطة طائرات بدون طيار في اليمن حيث تنشط القاعدة في مناطقة شاسعة خارجة عن سيطرة الحكومة.
ووقعت اخر هذه الغارات فجر الثلاثاء حيث قتل اربعة عناصر يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة قبيل الفجر في منطقة مأرب شرق صنعاء، على ما افاد مسؤول قبلي مؤكدا ان القتلى الاربعة يمنيون.

ولم يتضح على الفور ما اذا كانت الغارة على ارتباط بالتحذير الامني اذ نادرا ما يدلي المسؤولون الاميركيون باي معلومات على علاقة ببرنامج غارات الطائرات بدون طيار.
وحذا العديد من حلفاء الولايات المتحدة بما فيهم بريطانيا وفرنسا والمانيا والنروج حذوها واعلنوا اغلاق عدد من بعثاتهم الدبلوماسية في المنطقة.
وتضم قائمة البعثات الاميركية التي شملها قرار الاغلاق هذا الاسبوع 15 سفارة وقنصلية اغلقت الاحد في الذكرى الخامسة عشرة لهجمات القاعدة على سفارات اميركية في شمال افريقيا، واربع بعثات اضافية.

وقال مايكل ماكول رئيس لجنة الامن الداخلي في مجلس النواب ان المعلومات التي تم جمعها "قد تكون الاكثر وضوحا ومصداقية التي رايتها ربما منذ هجمات 11 ايلول/سبتمبر" 2001.
وقال ساكسبي شامليس نائب رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ ان مستوى المبادلات بين الارهابيين "يذكر كثيرا بما شهدناه قبل اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر".
وقال الجنرال مارتن ديمسي رئيس اركان الجيوش الاميركية لشبكة ايه بي سي نيوز ان التهديدات "محددة اكثر" مما سبقها ولو ان الهدف غير معروف تحديدا.

ونقلت ايه بي سي نيوز عن مسؤولين اميركيين لم تحدد هوياتهم ان ثمة مخاوف من ان تقوم القاعدة بنشر انتحاريين يحملون قنابل زرعت جراحيا في اجسادهم للافلات من الاجراءات الامنية.
والبعثات التي اغلقت حتى السبت المقبل تقع في أبوظبي وعمان والقاهرة والرياض والظهران وجدة والدوحة ودبي والكويت والمنامة ومسقط وصنعاء وطرابلس وأنتاناناريفو وبوجمبورا وجيبوتي والخرطوم وكيغالي وبورت لويس.

واعلن عن تدابير اغلاق جديدة في مدغشقر وبوروندي ورواندا وموريشيوس فيما سيعاد فتح البعثات الدبلوماسية في افغانستان والجزائر وبنغلادش وموريتانيا والعراق واسرائيل.
وفرضت اجراءات امنية مشددة بصورة خاصة في العاصمة اليمنية صنعاء. ونشر جنود ومدرعات خارج المباني فيما اقامت الشرطة والجيش حواجز امنية عند جميع مداخل المدينة.
وقال بعض السكان انهم سمعوا هدير طائرة بدون طيار لا يمكن ان تكون سوى اميركية اذ ان واشنطن هي القوة الوحيدة التي تملك مثل هذه الطائرات في المنطقة.

وقال روبرت باير الضابط السابق في السي اي ايه في الشرق الاوسط متحدثا لشبكة سي ان ان "قضيت 21 عاما في السي اي ايه ولا اعتقد انني رأيت من قبل 11 سفارة تغلق دفعة واحدة، هذا امر غير اعتيادي على الاطلاق".

ولفت الى ان التحرك الاميركي ياتي في ظل توسع نشاط القاعدة وبعد عمليات فرار من السجون مؤخرا في ليبيا والعراق والاضطرابات الجارية في مصر ومالي وبلدان اخرى.
واصدرت وزارة الخارجية في اواخر الاسبوع الماضي تحذيرا عالميا على السفر حذرت فيه المواطنين الاميركيين من احتمال وقوع هجمات "على انظمة النقل العام وبنى تحتية سياحية اخرى".

وتشتبه الشرطة الدولبية (انتربول) في تورط تنظيم القاعدة في عمليات فرار سجناء ارهابيين حصلت في تسعة من بلدانها وخصوصا في العراق وليبيا وباكستان، واطلقت السبت تحذيرا امنيا شاملا دعت فيه جميع البلدان الاعضاء الى اقصى درجات الحذر.

قلب العنا
06-08-13, 01:41 PM
شوي عليها نذل او حقير


امريكا هي دولة الإرهاب وهي الداعم الأول للإرهاب

شرواكو
09-08-13, 11:55 PM
شوي عليها نذل او حقير


امريكا هي دولة الإرهاب وهي الداعم الأول للإرهاب
اللهـم وحـد صفـوف المسلميـن
اللهـم أطفـئ نيـران الفتـنة فـي بلادنا
اللـهم من أراد بالإسـلام خيـرا فخــذ بيــده
ومن أراد بالإسلام شرا فخـذه أخـذ عــزيز مـقتــدر
... اللـهم انصـرنــا عـلى مـن عـادانـا
اللـهم لـم شملنـا
اللـهم ألـف بيـن قلـوبنـا
اللـهم ردنـا إلـى ديـنك مـردا جمــيلا
اللـهم أرجـعنا أخـوانا متـحابيــن فيـك
اللـهم فـض الفـتن في جمـيع بــلاد الإسلام

شرواكو
09-08-13, 11:57 PM
أوباما يدعو لاصلاح قانون مكافحة الارهاب وتعزيز الشفافية

http://www.aleqt.com/a/small/b9/b9d529785e2725ec1acc9c33d05e8851_w303_h0.jpg

اعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما انه سيعمل مع الكونغرس على اصلاح البنود الواردة في قانون مكافحة الارهاب المعروف باسم "باتريوت آكت" والمتعلقة بالسماح لوكالة الامن القومي بجمع بيانات هاتفية، وذلك بعد السجال الذي اثارته تسريبات ادوارد سنودن في هذه القضية.وقال اوباما في مؤتمر صحافي في البيت الابيض "يمكننا اتخاذ اجراءات تتيح مزيدا من الرقابة ومزيدا من الشفافية".

شرواكو
10-08-13, 12:00 AM
وزير الخارجية الروسي: لا حرب باردة بين موسكو وواشنطن

اكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف "لا توجد حرب باردة" بين بلاده والولايات المتحدة، وهي العبارة التي كان استخدمها الرئيس باراك اوباما، مشددا من جهة اخرى على ان قضية المستشار السابق في الاستخبارات الاميركية ادوارد سنودن لا تؤثر على العلاقات بين البلدين.
وقال لافروف في مؤتمر صحافي في واشنطن بحسب الترجمة الفورية لكلامه الى الانكليزية "من الواضح انه لا يمكن توقع حرب باردة" بين واشنطن وموسكو، مشيرا الى ان قضية سنودن، اللاجىء الى موسكو، "لا تؤثر على الخطوط العريضة للعلاقة" الثنائية.

شرواكو
10-08-13, 09:46 AM
ممثليات واشنطن في الرياض وجدة والظهران تعاود العمل

استمرار التحذير الأمريكي من السفر على مستوى العالم حتى نهاية الشهر

تعاود الممثليات الدبلوماسية الأمريكية عملها اليوم في الرياض والظهران وجدة بعد أن أغلقتها الخارجية الأمريكية لنحو سبعة أيام.
وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أغلقت سفاراتها في 19 دولة شرق أوسطية وإفريقية وآسيوية.
وقال تقرير أمريكي إن إتصالا بين قياديين كبيرين في تنظيم القاعدة كان السبب وراء قرار إغلاق الولايات المتحدة سفاراتها في شمال إفريقيا والشرق الأوسط.
ودار الاتصال بين زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري وزعيم فرع التنظيم في اليمن ناصر الوحيشي، وكشف خلال التنصت على المكالمة مباركة الظواهري لخطة الوحيشي بتنفيذ عمليات نوعية ضد مصالح أمريكية وغربية.
وأعلنت الولايات المتحدة أنها ستبقي بعض سفاراتها في شمال إفريقيا والشرق الأوسط مغلقة بما يصل إلى أسبوع بسبب تهديدات مسلحة محتملة.
يأتي هذا بعد إغلاق 21 سفارة وقنصلية أمريكية في المنطقة الأحد الماضي.
وأوضحت وزارة الخارجية الأمريكية أن إغلاق بعض بعثاتها يأتي بدافع توخي الحذر وليس كرد فعل على وجود تهديد جديد.
في غضون هذا، يبقى تحذير بشأن السفر على مستوى العالم، أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية، ساريا حتى نهاية آب (أغسطس).

شرواكو
10-08-13, 01:15 PM
أوباما: بوتين "طفل غير مبال"

http://www.aleqt.com/a/small/55/55ecc3ac7b2dc9f9f8dceb617a857e1f_w570_h0.jpg

صورة أرشيفية تجمع الرئيس باراك أوباما مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اينيسكيلين، أيرلندا الشمالية في 17 يونيو الماضي.

نفى الرئيس الامريكي باراك اوباما توتر علاقته مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين بعد الغاء محادثاتهما في موسكو ولكنه قال ان بوتين احيانا يمكن ان يبدو "كطفل غير مبال يجلس في اخر الحجرة الدراسية".
وتدهورت العلاقات الامريكية بشكل لم يسبق له مثيل منذ الحرب الباردة الاسبوع الماضي بعد ان منحت روسيا حق اللجوء بشكل مؤقت لادوارد سنودن الموظف المتعاقد السابق مع وكالة الامن القومي الامريكي. ورد اوباما بإلغائه فجأة اجتماع قمة كان من المقرر عقده مع بوتين في بداية الشهر المقبل.
وقال اوباما "اعرف ان الصحافة تحب التركيز على لغة الجسد ويبدو ان لديه هذا النوع من الجلسة وهو يبدو كطفل غير مبال يجلس في اخر الحجرة الدراسية. ولكن الحقيقة هي انه عندما نجري محادثات فكثيرا ما يكون ذلك مثمرا جدا".
واعتبر بعض مراقبي الكرملين ارسال بوتين برقية ابدى فيه تمنياته بالصحة للرئيس الامريكي السابق جورج دبليو بوش بعد ان أجرى أطباء جراحة تركيب دعامة بعد فتح انسداد في أحد شرايين قلبه علامة على ان بوتين يرسل رسالة ضمنية لأوباما.ويقول البيت الابيض ان اوباما انسحب من قمة موسكو ليس فقط بسبب القرار الروسي بمنح اللجوء لسنودن المطلوب في الولايات المتحدة بتهمة التجسس.
وزادت الخلافات الامريكية مع روسيا في الآونة الاخيرة بسبب دعم موسكو للحكومة السورية في الحرب الاهلية الدائرة هناك بالإضافة الى مخاوفها بشأن حقوق الانسان وشكاوى اخرى.ولم يرد رد فعل فوري من موسكو على وصف اوباما للرئيس الروسي. ولكن الروس شددوا في مؤتمر صحفي في واشنطن بعد محادثات جرت امس الجمعة بين وزيري الدفاع والخارجية الامريكيين ونظيريهما الروسيين على مدى ايجابية الاجتماع.
وقال سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي "ليس لدينا اي حرب باردة. لدينا بدلا من ذلك علاقات وثيقة. ادوارد سنودن لم يؤثر على مباحثاتنا".وقال اوباما ان الولايات المتحدة "ستأخذ وقفة وتعيد تقييم الى اين تذهب روسيا" وتقييم العلاقات لتأخذ في الاعتبار المجالات التي يمكن ان تتفق فيها واعترف بوجود خلافات. "بصراحة في مجموعة كاملة من القضايا التي نعتقد ان بإمكاننا تحقيق بعض التقدم لم يتحرك الروس. اعتقد انه كان يوجد دائما بعض التوتر في العلاقات الامريكية الروسية بعد سقوط الاتحاد السوفيتي".

شرواكو
03-10-13, 04:22 AM
http://www.youtube.com/watch?v=b7QQMfEL0F4

شرواكو
04-10-13, 11:08 AM
أزمة الميزانية الأمريكية تثير الشكوك في ريادة أمريكا للعالم

ترتدي الولايات المتحدة دوما مسوح الرهبان لتعظ العالم بتبني الديمقراطية وإخضاع الحكومات للمحاسبة والشفافية والتسامح.ولكن عندما أغلقت مؤسسات الحكومة الأمريكية أبوابها بسبب أزمة الميزانية وفشل الكونجرس في تمرير ميزانية قصيرة الأجل قبل بدء العام المالي الجديد أول تشرين أول/أكتوبر الحالي، أصاب التشوش الرسالة الأمريكية للعالم.
وقد وصف هاري ريد زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ المعارضين الجمهوريين بأنهم "فوضويون" "وجمهوريو موز" في إشارة إلى جمهوريات الموز وهو الاسم الذي يطلق على بعض الدويلات والدول الصغيرة غير المستقرة في منطقة البحر الكاريبي وأمريكا اللاتينية.وتساءلت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية ماري هارف عن ردود الأفعال الدولية إزاء الميزانية، قائلة إن إغلاق مؤسسات الدولة ينسف الرسالة الأمريكية إلى العالم.
وقالت هارف "نرى بشكل عام الفكرة ولكن هناك شعوب حول العالم لا تفهم لماذا لا نستطيع الآن تشغيل مؤسسات الدولة بصورة منتظمة.. إن فكرة إغلاق مؤسسات الدولة مثيرة للارتباك بالنسبة للكثير من الشعوب من وجهة نظري".وأشارت المتحدثة باسم الخارجية إلى حالة سيريلانكا لكي تظهر حجم الفجوة بين الرسالة التي تحاول واشنطن توجيهها للعالم والواقع الفعلي في ضوء أزمة الميزانية. وقالت هارف إن الولايات المتحدة تحث الحكومة السيريلانكية على ضرورة تبني مبدأ المصالحة والخضوع للمحاسبة وهو "أمر نهتم به كثيرا".
وتظهر قصاصات الصحف السيريلانكية التي وضعت على مكتب المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية حجم السخط الذي تشعر به شعوب الديمقراطية الصاعدة في العالم . وهي ترى الولايات المتحدة عاجزة عن إدارة شؤونها وحل مشكلاتها. وقالت افتتاحية إحدى صحف سريلانكا "علينا إعادة تغليف النصيحة الأمريكية بشأن الحكم الرشيد وإعادتها للمرسل".وقالت هارف "حتى الآن لم نكن أبدا على مستوى المعايير التي وضعناها".وأضافت "سنواصل العمل مع الكونجرس لإيجاد طريق للخروج من الموقف الذي نواجهه لأن هذا هو أفضل ما يخدم مصالحنا جميعا".

شرواكو
05-10-13, 04:18 PM
استمرار الأزمة في واشنطن قد يضعف الولايات المتحدة في العالم

http://www.aleqt.com/a/small/2a/2ada5d7903b173128d5c48e01936e7c5_w570_h0.jpg

اعتبر وزير الخارجية الاميركي جون كيري ان الازمة المالية التي تتخبط فيها واشنطن قد تضعف الولايات المتحدة في العالم.

وقال كيري اثناء مؤتمر صحافي عشية افتتاح قمة ابيك (آسيا المحيط الهادي) في جزيرة بالي الاندونيسية "اذا استمرت (الازمة) او تكررت فقد يبدأ الناس يشكون في ارادة الولايات المتحدة في الاستمرار وقدرتها على ذلك، لكن الامر ليس كذلك ولا اظن ان يحصل ذلك".

وتدخل الازمة المالية التي تسببت في شلل الادارات الفدرالية منذ الثلاثاء، يومها الخامس السبت دون ان تظهر بوادر حل.
واضطرت الازمة الرئيس اوباما على الغاء جولة هامة كان ينوي القيام بها في آسيا لكن جون كيري اكد ان ذلك لا يضعف الالتزام الاميركي في تلك القارة.
وقال جون كيري "فلنكن واضحين: لا شيء مما يجري (في واشنطن) يقلل البتة من التزامنا ازاء شركائنا في آسيا".

وكان يفترض ان يشارك باراك اوباما اعتبارا من الاثنين في قمة ابيك في بالي التي تجمع 21 دولة من آسيا والمحيط الهادي ثم في قمة دول جنوب شرق آسيا وشرق آسيا في بروناي قبل ان يختم جولته بزيارة الى ماليزيا والفيليبين.
واعتبر محللون ان الغاء زيارة الرئيس الاميركي قد تسيء الى استراتيجيته الرامية الى جعل آسيا "محور" السياسة الخارجية الاميركية، وغياب اوباما يفسح المجال امام الصين.
ويقوم الرئيس الصيني شي جينبينغ حاليا بجولة في جنوب شرق آسيا يبدو واضحا انها حملة تودد.

شرواكو
21-10-13, 08:04 AM
أمريكا تجسست على البريد الإلكتروني للرئيس المكسيكي السابق

ذكرت مجلة "دير شبيجل" الألمانية نقلا عن وثيقة سربها إدوارد سنودن العميل السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكية أن الولايات المتحدة تسللت إلى حساب البريد الإلكتروني الخاص بالرئيس المكسيكي السابق فيلبي كالديرون أثناء توليه منصبه.

وأفادت "دير شبيجل" أن وكالة الأمن القومي تمكنت عبر عملية أطلق عليها "السائل المسطح" من التسلل إلى خادم مركزي في شبكة كمبيوتر الرئاسة المكسيكية التي كان يستخدمها أيضا أعضاء آخرون في حكومة كالديرون مما وفر ثروة من المعلومات الاقتصادية والدبلوماسية. وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية مساء الأحد أدانت الحكومة المكسيكية "بشكل قاطع" هذه الممارسة التي قالت إنها "غير مقبولة وغير قانونية وتتعارض مع القانونين المكسيكي والدولي".

وقالت الوزارة إنها سترسل مذكرة دبلوماسية إلى الولايات المتحدة. وأضافت "في علاقة بين جيران وشركاء ليس هناك مجال لهذا النوع من الأنشطة التي يزعم أنها وقعت". وفي وقت سابق أشارت وثيقة مؤرخة بتاريخ يونيو العام الماضي إلى أن وكالة الأمن القومي الأمريكية تمكنت من الاطلاع على رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالرئيس المكسيكي الحالي انريكي بينا نيتو قبيل انتخابه. وقال بينا نيتو إن هذا العمل في حال ثبوته يعتبر غير قانوني وطالبت إدارته بالتحقيق في الواقعة. وأشارت الخارجية المكسيكية إلى أنها ستعيد التأكيد عبر المذكرة الدبلوماسية على أهمية التحقيق في هذه المزاعم في أسرع وقت ممكن.

شرواكو
21-10-13, 01:20 PM
فرنسا تستدعي السفير الأمريكي بسبب قضية التنصت

اعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس اليوم انه "استدعى فورا" سفير الولايات المتحدة في باريس اثر صدور معلومات تفيد بان وكالة الامن القومي الاميركية قامت بعمليات تنصت مكثفة على اتصالات الفرنسيين في فرنسا. وقال فابيوس لدى وصوله الى اجتماع اوروبي في لوكسمبروغ "استدعيت فورا سفير الولايات المتحدة الذي سيستقبل هذا الصباح في وزارة الخارجية".

شرواكو
27-11-13, 09:25 AM
الصين تقول أنها راقبت تحليق القاذفتين الأمريكيتين في منطقتها الجوية

أعلنت الصين الاربعاء انها قامت بعملية "مراقبة" مستمرة لقاذفتين اميركيتين من طراز بي-52 طوال الرحلة التي قامتا بها الثلاثاء، من دون ابلاغ بكين، في منطقة الدفاع الجوي التي استحدثتها بشكل احادي الجانب في منطقة متنازع عليها.

وقالت وزارة الدفاع الصينية ان "الجيش الصيني راقب مجمل مسار (رحلة القاذفتين) وقام خلال فترة مناسبة بالتعرف (على الطائرتين) وتبيان اي نوع من الطائرات الاميركية هما".
واضافت الوزارة في بيان ارسل بالفاكس الى وكالة فرانس برس "ان الصين تملك القدرة للقيام بمراقبة فعالة لمجالها الجوي".

وقد اعلنت بكين من جانب واحد السبت منطقة دفاع جوية فوق بحر الصين الشرقي، وهي منطقة تشمل جزر سنكاكو، الارخبيل الخاضع اداريا لليابان لكن الصين تطالب به تحت اسم دياويو. واعتبر البيت الابيض من جهته هذه الخطوة "تصعيدية" فيما اشتدت اللهجة بين طوكيو وبكين واستدعت كل منهما سفير البلد الاخر.

واعلنت استراليا من ناحيتها الثلاثاء انها استدعت السفير الصيني للاحتجاج على هذا التدبير الجديد الذي اتخذته بكين التي تقلق مطامحها البحرية منطقة آسيا-المحيط الهادىء. وقد دخلت الطائرتان القاذفتان الاميركيتان من نوع بي-52 بعد تحليقهما فوق جزيرة غوام بالمحيط الهادىء الاثنين الى المنطقة الجوية الصينية المثيرة للجدل كما اعلن مسؤولون اميركيون.

وقامت الطائرتان اللتان لم تكونا مجهزتين بسلاح بمهمة بدون تبليغ مسبق للسلطات الصينية بمسار رحلتهما. واكد مسؤول في البنتاغون لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف هويته ان الطائرتين من طراز بي-52 ولم تلتقيا بطائرات صينية.

راعي الوفا 1
27-11-13, 09:27 AM
السياسة لعبة قذرة والاشطر فيها هو الاقذر (a26)

شرواكو
27-11-13, 09:44 AM
السياسة لعبة قذرة والاشطر فيها هو الاقذر (a26)
(qq17)

شرواكو
03-12-13, 09:18 AM
واشنطن تدعو بكين الى التخلي عن منطقة الدفاع الجوي في بحر الصين الشرقي

http://f2.aleqt.com/a/small/16/16f2b831122c7b82cff628db33fed776_w570_h0.jpg

دعت الولابات المتحدة الاثنين بكين الى التراجع عن خطوتها الاخيرة باقامة منطقة دفاع جوي في بحر الصين الشرقي مؤكدة ان هذه الخطوة من شأنها زيادة مخاطر حصول حوادث في المنطقة. وقالت المتحدثة باسم الخارجية الامريكية جنيفر بساكي ان "موقف الحكومة الاميركية هو اننا لا نقبل مطالب الصين".

وفي 23 نوفمبر اعلنت بكين اقامة منطقة دفاع جوي تغطي مساحة كبيرة من بحر الصين الشرقي بين كوريا الجنوبية وتايوان وتضم خصوصا جزر سينكاكو الخاضعة لسيطرة طوكيو والتي تطالب بكين بالسيادة عليها تحت مسمى دياويو. واشارت بساكي الى ان هذا الاعلان جرى "من دون مشاورات مسبقة" وان المنطقة المذكورة تتقاطع مع مناطق دفاع جوي اخرى معلنة من جانب اليابان وكوريا الجنوبية.

وقالت المتحدثة للصحافيين "ان تكون الصين قد اثارت التباسا وزادت خطر حصول حوادث من شأنه فقط ان يؤكد مخاوفنا وضرورة تخلي الصين عن الاجراءات" المتبعة في اطار هذه المنطقة الجديدة. ولفتت بساكي الى ان "هذا الاعلان لن يغير مناوراتنا العسكرية"، متطرقة الى تحليق قاذفتين اميركيتين من طراز بي 52 الاسبوع الماضي من دون اعلام بكين مسبقا.

والجمعة، اكدت الولايات المتحدة انها ستواصل تحليق طائراتها العسكرية في منطقة الدفاع الجوي الصينية. لكن في ما يتعلق بالرحلات الجوية التجارية، قالت الخارجية الاميركية انها تتوقع من شركات الطيران الاميركية احترام التعليمات المعطاة من الدول المعنية، في تلميح الى ان واشنطن لن تحتج على اي اجراءات من الصين بحق طائرات مدنية في المنطقة المتنازع عليها.

وهذه الرسالة الحازمة من الخارجية الاميركية صدرت في وقت وصل نائب الرئيس الاميركي جو بايدن الى طوكيو، المحطة الاولى من جولة اسيوية تقوده ايضا الى بكين وسيول هذا الاسبوع. وكرر المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني الاثنين ابداء "القلق الشديد" لواشنطن ازاء اعلان بكين اقامة منطقة دفاع جوي، مشيرا الى ان بايدن "سينقل مباشرة هذه المخاوف" الى بكين.

واضاف كارني ان فرض اقامة منطقة دفاع جوي صينية "يبدو انه محاولة استفزازية لتغيير الوضع القائم في بحر الصين الشرقي وبالتالي زيادة التوترات الاقليمية وزيادة المخاطر من حصول حسابات خاطئة، مواجهة او حادث".

nOJooUd
03-12-13, 01:00 PM
جزاك الله خير

شرواكو
05-12-13, 12:35 PM
جزاك الله خير
بارك الله فيك

شرواكو
08-12-13, 12:09 PM
http://www.youtube.com/watch?v=uP7XB_98uNQ

شرواكو
18-12-13, 06:55 PM
إهانة دبلوماسية هندية يتسبب بنزاع بين الهند وأمريكا

http://f2.aleqt.com/a/small/99/99be86bf2062abaf4d5898101d176b0f_w570_h0.jpg

أزالت الشرطة الهندية حواجز أمنية خارج السفارة الأمريكية في نيودلهي يوم الثلاثاء انتقاما فيما يبدو من سوء معاملة دبلوماسية هندية تم تفتيشها تفتيشا ذاتيا بعد احتجازها في نيويورك الأسبوع الماضي.استخدمت شرطة نيودلهي يوم الثلاثاء شاحنات قطر وجرافة لإزالة كتل خرسانية تمتد عبر الطريق أمام السفارة وتفضي إلى بوابات المبنى.
ومع تصاعد الخلاف الدبلوماسي رفض عدد من كبار الساسة ومنهم زعيما الحزبين السياسيين الرئيسيين ومستشار الأمن القومي لقاء وفد من المشرعين الأمريكيين يزور الهند هذا الأسبوع.ووصف مستشار الأمن القومي الهندي شيفاشانكر مينون أسلوب معاملة الدبلوماسية الهندي بأنه "همجي" وكانت وسائل الإعلام الهندية قال انها كبلت بالأغلال واعتقلت الاسبوع الماضي ثم جرى تفتيشها ذاتيا بتجريدها من ملابسها قبل إطلاق سراحها بكفالة.

واحتجاز ديفياني خوبر أجادي نائبة القنصل العام في القنصلية الهندية في نيويورك بسبب مزاعم عن دفعها أجر ضئيل لمربية تعمل عندها ووارتكابها مخالفة في استصدار تأشيرة دخول لها لاصطحابها إلى الولايات المتحدة.وتواجه أجادي التي أطلق سراحها بكفالة 250 الف دولار بعد ان أنكرت الاتهامات المنسوبة لها وسلم جواز سفرها عقوبة سجن تصل إلى 15 عاما إذا ما أدينت في الاتهامين الموجهين لها.
وقال كمال ناث وزير الشؤون البرلماني إنه يتعين على نيودلهي اتخاذ المزيد من الخطوات ضد الولايات المتحدة حتى تقدم اعتذارا غير مشروط.وأضاف "أقدر الخطوات التي اتخذتها وزارة الشرون الخارجية. يتعين أن تفهم الولايات المتحدة انه لم يعد هناك جمهوريات موز في هذا العالم."
وقالت ماري هارف المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية يوم الإثنين إن طاقم الأمن الدبلوماسي مارس الاجراءات المتبعة اثناء اعتقالها.ورفضت الشرطة ومسؤولو الحكومة الهندية طلبات متكررة للتعقيب على سبب إزالة الحواجز الأمنية ولكن شبكات تلفزيون هندية قالت نقلا عن مصادر لم تفصح عن هويتها أن إزالتها جزء من عدة إجراءات انتقامية تعتزم الهند القيام بها.

شرواكو
21-12-13, 01:04 PM
أوباما يصف سنة 2013 بالصعبة ويأمل في ان تحقق بلاده اختراقا في 2014

http://f2.aleqt.com/a/small/70/70c095914d767775158342a603e9e411_w570_h0.jpg

وصف الرئيس الاميركي باراك اوباما سنة 2013 بالصعبة بما شهدته من انتكاسات سياسية ونتائج برلمانية هزيلة وهزيمة في المشروع حول اصلاح التأمين الصحي، معبرا عن امله في ان تحقق الولايات المتحدة "اختراقا" في 2014.

وقال اوباما في مؤتمر صحافي "خلال السنة التي مضت كانت هناك بالتأكيد مصادر احباط"، معتبرا ان "نهاية السنة تشكل دائما فرصة جيدة للتفكير في ما يمكن ان نفعله بشكل افضل في السنة التالية". واضاف الرئيس الاميركي الذي بدا عليه التعب بشكل واضح "انني واثق انه ستكون لدي افكار افضل بعد ايام من الراحة".

وبعد ساعات من هذه التصريحات، توجه اوباما مساء الجمعة الى ارخبيل هاواي في المحيط الهادئ ليمضي، كما كل سنة، عطلة نهاية العام مع زوجته ميشيل وابنتيه ماليا وساشا. وخلال مؤتمره الصحافي، رفض اوباما الرد على سؤال عما اذا كان يعتبر 2013 "اسوأ سنة" في رئاسته بينما تراجعت نسبة الاميركيين الذين يثقوا به الى ادنى مستوى وتبلغ بالكاد 40 بالمئة حاليا، بعد عادم واحد على اعادة انتخابه.

والسبب الرئيسي لهذا التراجع كان الفوضى التي عمت في بداية ولايته الجديدة في الشق الاساسي من اصلاح التأمين الصحي (اوباماكير). فقد كانت البوابة التي يفترض ان تسمح بحصول اكثر من ثلاثين مليون اميركي على التأمين الصحي عبر الانترنت، مصابة بخلل عند فتحها في الاول من تشرين الاول/اكتوبر مما اضطر الادارة لاتخاذ اجراءات سريعة لتحديثها.

كما تبين لآلاف الاميركيين ان النظام الجديد سيلزمهم بالتخلي عن تغطيتهم الصحية الحالية مما يتطلب زيادة في رسوم الاشتراك، خلافا لما وعد به اوباما في 2009. وفي محاولة للحد من "الاخفاقات" المتتالية، اضطر اوباما لتقديم تنازلات الواحد تلو الآخر. لكنه اكد الجمعة ان "الطلب قائم والمنتجة جيدة".

وبعد خريف سىء جدا بالنسبة لهم، تمكن الجمهوريون الذين يشكلون غالبية في مجلس النواب من تحقيق بعض النجاح. وقد تخلوا عن سعيهم لالغاء الاصلاح الذي قترحه اوباما في قطاع التأمين الصحي بعد اسبوعين من الشلل الحكومي. والحق الكونغرس هزائم اخرى باوباما في 2013 وخصوصا بشأن الحد من انتشار الاسلحة الفردية في البلاد، بعد مقتل تلاميذ في مدرسة نيوتن على الرغم من جهود الادارة الاميركية. ورأى اوباما الجمعة ان البرلمانيين ارتكبوا "خطأ" في هذا الشأن.

اما الاصلاح في مجال الهجرة الذي كان الوعد الكبير خلال الحملة، فقد اقره مجلس الشيوخ حيث الغالبية من الديموقراطيين، لكنه ما زال ينتظر في مجلس النواب. وقال الخبير في العلوم السياسية في معهد بروكينغز توماس مان لوكالة فرانس برس ان "مجلس النواب قد يبذل جهودا اكبر بشأن الجرة السنة المقبلة لكنني لالا اتوقع ان يؤدي ذلك الى قانون طموح".

واسوأ ما واجهه اوباما كان فشله في اقناع الكونغرس بضرورة شن ضربات على سوريا لمعاقبة نظام الرئيس بشار الاسد المتهم باستخدام اسلحة كيميائية في النزاع الدائر في هذا البلد. وجاء الانقاذ من روسيا التي التقطت اقتراحا اميركيا بنزع الاسلحة الكيميائية السورية. لكن موسكو وجهت ضربة الى واشنطن بمنحها اللجوء الى المستشار السابق في الاستخبارات الاميركية ادوارد سنودن الذي اساءت المعلومات التي كشفها عن عمليات تجسس اميركية، لصورة اوباما في الخارج.

وتهرب الرئيس الاميركي الجمعة من الرد على سؤال عن اصدرا عفو على سنودن باسم الفصل بين السلطات، وقال انه يأسف "للاضرار" التي سببها الشاب "بلا جدوى". الا ان اوباما حقق بعض النجاحات في 2013 وعبر عن امله في نجاحات اكبر في 2014. فللمرة الاولى منذ 2009، يحتفل اوباما باعياد نهاية السنة بدون ازمات مالية او ضريبية يترتب عليه تسويتها، اذ توصل الجمهوريون والديموقراطيون في الكونغرس وبعد سنة من الخلافات الحادة، الى تسوية حول النفقات والموارد، بينما تتراجع البطالة ويشهد الاقتصاد انتعاشا تدريجيا. واكد اوباما الجمعة ان "شركاتنا في وضع جيد لنمو ووظائف جديدة. واعتقد بصدق ان 2014 يمكن ان ان تكون سنة اختراق للولايات المتحدة".

ويستعد عدد كبير من النواب لانتخابات مقبلة في تشرين الثاني/نوفمبر 2014. لكن مان قال انه "من غير المرجح" ان يستعيد الديموقراطيون السيطرة على كل الكونغرس. واوضح هذا المحلل "يجب ان يحقق الاقتصاد انتعاشا هائلا وان يتكلل اصلاح القطاع الصحي بالنجاح ". واضاف انه "سيكون على اوباما مواصلة مواجهة الكونغرس لكنني اتوقع ان يكون اكثر حدة ونشاطا على صعيد الاجراءات الادارية".

وفي سنة اتسمت بعلاقات ما زالت متوترة مع روسيا والصين وافغانستان حيث الوجود الاميركية بعد 2014 ليس مؤكدا حتى الآن، يمكن لاوباما التأكيد على نجاحه في تحسين العلاقات مع ايران. فمع وصول انتقال السلطة الى المعتدل حسن روحاني الذي اجرى معه اوباما محادثة هاتفية تاريخية في نهاية ايلول/سبتمبر، ابرمت الجمهورية الاسلامية اتفاقا مرحليا لمحاولة التوصل الى حل دائم لملف برنامجها النووي المثير للجدل.

وفي الوقت الذي يدعو فيها اعضاء في مجلس الشيوخ الى فرض سلسلة جديدة من العقوبات لممارسة ضغط على الجمهورية الاسلامية، قال اوباما امس "لا نخسر شيئا خلال هذه الفترة من المفاوضات" المحددة بالاتفاق الانتقالي الموقع نهاية تشرين الثاني/نوفمبر في جنيف. واضاف "سنرى الامر بشكل اوضح مما كان من قبل في البرنامج النووي الايراني خلال الستة اشهر المقبلة. سوف نرى ما اذا كانوا (الايرانيون) سوف ينتهكون بنود الاتفاق".
وتابع "في ضوء كل هذا، ما قلته لاعضاء الكونغرس الديموقراطيين كما الجمهوريين، هو انه لا حاجة الى قانون لفرض عقوبات جديدة، ليس بعد".

شرواكو
17-01-14, 09:05 PM
وكالة الأمن القومي الأمريكي تجمع ملايين الرسائل النصية عالميا

http://f2.aleqt.com/a/small/83/832230f55393be0c657b8ba95637e473_w570_h0.jpg

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن وكالة الأمن القومي الأمريكي تجمع حوالي مئتي مليون رسالة نصية يوميا في شتى أنحاء العالم لاستخراج بيانات عن خطط السفر والاتصالات والمعاملات الخاصة بحسابات الائتمان للأفراد.وقالت الصحيفة إن برنامجا اسمه "ديشفاير" خاصا بوكالة الأمن القومي الأمريكي يجمع "تقريبا أي شيء يمكنه جمعه" مستشهدة بتحقيق مشترك مع القناة الرابعة بالتلفزيون البريطاني استند إلى وثائق سربها إدوارد سنودن الموظف السابق بالوكالة والهارب حاليا.وقالت إن الوثائق كشفت ايضا إن وكالة المخابرات البريطانية (جي.سي.اتش.كيو) استخدمت قاعدة بيانات وكالة الأمن القومي الأمريكي للبحث في بيانات الاتصالات "غير المستهدفة وغير المرخص بها" لأشخاص داخل المملكة المتحدة.
وقالت الصحيفة إن الاتصالات التي تتم من ارقام هواتف أمريكية يجري مسحها من قاعدة البيانات أو "تقليصها" أما اتصالات الأرقام التي هي من بلدان اخرى ومنها المملكة المتحدة فيتم الاحتفاظ بها.وقالت الصحيفة إن البرنامج الامريكي جمع 194 مليون رسالة نصية في المتوسط يوميا في أبريل نيسان 2011.وقالت في تقريرها "استخدمت وكالة الأمن القومي الأمريكي بشكل مكثف قاعدة بياناتها الهائلة للرسائل النصية في استخراج المعلومات عن خطط السفر وسجلات الاتصال والمعاملات المالية وغيرها من الامور الخاصة بالأشخاص ومنهم أناس لم يكن مشتبها بهم في انشطة غير قانونية."
وردا على تقرير الجارديان قالت وكالة الأمن القومي الأمريكي "كما اعلنا في السابق فإنه لا صحة للزعم بان جمع الوكالة للمعلومات عشوائي وغير مقيد."وقالت الوكالة في بيان إن انشطتها "مركزة وموجهة فقط ضد الأهداف الاستخباراتية الخارجية الواقعية تلبية لمتطلبات الاستخبارات." واضافت ان برنامج "ديشفاير" عالج وخزن بيانات رسائل نصية بصورة قانونية.
أوباما يقلص صلاحيات وكالة الأمن القومي من دون وقف جمع البيانات

قرر الرئيس الاميركي باراك اوباما تقليص صلاحيات وكالة الامن القومي من خلال تنظيم جمع البيانات لكن من دون وقفها، كما صرح مسؤول قبيل القاء الخطاب الرئاسي.وفي هذا الخطاب من المرتقب ان يعلن اوباما تدابير جديدة بهدف اعادة ثقة الرأي العام في عمليات جمع "البيانات الهاتفية" وبخاصة ان الدولة لن تحتفظ بعد الان بهذا الكم الهائل من المعلومات.

شرواكو
20-02-14, 09:39 AM
أمريكا تحذر من متفجرات تخبأ في أحذية على طائرات متجهة إليها

http://f2.aleqt.com/a/small/42/4278a4e5d27291aea242f8ddde63bb9d_w570_h0.jpg

أصدرت السلطات الامريكية يوم الاربعاء تحذيرا الي شركات الطيران التي تسير رحلات إلى الولايات المتحدة لتوخي الحذر من متشددين ربما يخفون قنابل في احذيتهم. وقالت مصادر بالحكومة الامريكية ان التحذير الذي اصدرته وزارة الامن الداخلي يتسق مع مخاوف وكالات امنية بشأن محاولة متشددين تهريب متفجرات إلى طائرات باخفائها في احذيتهم او مستحضرات للتجميل او سوائل.

وذكرت المصادر ان التحذير ينطبق بشكل اساسي على الرحلات الجوية القادمة من الخارج الي الولايات المتحدة وليس الرحلات المحلية او الطائرات المتجهة من الولايات المتحدة الي الخارج. لكن بعض المصادر قالت ان التحذيرات لا تعني أن الولايات المتحدة لديها معلومات استخباراتية محددة تشير إلى مؤامرة قيد الاعداد في الخارج لاستخدام قنبلة مخفية في حذاء.

ويأتي التحذير الذي صدر يوم الاربعاء بعد تحذير اصدرته السلطات الامريكية في وقت سابق من الشهر الجاري دعت فيه شركات الطيران التي تسير رحلات إلى روسيا بمناسبة دورة الالعاب الشتوية في سوتشي الي فحص معاجين للاسنان قد تحتوي على مكونات لصنع قنبلة وقد يجري تهريبها عبر اجراءات الامن في المطارات. ومنذ هجمات الحادي عشر من سبتمبر ايلول 2001 قام متشددون اسلاميون بمحاولتين معروفتين لتفجير طائرات متهجة إلى الولايات المتحدة باستخدام قنابل مخبأة في ملابسهم او احذيتهم.

ففي ديسمبر 2001 حاول ريتشارد ريد من بريطانيا تفجير متفجرات مخبأة في حذائه على متن طائرة تابعة لشركة طيران امريكية متهجة من باريس إلى ميامي. وتمكن المسافرون من منعه قبل إشعال فتيل القنبلة. وفي يوم عيد الميلاد في 2009 حاول عمر فاروق عبد المطلب من نيجيريا تفجير متفجرات خبأها في ملابسه الداخلية على متن رحلة لشركة دلتا إيرلاينز متجهة إلى ديترويت من امستردام. ويقضي كل من ريد وعبد المطلب احكاما طويلة بالسجن في الولايات المتحدة.

شرواكو
26-04-14, 11:44 AM
كوريا الشمالية دولة منبوذة وضعيفة

http://f2.aleqt.com/a/small/ba/ba2684a464b135f6d4d835171f2e31e1_w570_h0.jpg

اعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما امام جنود اميركيين في سيول السبت ان كوريا الشمالية "دولة مارقة" تمثل حدودها الشديدة التحصين عسكريا مع جارتها الجنوبية "حدود الحرية".
وقال اوباما في ختام زيارة استمرت يومين الى كوريا الجنوبية ان سعي بيونغ يانغ المتواصل لحيازة السلاح النووي "طريق يؤدي الى مزيد من العزلة".
وياتي تعليق اوباما بعد ان كشفت صور التقطت بالاقمار الاصطناعية ان كوريا الشمالية يمكن ان تعد لتجربة نووية هي الرابعة وذلك رغم عقوبات صارمة تفرضها عليها الاسرة الدولية.
كما ياتي بعد ساعات على اعلان السلطات الكورية الشمالية انها اعتقلت مواطنا اميركيا بسبب "سلوكه المتهور" لدى دخوله البلاد قبل اسبوعين.
ولم يات اوباما على ذكر الرجل الذي قالت بيونغ يانغ انه يدعى "ميلر ماثيو تود" (24 عاما)، الا انه قال ان الحدود بين الشمال والجنوب تفصل بين مكانين متباينين للغاية.
وقال "ان خط الطول 38 يشكل حدودا بين دولتين وفي الوقت نفسه فاصلا بين عالمين مختلفين، بين مجتمع منفتح واخر منغلق".
واضاف "انه حدود بين ديموقراطية متنامية وبين دولة مارقة تفضل تجويع شعبها على تغذية احلامهم وامالهم".
وتابع ان "الحرية والتقدم لا يحصلان بالصدفة. والديموقراطية ايضا ليست امرا يحصل بالصدفة. انها امور يجب ان نحارب من اجلها والاعتناء بها باستمرار والدفاع عنها بلا هوادة. وها هي هنا عند حدود الحرية".
واظهرت الصور الاخيرة للاقمار الاصطناعية حركة متزايدة للعربات والمعدات بالقرب ما يعتقد انهما مدخلان لنفقين جاهزين لاجراء تجارب.
كما اظهرت الصور ما يبدو انها عربات تابعة للقيادة والمراقبة من اجل تامين اتصالات سرية بين موقع التجارب والمنشات الاخرى، بحسب موقع "38 نورث" للمعهد الاميركي الكوري في جامعة جونز هوبكنز.
وحتى اليوم اجرت كوريا الشمالية ثلاث تجارب نووية: في تشرين الاول/اكتوبر 2006 وايار/مايو 2009 وشباط/فبراير 2013، وهي تجارب تحظرها الامم المتحدة التي عمدت عقب كل واحدة منها الى تشديد عقوباتها على بيونغ يانغ.
وقال اوباما الذي بدات جولته الاسيوية في اليابان ان الولايات المتحدة ملتزمة ازاء اصدقائها في المنطقة وتتعهد بان التحالف مع كوريا الجنوبية "اقوى من اي وقت مضى".
وصرح اوباما وسط صيحات الجنود وعناصر القوات الجوية "لن نتردد في اللجوء الى قوتنا العسكرية للدفاع عن حلفائنا واسلوبنا في الحياة".
وكان اوباما يزور ثكنة يونغسان التابعة للجيش الاميركية بصحبة نظيرته الكورية الجنوبية بان غون-هيي لتفقد مركز القيادة للعمليات العسكرية المشتركة.
وينتشر قرابة 28500 عنصر من القوات الاميركية في كوريا الجنوبية. وبحسب الاتفاق الساري حاليا فان الولايات المتحدة يمكنها تولي قيادة العسكرية الكورية الجنوبية الا انه من المفترض ان يغير اتفاق متوقع في 2015 هذا الترتيب.
الا ان بارك واوباما اتفقا الجمعة على انهما سيتباحثان في الاتفاق وربما يرجئان موعد التسليم.
وغادر اوباما سيول بعيد الظهر متوجها الى كوالالمبور. كما من المفترض ان تشمل جولته الاسيوية الفيليبين.

شرواكو
29-04-14, 10:41 AM
الفلبين لن تقف وحدها أبدا

http://f2.aleqt.com/a/small/9a/9a5358b2ee41bcdda3cd9cd8e8a5e266_w570_h0.jpg

تعهد الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم الثلاثاء للفلبين بأنها "لن تقف وحدها أبدا" ضد أي معتد خارجي مسلح. وقال أوباما بعد لقائه مع الجنود الأمريكيين والفلبينيين في اليوم الثاني من زيارته إلى مانيلا "التزامنا بالدفاع عن الفلبين صارم . والولايات المتحدة ستحافظ على هذا الالتزام لأن الحلفاء لا يقفون وحدهم أبدا".

شرواكو
20-05-14, 12:53 PM
الصين تستدعي سفير امريكا على خلفية قضية القرصنة المعلوماتية

استدعت وزارة الخارجية الصينية السفير الاميركي في بكين بعد ادانة 5 ضباط من الجيش الصيني في الولايات المتحدة بتهمة "القرصنة المعلوماتية" و "التجسس الاقتصادي" حسبما اوردت وكالة انباء الصين الجديدة اليوم. واعرب مساعد وزير الخارجية شينغ شيغوانغ عن "الاحتجاج الرسمي" لدى السفير الاميركي ماكس بوكوس بحسب الوكالة.

وادانت هيئة محلفين في بنسلفانيا (شرق الولايات المتحدة) 5 ضباط صينيين بالقيام بين 2006 و 2014 بسرقة اسرار تجارية لشركات امريكية متخصصة في الطاقة النووية او الشمسية وايضا في الصناعة التعدينية. وبحسب صحيفة واشنطن بوست فان التجسس المعلوماتي من قبل الصين يكلف الاقتصاد الامريكي بين 24 و 120 مليار دولار سنويا. وردت بكين على الفور على الادانة معتبرة ان الاتهامات "عبثية" وتستند الى "وقائع مفبركة" و "تهدد التعاون والثقة المتبادلة بين الصين والولايات المتحدة".

شرواكو
07-07-14, 11:19 AM
ادعاءات التجسس الأمريكي خطيرة

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم إن إدعاءات أن رجلا ألمانيا كان يعمل عميلا مزدوجا للمخابرات الأمريكية خطيرة وإذا كانت حقيقية فهي تمثل تناقضا واضحا لما يفترض أن يكون عليه التعاون بين شريكين. وأدلت ميركل بهذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي أثناء زيارة لبكين. وامتنع البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية حتى الآن عن التعقيب على اعتقال موظف في وكالة المخابرات الخارجية الألمانية يبلغ من العمر 31 عاما. ووفقا لمصادر المخابرات ومصادر سياسية فإن الرجل يعترف بتسليمه وثائق لمسوؤل إتصال أمريكي.

شرواكو
24-07-14, 11:27 AM
http://im59.gulfup.com/sYsNFk.jpg (http://www.gulfup.com/?SQuAta)

شرواكو
16-08-14, 03:42 PM
http://www.youtube.com/watch?v=bP0ITKzcDNM

غريب الماضي
16-08-14, 04:43 PM
رغم غزارة اللغة العربية ذات المعاني
إلا أنها تعجز عن وصف أمريكا بما
تستحق من وصف يليق بحقارتها

شرواكو
17-08-14, 12:54 AM
رغم غزارة اللغة العربية ذات المعاني
إلا أنها تعجز عن وصف أمريكا بما
تستحق من وصف يليق بحقارتها
(q81)(q81)(q81)

شرواكو
17-08-14, 12:55 AM
هل تعلم (أمريكا) دفعت الجزية لدولة الخلافة العثمانية من عام 1795 حتى عام 1812 !؟


https://pbs.twimg.com/media/BvKRWGZCEAEnVkf.png

شرواكو
19-08-14, 09:55 PM
لا تزال التوترات العرقية واقعا في عهد أوباما

الغضب الكامن يندلع في الولايات المتحدة

http://www.aleqt.com/a/small/52/529f3496ef3feb056d3afb6cf5e214ad_w570_h0.jpg

تظاهرة في فيرجسون أغلب المشاركين فيها من أصل إفريقي.

التوترات المستمرة منذ فترة طويلة تغلي بحيث لا يمكن السيطرة عليها في ضواحي سانت لويس، وتسلط الضوء على الفوارق العرقية التي لا تزال تعانيها الولايات المتحدة في عهد أوباما.
خرج المتظاهرون في بلدة يغلب فيها الأمريكيون من أصل إفريقي في فيرجسون إلى الشوارع – في مواجهة ضد الشرطة المدججة بالسلاح - كل ليلة منذ إطلاق ضابط في الشرطة النار على مايكل براون (18 عاماً) يوم السبت الماضي، ليرديه قتيلا.
وقالت السلطات "إن الشرطي أطلق النار على خريج المدرسة الثانوية الأسود الأعزل من السلاح أثناء شجار"، ولكن شهود عيان، بما في ذلك الصديق الذي كان مع براون في ذلك الوقت، يقول "إن الضابط الأبيض فتح النار بعد أن تجاهل كلاهما أمره للخروج من وسط الشارع - إطلاق النار تم بينما كان الشاب يرفع يديه مستسلماً، وهو يصيح: "لا تطلق النار"!
ويقول السكان "إن الشرطة قد خلقت منذ فترة طويلة جواً من المضايقات، وتوقف الشبان السود لأسباب تعسفية".
ويقول ماركوس هينلي، أحد السكان الشباب الذي يقف على بعد أقدام من المكان الذي قتل فيه براون، في منطقة كانفيلد الخضراء، إن القتل لم يكن مستغرباً "إن ذلك يعتبر اللمسة النهائية لسلسلة سابقة من المضايقات، إنه يثبت أنهم لا يكترثون بنا نهائياً". وأضاف "كنت أعتقد أنه ليس جميع أفراد الشرطة سيئين. كنت أشعر بالأمان تجاه بعضهم. أما الآن، أنا لا أستطيع أن أثق بهم، مطلقاً".
وقال تقرير صادر عن مدعي عام ولاية ميسوري في العام الماضي، "إن معدل توقيف السود يبلغ سبعة أضعاف احتمال توقيف البيض من قبل شرطة فيرجسون، واحتمالية أن يتم القبض عليهم أثناء توقف حركة المرور، يبلغ ضعف احتمال القبض على البيض".
الوضع مماثل بالنسبة للرجال السود في جميع أنحاء البلاد، كما يقول رون ويتزار، عالم الاجتماع في جامعة جورج واشنطن، الذي درس العلاقة بين الشرطة والأمريكيين من أصل إفريقي.
تيم نورمان، الذي لديه عرض على شبكة أوبرا وينفري حول سلسلة المطاعم المحلية التابعة لعائلته، نشأ في فيرجسون. يقف خارج تجمع الكنيسة يوم الثلاثاء، واصفاً قيامه بتقديم "النصيحة المعهودة" لابنه الصغير، موضحاً له كيف ينبغي للرجل الأسود أن ينسجم مع الوضع، ويبتعد عن المشاكل لتجنب الخطر، عندما تتم مواجهتهم من قبل الشرطة.

http://www.aleqt.com/a/small/2d/2dc64feb5a8e275f1af5e0ece84c073b_w570_h650.jpg

تظاهرة احتجاجية تحمل صورة القتيل براون

وأضاف "يجب أن تقول لهم "إذا أوقفك ضابط شرطة، لا تأت بأي حركة مفاجئة. يجب أن تفعل بالضبط ما يقوله لك، لأنه بخلاف ذلك، فإنه يمكن أن يؤذيك". على مدار الأسبوع، والسكان يرددون اسم رايفون مارتن، المراهق من فلوريدا الذي قتل من قبل عضو مراقبة الجريمة في 2012. في الشهر الماضي، تم قتل ما لا يقل عن خمسة من الرجال السود العُزل، الذين قتلتهم الشرطة في جميع أنحاء البلاد.
أصدر باراك أوباما بياناً هذا الأسبوع حول وفاة براون. كان على الرئيس أن يسير بحذر على خط دقيق حول قضايا العرق، وكان قد تعرض لانتقادات من قبل بعض أعضاء اليمين، لقوله في إحدى المرات "إنه إذا كان لديه ابن فإنه قد يبدو مثل ترايفون مارتن".
وقال أوباما "أعرف أن أحداث الأيام القليلة الماضية قد أججت المشاعر". وأضاف "يجب علينا مواساة بعضنا البعض والتحدث مع بعضنا البعض بطريقة تشفي الجروح - وليس بطريقة تسبب الجروح".
قرار الشرطة بعدم الكشف عن اسم الضابط الذي أطلق النار على براون، مشيرين إلى وجود تهديدات بالقتل، قد زرع عدم الثقة. وقالت بافي بلانشارد، مصففة الشعر المحلية، "إنها تشعر بالقلق من رد فعل الشعب، إذا لم يتم تقديم الرجل للمساءلة". وقالت "إذا لم يقاضوه، ويتم التأكد من مقاضاته فستكون هناك حرب في سانت لويس".
وأطلقت السلطات الاتحادية تحقيقات حول الحقوق المدنية في إطلاق النار، لكن تاريخا من التوتر العنصري في سانت لويس يعود إلى أجيال.
كانت المدينة مقصدا للأمريكيين الأفارقة الفارين من قوانين التمييز العنصري المعروفة باسم "جيم كرو" في النصف الأول من القرن العشرين، ولكن الملايين الذين ذهبوا إلى سانت لويس، ومدن مثل شيكاغو ونيويورك وديترويت، كانوا قد تمت مواجهتهم بالعداء والعنصرية، وقوانين الإسكان التي قيدتهم في مناطق فقيرة معزولة، ويخشون السكان البيض الذين انتقلوا إلى الضواحي.
وفي الوقت الذي انتقل فيه السود أنفسهم في سانت لويس إلى الضواحي للهرب من الجريمة والفقر الذي يهيمن على وسط المدينة، هرب كثير من البيض إلى مناطق أبعد حتى من ذلك. وفي 1970 كان يوجد في فيرجسون، وهي بلدة في الضواحي يقطنها 20 ألف نسمة، بضع مئات من السكان السود، لكن الأمريكيين السود باتوا يشكلون الآن 70 في المائة من السكان.
قال دان مونتي، وهو عالم اجتماع في جامعة سانت لويس "في مكان مثل سانت لويس، التي لديها تاريخ من الاضطرابات العرقية والفصل العنصري يعتبر الأقوى من نوعه، لا نزال نتعامل مع آثار الفصل العنصري".
في فيرجسون، يعيش 28 في المائة من السكان السود دون خط الفقر. ويبلغ متوسط دخل الأسرة السوداء 37.517 دولاراً، في حين أن متوسط الدخل في ميسوري هو 47.333 دولاراً.
أشارت فاليري ويلسون، وهي اقتصادية في معهد السياسة الاقتصادية في واشنطن، إلى أن معدلات العاطلين عن العمل بين السود مرتفعة في مختلف أنحاء الولايات المتحدة.
في 2012 سجلت نسبة البطالة بين السود في منطقة سانت لويس 19.6 في المائة، مقارنة بنسبة 6.9 في المائة للبيض المحليين، و13.8 في المائة للسود على المستوى الأمريكي. وما يفاقم هذا الوضع هو التصور لدى الناس بأن البيض يمسكون بجميع مقاليد السلطة، كما يقول آرت لوريجيو، وهو أستاذ علم الجريمة في جامعة لويولا في شيكاغو.
يشار إلى أن عمدة فيرجسون وخمسة أعضاء من بين الأعضاء الستة في مجلس المدنية هم من البيض، في حين إن ثلاثة فقط من بين أفراد الشرطة في المدينة البالغ عددهم 53 فرداً، من السود.
وأضاف "أحداث فيرجسون اندلاع لغضب كامن كان يعتمل تحت السطح – ووجهة نظر السكان هي أن الشرطة تستهدف الشباب السود، والتصور بأن الشباب السود ليست لهم قيمة."

شرواكو
01-09-14, 09:29 PM
أنقرة تستدعي القائم بالأعمال الأميركي حول مسألة تجسس في تركيا

http://www.aleqt.com/a/small/b4/b415f033947eab61bc6336c985868443_w570_h650.jpg

استدعت السلطات التركية الاثنين القائم بالاعمال الاميركي في انقرة على اثر انباء صحافية تصف انشطة التجسس التي تقوم بها الولايات المتحدة على اراضيها، كما ذكر المتحدث باسم الحكومة التركية.واعلن نائب رئيس الوزراء بولنت ارينتش في نهاية اجتماع لمجلس الوزراء ان "السفير الاميركي الجديد لم يصل بعد لكن القائم بالاعمال قد استدعي الى وزارة الخارجية لتقديم تفسيرات".
وفي عددها الصادر الاحد، كشفت اسبوعية در شبيغل الالمانية ان اجهزة الاستخبارات الاميركية والبريطانية تقوم بعمليات مراقبة الكترونية كثيفة للحكومة التركية، حليفتهما مع ذلك في الحلف الاطلسي.وذكرت در شبيغل التي تؤكد انها اطلعت على وثائق نشرها ادوارد سنودن، ان وكالة الامن القومي الاميركي تتجسس منذ 2006 على اجهزة كومبيوتر كبار المسؤولين الاتراك، للتعرف الى نوايا رئيسها الاسلامي المحافظ رجب طيب اردوغان.
وانتخب اردوغان رئيسا في 10 آب/اغسطس وبدأ الخميس ولاية اولى تستمر خمس سنوات، بعد ان ترأس الحكومة منذ 2003.وكتبت الاسبوعية الالمانية ان وكالة الامن القومي الاميركي "وضعت تركيا على مستوى فنزويلا وبالتالي على مستوى اعلى من كوبا على صعيد الاولوية الاميركية في مجال البحث عن المعلومات".وقالت وزارة الخارجية التركية بعد استدعاء القائم بالاعمال الاميركي "ننتظر من الولايات المتحدة ان تحقق في شان هذه المزاعم، واذا تبينت صحتها، ان تضع حدا للانشطة التي تستهدف مؤسساتنا وممثلياتنا في الخارج".
وقال اردوغان الاثنين "سنطرح هذه المسألة التي تقلق تركيا عندما سنلتقي مع المسؤولين الاخرين" في قمة الحلف الاطلسي في نيوبورت (ويلز) الخميس والجمعة.ونشرت در شبيغل قبل اسبوعين مقالا اول اكد ان الاستخبارات الالمانية كانت تراقب تركيا ايضا.
واستدعت الحكومة التركية آنذاك السفير الالماني في تركيا واعربت له عن "قلقها".وفي المقال الذي نشرته الاثنين، اوضحت المجلة الالمانية ان الولايات المتحدة التي تتجسس على السلطات التركية هي احد ابرز مزوديها بالمعلومات على صعيد تصديها لمتمردي حزب العمال الكردستاني.

شرواكو
19-10-14, 11:33 AM
سحب مقترح لإطلاق اسم أوباما على أحد شواطئ هاواي

قال داعمون لمقترح قدم للمجلس المحلي لمدينة هونولولو بإطلاق اسم الرئيس باراك أوباما على شاطئ شهير في أواهو إن المقترح سحب بعدها قوبل بفتور من المواطنين المحليين ..!!