المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رفع دعوى قضائية ضد شرطة نيويورك لمراقبتها المسلمين


شرواكو
19-06-13, 01:02 PM
http://www.aleqt.com/a/small/5b/5bb9a12a93724159175096747b6c2fa0_w570_h0.jpg

أقام اتحاد الحريات المدنية في نيويورك دعوى قضائية يوم الثلاثاء على ادارة شرطة المدينة بسبب مراقبتها للجماعات المسلمة متهما الشرطة بانتهاك الحريات الدينية وضمانات المساواة التي يكفلها الدستور. وامتدت مراقبة شعبة الاستخبارات في شرطة نيويورك الى خمسة أقسام ادارية في ولاية نيوجيرزي المجاورة وولايات قريبة أخرى. وتقول ادارة الشرطة ان مراقبة المسلمين قانونية بموجب أمر سابق من محكمة اتحادية. والدعوى القضائية هي أحدث حلقة في المعركة الدائرة بين ادارة شرطة نيويورك والمدافعين عن الحريات المدنية بسبب أساليب متشددة تتبعها الشرطة مثل ممارساتها في الاستيقاف والتفتيش وهي موضوع لدعوى قضائية اتحادية منفصلة.

وتهدف الدعوى التي اقيمت أمام المحكمة الجزئية الامريكية للحي الشرقي لنيويورك في بروكلين الي انهاء مراقبة الشرطة للمسلمين وتدمير كل التسجيلات الخاصة بالافراد التي يجري الاحتفاظ بها في اطار برنامج المراقبة وتعيين مراقب مستقل للاشراف على ادارة شرطة نيويورك. وقالت هنا شمسي مديرة مشروع الامن القومي في اتحاد الحريات المدنية الامريكي "حين تحول ادارة للشرطة اناسا يتقيدون بالقانون الى مشتبه بهم لانهم يترددون على مسجد وليس على كنيسة أو معبد يهودي فانها تنتهك ضمانات المساواة والحرية الدينية التي يكفلها دستورنا". واقيمت الدعوى القضائية بالنيابة عن مسلمي نيويورك بمن فيهم طالب جامعي من بروكلين ساهم في تأسيس جماعة خيرية اسلامية قال انها تعرضت للاختراق من لادارة شرطة نيويورك.

وقال كبير المتحدثين باسم ادارة شرطة نيويورك بول بروني يوم الثلاثاء ان جميع خطط الادارة لمكافحة الارهاب قانونية وستستمر. واضاف قائلا "المنتقدون الذين يشيرون الي ان ما تقوم به الشرطة من بحث على الانترنت وزيارة للاماكن العامة أو رسم خرائط للاحياء مخالف للقانون اما انهم لم يقرأوا المبادئ التوجيهية أو يتعمدون تشويش معناها. تلك الانتقادات لن تردع ادارة شرطة نيويورك عن حماية الناس من اولئك الذين ينوون قتل المزيد من سكان نيويورك". ودافع مسؤولو الشرطة ورئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبرج بقوة عن برنامج ادارة الشرطة للمراقبة. وأظهرت استطلاعات الرأي أن الغالبية الساحقة بين سكان نيويورك يرون ان جهود ادارة شرطة المدينة فعالة في مكافحة الارهاب.

رنا11
17-07-13, 06:49 AM
لا إله الا الله , ولا حول ولا قوة الا بالله , العلي العظيم ,
اللهم اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقه قولي

شرواكو
18-08-13, 09:42 PM
لا إله الا الله , ولا حول ولا قوة الا بالله , العلي العظيم ,
اللهم اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقه قولي
اللهم صل وسلم على نبينا ورسولنا محمد صل الله عليه وسلم