المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 9 نصائح لتخطي مشاعرك نحو حبيبتك السابقة ..؟؟


بوغالب
15-06-13, 12:00 AM
9 نصائح لتخطي مشاعرك نحو حبيبتك السابقة ..؟؟



اذا كانت علاقتك بحبيبتك قد انتهت ومازلت تحس ببعض المشاعر نحوها ولم تتغلب بعد عليها بعد.. اقرأ النصائح التالية لكي تتخطى هذا الأمر. تسع خطوات لتخطي مشاعرك نحو حبيبتك السابقة:

http://images.farfesh.com/articles_images/2013/06/06/love300.jpg


لا تحاول اثارة غيرتها

بالتقرب من امرأة أخرى




1- تقبل الأمر الواقع:

لكي تتخطى مشاعرك نحوها بشكل نهائي، عليك أن تتوقف عن حالة الإنكار التي تسيطر عليك. تقبل الواقع.. بالطبع ستقول "الكلام أسهل كثيرا من الفعل".. نعترف معك أن الأمر صعب للغاية، لكن سنوات عمرك القادمة تستحق منك أن تشفى تماما ممغا تمر فيه، حتى لا تؤثر حالتك هذه على مستقبلك بأي شكل. أعط لنفسك مبدئيا بضعة أيام كي تعبر عن كل مشاعر الحزن والغضب التي تعتريك... لكن لا تطل الحزن حتى لا يتطور الأمر معك لأزمة نفسية تجعل حالتك المزاجية العامة حزينة ومتشائمة.عليك بعدها مواجهة هذه المشاعر والتعامل معها بشكل ما حتى تتخلص منها.


2- ابتعد عن التصرفات الطائشة:

لا تظن انك اذا حاولت اثارة غيرتها بالتقرب من امرأة أخرى أمامها أنك ستستعيدها مرة أخرى. على الأرجح أنك ستفقد احترامها لك. فلا تقم بمثل هذه التصرفات الطفولية التي لا تليق بكما.


3- تخلص من الشعور بالذنب:

قد لا يكون فشل العلاقة مسئوليتك وحدك.. كما قد تكون الظروف أو النصيب هما السبب الرئيسي لهذا الانفصال.. لهذا عليك ألا تشعر بالندم على ما جرى.. لا تحاول أن تلقي اللوم على نفسك لأن العلاقة انتهت. بالتأكيد هي لم تنه العلاقة لأن وزنك زاد قليلا أو لأن الصلع بدأ يتسرب إلى رأسك.. لأنها في هذه الحالة ستكون سطحية جدا ولا تستحق اهتمامك بها.. أما اذا كان السبب خارجا عن إرادتك فإنك لن تستطيع اصلاح الأمر مهما أجهدت نفسك في البحث والتحليل.. لهذا عليك أن تهون على نفسك.


4- لا تخدع نفسك:

بعض الرجال يرفضون الهزيمة ولا يتقبلون فكرة أن المرأة هي من أنهت العلاقة، لذلك يستمرون في التقرب بحجة "استمرار الصداقة" بعد الانفصال. أثبتت الكثير من التجارب فشل مثل هذا التقرب، فلا تقحم نفسك في هذه الخديعة لتضيع المزيد من وقتك ومشاعرك.. وكرامتك.

http://images.farfesh.com/articles_images/2013/06/06/love3002.jpg


تعلم من التجربة!!





5
- تخلص من كل ما يذكرك بها:


تخلص من كل ما يذكرك بها سواء كان مجموعة من الصور أو الهدايا أو رسائل إلكترونية أو ما شابه .. حتى اذا كانت بعض ملابسك قد اشتريتها بصحبتها ولم تعد تطيق النظر إليها أو ارتداءها.. عليك التخلص منها تماما وشراء ملابس أخرى.. تجنب مشاهدة الفيلم الذي شاهدته معها من قبل.. فأنت في مرحلة حساسة حاليا.. ولن تحتاج بالتأكيد للاستمرار في اتباع هذه الإجراءات على المدى البعيد.. لكنك بحاجة إليها حاليا ما دامت مشاعرك مازالت متوهجة.


6- تعلم من التجربة:

تعامل مع الأمر كله وكأنه تجربة منحتك خبرات كبيرة ستستفيد منها في علاقاتك العاطفية المقبلة.. وانك بالتأكيد أصبحت أكثر نضجا ولن تكرر أخطاؤك في المرحلة المقبلة من حياتك.


7- ركز على نفسك:

لقد حان الوقت للتركيز على نفسك.. بالتأكيد شغلك هذا الحب كثيرا عن استكمال مشاريعك الشخصية والمهنية.. أقبل على العمل باهتمام وتركيز وحاول تعويض ما فاتك.


8- أعد تنظيم حياتك بشكل مختلف:

تخلص من روتين حياتك التقليدي.. لا سيما فيما يتعلق بالأنشطة التي كنتما تقومان بها معا.. فإذا كنتما تذهبان إلى النادي الرياضي معا.. عليك تغيير مواعيدك حتى لا تلتقي بها، بل الأفضل أن تسحب اشتراكك من هذا النادي.. وان تتوجه إلى مكان آخر. استغل أوقات الفراغ التي كنت تمضيها معها في الإقبال على نشاط جديد كنت تشتاق للقيام به من قبل ولم تجد وقتا كافيا أبدا.


9- تجنب الارتباط السريع:

لا تحاول أن تتغلب على مشاعرك نحوها بأن تتعرف على امرأة أخرى على الفور دون أن يشفى قلبك بالكامل من جرحه، لأنك بذلك ستظلم نفسك وستظلم هذه المرأة. وستخرج من هذه العلاقة الجديدة بوجع اكبر من سابقه.