المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمير المدينة المنورة يُعلن إنشاء مدينة متكاملة للحجاج والمعتمرين


شرواكو
10-06-13, 08:39 PM
بعد موافقة المقام السامي على المشروع

أعلن الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة رئيس هيئة تطوير المدينة المنورة من صدور التوجيهات السامية الكريمة إلى وزارة المالية ومن خلال صناديق الدولة الاستثمارية وبالتنسيق مع الجهات المختصة بإنشاء مدينة استقبال وتوزيع الحجاج والمعتمرين وذلك على الأرض الواقعة على طريق الهجرة التي تزيد مساحتها على مليون وستمائة ألف متر مربع وتقع على مقربة من المسجد النبوي. وأوضح أن المشروع يحتوي على محطة للنقل والقطار ومقرات للجهات المساندة خاصة المتعلقة بالزوار ومستشفى بسعة 400 سرير إضافة إلى المشروع الأساسي المكوّن من فنادق ودور إيواء لاستيعاب شرائح متعددة من النزلاء تقدر بحدود 200.000 نزيل.

و أعرب أمير منطقة المدينة المنورة عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، على موافقته على هذا المشروع الكبير والحيوي، الذي ستكون له بإذن الله منافع كبيرة للحجاج والمعتمرين وأهالي المدينة المنورة.
ونوه بالمشاريع العملاقة المنفذة بالحرمين الشريفين في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، سائلاً الله أن يجزيه عن المسلمين خير الجزاء وأن يجعل في ذلك موازين حسناته وأعماله .

شرواكو
12-06-13, 10:34 AM
المؤسسة الأهلية للأدلاء:

مدينة الحجاج في المدينة المنوّرة مشروع عملاق لراحة ضيوف الرحمن

أكد الدكتور يوسف حوالة، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية للأدلاء في المدينة المنوّرة ، أن مدينة استقبال وتوديع الحجاج والمعتمرين التي أعلنها الأمير فيصل بن سلمان، أمير المدينة المنوّرة، أمس الأول، مشروع عملاق سيكون له أبلغ الأثر على راحة ضيوف الرحمن وزوّار مسجد نبيه - عليه أفضل الصلاة والتسليم.
وأوضح حوالة أن المشروع يهدف إلى خدمة ضيوف الرحمن من خلال مرافقه المتعددة ، حيث يعد معلماً حضارياً يضاف إلى لبنات البناء التي أرساها المؤسِّس الملك عبد العزيز آل سعود - يرحمه الله - وسار عليها أبناؤه من بعده.
ووجّه حوالة الشكر لخادم الحرمين الشريفين، ونائبه، والنائب الثاني على صدور التوجيهات السامية الكريمة إلى وزارة المالية بإنشاء المدينة.
كما شكر الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنوّرة، رئيس مجلس المنطقة، على هذا المشروع العملاق.