المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استياء من تكرار الأسماء الشعرية وعدم إتاحة الفرصة للشباب


شرواكو
10-05-13, 01:31 PM
في أمسية شعرية في «أدبي الرياض»

بعد أن ابتعد عن الإعلام فترة طويلة على الرغم من موهبته الفريدة التي شغلت مساحات الجمال الشاسعة في أدبه، أطل الشاعر عبد العزيز العجلان على جمهوره في أمسية شعرية في الرياض مؤخراً.

ألقى الشاعر العجلان عدداً من القصائد، في تلك الأمسية التي أدارها الشاعر عبد المحسن الحقيل وسط حضور لافت، كان من أبرزها قصيدته المشهورة ''تلويحة للوطن'' وكذلك قصيدة ''إنثيال'' وقصيدة ''ملامح بدوي عتيق''، وذكر بعض من قصائد ديوانيه ''أشياء من ذات الليل'' و''الجاهلي يشعل خرائطه''.
ونظم الأمسية الشعرية النادي الأدبي في الرياض مؤخراً، الذي استضاف حسين بافقيه مدير عام الأندية الأدبية في السعودية في لقاء مفتوح مع الشباب، وذلك في أمسية ثقافية أدارها الدكتور عبد الله الحيدري رئيس مجلس إدارة النادي.
وأكد بافقيه أنه سيسعى إلى إبراز هذه المبادرة الشبابية بين الأندية لتكون الملهمة ويُستفاد منها في خدمة الشباب، مبيناً أنه ستتم إعادة النظر في اللائحة المعتمدة في الأندية الأدبية فيما يتعلق بتخصص اللغة العربية بوصفه شرطا أساسيا للانضمام للجمعية العمومية، ولكن حتى صدور لائحة جديدة لا تزال بوضعها الحالي سارية المفعول.
وأبدى استياءه من تكرار الأسماء الشعرية نفسها في كل محفل شعري وعدم إتاحة الفرصة للمبدعين الشباب، مشدداً على أهمية تسليط الضوء على فئة الشباب المُهمَّشة إعلامياً.