المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في أعماق دماغ الرجل ..؟؟


بوغالب
28-04-13, 12:30 PM
في أعماق دماغ الرجل ..؟؟



http://www.alnaddy.com/images/2013/03/457027-3-or-1364038380.jpg




ما الفرق بين دماغ الرجل ودماغ المرأة ..؟؟

وما الاسباب التي تجعل الرجل يقع في الحب سريعا؟؟


أحيانا يتصرف الرجال بطريقة تفقد النساء صوابهن، وهذا بالطبع يحدث معك كثيرا.. ولكن هل تعرفين بان هذه التصرفات تنبع من الدوائر الكهربائية في دماغه والتي تتحكم بطريقة او بأخرى بتفكيره؟ رافقينا في رحلة في أعماق دماغ الرجل:



الفرق بين الدماغ النسائي والدماغ الرجولي :



إذا تساءلت عن قلة كلام الرجل، فذلك لان في منطقة اللغة في مخ الرجل يوجد 12% خلايا اقل من المنطقة المقابلة عند المرأة.
الفروقات الجسمانية بين الجنسين واضحة، ولكن يتضح بان هنالك فروقات جدية بين المخ الذكري والأنثوي، التي تسبب اختلافات في تفكير، شعور وتصرف الجنسين.


هذه أمثلة لقسم من الاختلافات:



بحسب إحدى النظريات، يوجد شريط أنسجة عصبية يربط بين نصفي الدماغ، وهذا يمكن مرور إشارات التفكير من الجهة اليسرى في الدماغ (المسؤولة عن اللغة والمنطق) إلى الجهة اليمنى (المسؤولة عن المشاعر والأفكار). بعض الباحثين يعتقدون أن شريط الأنسجة عند الرجال اصغر منه عند المرأة.هذا يعني انه عندما تطير أفكار المرأة بسرعة، الأفكار عند الرجل تمر ببطء شديد. ولهذا يجد الرجال صعوبة في التعبيرعن أحاسيسهم ومشاعرهم.
الوزن العام للدماغ عند الذكر اكبر منه عند الإناث، وهذا صحيح أيضا إذا قارنا وزنه نسبة إلى حجم الجسم. دماغ الأطفال الذكور اكبر بـ 5% من دماغ الإناث، حتى ولو كان وزنهم وطولهم متساوِ.
بإمكان الرجال فصل وترتيب المعلومات، المحفزات والمشاعر أفضل من النساء. لذلك، لا يفهم الرجل ما العلاقة بين مشاعره اتجاهك وتحدثه مع امرأة غيرك قد يصادفها في حفلة.
في نطاق العمل، الرجال يهتمون أكثر بالانجازات، أما النساء فيركزون على تكوين علاقات.
الدماغ الرجولي يميل بشكل اقل لاستيعاب تفاصيل ملموسة بالمقارنة مع الدماغ النسائي. هذا يفسر عدم انتباهه لتسريحتك الجديدة.


الرجال يقعون في الحب أسرع من النساء :


المقولة الشائعة تجزم بان النساء يقعن أسرع في الحب، ولكن يتضح بان الرجال يميلون أكثر للوقوع في الحب من أول نظرة. السبب يعود إلى أن الرجال يعتمدون أكثر على النظر، وحين يصادفون امرأة تلاقي استحسانهم، سيقعون في حبها من أول نظرة. وفي المقابل، حين تقابل المرأة رجلا مظهره جيد، سيبدأ الدماغ عندها بعملية تحليل عميقة: ماذا يفعل؟ أين يسكن..؟؟
هل هو رجلا جيدا..؟؟


الرجال يؤمنون أكثر بالأفعال :



لم ينعم الرجال بنفس طرق الاتصال التي تملكها النساء. لان التستوسترون-الهرمون ألذكوري المتعلق بالفعاليات الجسمانية، يجعل الرجال يترجمون أحاسيسهم بواسطة ردود فعل جسمانية. فبالنسبة لهم الأفعال أهم بكثير من الأقاويل. فلديهم ميل لإظهار مشاعرهم بواسطة هدايا وتقديرات نبيلة، كفتح الباب لك - بلغة الرجال هذا التصرف معناه `أنا اهتم بك`.