المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سمنة البطن لدى الرجال أكثر ضررا ..؟؟


بوغالب
25-04-13, 01:02 PM
سمنة البطن لدى الرجال أكثر ضررا ..؟؟


http://www.shamalyaom.com/images/news/medium/342.jpg




إذا كنت تحمل بجسمك عددا من الكيلوات الزائدة، سواء على شكل كرش وأرداف كبيرة وحول منتصف الجسم فإنك لست وحيدا. فلعل عدد المصابين بالسمنة وزيادة الوزن قد ارتفع بشكل درامي في السنوات الأخيرة، فثلث الشعب الأمريكي إما زائدي الوزن أو مصابين بالسمنة، فالوزن الزائد خصوصا حول المعدة ومنطقة الخصر يسبب إخطارا صحية كبيرة وبينما تحمل النساء الوزن الزائد في مناطق الأرداف والرجلين يميل الرجال إلى زيادة الوزن في مناطق المعدة والوسط.




* التخلص من دهون المعدة :



بالرغم من أن الارتباط بين دهون المعدة والأخطار على الصحة العامة ليست واضحة بشكل كلي إلا أن العلماء والباحثين مقتنعين تماما بأن الأشخاص الذين يعانون من هذا النوع من التراكمات الدهنية أكثر عرضة للمشاكل الصحية أكثر من الآخرين الذين لديهم تراكمات دهنية في أماكن أخرى من الجسم. يقول العلماء طبقا للعديد من الأبحاث إن الرجال أكثر ميلا لتراكم الدهون حول المعدة من النساء.




* الجسم مصمم لتخزين الدهون :




الجسم البشري مصمم لتخزين الدهون بشكل معين من اجل أن يقوم بإفرازها في الأوقات التي لا يوجد فيها القدر الكافي من الطعام. لكن عندما يزيد وزن الفرد ولا يمر بمثل هذه الأوقات تبدأ خلايا الدهون بإفراز جزيئات دهنية في الدم بشكل أكثر من الطبيعي. هذا الأمر يؤثر على عملية التعرق والطريقة التي يستخدم بها الجسم الأنسولين. هذه التغيرات قد تؤثر أو تزيد من تعرضك للمشاكل الصحية المختلفة ومن بينها:


مرض السكر - بعض أنواع السرطان - ارتفاع ضغط الدم
صعوبة التنفس أثناء النوم - انحدار مستويات الكولسترول الجيد
مقاومة الأنسولين




* التخلص من الدهون :




عندما يتمكن الفرد من التخلص من الدهون من خلال التمارين والأنظمة الغذائية السليمة فإن عملية التعرق تستمر بشكل سليم. يقلل هذا من مخاطر الإصابة بمشاكل صحية عديدة وقد يحسن من الحالة الصحية للفرد.




* التمارين الرياضية للتخلص من الدهون :




دور التمارين الرياضية في التخلص من دهون المعدة:
لكي تتخلص من الوزن الزائد وتستمر في التخلص منه يجب ان تمارس الرياضة بشكل مستمر وسليم. هذا يعني عمل شيء نشط في اغلب أيام الأسبوع. اغلب الناس يحتاجون لثلاثين دقيقة من التمارين على الأقل في كل يوم لكي يتمتعون بصحة جيدة. لكن للتخلص من الدهون قد تحتاج إلى وقت أكثر من التمرين.


تمارين اللياقة البدنية مثل ركوب الدراجات والسباحة والتمارين التي تزيد من دقات قلبك وتنفسك هي أحسن التمارين لحرق الدهون.




* أفضل الطرق لحرق الدهون :



من أفضل الطرق لعمل تمارين سليمة هي المشي يوميا واستخدام البيدوميتر – وهو جهاز بسيط لقياس عدد الخطوات – ولأغلب الرجال، مشي عشرة الآلاف خطوة يوميا بلاضافة إلى الأكل بشكل سليم يكون نظام كافي للحفاظ على صحة جيدة. الرجال الذين يعانون من الوزن الزائد يجب عليهم مشي مسافات أطول ويمكن لأي فرد إتباع نظام تدريجي في التمارين أو المشي، وبمجرد التخلص من الوزن الزائد يجب على الفرد أن يقوم بأي قدر من التمارين لكي يحافظ على وزنه الطبيعي.

c k
18-05-13, 02:27 PM
ابو غالب

ما شاء الله انت موسوعة من المواضيع

في كل قسم الاقي لك بصمة ومواضيع كلها جميلة


يا مال الثانكيو والله خيووووو