المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشباب والخمر ..أية علاقة..؟؟


بوغالب
15-04-13, 11:59 PM
الشباب والخمر ..أية علاقة..؟؟






يستمتع الكثير من الشباب بشرب الخمر في معظم الأوقات ودون أدنى مشكلة ،فهذا من جهة من يشرب ويدمن على الشرب٬ ولكن المشكل الكبير هو بائعها فهي أصبحت في وقتنا هذا تباع علنا دون أدنى رقابة مما يدفع بعض المدمنين إلى معاقرتها يوميا دون توقف٬ والطامة الكبرى هي أنها قد تؤدي في غالب الأوقات إلى وفاتهم٬ والشباب هم الأكثر تعرضا لهذه المصيبة.
فشباب الأمة المحمدية ينسون أو يتناسون أن الخمر حرام بنص قراني ألا وهو قوله تعالى : ﴿يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُوَالأَزْلاَمُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْتُفْلِحُونَ﴾ المائدة، فقد ورد التحريم بعد تمهيدات قبله٬ وهذا التدرج في التحريم جاء لمشقة تركه على النفوس التي تعودت عليه، والأمر هذا في حقبة تاريخية مشهودة بعطائها وفهم ووعي أمة أبت أتخالفشرع ربها.

http://www.nibraschabab.com/wp-content/uploads/health551122-150x150.jpg (http://www.nibraschabab.com/wp-content/uploads/health551122.jpg)


ولكن الملاحظ على شبابنا اليوم تعاطيهم بشكل غير مسبوق مع هذه المادة السامة٬ التي تسمم جسدهم وصحتهم وعقلهم٬ وتدفعهم إلى ارتكاب الجرائم٬ وقد تؤدي إلى الصراعات العائلية أيضا، والمر في الأمر كما سبق وأن أشرت، هو أن معاقرة الخمر قد تؤدي في غالب الأحيان إلى الوفاة٬ وهذا ما يبكي العين ويدمي القلب هو أن تقابل ربك وأنت على حالة السكر٬ كيف سيكون حسابك؟ هل تعلم ما الذي ينتظرك؟

يا شباب هناك أمور لابد من مراجعتها بشكل منطقي وعقلي معمق قبل فوات الأوان٬ ونندم حيث لاينفع الندم٬ واعلم أن الحياة مليئة بالسعادة و الطمأنينة والفرح٬ فلنملأ حياتنا بالقراءة والكتابة٬ وزيارة الأحباب والأقارب٬ ونساهم في نهوض مجتمعنا٬ وننصر مظلومنا٬ ونقف بجانب فقيرتا وهذا من شيم الرجال.