المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليك 4 اعراض لتعاين اصابة زوجتك بازمة منتصف العمر ..؟؟


بوغالب
11-04-13, 01:04 PM
اليك 4 اعراض لتعاين اصابة زوجتك بازمة منتصف العمر ..؟؟





مر على زواجك العديد من السنوات، للدرجة التي بدأت تستشعر فيها بتغير علاقتك مع زوجتك. اذا كنت تظن أن زواجك في خطر وأن زوجتك قد توقفت عن حبك، فلا تتسرع بإنهاء العلاقة بالطلاق، فعليك التأكد أولا أن زوجتك لا تعاني من أعراض أزمة منتصف العمر.. والتي يمكن الخروج منها بسلام والمحافظة على زواج ناجح في آن واحد.


http://images.farfesh.com/articles_images/2011/12/06/210_twoo.jpg

قلي اني حلوة!!




فما أعراض أزمة منتصف العمر ..؟؟




آنا ديفلين "الاخصائية النفسية" تؤكد صعوبة تحديد العمر الذي تدخل فيه المرأة هذه المرحلة لأن اللحظة التي تبدأ فيها كل امرأة تقييم حياتها ومقارنتها بما أرادت تحقيقه تحل في وقت مختلف من امرأة إلى أخرى، فقد يظهر الأمر عند البعض في سن الخامسة والعشرين في حين يظهر عند البعض الآخر من النساء في الخمسينيات.
لكن العديد من الدراسات تؤكد أن النساء يبدأن في مراجعة مسار حياتهن بالكامل بعد انقطاع الطمث، وظهور التجاعيد على وجوههن وتسلل الشعرات البيضاء إلى رؤوسهن، فيبدأن فى التساؤل: هل نجحت بالفعل ..؟؟
هل زواجي جيد حقيقة ..؟؟
أما التوقف عن طرح مثل هذه الأسئلة فيحدث بعد الدخول في مرحلة الستينيات من العمر، ويصاحب تلك الحالة بالطبع بعض الأعراض، وهي:
1- اذا بدأت زوجتك فجأة في النظر مطولا في المرآة بشكل مبالغ فيه، لتردد على مسامعك دائما أنها لم تعد جميلة أو جذابة.
2- اذا أصبح لديها ميلا لترك وظيفتها الحالية بلا مبرر.
3- اذا انتابتها حالات متكررة من الاكتئاب والميل إلى الوحدة والعزلة وتغير في عاداتها وأنشطتها اليومية، او اذا كانت تتحدث دائما عن الانفصال والطلاق دون أن يكون هناك سبب جوهري لذلك، أو تعرضها لنوبات متتالية من الغضب، وتغير توقيتات نومها ومواعيد تناولها الطعام.
4- الرغبة في تغيير شكلها وانقاص وزنها والخضوع لعمليات التجميل، وارتداء ملابس لا تتناسب مع سنها، وادمانها المفاجئ للتسوق وشراء ملابس واكسسوارات جديدة، بل وقيامها بعقد صداقات مع فتيات أصغر منها سنا "من الجيل الأصغر لها".