المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 8 نصائح لتجديد علاقتك مع زوجتك ..؟؟


بوغالب
26-03-13, 01:25 PM
8 نصائح لتجديد علاقتك مع زوجتك ..؟؟





إذا كان قد مر على زواجك العديد من السنوات التي جعلته مستقرا وناجحا، لكنه بحاجة لبعض الحيوية، فاقرأ النصائح التالية:


http://images.farfesh.com/articles_images/2013/03/12/300_co.jpg
كل شخص منكما متفرد وله خصوصيته




1-تقبل الاختلافات بينكما:



مر على زواجكما العديد من السنوات، وأخذتما حصتكما من المشاجرات بسبب الاختلافات في وجهات النظر، وفشل كل منكما في تغيير الآخر بالشكل الذي يرضيه.. وهذا بالفعل ما أثبتته الدراسة التي اجراها جون جوتمان - خبير العلاقات الزوجية - الذي خلص في دراسته إلى أن نحو 69 % من الخلافات بين الزوجين لا يوجد لها حل حقيقي وعلى الزوجين تقبلها كما هي والتوقف عن بذل المجهود من أجل علاجها.
والأفضل في هذه الحالة التسليم بأن كل شخص منكما متفرد وله خصوصيته وشخصيته وطبيعة تفكيره، لكنكما معا تكملان بعضكما.. وعليكما تركيز مجهودكما في علاج المشكلات الأكبر التي تهدد علاقتكما بالفعل، بدلا من محاولة كل منكما في تحول الآخر إلى نسخة منه.


2-حل المشكلات المادية:



في دراسة أجراها الخبير المالي جاي زاجروسكي، توصل إلى أن المشكلات المادية هي سبب مشكلات الزوجين بنسبة 33%.. فاذا نجحتما في علاج المشكلات المادية التي تطرأ على حياتكما بشكل منتظم وسلس، ستقل شجاراتكما بمقدار الثلث، وبالتالي ستستبدلان الوقت الذي تمضيانه في الشجار.. في استعادة الرومانسية والحميمية بينكما.


3-تخلصا من الطاقة السلبية:



اذا كان هناك مؤثرات خارجية أو عناصر معينة تسبب لكما التوترات والإحباطات.. فعليكما التخلص من هذه المؤثرات بأي شكل. فمثلا اذا كان المحيطون بكما يحاولون الإيقاع بينكما فلا تستمعا لهم ولا تعطياهم فرصة للتدخل في مجريات حياتكما.. ولا ترويا تفاصيل علاقتكما للآخرين. حافظا على أسراركما المشتركة وحاولا حل خلافاتكما فيما بينكما، لأنه كلما تدخلت أطراف خارجية صارت المشكلة أكثر تعقيدا.


4-تفهم دوافعها للغضب:



لا تتعامل مع زوجتك وكأنها بلا حقوق.. أو أنه لا يصح لها أن تغضب بسبب بعض تصرفاتك، لأنها اذا لم تجد متنفسنا لإخراج غضبها فإنها ستنفجر فجأة دون سابق انذار بشكل قد يهدد مستقبل علاقتكما.
ولذلك عندما تنتاب زوجتك احدى تلك النوبات، لا تتجاهلها ولا تسخر منها، بل استمع إليها وتفهم دوافعها لإعلان غضبها واحتجاجها ولا تتردد أبدا في الاعتذار لها اذا كنت قد تسببت في اغضابها بتصرف معين.

http://images.farfesh.com/articles_images/2013/03/12/300_co1.jpg


اجلسا معا وتحدثا حول المستقبل




5-ابحثا عن أهداف جديدة مشتركة:



اذا كان قد مر على زواجك من حبيبتك عدة سنوات وصلتما خلالها لمرحلة من الاستقرار والانجاز على المستويين المهني والعائلي.. فإن الحياة يجب ألا تتوقف عند هذا الحد أبدا، وإلا ستفقدان الدافع للاستمرار معا.
اجلسا معا وتحدثا حول المستقبل وما ينبغي أن تحققاه خلال السنوات القادمة من عمركما، وليس شرطا أن يكون الهدف جادا كالتقدم المهني أو تخطيط مستقبل الأبناء.. يمكنكما وضع أهداف ذات طابع ترفيهي، كأن تسافرا معا في رحلة كل عام لمكان معين، وتقوما خلال العام التالي بالتخطيط للرحلة التالية.. أو تقومان بإعادة تنظيم ديكورات المنزل.. أو الحصول على اطلالة جديدة لكل منكما بتغيير ستايل الملابس مثلا .. أو الانضمام معا لناد رياضي.. أو ما شابه.


6-اكتسبا القوة من بعضكما:



لقد حاربتما معا طوال حياتكما من أجل تأسيس بيتكما على الحب والود، وواجهتما الكثير من الصعاب والمشكلات معا، وتمكنتما من تخطيها بفضل وقوفكما معا أمامها.. الآن أيضا عليكما الاستمرار في نفس النهج، واكتساب الطاقة والقوة أحدكما من الآخر حتى تعينا بعضكما على استكمال حياتكما بنفس القوة التي تغلفها روح التعاون والتفاؤل بالمستقبل.


7-توقف عن الانتقاد:



الآن ليس وقت التفكير في السلبيات وتوجيه الانتقادات الدائمة لزوجتك.. أنت تحبها بدليل استمراركما معا حتى الآن، وبالتالي أنت تقبلت سلبياتها منذ وقت طويل، وهي فعلت نفس الشئ بالنسبة لسلبياتك.. لذلك لا تكن جارحا معها في لحظات الشجار وتوقف عن انتقادها وتوجيه الكلمات اللاذعة لها ولا تلمها باستمرار.. كن صبورا واسع الصدر.


8-عززا صداقتكما:



صحيح أن الحميمية والرومانسية لها دور كبير في علاقتكما، لكن لا تنسيا الصداقة التي جمعتكما على مدى السنوات الماضية.. اصطحبها في جولات للتنزه بشكل منتظم، وتحدثا في شتى أمور الحياة.. اقضيا أوقاتا من المرح والدعابة معا، وكونا إلى جانب بعضكما في لحظات الألم والأسى..