المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اثني عليها دائماً .. كيف تجعل زوجتك أهم شخص في حياتك ..؟؟


بوغالب
13-03-13, 06:23 PM
ثني عليها دائماً .. كيف تجعل زوجتك أهم شخص في حياتك ..؟؟







http://image.lahona.com/image/73/225-300/737190.jpg


من بين الحاجات التي تبحث عنها الزوجة في شريك حياتها هي أن تشعر بالهيمنة العاطفية عليه ، لذا احرص أن تكون زوجتك أهم شخص في حياتك ، وإليك ثلاث أساليب لا تفشل قط ينصحك بها جيمس فلييت في كتابه " قوة المحادثة – مفتاح النجاح مع الناس " لتعينك على تحقيق السعادة لك ولزوجتك.


القاعدة الأولى :


اعتنق فكرة أن شريكة حياتك هي أهم شخص في العالم ، اقنع نفسك ببساطة أن قرينتك هي أهم الأشخاص ، فإذا أقنعت نفسك بهذا ، فلن تضطر إلى التظاهر ، وسيؤتي سلوكك ثماره بوضوح ودون أي مجهود يذكر.
والأمر لا يقتصر على هذا فحسب ، بل لن تضطر إلى اللجوء لحيل مزيفة أو خدع سطحية لتفعيل هذا الأسلوب ، وستقوم علاقتك بشريك حياتك على أساس من الصراحة والصدق كما هو المفترض ، ستعتنق ما يخطر على بالك من أفكار ، وما تعتنقه من أفكار هو ما ستقوم بتطبيقه ، تصرف كما لو كانت أفكارك حقيقية ، وستجدها كذلك.


القاعدة الثانية :


http://image.lahona.com/image/73/225-300/737185.jpg


انتبه بشدة إلى كل ما تقوله وتفعله ، فأكثر شكاوي الزوجات شيوعاً :"إنه لا يلحظ وجودي قط .. ولا يلقي بالاً لي ولا لما أقوله .. إنه يسلم بوجودي .. ويعاملني كما لو كنت حذاءً قديماً.."
هل غيرت زوجتك من تصفيف شعرها ؟ أعرب لها عن قدر الجمال الذي أضفته عليها التصفية الجديدة ، هل ترتدي ثوباً ؟ جاملها على اختيارها ، واشكرها على العشاء الرائع الذي أعدته لك.


القاعدة الثالثة :


تحر الثناء على الدوام ، ولا تنتقد .. لقد رأيت أنني أتناول هذا الجانب أكثر من مرة ، ولكنه أسلوب رائع لا يسعني سوى أن أتناوله كثيراً ، فالثناء هو أقوى أداة يمكنك استخدامها لإرضاء غرور الآخر وإشعاره بأهميته.


لا تدمر علاقاتك :


وبنفس الطريقة فإن النقد يدمر ، فالنقد يدمر الناس ، ويزرع الأحقاد ، ويفسد الصداقات والحب والزواج ، والواقع أنني لا استطيع أن أجد أيه فائدة ذات قيمة للنقد بالنسبة لأحد.


http://image.lahona.com/image/73/225-300/734941.jpg


ولذلك إذا أردت أن تستمتع بعلاقة منسجمة وودودة مع زوجتك ، إياك والنقد ، واستعض عنه بالثناء ، فالثناء يشجع المرء على العمل بدأب أكثر ، وفعالية أكبر، وبحماس أشد ، ذلك أن الثناء يشعر المرء بالفخر بنفسه وبعمله.
قل لزوجتك ببساطة : "أنا فخور بك" ، فهذه الكلمات لها مفعول السحر ، وستدفعها لعمل أي طلب تطلبه منها ، تأكد أنه من المستحيل أن تخطئ إذا مدت الآخر على عمله.
وينصحك الكاتب فلييت بعدم التفريط في القيام بأعمال من أجل زوجتك ، يقول الكاتب : إنني لم أدرك أن المرء من الممكن أن يفرط فى القيام بأعمال من أجل زوجته حتى سمعت إحدى صديقات زوجتي ذات مرة.
قالت نانسي : "كيث يقوم بكل شئ من أجلي ، إنني أعرف أنه يحبني ، ولكنه ليس في حاجة لي حقاً ، لأنه لا يدعني أقوم بأي شئ بمفردي ، بغض النظر عما أقوله ، أو أشرع في القيام به ، فهو يضطلع بالأمر ويقوم به بالنيابة عني ، إنه يشعرني بأني عديمة الجدوى ، وغير ذات نفع ، ليته يدرك أنني أفضل أن أقوم ببعض الأعمال بنفسي بين الحين والآخر.