المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : آدم .. اخبرها كل يوم أنك تحبها ..؟؟


بوغالب
08-03-13, 08:38 PM
آدم .. اخبرها كل يوم أنك تحبها ..؟؟







لقد اعتدنا في فرفش اعطاء النصائح للزوجات للمحافظة على دفء العلاقة الزوجية والمبادرة لانجاح هذه العلاقة.. ولكن لا تقتصرهذه المبادرة ايضا على الرجل وان يكون هو " كابتن الشراع".. الاخذ والعطاء والمشاركة بالمشاعر احدى اهم هذه الاركان فاليك ايها الرجل بعض هذه الخطوات لانعاش العلاقة. لان المساله ليست مجرد لقاء وإنما طريق طويل تسلكه مع اعز انسانه تعيش معها هذا المسار يدا بيد:


اخبرها كل يوم أنك تحبها :



كل منا يحتاج الى توكيد، ويحتاج الى ان يشعر بأنه انسان محبوب، ان تخبر زوجتك بأنك تحبها كل يوم لا يستدعي ان تقول لها كلمة احبك، فثمة طرق كثيرة تستطيع ان توصل لها حبك من خلالها او تشعرها بأنك تعشقها، لحظة لا تكون متوقعه او حتى ان تمسك بيدها خلال مشيكما في الطريق



التفهم والغفران:



ستمر ايام ترتكب فيها زوجتك اخطاء ولابد، او ان تجبرها الظروف في بعض الأحيان ان لاتكون في الجوار اذا احتجتها،لا احد يستطيع ان يبلغ مرحلة الكمال، لذا زوجتك بحاجة وتستحق ان تحاول تفهم وضعها والاستعداد لمسامحتها ان هي اخطأت، وتذكر بأن لاعلاقة بامكانها البقاء دون وجود مبدأ المسامحة ..



المحادثة :



http://images.farfesh.com/articles_images/1FARFESHPHOTOS/HEALTH_MEDICAL/SEXUALITY/love.jpg

بـــحـــبـــك...



لاتجعل محادثتك مع زوجتك تنحصر في الحديث عن اطفالكم او شؤون العمل او الطقس .. اخلق مساحات اخرى للحوار لأن الانحصار في تلك المجالات ممل وقاتل للعلاقة ..



خصص لها وقتا :



ان تقضي وقتا مع عائلتك، لا يعني ان يحدث هذا الشي متى ماتوفر الوقت، بل يجب عليك ان تخصص وقتا لزوجتك وان يكون لهذا الوقت اولوية في جدولك اليومي.



قل "نعم" اكثر مما تقول " لا "



الاعتياد على السلبية مع زوجتك يدفعها مع الوقت بعيدة عنك، فكر مرتين قبل ان تقول " لا" وستدهشك نتيجة ان تكون اجاباتك بالايجاب على مسار حياتك الزوجية



كن مستمعا جيدا لها:



من المحبط جدا للمرأة ان تفضي لشريك حياتها بمشاكلها وهمومها ثم تكتشف انه لم يكن يستمع بشكل جيد لما كانت تقول ! زوجتك لاتريد منك ان تستمع فقط بأذنيك بل بقلبك ووعيك ايضا !



اللطف وحسن الخلق:



هل تقول في العادة " لو سمحت .. لو تكرمت " او " شكرا لك " ..؟؟
للأسف المتزوجون احيانا ينسون اللطف واللباقة بين بعضهما البعض، تفاصيل صغيره كهذه، تكشف لك مدى نجاح العلاقة الزوجية


التشارك في المسؤولية تجاه المنزل والأطفال :


من أهم الأسباب التي تثير الخلافات الزوجية بشكل دائم هي قضية الأطفال ورعايتهم، لاتجعل زوجتك تطالبك دائما بتنفيذ مسؤولياتك تجاه الاطفال، قم بواجبك وبالشطر الذي هو من مسؤولياتك



يوم اجازة لزوجتك منك ومن الأولاد :



زوجتك بحاجة ان تأخذ يوم اجازة اكثر من مره خلال الشهر، هذا اليوم تنفصل فيه عنك وعن الأطفال وعن المنزل، هي بحاجة لمثل هذا الانقطاع لتجديد ذاتها وهو بالفعل امر صحي لجسدها ولنفسيتها فلا تمانع



خذ عهدا على نفسك بأن تهتم بصحتك النفسية والجسدية :



من المعروف عن كثير من الرجال انهم لايهتمون بصحتهم بالشكل المطلوب، وهذا الأمر ليس جيدا بالنسبة لزوجتك، تذكر انها زوجتك وليست امك، عليك ان تتحمل انت مسؤولية صحتك بالشكل المطلوب .

... بنت الجنوب ...
09-03-13, 09:08 AM
صحيح الفعل أهم من الكلآم
الحمدلله الذي سخر لنآ أزوآجنآ