المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أفضل النصائح ليكسب الرجل قلب زوجته ..؟؟


بوغالب
07-03-13, 09:20 AM
أفضل النصائح ليكسب الرجل قلب زوجته ..؟؟




http://ksarforum.com/images/stories/demo/12_45_21.jpg



إن معرفة الرجل كيفية التعامل مع زوجته ستساعد كلا الطرفين وتعطيهما فهما أفضل للواجبات والحقوق، وعلى الرجل، من أجل بلوغ ذلك، أن يدرس كيف كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يتعامل مع زوجاته وكيف كان يساعدهن في أعمال المنزل ويتعاطف معهن ويخفف عنهن الآلام ويشجعهن، فهذه المعرفة ستساعده كثيرا في كسب قلب زوجته.



توجيهات تساعدك كثيرا على كسب قلب زوجتك:



تجنب الإهانة التي توجهها إلى زوجتك حتى لا تظل راسخة في قلبها وعقلها واعلم أيها الرجل بأن الإهانة قد تغفرها لك المرأة ولكنها ستظل راسخة في قلبها وعقلها وتسامحك بلسانها فقط.
أحسن معاملتها، فمعاملتك لها بالحسنى، تحسن معاملتها لك، لا تعد إلى بيتك بوجه عبوس، فإن ذلك يثير القلق والشكوك من جانبها، فمشاكل العمل يجب أن لا تدخل البيت مهما كانت أنواعها.
إياك وإثارة غيرة زوجتك من ناحية إبداء الإعجاب بإحدى قريباتك أو إحدى قريباتها، فإن ذلك يجعلها تعمل المستحيل لدرجة الانتحار حتى تحتفظ بك.
ذكرها بفضائلها عليك وانس عيوبها التي صدرت منها وحاورها في كيفية تصحيحها إن أمكن، فالمحاورة محور أساسي للنجاح في السعادة.
عدل سلوكك قبل أن تعدل سلوك زوجتك وكن لزوجتك كما تحب، وهذا ليس عيبا في حق الرجل، فكما لك الحق عندما تريد أن تكون زوجتك كما تحب حتى تقر عينك بها، فهي أيضا لها الحق بأن تكون أنت كما تحب هي، حتى تقر عينها بك.
أشعرها بأنها محمية وأنها في مأمن معك، فهذا هو ما تطلبه الزوجة من زوجها، أن يكون قويا قادرا على حمايتها ويؤمن لها معيشتها، وخذ من زوجتك الأخلاق التي تعجبك فيها.
كن هادئا معها وإياك والغضب، فالغضب قد يفسد السعادة في ثانية واحدة، ومن المعروف أن التشاحن والبغضاء يؤدي إلى الاختلاف والتنافر، فكيف تستمر غاضبا من زوجتك؟
امنح لزوجتك الثقة بنفسها ولا تجعلها تابعة لك في كل شيء من أمور حياتك وشجعها في هواياتها، فكما لك هواية تحبها كأن تكون كاتبا، فلها الحق أيضا بأن تصبح طموحة وأن تشجعها على ذلك. وأخيرا، لا تكن عنيدا في رأيك، فإن كان رأيها صوابا فهل يضرك إن
أخذته؟
فهناك رواية عن أم سلمى رضي الله عنها أعطت رأيها لرسول الله صلى الله عليه وسلم فأخذه !!! ولذلك فلتكن كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم من حسن المعاشرة مع زوجاته، ولنذكر مقولة عمر ابن الخطاب وهو القوي الشديد الجاد في حكمه إذ قال: «ينبغي للرجل أن يكون في أهله كالصبي، فإن كان في القوم كان رجلا».

سوار
07-03-13, 04:43 PM
الله يجزاك آلجنــــــــه ..’’
و
قواك الله

سوار
07-03-13, 04:49 PM
الله يجزاك آلجنــــــــه ..’’
و
قواك الله